منتديات جناب الهضب

جدارة ، موقع نور ، برنامج نور ، جداره ، النتائج ،حافز ، قياس ،نتائج الطلاب ، نتائج الطالبات ، نتائج القدرات ، اسماء المرشحات ، دفعات جدارة ، أخر أخبار جدارة،نتائج القدرات ، نتائج التحصيلي ، جناب الهضب التعليمي ، موهبة ،كفايات

اعلانات قوقل متجاوبة2

صحيفة حزم

صحيفة حزم المالك ورئيس التحرير مرعي بن علي القحطاني http://www.alhzim.com/index.php

    وزير الزراعة : القطاع الزراعي يحظي بدعم خادم الحرمين الشريفين .. ويحقق العديد من الإنجازات الرياض25 جمادى الآخرة 1435 هـ الموافق 25 ابريل 2

    شاطر

    وزير الزراعة : القطاع الزراعي يحظي بدعم خادم الحرمين الشريفين .. ويحقق العديد من الإنجازات الرياض25 جمادى الآخرة 1435 هـ الموافق 25 ابريل 2

    مُساهمة من طرف فريق العمل بجناب الهضب في الجمعة 25 أبريل 2014 - 13:54

    وزير الزراعة : القطاع الزراعي يحظي بدعم خادم الحرمين الشريفين .. ويحقق العديد من الإنجازات
    الرياض25 جمادى الآخرة 1435 هـ الموافق 25 ابريل 2014 م واس
    نوه معالي وزير الزراعة الدكتور فهد بن عبد الرحمن بالغنيم بالدعم السخي من لدن خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود ـ حفظه الله ـ للقطاع الزراعي في المملكة حتى أصبح بحمد الله من أهم القطاعات الاقتصادية فيها ورافد أساسي للاقتصاد الوطني وداعم للأمن الغذائي للمواطنين والمقيمين .
    جاء ذلك في كلمة لمعاليه بمناسبة الذكرى التاسعة لبيعة خادم الحرمين الشريفين ـ أيده الله ـ قال فيها : تحتفي المملكة العربية السعودية يوم غد السبت 26 / 06 /1435هـ الموافق 26 إبريل 2014م بذكرى البيعة التاسعة لخادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود ـ حفظه الله ـ وتسلمه مقاليد الحكم في البلاد، وهي فترة حققت فيها المملكة العديد من الإنجازات التنموية الشاملة في جميع المجالات ولله الحمد.
    وأضاف : فمنذ أن بايع الشعب قائده ومليكه خادم الحرمين الشريفين ـ حفظه الله ـ وعجلة التنمية والتطوير تسير وفق أسس علمية سليمة وبشكل متسارع لتشمل كافة أرجاء الوطن في مختلف جوانب الحياة ، حققت معها آمال وطموحات المواطنين.
    وتابع معاليه يقول : لقد حظي القطاع الزراعي على وجه الخصوص ومنذ تولي خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبدالعزيز آل سعود - أيده الله - بالكثير من الدعم والاهتمام ليكمل مسيرة التنمية التي بدأت منذ عهد المؤسس الملك عبد العزيز بن عبد الرحمن آل سعود - رحمه الله - الذي تحققت معه الكثير من الإنجازات خلال العقود الماضية حتى أصبح بحمد الله من أهم القطاعات الاقتصادية في المملكة .
    ذكرى البيعة / وزير الزراعة : القطاع الزراعي يحظي بدعم خادم الحرمين الشريفين .. ويحقق العديد من الإنجازات / إضافة أولى

    وقال معالي وزير الزراعة : إن ما تشهده المملكة من تطور ملحوظ في القطاع الزراعي جاء بتوفيق الله سبحانه وتعالى أولاً ثم بفضل تبني الدولة ـ أيدها الله ـ سياسات وبرامج تنموية زراعية ضمن خطط التنمية الخمسية المتعاقبة الهادفة إلى تنمية هذا القطاع وتطويره ، حقق معها القطاع الزراعي قفزات تنموية كبيرة كماً ونوعاً في مختلف المجالات ، وتشير المؤشرات الاقتصادية إلى متانة هذا القطـاع ودوره الرائد كرافد أساسي للاقتصاد الوطني ويدل على أنه من أهم مصادر تنويع الدخل القومي وداعم للأمن الغذائي للمواطنين والمقيمين في المملكة، كما ساهم هذا القطاع في إدخال التقنية الحديثة وتوظيف أبناء الريف في قراهم.
    وأوضح أن حكومة خادم الحرمين الشريفين قد هيأت المناخ المناسب للاستثمار الزراعي من خلال سن القوانين والتشريعات، وقدمت حوافز وبرامج لتشجيع الاستثمار الزراعي مما كان له الأثر الفاعل في النهضة الزراعية التي تشهدها المملكة اليوم ولله الحمد، حيث تحققت معدلات نمو إيجابية لهذا القطاع، وارتفاع الناتج المحلي الإجمالي للقطاع الزراعي من 6.3 مليار ريال في عام 1981م إلى 51.6 مليار ريال في عام 2013م أدى ذلك إلى زيادة مساهمة القطاع الزراعي في الناتج المحلي للقطاعات غير النفطية لتصبح 3,6 %كما بلغت مساهمته في الناتج المحلي الإجمالي لجميع القطاعات بما فيها القطاع النفطي حوالي 2 % وبذلك احتل القطاع الزراعي مكانة بارزة بين قطاعات الاقتصاد الوطني.. وأصبح هذا القطاع يوفر الجزء الأكبر من الاحتياجات الغذائية للسكان في المملكة مما ساهم في رفع المستوى المعيشي لهم . وكان من نتائج سياسات الدعم المتواصل هو تحول القطاع الزراعي من قطاع تقليدي إلى قطاع تقني يدار بأحدث الطرق التقنية التي تساهم في رفع كفاءة الإنتاج وخفض استهلاك الموارد الطبيعية وفي مقدمتها المياه .
    ذكرى البيعة / وزير الزراعة : القطاع الزراعي يحظي بدعم خادم الحرمين الشريفين .. ويحقق العديد من الإنجازات / إضافة ثانية واخيرة

    وأوضح معالي الدكتور فهد بن عبد الرحمن بالغنيم أن المملكة في هذه المرحلة تتوجه سياستها الزراعية إلى تشجيع المزارعين للتركيز على تنويع الإنتاج الزراعي النباتي والحيواني والسمكي وإلى الاستثمار في الصناعات الزراعية التحويلية والتصنيع الغذائي وتصنيع مدخلات الإنتاج الزراعي.
    ولفت معاليه النظر إلى أن مبادرة الملك عبدالله للاستثمار الزراعي في الخارج تعد إحدى السياسات الوطنية التي تهدف إلى المساهمة في تحقيق الأمن الغذائي وتوفير التسهيلات والتمويل اللازم لقيام الاستثمارات السعودية الزراعية في الخارج والعمل على إيجاد مخزون استراتيجي من المواد الغذائية الأساسية في المملكة.
    وقال معاليه : يستمر العطاء والتطور في عهد خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله - وتتوالى المنجزات التنموية التي تعود بالنفع على كل مواطن في هذه الأرض المباركة وذلك بفضل من الله ثم بعزيمة قائد مسيرة هذه البلاد الذي جعل نصب عينيه أمن ورخاء الوطن والمواطنين وهو الذي لا يدخر جهداً لتحقيق المزيد من التطور والبناء , سائلاً الله العلي القدير أن يحفظ لهذا البلد نعمة الأمن والرخاء بقيادة خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين وسمو ولي ولي العهد ـ حفظهم الله ـ .

    رد: وزير الزراعة : القطاع الزراعي يحظي بدعم خادم الحرمين الشريفين .. ويحقق العديد من الإنجازات الرياض25 جمادى الآخرة 1435 هـ الموافق 25 ابريل 2

    مُساهمة من طرف فريق العمل بجناب الهضب في الجمعة 25 أبريل 2014 - 13:54

    13:54:51

      الوقت/التاريخ الآن هو الأحد 4 ديسمبر 2016 - 15:22