منتديات جناب الهضب

جدارة ، موقع نور ، برنامج نور ، جداره ، النتائج ،حافز ، قياس ،نتائج الطلاب ، نتائج الطالبات ، نتائج القدرات ، اسماء المرشحات ، دفعات جدارة ، أخر أخبار جدارة،نتائج القدرات ، نتائج التحصيلي ، جناب الهضب التعليمي ، موهبة ،كفايات

اعلانات قوقل متجاوبة2

صحيفة حزم

صحيفة حزم المالك ورئيس التحرير مرعي بن علي القحطاني http://www.alhzim.com/index.php

    السجين علي الاسمري برنامج الثامنةMBC أخر التطورات

    شاطر

    السجين علي الاسمري برنامج الثامنةMBC أخر التطورات

    مُساهمة من طرف فريق العمل بجناب الهضب في الإثنين 2 يونيو 2014 - 2:14

    السجين علي الاسمري برنامج الثامنةMBC   أخر التطورات  
    صدر قرار إطلاق سراح موظف "الثامنة" علي الأسمري صباح أمس، وكانت الدائرة الجزائية بالمحكمة الإدارية بجازان قد أصدرت الاثنين الماضي قراراً يقضي برفض خروج المتهم حتى استكمال عرضه على جلسات الدائرة الجزائية، وفي اليوم التالي أصدرت الجهة ذاتها قراراً مناقضاً يقضي بالإفراج فوراً عن المتهم بكفالة، برغم أنه لم يعرض على الدائرة الجزائية إلى الآن، وذلك بعد تدخل جهات عليا.

    وبحسب مصادر "سبق" فإن الموظف لم يطلق سراحه حتى بعد صدور القرار. وكانت "سبق" انفردت بنشر تفاصيل قضية موظف الثامنة، الذي تبعاً لتوجيهات إدارته توجه لمقابلة امرأة كانت قد دخلت بطريقة غير شرعية. وكانت قد كشفت مصادر مطلعة لـ"سبق" تفاصيل جديدة في قضية موظف الثامنة والمرأة المجهولة التي حاولوا ترحيلها عبر مطار الملك عبدالله بن عبدالعزيز إلى مطار الملك خالد، في العشر الأواخر من شهر جمادى الآخرة.

    وبينت المصادر أن تفاصيل القضية تعود لامرأة سعودية كانت قد أرسلت فاكساً لبرنامج الثامنة من جمهورية اليمن، تطلب فيه العودة للسعودية بعد أن هربت قبل أكثر من عشرين عاماً وتزوجت هناك، وتم التواصل معها، حيث وصلت إلى جازان، عن طريق أحد المهربين.

    وكانت الجهات الأمنية قد رصدت دخول المرأة بطريقة غير شرعية عبر الحدود، ومتابعتها من قبل الجهات المذكورة، حتى وصلت لأحد المواقع في مدينة جازان، حيث قابلت موظف الثامنة "علي الأسمري" واصطحبها إلى مطار جازان متوجهاً بها إلى مطار الملك خالد الدولي، لاستضافتها في استديو الثامنة لتحكي تفاصيل هروبها وحياتها في اليمن طوال أكثر من عقدين.

    وعند دخولها إلى أجهزة التفتيش الخاصة بالنساء وبسؤالها عن اسمها، أفادت باسم غير الاسم الموجود في التذكرة، وعندها قام رجال الأمن بإحالتها وموظف إم بي سي للجهات المختصة في المطار، والتي أحالتهما للجهات المختصة في مدينة جازان، لاستكمال إجراءات التحقيق.

    وبيّنت المصادر أن المرأة تحمل معها تابعية "إثبات الهوية" سلفاً. وبيّنت المصادر أن "الأسمري" حاول أن يقوم بتوكيل محامين إلا أنه لم يستطع. وبينت المصادر أن التحقيقات لا تزال جارية حول القضية.

    وكانت مصادر قد كشفت لـ"سبق" في خبر نشرته في وقت سابق، اليوم، تفاصيل القبض على مشرف إدارة الإنتاج في برنامج "الثامنة" على قناة "mbc" علي الأسمري، الذي يقبع خلف قضبان سجن جازان العام، منذ نحو 40 يوماً على خلفية ارتكابه مخالفة قانونية، بمحاولة إركاب امرأة باسم غير اسمها، ونقلها عبر مطار جازان.
    أحالت هيئة التحقيق والادعاء العام قضية مدير دائرة الإنتاج في برنامج الثامنة، علي الأسمري، إلى المحكمة الإدارية في منطقة جازان.

    وقالت مصادر لـ "سبق": "الدائرة المختصة التي أوكل إليها التحقيق في قضية موظف الثامنة، وجهت بإحالة قضيته إلي المحكمة الإدارية للبتّ فيها بعد أن وجهت إليه تهمة التزوير وفق مواد النظام المعمول به في مثل تلك القضايا".

    وأضافت: "إطلاق المتهم أو إبقاؤه موقوفاً على ذمة التحقيق من اختصاص المحكمة الإدارية التي ستتسلم ملف قضيته، وذلك وفقاً لما قدمه فريق التحقيق".


    وأردفت المصادر: "تم توجيه اتهامات للقناة تتضمن التهريب والمساعدة على تخطي الحدود بطريق غير شرعية، ومحاولة تضليل رجال الأمن وتهريب امرأة مجهولة عبر أحد منافذها الداخلية".

    وكانت "سبق" قد نشرت الخميس الماضي تفاصيل تهريب امرأة مجهولة عبر مطار الملك عبد الله بن عبد العزيز بجازان إلى مطار الملك خالد.

    وتعود تفاصيل القضية لامرأة سعودية كانت قد أرسلت فاكساً لبرنامج الثامنة من جمهورية اليمن، تطلب فيه العودة للسعودية بعد أن هربت قبل أكثر من عشرين عاماً وتزوجت هناك، وتم التواصل معها حيث وصلت إلي جازان عن طريق أحد المهربين.

    وكانت الأجهزة الجهات الأمنية قد رصدت دخول المرأة بطريقة غير شرعية عبر الحدود، ومتابعتها من قبل الجهات الأمنية حتى وصلت لأحد المواقع في مدينة جازان، حيث قابلت موظف الثامنة "علي الأسمري" واصطحبها إلى مطار جازان متوجهاً بها إلى مطار الملك خالد الدولي لاستضافتها في استديو الثامنة لتحكي تفاصيل هروبها وحياتها في اليمن طوال أكثر من عقدين، وعند دخولها إلي أجهزة التفتيش الخاصة بالنساء وبسؤالها عن اسمها أفادت باسم غير الاسم الموجود في التذكرة، وعندها قام رجال الأمن بإحالتها وموظف إم بي سي للجهات المختصة في المطار، والتي أحالتهم للجهات المختصة في مدينة جازان لاستكمال إجراءات التحقيق.

    وبيّنت المصادر أن المرأة تحمل معها تابعية "إثبات الهوية" سلفاً. وبيّنت المصادر أن الأسمري ما زال يحاول أن يقوم بتوكيل محامين مع وجودهم بعمل الوكالة الشرعية، إلا أنه لم يستطع، وبينت المصادر أن التحقيقات لا تزال جارية حول القضية.


    عدل سابقا من قبل فريق العمل بجناب الهضب في الخميس 5 يونيو 2014 - 2:40 عدل 1 مرات

    رد: السجين علي الاسمري برنامج الثامنةMBC أخر التطورات

    مُساهمة من طرف فريق العمل بجناب الهضب في الإثنين 2 يونيو 2014 - 2:14

    02:14:53

      الوقت/التاريخ الآن هو الإثنين 5 ديسمبر 2016 - 23:41