منتديات جناب الهضب

جدارة ، موقع نور ، برنامج نور ، جداره ، النتائج ،حافز ، قياس ،نتائج الطلاب ، نتائج الطالبات ، نتائج القدرات ، اسماء المرشحات ، دفعات جدارة ، أخر أخبار جدارة،نتائج القدرات ، نتائج التحصيلي ، جناب الهضب التعليمي ، موهبة ،كفايات

اعلانات قوقل متجاوبة2

صحيفة حزم

صحيفة حزم المالك ورئيس التحرير مرعي بن علي القحطاني http://www.alhzim.com/index.php

    التفكير الإيجابي ، من المحتمل أن لا تستطيع التحكم في الظروف ولكنك تستطيع التحكم في أفكارك فالتفكير الإيجابي يؤدى إلى الفعل الإيجابي والنتائج

    شاطر

    التفكير الإيجابي ، من المحتمل أن لا تستطيع التحكم في الظروف ولكنك تستطيع التحكم في أفكارك فالتفكير الإيجابي يؤدى إلى الفعل الإيجابي والنتائج

    مُساهمة من طرف فريق العمل بجناب الهضب في الأربعاء 14 مايو 2014 - 23:06

    التفكير الإيجابي ، من المحتمل أن لا تستطيع التحكم في الظروف ولكنك تستطيع التحكم في أفكارك فالتفكير الإيجابي يؤدى إلى الفعل الإيجابي والنتائج
    تعريف التفكير الإيجابي
    هو مصدر قوه ومصدر حريه. مصدر قوه لأنه سيساعدك على التفكير في الحل حتى تجده وبذلك تزداد مهاره وثقه وقوه. مصدر حريه لأنك ستتحرر من معاناه وآلام سجن التفكير السلبي وآثاره الجسمانيه.
    أنواع التفكير الإيجابي
    التفكير الإيجابي لتدعيم وجهات النظر.
    التفكير الإيجابي بسبب التأثر بالآخرين:يكون الشخص إيجابيا لأنه تأثر بشخص آخر إيجابي أو حتى ببرنامج.
    التفكير الإيجابي بسبب التوقيت: لماذا تكون سلوكيات الناس أفضل في شهر رمضان وقى الأيام الروحانيه؟ لأن هذاالتوقيت يكون له رابط روحانى عند الناس فيحسنوا سلوكهم للإيجابية لأن لا أحد يريد أن يغضب الله ويريد أن يكسب أكبر عدد من الحسنات.
    التفكير الإيجابي في المعاناه: بعض الناس عندما يصيبهم مرض خطير أو يفقد عزيزا عليه أو أحد اعضائه إلا أنه يمر بعدة مراحل نفسيه وتنتهى بالتقبل والتفكير الإيجابي والتركيز على الحل.
    التفكير الإيجابي المستمر في الزمن: هذا النوع من التفكير الإيجابي هو أفضل الأنواع وأقواها على الإطلاق لأنه لا يتأثر بالمكان ولا الزمان ولا المؤثرات بل هو عاده عند الشخص مستمره في الزمن.
    صفات الشخصية الإيجابية
    (رب إن من أعطيته العقل ماذا حرمته وإن من حرمته العقل ماذا وهبته) لعلى بن أبى طالب رضى الله عنه.
    الايمان بالله سبحانه وتعالى والاستعانة به والتوكل عليه:الشخصية الإيجابية شخصيه مؤمنه بالله عز وجل وتتوكل عليه حق التوكل والاستعانة به في كل الأوقات.
    القيم العليا:الشخصية الناجحة تعيش بقيم عليا مهما كانت المؤثرات أو الإغراءات.
    الرؤيا الواضحة: الشخصية الناجحة تعرف ما تريد على المدى القصير والمتوسط والبعيد وتعرف ماذا تريد؟ ومتى تريد؟ وكيف تحصل على ماتريد؟ وتضع خطط للتفيذ بمرونه تامه.
    الاعتقاد والتوقع الإيجابي: الشخصية الإيجابية تعلم قوة قانون الاعتقاد والتوقع.
    التركيز على الحل عند مواجهة الصعاب: الشخصية الناجحة تعرف جيدا قوة قانون التركيز وكيف أنه يلغى أي شيء آخر لكى يستطيع الإنسان أن يركز اهتمامه على مايريد.
    الاستفادة من التحديات والصعوبات: الشخصية الناجحة ليست فقط تركز على الحل بل تستفيد من أي تحد تواجهه وتستخدمه في التخطيط للمستقبل.
    لايدع التحديات والصعوبات تؤثر على أركان حياته: هناك سبعة أركان أساسية تسمى الأركان السبعة للحياة المتزنة وهي:الركن الروحانى والركن الصحى والركن الشخصى والركن العائلى والركن الاجتماعى والركن المهنى والركن المادى. فلو واجه الشخص الإيجابي تحديا ماديا أو مهنيا فهو لا يدع هذا التحدى يؤثر على باقى الأركان.
    واثق من نفسه يحب التغيير وخوض المخاطر: الشخصية الناجحة تعرف جيدا أن التغيير شيء واقعى لذلك فهو يعرف مايريد من أهداف ويخطط لتنفيذها.
    يعيش بالأمل والكفاح والصبر:الشخصية الناجحة تعرف جيدا أنه لولا سعة الأمل لضاقت الحياة وأنه بدون الأمل يضيع الإنسان ويقع في مطبات التحديات والتفكير السلبي وتعرف أن الأمل هو البداية وبدون الفعل والكفاح لا يحدث التقدم وعندما تستنفذ كل الوسائل الممكنة فتصبر صبرا جميلا.
    اجتماعى ويحب مساعدة الآخرين:الشخصية الناجحة تتمتع بشخصيه محببه إلى القلب لما تتمتع به من إيجابيه يحترم الآخرين ويتعامل معهم بتقبل تام دون المحاولة في التحكم فيهم أو استغلالهم.
    التفكير الإيجابية
    "الحياة التي تعيشها الآن ليست إلا انعكاس من أفكارك وقراراتك واختيارتك سواء كنت مدركا لذلك أم لا ولو أخذت المسؤولية تكون قد بدأت الطريق إلى التغيير والتقدم والنمو " لدكتور إبراهيم الفقى.
    القوه الثلاثية هي جذور الإتزان والتفكير الإيجابي ولو فقد أحدهم يكون الإنسان عرضه للتفكير السلبي وهي تتكون من:
    القرار.
    الاختيار.
    المسؤليه.
    لا يمكن الاستغناء عن أي جزء من القوه الثلاثة ولو حدث ذلك تكون النتيجة هي الخروج عن الاتزان والشعور بالضياع والوقوع في مطب القتلة الثلاثة فتلوم وتنقد وتقارن وتصبح أفكارك سلبيه.
    أنواع القرار
    الأنواع الأساسية للقرار
    هناك خمسة أنواع أساسية للقرار:
    قرار التفكير:الإنسان يستقبل كل يوم أكثر من ستين ألف فكرة وكل ما تحتاجه هذه الأفكار هو اتجاه تسير فيه وأن هذا الاتجاه يحدده الشخص نفسه فلو كان قرار الاختيار هو الاتجاه السلبي تكون النتائج سلبيه وإذا قرر الشخص الاتجاه الإيجابي تكون النتائج إيجابيه.
    قرار التركيز: قانون التركيز يعتبر من أخطر قوانين العقل الباطن لأن أي شيء تركز عليه يقوم العقل بتعميمه وإلغاء أية معلومات أخرى لكى تستطيع التركيز على هذه المعلومة فلو كان تركيزك على الفشل ستجد أن المخ يحذف أي معلومات أخرى ويعمم الفشل ويدعمه لك لكى تستطيع أن تتعامل معه ولو فكرت في السعادة سيقوم المخ بحذف التعاسة وتعميم السعادة.
    قرار الأحاسيس: الأحاسيس وقود الإنسان وقد تكون وقودا يحرق صاحبه لو كان سلبيا ويؤدى إلى الأمراض النفسيه.
    قرار السلوك: الدورة الذهنية التي تبدأ بالإدراك ثم يسبب التفكير في المعنى ثم يسبب التركيز ثم يسبب الأحاسيس ثم تسبب السلوك لذلك يجب أن تتحكم في الإدراك بجعله دائما إدراك إيجابي.
    قرار تقييم النتائج: الدورة الذهنية سببت النتائج التي تحصل عليها فلو وجد أن النتائج لم تكن كما توقعتها قم بتقييم الوضع وعدل مايجب تعديله وتعلم من النتائج ثم ضع الخطه الجديد في الفعل.
    الاختيار
    أقوى مبادئ النمو تتواجد في الاختيار لجورج اليوت. كل مايحدث في حياة الإنسان سواء كان واعيا أو لا يكون واعيا من اختياره، فالطريقة التي تتكلم بها وتأكل بها وتنام بها هي من اختيارك، فالطالب الذي لايذاكر اختار ذلك ونتيجته ماهى إلا انعكاس لذلك الاختيار.
    المسؤولية[عدل]
    أنا مسؤول عن عقلى إذن أنا مسؤول عن أفعالى، البرمجة العصبية اللغويه.
    من الممكن أن يكون الشخص على علم بقراره واختياره ولكن معظم الأشخاص لايتحملوا المسؤوليه، فالطالب الذي يرسب في دراسته يلوم المدرس والمدرسة والمواد ولكنه لايعترف بخطئه عندما اختار عدم المذاكرة.
    مبادئ التفكير الإيجابي[عدل]
    هناك سبعه مبادئ للتفكير الإيجابي
    المشاكل والمعاناه تتواجد فقط في الإدراك:ليس الواقع سوى إدراك، فلو أردت تغيير واقع حياتك فابدأ بتغيير إدراكك لدكتور إبراهيم الفقي.
    لن تتركك المشكلة في المكان الذي وجدتك فيه:ليس من المهم ما يحدث لك، ولكن المهم هو ما الاذى ستفعله بما يحدث لك لدكتور روبرت شولر.
    لاتصبح المشكلة افصل بينك وبين المشكلة:لا توجد مشكله مهما كانت صعبه في وقتها لايستطيع العقل البشري في التفكير في طريقة حلها لفولتير.
    تعلم من الماضى وعش في الحاضر وخطط للمستقبل:ما الماضى إلا حلم،وما المستقبل إلا رؤيه، وعيشتك في الوقت الحاضر بحب تام لله سبحانه وتعالى تجعل من الماضى حلما من السعادة، ومن المستقبل رؤيه من الأمل لدكتور إبراهيم الفقى.
    هناك حل روحانى لكل المشاكل:ومن يتق الله يجعل له مخرجا ويرزقه من حيث لايحتسب القرآن الكريم.
    تغيير الأفكار بطريقة الاستبدال يغير الواقع.
    لايغلق الله بابا إلا لكى يفتح لك بابا آخر مملوء بالخير.
    شروط التفكير الإيجابي[عدل]
    تم إحصاء عشرة شروط للتفكير الإيجابي
    الرغبة المشتعلة:ما يوجد في عقلى ويسيطر على أفكاري، ويعيش في قلبي ويسري في عروقى ودمى، يجب أن يخرج للحياة للويس بريل.
    الرغبة المشتعلة هي القوه التي أي شيء لكى تنجح وتحقق هدفك، هي الوقود الذي يحرك الأحاسيس ويعطى القوه،وهي جذور النجاح والتميز.
    القرار القاطع:القرار القاطع لا يدع مجالا للتردد أو التراجع، بل يعطى الشخص قوة رائعة توجهه إلى تحقيق أهداف حياته للدكتور إبراهيم الفقى.
    كثير من الناس يقرر أشياء ولا يضعها في الفعل ولو وضعها في الفعل فيكون ذلك لفترة قليلة يعود بعدها كما كان.
    معنى كلمة قرار يأتي من أصل يونانى"دو كايتيرى"أي قاطع. فالقرار الذي يتخذه الشخص يجب أن يكون قرارا قاطعا أي لا رجعه فيه.
    تحمل المسؤولية كاملة:النجاح على أي مستوى يتطلب من الإنسان أن يأخذ المسئولية كاملة، وفى نهاية الأمر الميزة الوحيدة التي تجمع بين الناجحين في العالم تكمن في قدرتهم على تحمل المسؤولية لمايكل كوردة.
    الإدراك الواعى:الإدراك هو بداية التغيير، والتغيير هو بداية النمو لدكتور إبراهيم الفقى.
    تحديد الأهداف:لو عرفنا أولا أين نحن وماذا نريد ؟
    أن نحكم ماذا نفعل، وكيف نحصل عيه لإبراهام لينكولن.
    التأكيدات المتاضمنة:إن لم تعرف قدراتك وتقدرها وتقنع نفسك بأنها حقيقيه، فكيف تتوقع أن يقدرك الآخرون ؟!للدكتور إبراهيم الفقى.


    عدل سابقا من قبل فريق العمل بجناب الهضب في الأربعاء 14 مايو 2014 - 23:07 عدل 1 مرات

    رد: التفكير الإيجابي ، من المحتمل أن لا تستطيع التحكم في الظروف ولكنك تستطيع التحكم في أفكارك فالتفكير الإيجابي يؤدى إلى الفعل الإيجابي والنتائج

    مُساهمة من طرف فريق العمل بجناب الهضب في الأربعاء 14 مايو 2014 - 23:07


      الوقت/التاريخ الآن هو السبت 10 ديسمبر 2016 - 0:17