منتديات جناب الهضب

جدارة ، موقع نور ، برنامج نور ، جداره ، النتائج ،حافز ، قياس ،نتائج الطلاب ، نتائج الطالبات ، نتائج القدرات ، اسماء المرشحات ، دفعات جدارة ، أخر أخبار جدارة،نتائج القدرات ، نتائج التحصيلي ، جناب الهضب التعليمي ، موهبة ،كفايات

اعلانات قوقل متجاوبة2

صحيفة حزم

صحيفة حزم المالك ورئيس التحرير مرعي بن علي القحطاني http://www.alhzim.com/index.php

    القوه الثلاثية هي جذور الإتزان والتفكير الإيجابي القرار الاختيار المسؤليه

    شاطر

    القوه الثلاثية هي جذور الإتزان والتفكير الإيجابي القرار الاختيار المسؤليه

    مُساهمة من طرف فريق العمل بجناب الهضب في الأربعاء 14 مايو 2014 - 23:13

    القوه الثلاثية هي جذور الإتزان والتفكير الإيجابي  

    القرار
    الاختيار
    المسؤليه
    لا يمكن الاستغناء عن أي جزء من القوه الثلاثة ولو حدث ذلك تكون النتيجة هي الخروج عن الاتزان والشعور بالضياع والوقوع في مطب القتلة الثلاثة فتلوم وتنقد وتقارن وتصبح أفكارك سلبيه.
    هناك خمسة أنواع أساسية للقرار:
    قرار التفكير:الإنسان يستقبل كل يوم أكثر من ستين ألف فكرة وكل ما تحتاجه هذه الأفكار هو اتجاه تسير فيه وأن هذا الاتجاه يحدده الشخص نفسه فلو كان قرار الاختيار هو الاتجاه السلبي تكون النتائج سلبيه وإذا قرر الشخص الاتجاه الإيجابي تكون النتائج إيجابيه.
    قرار التركيز: قانون التركيز يعتبر من أخطر قوانين العقل الباطن لأن أي شيء تركز عليه يقوم العقل بتعميمه وإلغاء أية معلومات أخرى لكى تستطيع التركيز على هذه المعلومة فلو كان تركيزك على الفشل ستجد أن المخ يحذف أي معلومات أخرى ويعمم الفشل ويدعمه لك لكى تستطيع أن تتعامل معه ولو فكرت في السعادة سيقوم المخ بحذف التعاسة وتعميم السعادة.
    قرار الأحاسيس: الأحاسيس وقود الإنسان وقد تكون وقودا يحرق صاحبه لو كان سلبيا ويؤدى إلى الأمراض النفسيه.
    قرار السلوك: الدورة الذهنية التي تبدأ بالإدراك ثم يسبب التفكير في المعنى ثم يسبب التركيز ثم يسبب الأحاسيس ثم تسبب السلوك لذلك يجب أن تتحكم في الإدراك بجعله دائما إدراك إيجابي.
    قرار تقييم النتائج: الدورة الذهنية سببت النتائج التي تحصل عليها فلو وجد أن النتائج لم تكن كما توقعتها قم بتقييم الوضع وعدل مايجب تعديله وتعلم من النتائج ثم ضع الخطه الجديد في الفعل.
    الاختيار
    أقوى مبادئ النمو تتواجد في الاختيار لجورج اليوت. كل مايحدث في حياة الإنسان سواء كان واعيا أو لا يكون واعيا من اختياره، فالطريقة التي تتكلم بها وتأكل بها وتنام بها هي من اختيارك، فالطالب الذي لايذاكر اختار ذلك ونتيجته ماهى إلا انعكاس لذلك الاختيار.
    المسؤولية
    أنا مسؤول عن عقلى إذن أنا مسؤول عن أفعالى، البرمجة العصبية اللغويه.
    من الممكن أن يكون الشخص على علم بقراره واختياره ولكن معظم الأشخاص لايتحملوا المسؤوليه، فالطالب الذي يرسب في دراسته يلوم المدرس والمدرسة والمواد ولكنه لايعترف بخطئه عندما اختار عدم المذاكرة.

    رد: القوه الثلاثية هي جذور الإتزان والتفكير الإيجابي القرار الاختيار المسؤليه

    مُساهمة من طرف فريق العمل بجناب الهضب في الأربعاء 14 مايو 2014 - 23:13

    23:13:47

      الوقت/التاريخ الآن هو الإثنين 5 ديسمبر 2016 - 1:25