منتديات جناب الهضب

جدارة ، موقع نور ، برنامج نور ، جداره ، النتائج ،حافز ، قياس ،نتائج الطلاب ، نتائج الطالبات ، نتائج القدرات ، اسماء المرشحات ، دفعات جدارة ، أخر أخبار جدارة،نتائج القدرات ، نتائج التحصيلي ، جناب الهضب التعليمي ، موهبة ،كفايات

اعلانات قوقل متجاوبة2

صحيفة حزم

صحيفة حزم المالك ورئيس التحرير مرعي بن علي القحطاني http://www.alhzim.com/index.php

    برنامج عبد العزيز بن حميد لإعداد القادة بمشاركة خليجية عجمان 14 رجب 1435 هـ الموافق13 مايو 2014 واس أعلنت اللجنة العليا لبرنامج عبد العزيز

    شاطر

    برنامج عبد العزيز بن حميد لإعداد القادة بمشاركة خليجية عجمان 14 رجب 1435 هـ الموافق13 مايو 2014 واس أعلنت اللجنة العليا لبرنامج عبد العزيز

    مُساهمة من طرف فريق العمل بجناب الهضب في الثلاثاء 13 مايو 2014 - 12:57

    برنامج عبد العزيز بن حميد لإعداد القادة بمشاركة خليجية
    عجمان 14 رجب 1435 هـ الموافق13 مايو 2014 واس
    أعلنت اللجنة العليا لبرنامج عبد العزيز بن حميد لإعداد القادة بدولة الإمارات العربية المتحدة اليوم عن بدء الدورة الثانية للبرنامج الذي يهدف إلى دعم وتطوير المهارات القيادية من فئة الشباب الطموح .
    وأوضح رئيس اللجنة العليا للبرنامج فيصل النعيمي أن الدورة الثانية ستشهد للمرة الأولى مشاركة من دول مجلس التعاون الخليجي كافةً بعد تلقي اللجنة العديد من طلبات التقديم للالتحاق بالبرنامج ، موضحًا أن المملكة العربية السعودية تتصدر طلبات الترشيحات ، حيث وصل إلى اللجنة 20 طلبًا للالتحاق بالبرنامج من شباب المملكة حتى الآن .
    وقال في المؤتمر الصحفي الخاص بإطلاق البرنامج " إن المشاركين الشباب سيتلقون تدريبات من أساتذة متخصصين من ذوي الخبرات والكفاءات العالمية من خلال محاور البرنامج وذلك بهدف تحقيق الاستفادة القصوى من البرنامج وتعلم مهارات جديدة وتوسيع آفاقهم العلمية والعملية حتى يصبحوا قادة ناجحين في المستقبل والعصر الرقمي، وسفراء للمستقبل المستدام " .
    وبين أن البرنامج يجسد رؤية الشيخ عبد العزيز بن حميد النعيمي التي تهدف لإيجاد جيل من القيادات الشابة المؤهلة ، مبينًا أن البرنامج يشرف بشكل مباشر على الشباب الذين استكملوا البرنامج في دورته الأولى ، إضافة للرعاية التي وجدوها ويجدها البرنامج من صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان ، وولي عهده رئيس المجلس التنفيذي الشيخ عمار بن حميد النعيمي .
    عام / الإعلان عن بدء الدورة الثانية لبرنامج عبد العزيز بن حميد لإعداد القادة بمشاركة خليجية / إضافة أولى
    وعدد رئيس اللجنة العليا للبرنامج العوامل المساعدة ، لتحقيق أهداف البرنامج ، وقال " إن من أهمها التوازن بين المبادئ الإستراتيجية والإدارة الفعالة نظريًا وعمليًا " ، مبينًا أن علم القيادة يرتبط بشكل وثيق بالتفكير الإبداعي المستقل ، وأن القيادي لا يستغني البتة عن الحكم والدروس التي سطرها قادة الماضي والحاضر في مبادئ الإستراتيجية والإدارة الفاعلة.
    ويقدم البرنامج للمشاركين 180 ساعة عمل مباشرة، بمعدل ست ساعات لمدة خمسة أيام من كل شهر، لتصل مدة البرنامج إلى ستة أشهر ، يتلقون خلالها تدريبًا مكثفًا حول المجالات الرئيسة للقيادة ، من خلال ست برامج فرعية تشمل محاضرات وندوات ، إضافة للتعليم القائم على الخبرة ، والعديد من الدورات المتخصصة بالذكاء العاطفي ، والتعرف على متطلبات شبكات التواصل الاجتماعي .
    كما يقدم البرنامج محاضرات وندوات مكملة ، تدعم التعلم النظري ، وتشمل برامج الصحة والتغذية ، ومبادئ الاتيكيت والبروتوكولات المعتمدة ، والتدريب والتوجيه والتدريب الإعلامي .
    وحول هذا المزج بين البرامج النظرية والعملية ، أوضح فيصل النعيمي أن فوائده بدت واضحة على المشاركين في المرحلة التجريبية من الدورة الأولى ، مبينًا أن دراسات أجريت لمعرفة نجاعة المزج حيث أكدت تحسن مهارات العروض التقديمية لدى المشاركين بنسبة 45 إلى 200 % ، كما ازدادت نسبة مهارات الاتصال الكلامي بمعدل 35 إلى 95 % .
    وقال " إن الدراسات أظهرت أن البرنامج كان سببًا في رغبة 55 % من المشاركين بإقامة أعمال خاصة بهم، وأن 71 % من المشاركين لاحظوا إن للبرنامج دور في تغيرات إيجابية في الجانب الصحي لديهم.
    عام / الإعلان عن بدء الدورة الثانية لبرنامج عبد العزيز بن حميد لإعداد القادة بمشاركة خليجية / إضافة ثانية واخيرة
    وأثنى النعيمي ، على مقترح قدمته وكالة الأنباء السعودية يتمثل بفتح نوافذ تواصل بين البرنامج والجامعات والمعاهد في دول المجلس لاستقطاب الكوادر الشابة التي بدت عليها صفات القادة خلال مسيرتها التعليمية ومن ثم العملية ، قائلاً: " نشكر لكم هذه المبادرة والمقترح ، وهو جدير بالمناقشة في دورة هذا العام قبل إقراره ، كما أنه سيتيح الفرصة لتحقيق نجاح بنسب أعلى في المستقبل ".
    وفيما إذا كان البرنامج سيشهد توسعًا ، ليشمل الدول العربية ، قال النعيمي " إن ذلك يخضع لمدى الاستفادة التي قد يحققها البرنامج في دورته الحالية بمشاركة شباب دول مجلس التعاون الخليجي " ، مضيفًا " إن من بين الخطط المستقبلية للبرنامج زيارة بعض الدول الرائدة في تطوير الموارد البشرية " .
    ووصف نائب رئيس اللجنة العليا لبرنامج عبد العزيز بن حميد لإعداد القادة مروان بن غليظة من جانبه، مشاركة عدد من شبان دول مجلس التعاون الخليجي في الدورة القادمة ، بأنه يمثل نقلة نوعية في مسيرة البرنامج، وتطور في مشاركة المعرفة ، من خلال الوصول إلى أكبر شريحة ممكنة من المتدربين ، وبالتالي تقديم خدمة مميزة لرأس المال البشري نحو النمو والازدهار .
    ويتمحور البرنامج في 12 فنًا تدريبيًا هي : السلوك المؤسسي ، والتميز المستدام ، والتخطيط الإستراتيجي ، وإدارة الأداء ، والتخطيط المالي ، والتطوير الذاتي ، والذكاء العاطفي ، والصحة والتغذية ،والاتيكيت والبروتوكول ، والتدريب والتوجيه ، والتدريب الإعلامي والتعلم بالخبرة .
    وفي سؤال آخر لـ ( واس ) حول استمرار التواصل بين البرنامج والمشتركين في الفترة ، التي تفصل بين فترتي تدريب خلال شهر ، أوضح عضو اللجنة حميد العجماني أن هناك برنامجا ذكيا صمم خصيصًا لإيجاد تواصل بناء بين البرنامج والمشاركين فيه ، يجري من خلاله التواصل عن بعد وإرسال المتطلبات التي يجب على المشارك تنفيذها والتدرب عليها ، إضافة إلى أن التواصل بالوسائل الأخرى متاح .
    ولفت الانتباه إلى أن البرنامج يقوم في تدريبه بشكل كامل على التعليم الذكي عبر الأجهزة التقنية الحديثة .

    رد: برنامج عبد العزيز بن حميد لإعداد القادة بمشاركة خليجية عجمان 14 رجب 1435 هـ الموافق13 مايو 2014 واس أعلنت اللجنة العليا لبرنامج عبد العزيز

    مُساهمة من طرف فريق العمل بجناب الهضب في الثلاثاء 13 مايو 2014 - 12:57

    12:57:44

      الوقت/التاريخ الآن هو الخميس 8 ديسمبر 2016 - 19:10