منتديات جناب الهضب

جدارة ، موقع نور ، برنامج نور ، جداره ، النتائج ،حافز ، قياس ،نتائج الطلاب ، نتائج الطالبات ، نتائج القدرات ، اسماء المرشحات ، دفعات جدارة ، أخر أخبار جدارة،نتائج القدرات ، نتائج التحصيلي ، جناب الهضب التعليمي ، موهبة ،كفايات

اعلانات قوقل متجاوبة2

صحيفة حزم

صحيفة حزم المالك ورئيس التحرير مرعي بن علي القحطاني http://www.alhzim.com/index.php

    دراسة حديثة أن تناول وجبتين في اليوم هو أكثر فعالية في ضبط وعلاج مرض السكري نوع 2 .

    شاطر

    دراسة حديثة أن تناول وجبتين في اليوم هو أكثر فعالية في ضبط وعلاج مرض السكري نوع 2 .

    مُساهمة من طرف فريق العمل بجناب الهضب في الجمعة 16 مايو 2014 - 19:22

    دراسة حديثة أن تناول وجبتين في اليوم هو أكثر فعالية في ضبط وعلاج مرض السكري نوع 2 .

    لندن 17 رجب 1435 هـ الموافق 16 مايو 2014 م واس
    أظهرت نتائج دراسة حديثة أن تناول وجبتين في اليوم هو أكثر فعالية في ضبط وعلاج مرض السكري نوع 2 .
    وذكر موقع هيئة الإذاعة البريطانية الالكتروني اليوم أن فريق من العلماء في معهد الطب الكلينيكي التجريبي في براغ عمد إلى تقسيم المشاركين في الدراسة وعددهم 27 شخص تراوحت أعمارهم بين 30 و70 عام إلى مجموعتين تناولت المجموعة الأولى وجبتين والأخرى ستة وجبات صغيرة في اليوم .
    وكشفت نتائج الدراسة التي دامت 12 أسبوعًا أن المجموعة الأولى التي تناولت وجبتين في اليوم فقد أفرادها وزنًا بمعدل 1.4 كيلو، وانخفض محيط الخصر لديهم بمعدل 4 سم. كما انخفضت نسبة السكر في الدم لدى هذه المجموعة مقارنة بالمجموعة التي استمرت على تناول ست وجبات في اليوم .

    رد: دراسة حديثة أن تناول وجبتين في اليوم هو أكثر فعالية في ضبط وعلاج مرض السكري نوع 2 .

    مُساهمة من طرف فريق العمل بجناب الهضب في الجمعة 16 مايو 2014 - 19:24

    سكري النمط الثاني
    قالب:معلومات عن المرض هو اضطراب استقلابي يتميز بارتفاع معدّل السكر في الدم في سياق مقاومة الأنسولين ونقص الأنسولين النسبي {4 [2] وهو على النقيض من داء السكري من النوع الأول 1 الذي يتصف بنقص الانسولين المطلق بسبب تدمير. خلايا الجزر في [البنكرياس{[3] الأعراض الكلاسيكية له هي العطش الزائد، كثرة التبول و شعور متواصل بالجوع. يشكل السكري من النوع 2 حوالي 90٪ من حالات مرض السكري وترجع النسبة المتبقية 10٪ بشكل أساسي إلى داء السكري من النوع 1 و سكري الحمل. ويعتقد أن السمنة هي السبب الرئيسي للسكري من النوع 2 لدى الأشخاص الذين لديهم استعداد وراثي لهذا المرض.
    العلاج: يتم التعامل مع داء السكري من النوع 2 من بشكل أساسي عن طريق زيادة التمرين و تعديل النظام الغذائي.إذا لم تنخفض مستويات السكر في الدم بشكل كاف إثر هذه التدابير، ففد تبرز الحاجة للبدء باستعمال الأدوية مثل الميتفورمين أو الأنسولين{ هناك حاجة للتحقق بشكل روتيني من مستوى السكر في الدم . لدى الأفراد الموضوعين على الأنسولين. <-! الإنذار والوبائيات -> ارتفعت معدلات مرض السكري بشكل ملحوظ على مدى السنوات الـ 50 الماضية بالتوازي مع السمنة. اعتبارا من عام 2010 هناك ما يقرب من 285 مليون شخص يعانون من هذا المرض مقارنة بنحو 30 مليونا في عام 1985.قد تشمل المضاعفات طويلة الأجل لارتفاع معدل السكر في الدم أمراض القلب، والسكتات الدماغية، واعتلال الشبكية السكري حيث يتأثر البصر، والفشل الكلوي الذي قد يتطلب غسيل الكلى، و ضعف الدورة الدموية في الأطراف الذي قد يتطلب إجراء عمليات البتر . المضاعفات الحادة المتمثلة بـ الحماض الكيتوني، والتي تعتبر مميزة للـ مرض السكري نوع 1، غير شائعة الحدوث إغلاق مفقود لوسم ومع ذلك، فقد تحدث غيبوبة لاكيتونية مفرطة الأسمولية .
    العلامات والأعراض

    الأعراض الكلاسيكية لمرض السكري هي بوال (كثرة التبول)، عطاش (العطش المتزايد)، نهام (زيادة الجوع)، و فقدان الوزن.{[4] تشمل الأعراض الأخرى التي تكون موجودة عادة عند تشخيص المرض: سوابق إصابة بـ تشوّش الرؤية، الحك، اعتلال الأعصاب المحيطية، تكرر الإصابة بـ الالتهابات المهبلية و التعب.<-! [3] -> ولكن من الممكن ألا تظهر أي أعراض خلال السنوات القليلة الأولى عند كثير من الناس ويتم وضع التشخيص أثناء فحص روتيني.<-! [3]> من النادر أن يصاب الأفراد الذين يعانون من داء السكري من النوع 2 بحالة الغيبوبة المفرطة الأسمولية اللاكيتونية (حالة من الارتفاع المفرط بمعدل السكر في الدم ترتبط بـ انخفاض درجة الوعي وانخفاض ضغط الدم.)

      الوقت/التاريخ الآن هو الجمعة 9 ديسمبر 2016 - 14:30