منتديات جناب الهضب

جدارة ، موقع نور ، برنامج نور ، جداره ، النتائج ،حافز ، قياس ،نتائج الطلاب ، نتائج الطالبات ، نتائج القدرات ، اسماء المرشحات ، دفعات جدارة ، أخر أخبار جدارة،نتائج القدرات ، نتائج التحصيلي ، جناب الهضب التعليمي ، موهبة ،كفايات

اعلانات قوقل متجاوبة2

صحيفة حزم

صحيفة حزم المالك ورئيس التحرير مرعي بن علي القحطاني http://www.alhzim.com/index.php

    دراسة: جراحات انقاص الوزن قد تعالج مرضى السكري البدناء ، ذكرت دراسة انه يمكن لاغلب البدناء المرضى بالسكري التخلص من المرض عن طريق عملية جراحية لانقاض الوزن حيث تسمح عملية الالتفاف حول جزء من المعدة (تدبيس المعدة) لاكثر من 80 في المئة من المرضى ، 2011

    شاطر

    صحافة جناب الهضب
    مراقب عام
    مراقب عام

    عدد المساهمات : 15411

    دراسة: جراحات انقاص الوزن قد تعالج مرضى السكري البدناء ، ذكرت دراسة انه يمكن لاغلب البدناء المرضى بالسكري التخلص من المرض عن طريق عملية جراحية لانقاض الوزن حيث تسمح عملية الالتفاف حول جزء من المعدة (تدبيس المعدة) لاكثر من 80 في المئة من المرضى ، 2011

    مُساهمة من طرف صحافة جناب الهضب في الأحد 26 يونيو 2011 - 11:05


    دراسة: جراحات انقاص الوزن قد تعالج مرضى السكري البدناء









    نيويورك (رويترز) - ذكرت دراسة انه يمكن لاغلب البدناء المرضى بالسكري التخلص من المرض عن طريق عملية جراحية لانقاض الوزن حيث تسمح عملية الالتفاف حول جزء من المعدة (تدبيس المعدة) لاكثر من 80 في المئة من المرضى بانجاح العلاج بأدوية السكري.

    ويتعلق التقرير الذي نشر بدورية ارشيفات الجراحة بمراجعة دراسات سابقة بقيادة ريك ميجر بمعهد ابحاث القلب والاوعية الدموية في جامعة فيرجي بامستردام والذي قال ان اكتشافه يتجاوز ما كان ممكنا بالمزيد من الادوية التقليدية لعلاج المرض.

    وقال ميجر في رسالة بالبريد الالكتروني لرويترز هيلث "في الممارسة النموذجية يمكن فقط لمجموعة صغيرة جدا من الافراد يتمتعون بالصلابة ان يفقدوا وزنا كافيا ليكي يعالجوا من النوع الثاني من السكري" في اشارة الى اكثر انواع السكري شيوعا.

    وجمع ميجر وزملاؤه بيانات تسع دراسات على مرضى بالسكري اجروا عمليات تدبيس للمعدة او عمليات التشريط المعدي التي يتم فيها تصغير حجم المعدة بواسطة شريط قابل للتعديل.

    وشملت ثمانية من الدراسات ما بين 23 و177 مريضا فيما شملت الاخيرة 82 ألف شخص. وتابعت كل دراسة المرضى لعام على الاقل.

    وبعد خضوعهم لجراحة تدبيس المعدة تمكن 83 في المئة من المرضى من وقف تناول عقاقير علاج السكري بعضهم خلال ايام من انتهاء الجراحة. كما تمكن 62 في المئة ممن خضعوا لجراحات التشريط المعدي من وقف العلاج.

    وقال جون جولد رئيس برنامج فقدان الوزن في جامعة ويسكنسن "ينبغي ان تعتبر الجراحة المرحلة الاولى للعلاج لمرضى السكري البدناء."

    وقال ان نحو 90 في المئة من الحالات نتيجة الوزن المفرط رغم انه ليس كل مرضى السكري مؤهلون للخضوع لجراحات انقاص الوزن.

    ولم يتضح ايضا الى متى يمكن ان يظل تأثير الجراحة على السكري. واكتشفت دراسة مدرجة في التقرير انه بعد عشرة اعوام من الجراحة كان لا يزال ثلث الاشخاص الذين خفت عندهم درجة الاصابة بالسكري يتمتعون بتحكم جيد في نسب السكر في الدم.


    تواجه الجراحة بالطبع احتمال حدوث مضاعفات لا تحدث مع العلاج بالعقاقير.

    وتابعت الدراسة المرضى قرابة شهر عقب الجراحة واكتشفت ان سبعة في المئة منهم عانوا من بعض المشكلات ابرزها عدد من عدوى الجروح البسيطة. ولكن النزيف الحاد والفشل الكلوي وغيرها من المضاعفات الخطيرة وقعت بين اكثر من اثنين في المئة منهم.

    ومن الاثار الجانبية الاخرى الغثيان وبعض الحساسيات تجاه اطعمة معينة وايضا زيادة وزن بعض المرضى مرة اخرى مع مرور الوقت.

    وقال جولد ان التكلفة المبدئية للجراحة مقارنة بالتكلفة المتواصلة للعلاج من السكري وغيرها من الاضرار الصحية للسمنة يمكنها جميعها ان تعوض عقب 18 شهرا الى عامين.

    واوضح قائلا لرويترز هيلث "ستكون تكلفة ضخمة في اول الامر ولكن بالنظر اليها في صورة اكبر اعتقد انه اذا استطعنا العلاج بدلا من معالجة المضاعفات سنوفر المال على المدى البعيد."


    المصدر هنا

    الفريق الاستشاري
    مستشار منتديات جناب الهضب
    مستشار منتديات جناب الهضب

    عدد المساهمات : 1651

    رد: دراسة: جراحات انقاص الوزن قد تعالج مرضى السكري البدناء ، ذكرت دراسة انه يمكن لاغلب البدناء المرضى بالسكري التخلص من المرض عن طريق عملية جراحية لانقاض الوزن حيث تسمح عملية الالتفاف حول جزء من المعدة (تدبيس المعدة) لاكثر من 80 في المئة من المرضى ، 2011

    مُساهمة من طرف الفريق الاستشاري في الجمعة 8 يوليو 2011 - 1:48

    منتديات جناب الهضب

    لا ندعي القمة ولكن نسعى
    إليها


    Forums


    jnab al hadb



    Do not claim the
    summit, but we seek



    サミットを主張しないが、我々はシーク

    Ne demandez pas au
    sommet, mais nous cherchons
    Ekki kröfu á toppinn, en við leita
    Behaupten
    Sie nicht den Gipfel, sondern wir suchen
    No reclame la cumbre, pero que
    buscan
    Jangan mengklaim puncak, tapi kami mencari
    Non rivendicare il
    vertice, ma cerchiamo
    Zirve iddia etmeyin, ancak
    aramak
    不主張在首腦會議,但我們追求
    不主张在首脑会议,但我们追求
    Älä väitä huippukokouksessa, mutta
    pyrimme
    정상 회담을 요구하지 마십시오,하지만 우리가 추구
    Noli clamare summum, sed
    quaerimus
    शिखर दावा मत करो, लेकिन हम चाहते हैं

      الوقت/التاريخ الآن هو الإثنين 5 ديسمبر 2016 - 23:49