منتديات جناب الهضب

جدارة ، موقع نور ، برنامج نور ، جداره ، النتائج ،حافز ، قياس ،نتائج الطلاب ، نتائج الطالبات ، نتائج القدرات ، اسماء المرشحات ، دفعات جدارة ، أخر أخبار جدارة،نتائج القدرات ، نتائج التحصيلي ، جناب الهضب التعليمي ، موهبة ،كفايات

اعلانات قوقل متجاوبة2

صحيفة حزم

صحيفة حزم المالك ورئيس التحرير مرعي بن علي القحطاني http://www.alhzim.com/index.php

    اوكرانيا والتجارة على جدول محادثات اوباما ميركل

    شاطر

    اوكرانيا والتجارة على جدول محادثات اوباما ميركل

    مُساهمة من طرف فريق العمل بجناب الهضب في الجمعة 2 مايو 2014 - 19:59

    اوكرانيا والتجارة على جدول محادثات اوباما ميركل 02.05.2014
    وصلت المستشارة الالمانية انغيلا ميركل صباح الجمعة الى البيت الابيض حيث ستبحث مع الرئيس باراك اوباما خصوصا في الوضع في اوكرانيا وفي المفاوضات بشان اتفاق للتبادل الحر الاميركي - الاوروبي.

    وهذا اللقاء الذي سيعقد في المكتب البيضوي في البيت الابيض، هو الاول بين المسؤولين منذ الكشف العام الماضي عن تنصت الاستخبارات الاميركية على ميركل. وسيلي اللقاء مؤتمر صحافي مشترك.

    واثارت تسريبات المستشار السابق لدى وكالة الامن القومي الاميركية "ان اس ايه" ادوارد سنودن والتي كشفت ان الوكالة قامت بعمليات تنصت واسعة النطاق في المانيا وخصوصا على الهاتف النقال لميركل، خلافا بين واشنطن وبرلين.

    وسعى اوباما الى تهدئة ميركل وتعهد في كانون الثاني/يناير في مقابلة تم بثها في المانيا بان "المستشارة يجب الا تخشى تعرضها للتجسس في المستقبل" من قبل الولايات المتحدة.

    وكانت المانيا تامل بتوقيع اتفاقية تحظر التجسس المتبادل الا ان الولايات المتحدة لا تزال تتردد ازاء الموافقة عليها.

    واودرت الصحف الالمانية ومحللون ان ميركل لم تنسى الخلاف الا انه بات ثانويا منذ اندلاع الازمة الاوكرانية.

    وفي مطلع الاسبوعن اعلنت الادارة الاميركية فرض عقوبات جديدة بحق سبعة مسؤولين روس و17 شركة. كما اضاف الاتحاد الاوروبي اسم 15 مسؤول روسي واوكراني موالين لروسيا على قائمة العقوبات.

    ومع ان الولايات المتحدة حذرت الرئيس الروسي فلاديمير بويت من امكان فرض عقوبات على قطاعات محددة من الاقتصاد الروسي وليس فقط بحق افراد او مؤسسات، الا انها لم تنفذ تهديدها بعد.

    واشار خبراء العلاقات بين جانبي الاطلسي الى ان هذا الحذر مرده تردد بعض الدول الاوروبي خصوصا المانيا لانها تتخوف من ان تنتهج روسيا سياسة المعاملة بالمثل.

    والاتحاد الاوروبي يقيم علاقات اقتصادية اكبر مع ورسيا منه مع الولايات المتحدة، وعليه فانه سيتعرض لخسائر اكبر في حال المعاملة بالمثل.

    ولدى سؤال المتحدث باسم البيت الابيض جاي كارني حول الموضوع الخميس، اجاب ان "هناك تعاون كبير في هذا المجال بين الولايات المتحدة والاتحاد الاوروبين وبين دول مجموعة السبع، ونحن نتوقع استمرار هذه الجهود".

    كما اشار كارني الى ان "الثمن الذي يجب ان تدفعه روسيا في حال رفضها احترام التزاماتها يتزايد". الا انه اقر في الوقت نفسه "كل دولة في الاتحاد الاوروبي والولايات والمتحدة وغيرها من الدول تقيم علاقات اقتصادية على مستويات متفاوتة مع روسيا، لذلك فان فرض عقوبات سيؤثر بشكل مختلف (على هذه الدول)".

    الا ان السناتور الجمهوري جون ماكين المعارض للسياسة الخارجية لاوباما لم يتردد في التنديد بموقف الدول الاوروبية المتساهل برايه ازاء روسيا. وانتقد ماكين قبل لقائه ميركل مساء الخميس "غياب القيادة" لدى المسؤولين الاوروبيين.

    وتعتبر معاهدة التبادل الحر هدفا اساسيا بالنسبة الى ميركل التي ترى فيها سبيلا لتعزيز العلاقات الاميركية الاوروبية على المدى الطويل، بحسب مديرة مكتب صندوق مارشال في برلين هايكي ماكيرون.

    وقالت ماكيرون لوكالة فرانس برس ان "ميركل تامل ان تتيح مثل هذه المعاهدة تعزيز العلاقات على جانبي المحيط الاطلسي، لانني صراحة لا اعتقد ان هناك العديد من المشاريع المشتركة الاخرى".

    ويامل الجانبان بالتوصل الى انهاء المفاوضات بحلول العام المقبل.

    وفي العام 2011، دعيت ميركل خلال زيارتها السابقة الى عشاء رسمي في البيت الابيض، بينما القى اوباما كلمة امام بوابة براندبورغ في برلين العام الماضي.

    واضافت ماكيرون ان ميركل واوباما مسؤولان براغماتيان يكرسان العلاقات الشخصية لصالح التحالف الغربي خصوصا في حالات الازمات.

    وختمت ماكيرون بالقول ان "الازمات كالتي نشهدها في اوكرانيا تظهر بوضوح ولميركل ايضا من هم الحلفاء. ومن الواضح انهم من الجانب الاخر للمحيط الاطلسي".
    afp_tickers

    رد: اوكرانيا والتجارة على جدول محادثات اوباما ميركل

    مُساهمة من طرف فريق العمل بجناب الهضب في الجمعة 2 مايو 2014 - 19:59

    19:59:58

      الوقت/التاريخ الآن هو الثلاثاء 6 ديسمبر 2016 - 5:54