منتديات جناب الهضب

جدارة ، موقع نور ، برنامج نور ، جداره ، النتائج ،حافز ، قياس ،نتائج الطلاب ، نتائج الطالبات ، نتائج القدرات ، اسماء المرشحات ، دفعات جدارة ، أخر أخبار جدارة،نتائج القدرات ، نتائج التحصيلي ، جناب الهضب التعليمي ، موهبة ،كفايات

اعلانات قوقل متجاوبة2

صحيفة حزم

صحيفة حزم المالك ورئيس التحرير مرعي بن علي القحطاني http://www.alhzim.com/index.php

    كلية الطب جامعة الملك فيصل بالدمام

    شاطر

    كلية الطب جامعة الملك فيصل بالدمام

    مُساهمة من طرف فريق العمل بجناب الهضب في الأربعاء 18 يونيو 2014 - 5:36

    كلية الطب جامعة الملك فيصل بالدمام

    إنشاء كلية الطب تحت اسم كلية الطب والعلوم الطبية ، بموجب المرسوم الملكي رقم هـ 67 وتاريخ 28/7/1395هـ (1975م) في حرم جامعة الملك فيصل بالدمام بالمنطقة الشرقية بالمملكة العربية السعودية ،على طريق الملك فيصل في منتصف المسافة بين الخبر والدمام وعلى بعد حوالي 10 كلم من كل منهما ، وقد تم تحويل فرع جامعة الملك فيصل بالدمام إلى جامعة مستقلة باسم جامعة الدمام سنة 1430هـ .

    تم قبول الدفعة الأولى من طلاب كلية الطب في عام 1395هـ(1975م) ، وتم قبول الدفعة الأولى من طالبات التمريض وطالبات تقنية المختبرات الطبية في عام 1409هـ. ثم تم تحويل قسم تقنية المختبرات الطبية إلى كلية العلوم الطبية التطبيقية في العام الدراسي 1418-1419هـ. كما تم تحويل
    قسم التمريض إلى كلية التمريض التي تم افتتاحها في عام 1423هـ ، وعندئذٍ تغير اسم كلية الطب والعلوم الطبية إلى اسمها الحالي " كلية الطب" .

    لقد استحدثت الجامعة برنامج التعليم الموازي بكلية الطب وارتأت أن يتم التدريس فيه وفق المنهج المبنى على حل المشكلات. في هذا البرنامج يتحمل الطالب جزءا من التكلفة المالية للتعليم ، ثم توقف القبول في هذا البرنامج بعد قبول خمس دفعات فقط، وتم تخرُّج أول دفعة في نهاية العام الدراسي 1430-1431هـ ، وتخرُّج الدفعة الثانية في نهاية الفصل الأول من العام الدراسي 1431-1432هـ .
    تعتبر كلية الطب رائدة في مجال الدراسات الطبية العليا في المملكة العربية السعودية، حيث تم الاعتراف ببرامجها في هذا المجال من قبل المجلس العربي للاختصاصات الطبية وكلية الجراحين الملكية الأيرلندية قبل أن تبدأ أي برامج دراسات عليا في كليات الطب الأخرى في المملكة ، واصبحت برامج الدراسات العليا بالكلية هي الأساس لبرامج الدراسات العليا بالهيئة السعودية لتخصصات الصحية .
    تقوم كلية الطب بتنظيم و تنفيذ برامج تطوير مهني مستمر لجميع المهنيين الصحيين في المنطقة الشرقية بصفة خاصة وفي المملكة بصفة عامة ، كما تساهم الكلية بفعالية في برامج التثقيف الصحي للجمهور من خلال وسائل الإعلام المحلية والوطنية والإقليمية.

    رد: كلية الطب جامعة الملك فيصل بالدمام

    مُساهمة من طرف فريق العمل بجناب الهضب في الأربعاء 18 يونيو 2014 - 5:36


      الوقت/التاريخ الآن هو الخميس 8 ديسمبر 2016 - 23:05