منتديات جناب الهضب

جدارة ، موقع نور ، برنامج نور ، جداره ، النتائج ،حافز ، قياس ،نتائج الطلاب ، نتائج الطالبات ، نتائج القدرات ، اسماء المرشحات ، دفعات جدارة ، أخر أخبار جدارة،نتائج القدرات ، نتائج التحصيلي ، جناب الهضب التعليمي ، موهبة ،كفايات

اعلانات قوقل متجاوبة2

صحيفة حزم

صحيفة حزم المالك ورئيس التحرير مرعي بن علي القحطاني http://www.alhzim.com/index.php

    الباحة لا يذهب إليها إلا الفقراء "احتقار وسخرية" الممثل سلطان الرفاعي مسلسل "حسب الظروف"

    شاطر

    الباحة لا يذهب إليها إلا الفقراء "احتقار وسخرية" الممثل سلطان الرفاعي مسلسل "حسب الظروف"

    مُساهمة من طرف فريق العمل بجناب الهضب في الأربعاء 2 يوليو 2014 - 20:00

    الباحة لا يذهب إليها إلا الفقراء "احتقار وسخرية" الممثل سلطان الرفاعي مسلسل "حسب الظروف"
    استهجن أهالي منطقة الباحة السخرية التي تلفظ بها ممثل مسلسل "حسب الظروف"، الذي يعرض على قناة روتانا خليجية، وذلك في الحلقة التي عرضت ثاني أيام هذا الشهر الفضيل، مطالبين القائمين على المسلسل بالاعتذار.

    وكان استنكار أهالي المنطقة بناء على ما أسموه "احتقار وسخرية" الممثل سلطان الرفاعي بطل المسلسل، عندما قال: ما يزور المنطقة في الصيف إلا الفقراء، وذلك عندما قامت حفيدته بطلب الذهاب للباحة، فأجابها بأن الباحة لا يذهب إليها إلا الفقراء، وأنه سيذهب بهم كل صيف إلى مدينتي لندن وباريس.

    وأكدوا أن ذلك "احتقار واضح للمنطقة، الأمر الذي أثار الغيرة لدى أهلها مطالبين القائمين على المسلسل بالاعتذار الرسمي لهم، حيث يرون أنه بهذه الكلمة ينتقص من حق المنطقة وسكانها ويشوه سمعتها لمن لم يرها، وهي معلم من معالم السياحة في الوطن يقصدها الكثير من الزوار".

    "سبق" تواصلت مع المحامي سعيد أحمد العمري لتأخذ النظرة القانونية في الموضوع، فقال: "الرأي القانوني فيما يتعلق بالإساءات التي تصدر باستخدام وسائل الإعلام، نصت المادة التاسعة من نظام المطبوعات والنشر بعد التعديل على أنه "يلتزم كل مسؤول في المطبوعة بالنقد الموضوعي والبناء الهادف إلى المصلحة العامة، والمستند إلى وقائع وشواهد صحيحة".

    وأوضح: يحظر أن ينشر بأي وسيلة كانت أي مما يأتي: ما يخالف أحكام الشريعة الإسلامية أو الأنظمة النافذة. وما يدعو إلى الإخلال بأمن البلاد أو نظامها العام، أو ما يخدم مصالح أجنبية تتعارض مع المصلحة الوطنية. والتعرض أو المساس بالسمعة أو الكرامة أو التجريح أو الإساءة الشخصية إلى مفتي عام المملكة أو أعضاء هيئة كبار العلماء أو رجال الدولة أو أياً من موظفيها أو أي شخص من ذوي الصفة الطبيعية أو الاعتبارية الخاصة. وأيضاً إثارة النعرات وبث الفرقة بين المواطنين، وتشجيع الإجرام أو الحث عليه. وما يضر بالشأن العام في البلاد، ووقائع التحقيقات أو المحاكمات، دون الحصول على إذن من الجهة المخولة نظاماً.

    وتابع: تم تشكيل لجنة ابتدائية واستئنافية للنظر في الشكاوى التي يرفعها أي شخص ممن له صفة ومصلحة مباشرة، أو ما يحال إليها من الوزير. وهناك عقوبات مخالفة نظام المطبوعات والنشر تصل إلى فرض غرامة تصل إلى خمسمائة الف ريال وإيقاف المخالف من المشاركة الإعلامية من القنوات الفضائية كما هو في هذه الحالة ونشر اعتذار رسمي عن المغالطات والمعلومات غير الصحيحة التي صدرت من المخالف.

    يشار إلى أن مسلسل "حسب الظروف"، الذي يعرض على قناة روتانا خليجية من إخراج سمير عارف وبطولة سلطان الرفاعي وعبدالعزيز الفريحي وزارا البلوشي ونجم البالتوك "لورنس".

    رد: الباحة لا يذهب إليها إلا الفقراء "احتقار وسخرية" الممثل سلطان الرفاعي مسلسل "حسب الظروف"

    مُساهمة من طرف فريق العمل بجناب الهضب في الأربعاء 2 يوليو 2014 - 20:01

    20:01:10

      الوقت/التاريخ الآن هو الجمعة 9 ديسمبر 2016 - 10:48