منتديات جناب الهضب

جدارة ، موقع نور ، برنامج نور ، جداره ، النتائج ،حافز ، قياس ،نتائج الطلاب ، نتائج الطالبات ، نتائج القدرات ، اسماء المرشحات ، دفعات جدارة ، أخر أخبار جدارة،نتائج القدرات ، نتائج التحصيلي ، جناب الهضب التعليمي ، موهبة ،كفايات

اعلانات قوقل متجاوبة2

صحيفة حزم

صحيفة حزم المالك ورئيس التحرير مرعي بن علي القحطاني http://www.alhzim.com/index.php

    فيروس كورونا لبنان 2014م، تسجيل اول حالة اصابة بفيروس كورونا في لبنان

    شاطر

    فيروس كورونا لبنان 2014م، تسجيل اول حالة اصابة بفيروس كورونا في لبنان

    مُساهمة من طرف فريق العمل بجناب الهضب في الخميس 8 مايو 2014 - 21:51

    فيروس كورونا لبنان 2014م، تسجيل اول حالة اصابة بفيروس كورونا في لبنان
    سجلت في لبنان اول حالة اصابة بفيروس كورونا المسبب لمتلازمة الشرق الاوسط التنفسية والذي يؤدي الى التهابات رئوية حادة، بحسب ما اعلن وزير الصحة وائل ابو فاعور الخميس.

    وقال ابو فاعور انه "تم عصر اليوم الخميس 8 أيار/مايو 2014 تشخيص حالة واحدة لمريض مُصاب بفيروس +كورونا+، كان قيد المعالجة في أحد المستشفيات".

    وقامت الوزارة بالتحقق "من تدابير السلامة التي اتخذها المستشفى، ومن اتباع الاصول العلمية في العلاج والوقاية، وهو الامر الذي ادى الى تحسن ملموس في صحة المريض بما سمح له بمغادرة المستشفى".

    وفيروس كورونا هو من سلالة فيروس سارس المسبب للالتهاب الرئوي الحاد الذي ادى الى وفاة 800 شخص في العالم في العام 2003. ويسبب التهابات في الرئتين مصحوبة بحمى مرتفعة وسعال وصعوبات في التنفس ويؤدي في الحالات الخطيرة إلى الفشل الكلوي. ولا يتوفر بعد لقاح ضده.

    وشددت وزارة الصحة على متابعة "التحقيقات الوبائية وعمليات الرصد للتأكد من عدم تفشي هذا الوباء في لبنان"، داعية المستشفيات والمؤسسات الصحية الى "عدم التهاون اطلاقا في اتخاذ اقصى التدابير الوقائية".

    واكدت الوزارة "عدم وجود مبرر للخوف"، داعية اللبنانيين الى "اتخاذ التدابير المعتادة للوقاية من الأمراض التنفسية"، مشيرة الى ان "الحالات التي سُجّلت في بعض دول العالم، وكان مصدرها دول الخليج العربي، لم تؤدّ إلى انتشار الوباء في هذه الدول".

    وظهرت الاعراض الاولى للمصابين بالفيروس في منطقة الاحساء في شرق السعودية في ايلول/سبتمبر 2012. وتشير ارقام منظمة الصحة العالمية الى تسجيل 489 اصابة في العالم بينها 126 حالة وفاة حتى الثالث من ايار/مايو.

    والسعودية هي اكثر البلدان تأثرا بالفيروس، حيث بلغ العدد الاجمالي للوفيات حتى اليوم الخميس 121 شخصا من اصل 449 مصابا.

    ويعمل عشرات الآلاف اللبنانيين في دول الخليج لا سيما منها السعودية.
    afp_tickers

    رد: فيروس كورونا لبنان 2014م، تسجيل اول حالة اصابة بفيروس كورونا في لبنان

    مُساهمة من طرف فريق العمل بجناب الهضب في الخميس 8 مايو 2014 - 21:51

    21:51:51

      الوقت/التاريخ الآن هو الأحد 11 ديسمبر 2016 - 12:55