منتديات جناب الهضب

جدارة ، موقع نور ، برنامج نور ، جداره ، النتائج ،حافز ، قياس ،نتائج الطلاب ، نتائج الطالبات ، نتائج القدرات ، اسماء المرشحات ، دفعات جدارة ، أخر أخبار جدارة،نتائج القدرات ، نتائج التحصيلي ، جناب الهضب التعليمي ، موهبة ،كفايات

اعلانات قوقل متجاوبة2

صحيفة حزم

صحيفة حزم المالك ورئيس التحرير مرعي بن علي القحطاني http://www.alhzim.com/index.php

    محكمة اميركية تأمر برفع السرية عن معلومات بشأن هجمات لطائرات بدون طيار

    شاطر

    محكمة اميركية تأمر برفع السرية عن معلومات بشأن هجمات لطائرات بدون طيار

    مُساهمة من طرف فريق العمل بجناب الهضب في الثلاثاء 22 أبريل 2014 - 10:03

    محكمة اميركية تأمر برفع السرية عن معلومات بشأن هجمات لطائرات بدون طيار
    أمرت محكمة استئناف في نيويورك الاثنين ادارة الرئيس باراك اوباما برفع السرية عن القسم الاكبر من مذكرة تبرر فيها الهجمات التي تشنها طائرات اميركية بدون طيار ضد اشخاص يشتبه بانهم ارهابيون بمن فيهم مواطنون اميركيون.

    وفي قرارها الواقع في 56 صفحة، ايدت المحكمة الطلب الذي تقدمت به صحيفة نيويورك تايمز واثنان من صحافييها وطلبوا فيه نشر هذه المعلومات بموجب قانون حرية الصحافة المعمول به في الولايات المتحدة. وحصلت الصحيفة في دعواها هذه على دعم "الاتحاد الاميركي للحريات المدنية" (ايه سي ال يو)، المنظمة الاميركية التي تدافع عن الحريات وتتمتع بنفوذ كبير في البلاد.

    واعتبر قضاة المحكمة الثلاثة بالاجماع ان "هدف المدعين ليس التشكيك في قانونية هجمات الطائرات بدون طيار ولا في الاغتيالات المحددة الاهداف، بل الحصول على معلومات عن هذه الهجمات".

    واضافوا في قرارهم ان المدعين "يركزون في المقام الاول على الهجمات التي شنتها طائرات بدون طيار واسفرت عن مقتل انور العولقي وسمير خان في ايلول/سبتمبر 2011 ونجل العولقي في تشرين الاول/اكتوبر 2011. وكان الضحايا الثلاثة مواطنين اميركيين بالولادة او بالتجنيس".

    واعتبرت محكمة الاستئناف انه "ما من سبب للابقاء على سرية" المعلومات التي سبق وان تم التداول بها في اكثر من تصريح علني لمسؤول حكومي، ولا سيما كل ما سبق وان صرح به كل من وزير العدل اريك هولدر والمسؤول السابق في البيت الابيض عن مكافحة الارهاب جون برينان والرئيس باراك اوباما نفسه.

    واطلعت المحكمة على قائمة بكل الوثائق التي طلب المدعون نشرها ووافقت على نشر القسم الاكبر منها وامرت وزارة العدل برفع السرية عنها.

    وكتب القاضي جون نيومان في خلاصة الحكم انه "ايا تكن الحماية القضائية التي تم الحصول عليها في السابق، فهي فقدت بسبب التصريحات العلنية التي ادلى بها مسؤولون حكوميون على اعلى مستوى وبسبب ما كشفه رسميا الكتاب الابيض لوزارة العدل".

    وبقرارها الصادر الاثنين نقضت محكمة الاستئناف حكما صدر في كانون الثاني/يناير 2013 واعطى الحكومة الاميركية الحق في ابقاء هذه المعلومات سرية بتأكيده انها لم تنتهك قانون حرية الصحافة برفضها نشر هذه المعلومات.
    afp_tickers

    رد: محكمة اميركية تأمر برفع السرية عن معلومات بشأن هجمات لطائرات بدون طيار

    مُساهمة من طرف فريق العمل بجناب الهضب في الثلاثاء 22 أبريل 2014 - 10:03

    10:03:20

      الوقت/التاريخ الآن هو السبت 10 ديسمبر 2016 - 15:45