منتديات جناب الهضب

جدارة ، موقع نور ، برنامج نور ، جداره ، النتائج ،حافز ، قياس ،نتائج الطلاب ، نتائج الطالبات ، نتائج القدرات ، اسماء المرشحات ، دفعات جدارة ، أخر أخبار جدارة،نتائج القدرات ، نتائج التحصيلي ، جناب الهضب التعليمي ، موهبة ،كفايات

اعلانات قوقل متجاوبة2

صحيفة حزم

صحيفة حزم المالك ورئيس التحرير مرعي بن علي القحطاني http://www.alhzim.com/index.php

    أسبوع العلوم والتقنية 2014م الخبر 27 جمادى الآخرة 1435 هـ الموافق 27 ابريل 2014 م واس

    شاطر

    أسبوع العلوم والتقنية 2014م الخبر 27 جمادى الآخرة 1435 هـ الموافق 27 ابريل 2014 م واس

    مُساهمة من طرف فريق العمل بجناب الهضب في الأحد 27 أبريل 2014 - 16:12

    أسبوع العلوم والتقنية 2014م
    الخبر 27 جمادى الآخرة 1435 هـ الموافق 27 ابريل 2014 م واس
    أشاد صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية بالفعاليات التي تقيمها مدينة العلوم والتقنية خلال فعاليات أسبوع العلوم والتقنية بمحافظة الخبر .
    وأكد سموه حرص واهتمام الحكومة الرشيدة بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود، وسمو ولي عهده الأمين وسمو ولي ولي العهد , لبناء بيئة تقنية تدعم ما يعيشه العالم من تطور في جميع المجالات، وتواكب هذا التطور في الوقت نفسه، مثمناً جهود مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية في إقامة مثل هذه الملتقيات التي تسهم في تطوير قدرات الشباب السعودي وإمكانياتهم .
    جاء ذلك في تصريح لسموه خلال تدشينه اليوم فعاليات أسبوع العلوم والتقنية 2014م، الذي تنظمه مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية بالتعاون مع أرامكو السعودية، ويستمر خمسة أيام في قاعة السيف بالخبر , حيث كان في استقبال سموه معالي رئيس مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية الدكتور محمد بن إبراهيم السويل، ومعالي مدير جامعة الدمام الدكتور عبدالله الربيش، ورئيس أرامكو السعودية وكبير إدارييها التنفيذيين المهندس خالد بن عبدالعزيز الفالح، ومحافظ الخبر سليمان الثنيان، ومدير التربية والتعليم بالمنطقة الشرقية، والدكتور عبدالرحمن بن إبراهيم المديرس، وعدد من المسؤولين .
    عام / أمير المنطقة الشرقية يدشن فعاليات أسبوع العلوم والتقنية 2014م / إضافة أولى

    وفور وصول سمو أمير المنطقة الشرقية قام بقص الشريط إيذانا بافتتاح الفعاليات، ثم تجول في أرجاء المعرض يرافقه معالي رئيس المدينة ورئيس أرامكو السعودية، واطلع سموه خلالها على عدد من الأجنحة التي يتضمنها المعرض، وشاهد أجنحة الجهات المنظمة وهي جناح مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية وجناح أرامكو السعودية، كما اطلع سموه على مبادرة الملك عبدالله للمحتوى العربي، ومبادرة الملك عبدالله لتحلية المياه بالطاقة الشمسية .
    وشاهد سموه نماذج لعدد من الأقمار الاصطناعية التي أنتجتها وأطلقتها المدينة منها قمر " سعودي سات "، وقمر " الاستشعار عن بعد "، فضلاً عن مشاهدته للطرق الحديثة في استكشاف واستخراج البترول وغيرها من المشاريع البحثية والخدمات العلمية .
    وبهذه المناسبة أعرب معالي رئيس المدينة الدكتور السويل عن شكره لسمو أمير المنطقة الشرقية على تدشينه فعاليات الأسبوع، مشيداً باهتمام سموه بقضايا العلوم والتقنية، لافتاً إلى إن ذلك يعكس إيمان المملكة بدور العلوم والتقنية في تحقيق التنمية والتقدم المنشود .
    وبين الدكتور السويل أن فعاليات أسبوع العلوم والتقنية تهدف إلى التواصل مع المجتمع، وتبسيط المفاهيم والمصطلحات العلمية للجمهور، وكذلك سد الفجوة بين العلوم والتقنية مع المجتمع من خلال نشر المعرفة للجميع، مشيراً إلى أن المدينة حرصت على تنظيم فعاليات أسبوع العلوم والتقنية في عدد من مناطق المملكة منها الرياض والقصيم وجدة والطائف والخبر، وسوف تستمر بإقامته في مناطق أخرى رغبة منها بالتواصل مع المجتمع والمساهمة في نشر المعرفة جميع مناطق المملكة .
    عام / أمير المنطقة الشرقية يدشن فعاليات أسبوع العلوم والتقنية 2014م / إضافة ثانية واخيرة

    من جهته عبر رئيس أرامكو السعودية وكبير إدارييها التنفيذيين عن شكره لسمو أمير المنطقة الشرقية على افتتاحه الفعاليات كجزء من الدعم المستمر لمبادرات نشر المعرفة في المنطقة، وتشجيعه جهود البحث العلمي فيها، التي تقوم بها الشركات العملاقة والجامعات ومراكز الأبحاث .
    وقال المهندس الفالح : " إن التعاون بيننا وبين المدينة كبير ومستمر، وكانت للمدينة شراكة معنا في تطوير المنتدى العالمي لمجتمع المعرفة الذي نظمته أرامكو السعودية مؤخراً في المنطقة الشرقية، واليوم نحن نحتفل معاً بتظاهرة جديدة للعلم والمعرفة في المملكة، بما تمثله من مصدر جديد للثروة في القرن الحادي والعشرين، حيث نعمل بشكل تكاملي لتحقيق رؤية خادم الحرمين الشريفين بتحويل مجتمع المملكة إلى مجتمع معرفي خلال السنوات القليلة القادمة " .
    وأضاف أن تنظيم هذا الأسبوع العلمي والتقني جاء لتعريف الأجيال الجديدة بآفاق العلم والتقنية التي تحققت وبفرص الاستكشاف والتعلم، التي توفرها البيئات العلمية في المملكة، وانعكاساً لإستراتيجية الشركة في دعم المعرفة من خلال البحث والتطوير، وتوفير رأس المال البشري، ونشر المعرفة والبنية التحتية المعلوماتية، وريادة الأعمال. مبيناً أنها جاءت أجنحة الشركة المشاركة في هذا المعرض مجسدة لهذه المحاور الأربعة .
    مما يذكر أن فعاليات أسبوع العلوم والتقنية تتضمن المعرض العلمي، وعددا من البرامج والمحاضرات في عدة مجالات علمية وتقنية تحظى باهتمام المجتمع، مثل الطاقة وتقنية البتروكيماويات، والبيئة، وبراءات الاختراع، وغيرها من المجالات التي ستتوزع طوال فترة المعرض .

    رد: أسبوع العلوم والتقنية 2014م الخبر 27 جمادى الآخرة 1435 هـ الموافق 27 ابريل 2014 م واس

    مُساهمة من طرف فريق العمل بجناب الهضب في الأحد 27 أبريل 2014 - 16:12

    16:12:38

      الوقت/التاريخ الآن هو الجمعة 9 ديسمبر 2016 - 4:55