منتديات جناب الهضب

جدارة ، موقع نور ، برنامج نور ، جداره ، النتائج ،حافز ، قياس ،نتائج الطلاب ، نتائج الطالبات ، نتائج القدرات ، اسماء المرشحات ، دفعات جدارة ، أخر أخبار جدارة،نتائج القدرات ، نتائج التحصيلي ، جناب الهضب التعليمي ، موهبة ،كفايات

اعلانات قوقل متجاوبة2

صحيفة حزم

صحيفة حزم المالك ورئيس التحرير مرعي بن علي القحطاني http://www.alhzim.com/index.php

    الحملة الوطنية للتوعية بمرض السكري 1435هـ، 2014م، (برنامج المكافحة control project)

    شاطر

    الحملة الوطنية للتوعية بمرض السكري 1435هـ، 2014م، (برنامج المكافحة control project)

    مُساهمة من طرف فريق العمل بجناب الهضب في الجمعة 23 مايو 2014 - 12:55

    الحملة الوطنية للتوعية بمرض السكري 1435هـ، 2014م، (برنامج المكافحة control project)

    الرياض 24 رجب 1435 هـ الموافق 23 مايو 2014 م واس
    أطلقت مساء أمس الخميس الحملة الوطنية للتوعية بمرض السكري التي أطلق عليها (برنامج المكافحة control project) بهدف إلقاء الضوء على مرض السكري من النوع الثاني في المملكة وزيادة الوعي بهذا المرض ومضاعفاته وانتشاره وتدريب الأخصائيين في الرعاية الصحية.
    وسوف تركز الحملة التي تشترك فيها الجمعية السعودية للغدد الصماء والاستقلاب والجمعية الأمريكية لمرض السكر ومراكز السكري التابعة لوزارة الصحة على "تدريب المدرب" وصولا إلى تدريب قرابة ألف ممارس صحيفي عيادات ومراكز السكري لكي يسعون بدورهم لتوعية وتدريب الأشخاص المصابين بالسكري أو المعرضين لخطر الإصابة به وكذا الحالات المزمنة الأخرى المرتبطة بنمط الحياة.
    ومن المقرر أن يقوم أعضاء الحملة بتبادل خبراتهم وعقد سلسلة جلسات نقاش تركز على كيفية الحد من أعباء ومضاعفات مرض السكري مع تحسين أنماط الحياة.
    وعقد لقاء صحفي بالرياض الليلة الماضية حث فيه مدير مراكز ووحدات السكري في وزارة الصحة الدكتور محمد بن يحيى الحربي الأشخاص على التفكير في المخاطر والدخول في حوار بعنوان "استكشف تاريخ عائلتك وقم بفحص نظامك الغذائي ومارس التمارين الرياضية بشكل روتيني وتحدث إلى الطبيب إذا كنت تعتقد أنك قد تكون معرضاً لخطر الإصابة بمرض السكري من النوع الثاني".
    من جهته أوضح رئيس الجمعية السعودية للغدد الصم والاستقلاب الدكتور عطالله الرحيلي أن "هناك الكثير من المفاهيم الخاطئة عن مرض السكري" مؤملا أن تكون هذه الحملة "بداية حوار مجتمعي مفيد وبناء حول هذا المرض".
    كما أوضح الدكتور جوردن وليامز من الجمعية الأمريكية لمرض السكر أن من المهم للغاية بالنسبة لمقدمي الرعاية الصحية إفهام المرضى عوامل الخطورة وتطور المرض، مؤكدا أنه يتعين سد الفجوة إذا أردنا أن نمنع تطور النوع الثاني من مرض السكري".
    وقال إن السمنة، مقرونة بزيادة نمط الحياة المستقرة وانخفاض مستويات النشاط الجسماني هي من الأسباب الرئيسية لتطور وتفاقم مرض السكري من النوع الثاني،وهذا المرض هو الحالة المزمنة الأسرع نمواً في العالم التي تصيب كافة الفئات العمرية، مبينا أن الأشخاص الصغار وحتى سن الثلاثين يتأثرون بمتغيرات جسدية واجتماعية ونفسية مع وصولهم لمرحلة النضج".

    رد: الحملة الوطنية للتوعية بمرض السكري 1435هـ، 2014م، (برنامج المكافحة control project)

    مُساهمة من طرف فريق العمل بجناب الهضب في الجمعة 23 مايو 2014 - 12:55

    12:58:21

      الوقت/التاريخ الآن هو الأحد 4 ديسمبر 2016 - 2:56