منتديات جناب الهضب

جدارة ، موقع نور ، برنامج نور ، جداره ، النتائج ،حافز ، قياس ،نتائج الطلاب ، نتائج الطالبات ، نتائج القدرات ، اسماء المرشحات ، دفعات جدارة ، أخر أخبار جدارة،نتائج القدرات ، نتائج التحصيلي ، جناب الهضب التعليمي ، موهبة ،كفايات

اعلانات قوقل متجاوبة2

صحيفة حزم

صحيفة حزم المالك ورئيس التحرير مرعي بن علي القحطاني http://www.alhzim.com/index.php

    عبد العزيز الأحمد السيرة الذاتية

    شاطر

    عبد العزيز الأحمد السيرة الذاتية

    مُساهمة من طرف فريق العمل بجناب الهضب في الإثنين 30 يونيو 2014 - 14:36

    عبد العزيز الأحمد  السيرة الذاتية
    الاسم عبد العزيز بن عبد الله بن محمد الأحمد

    عبد العزيز الأحمد أكاديمي وقاريء من قارئي القرآن الكريم ومن أئمة المساجد في المملكة العربية السعودية،  من مواليد بريدة عام 1387 هـ الموافق 1967، بدأ الأحمد دراسته في المعهد العلمي ببريدة، ثم حصل على إجازة في علم النفس من جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية عام 1410 هـ، درس عبد العزيز الأحمد القرآن الكريم وحفظه بالإضافة إلى العلوم الإسلامية على يد سليمان الغفيص وعبد العزيز الحربي وعبد الله البسامة ويحيى اليحيى وصالح المنصور.
    اشتغل الأحمد كمساعد في كلية الشريعة جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية عام 1411 هـ، ثم كمحاضر في نفس الكلية عام 1417 هـ، ثم التحاق بجامعة القصيم كأستاذ مساعد عام 1423 هـ، وقد سبق للأحمد أن كان إماما في عدد من المساجد منها جامع الراشد وجامع بن صبيح في القصيم وجامع البديوي بمكة المكرمة، وله ثلاثة أنواع من المصاحف: وهي المصحف المرتل كاملا، ومصحف التراويح والقيام كاملا، والمصحف المفسر الصوتي إلا أن هذا الأخير لم يصدر بعد [1].

    رد: عبد العزيز الأحمد السيرة الذاتية

    مُساهمة من طرف فريق العمل بجناب الهضب في الإثنين 30 يونيو 2014 - 14:36

     أكّد القارئ الدكتور عبدالعزيز الأحمد خلال لقائه ببرنامج في الصميم مع الإعلامي عبدالله المديفر أنه كان مرشحاً لإمامة الحرم المدني، إلا أنه اُستبعد دون علمه بالأسباب.
     
    وفي التفاصيل، قال الأحمد "أسمع مثل الآخرين أنني رشحت لإمامة الحرم لكن لا علم لديّ بالتفاصيل ولا أظن أنني استبعدت بسبب الأناشيد التي سجلتها".
     
    ورأى الدكتور الأحمد في حديثه أن ثلاثين يوماً في رمضان كافية لصناعة شخصية إيجابية مسلمة قوية عندها المميزات الإيجابية ومطمئنة.
     
    وأوضح "علماء النفس يقولون إن الإنسان يحتاج من 15- 20 جلسة أو درس لتعديل شخصية الإنسان".
     
    ولفت الأحمد إلى أنه غالباً يميل في برامجه إلى رصد الجوانب الإيجابية كالأفكار الإيجابية، مشيراً إلى حاجتنا إلى النقد سواء كان إيجابياً أو سلبياً.
     
    وقال الأحمد "المقصود من الصوم هو الجانب المعنوي لا الجسمي والحسي من خلال تعزيز جانب الطاعات ومعالجة السلبيات ومن أعظمها المحافظة على الصلوات جماعة والسنن والأوراد والأذكار".

      الوقت/التاريخ الآن هو الأربعاء 7 ديسمبر 2016 - 13:37