منتديات جناب الهضب

جدارة ، موقع نور ، برنامج نور ، جداره ، النتائج ،حافز ، قياس ،نتائج الطلاب ، نتائج الطالبات ، نتائج القدرات ، اسماء المرشحات ، دفعات جدارة ، أخر أخبار جدارة،نتائج القدرات ، نتائج التحصيلي ، جناب الهضب التعليمي ، موهبة ،كفايات

اعلانات قوقل متجاوبة2

صحيفة حزم

صحيفة حزم المالك ورئيس التحرير مرعي بن علي القحطاني http://www.alhzim.com/index.php

    بارع ،موقع بارع ، بارع ،برنامج وطني سعودي للحرف والصناعات اليدوية (بارع)

    شاطر

    بارع ،موقع بارع ، بارع ،برنامج وطني سعودي للحرف والصناعات اليدوية (بارع)

    مُساهمة من طرف فريق العمل بجناب الهضب في السبت 17 مايو 2014 - 14:27


    بارع ،موقع بارع ، بارع ،برنامج وطني سعودي للحرف والصناعات اليدوية (بارع) أضغط هنا





    الرياض 18 رجب 1435 هـ الموافق 17 مايو 2014 م واس
    رأس صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبد العزيز رئيس ‏الهيئة العامة للسياحة والآثار، رئيس اللجنة الإشرافية للبرنامج الوطني للحرف والصناعات اليدوية (بارع) بمقر الهيئة بالرياض الاجتماع الخامس للجنة ‏الإشرافية للبرنامج الوطني للحرف والصناعات اليدوية.
    وأكد سمو الأمير سلطان بن سلمان، في مستهل الاجتماع الذي عقد الثلاثاء الماضي أن برنامج الحرف والصناعات اليدوية لا يقتصر على تدريب الحرفيين على الصناعات اليدوية فقط، ولكنه يفتح فرص استثمارية جديدة من خلال تسويق المنتجات، كما يوفر فرص وظيفية، كون الحرف والصناعات اليدوية مشروع اقتصادي واعد وجزء لا يتجزأ من الهوية الوطنية وثروة يجب المحافظة عليها، مشيراً إلى العمل على إعادة الشخصية الوطنية بجميع أبعادها من خلال برنامج الحرف والصناعات اليدوية وأن مسار الحرف والصناعات اليدوية هو واحد من أهم مسارات مشروع الملك عبدالله للعناية بالتراث الحضار.
    وأشار سموه إلى أن النظرة المستقبلية للاستثمار هي في كيفية فتح فرص في مجال الحرف والصناعات اليدوية، متمنياً أن يسهم البرنامج في ذلك بتقديم فرص للتدريب والاستثمار ،وأن يبادر القطاع الخاص في العمل على تشغيل الحرفيين في الصناعات اليدوية واستثمار منتجاتهم وتسويقها محلياً وخارجياً.
    وناقش أعضاء اللجنة الإشرافية عدداً من المحاور الرئيسة، حيث قدم مدير عام البنك السعودي للتسليف والادخار الدكتور إبراهيم الحنيشل عرضا لمبادرات البنك المتعلقة بالحرف والصناعات اليدوية والأسر المنتجة عرض خلاله الدور السابق والحالي للبنك في تمويل ورعاية المشاريع متناهية الصغر ومشاريع الأسر المنتجة.
    واستمع المجتمعون لمستجدات نظام الحرف والصناعات اليدوية الذي قدمه المشرف العام على البرنامج الدكتور جاسر الحربش، ومدير عام الإدارة القانونية بالهيئة الدكتور فيصل الفاضل، واستعرضا خلاله مراحل مشروع النظام والخطوات والمستجدات التي طرأت حوله.
    واطلع أعضاء اللجنة خلال الاجتماع على عرضاَ مرئياً عن برنامج تدريب الحرفيين المهرة في كوريا الجنوبية ضمن اتفاقية التعاون الموقعة بين الهيئة العامة للسياحة والآثار ووزارة الثقافة والرياضة والسياحة الكورية في مجال الحرف والصناعات اليدوية، حيث تتضمن الاتفاقية تدريب حرفيين سعوديين مهرة على الحرف والصناعات اليدوية بكوريا الجنوبية.
    واستعرض المجتمعون تقرير المشاريع مع الشركاء في القطاعات الحكومية المختلفة والمستجدات تجاهها، وتقرير الأداء للبرنامج للربع الأول من العام الحالي، إضافة إلى عدد من المواضيع المتعلقة بتنمية قطاع الحرف والصناعات اليدوية.

    رد: بارع ،موقع بارع ، بارع ،برنامج وطني سعودي للحرف والصناعات اليدوية (بارع)

    مُساهمة من طرف فريق العمل بجناب الهضب في السبت 17 مايو 2014 - 14:27

    14:27:30

      الوقت/التاريخ الآن هو السبت 3 ديسمبر 2016 - 5:30