منتديات جناب الهضب

جدارة ، موقع نور ، برنامج نور ، جداره ، النتائج ،حافز ، قياس ،نتائج الطلاب ، نتائج الطالبات ، نتائج القدرات ، اسماء المرشحات ، دفعات جدارة ، أخر أخبار جدارة،نتائج القدرات ، نتائج التحصيلي ، جناب الهضب التعليمي ، موهبة ،كفايات

اعلانات قوقل متجاوبة2

صحيفة حزم

صحيفة حزم المالك ورئيس التحرير مرعي بن علي القحطاني http://www.alhzim.com/index.php

    شاهد زعيم الدولة الاسلامية الجهادي المتطرف أبو بكر البغدادي في أول ظهور أعلامي اليوم

    شاطر

    شاهد زعيم الدولة الاسلامية الجهادي المتطرف أبو بكر البغدادي في أول ظهور أعلامي اليوم

    مُساهمة من طرف فريق العمل بجناب الهضب في السبت 5 يوليو 2014 - 21:53

    شاهد زعيم الدولة الاسلامية الجهادي المتطرف أبو بكر البغدادي في أول ظهور أعلامي اليوم ، يوتيوب ، فيديو،




    يظلل تمسك رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي برئاسة الحكومة المشهد السياسي في هذا البلد الذي يقاتل مسلحين متطرفين يسيطرون على اجزاء منه، وينذر بتمديد لازمة الحكم قبل ثلاثة ايام من الجلسة الثانية لمجلس النواب المنتخب.
    فيما يغرق العراق في هذه الازمة المتفاقمة، دعا زعيم تنظيم "الدولة الاسلامية" الجهادي المتطرف الذي اعلن نفسه "خليفة"، في اول ظهور علني مصور له، المسلمين الى طاعته في مدينة الموصل، بحسب ما جاء في تسجيل نشرته السبت مواقع تعنى باخبار الجهاديين.
    وكان المالكي فتح الازمة السياسية على مزيد من التعقيدات الجمعة بعدما اعلن انه لن يتنازل "ابدا" عن ترشحه لولاية ثالثة، رغم الانتقادات الداخلية والخارجية له، في خطوة تؤشر الى ان عملية تشكيل حكومة جديدة لن تشهد خاتمتها قريبا.
    وجاء موقف المالكي هذا رغم دعوة المرجعية الشيعية للاسراع في تشكيل حكومة تحظى بقبول وطني واسع، وسحب خصمه السياسي رئيس البرلمان اسامة النجيفي ترشحه لولاية ثانية على راس مجلس النواب افساحا في المجال امام توافق سياسي حول الرئاسات الثلاث.
    وقد اعتبر الزعيم الشيعي العراقي مقتدى الصدر في بيان السبت ان "الحل السياسي الصحيح سيكون بابا لانهاء معاناة الشعب العراقي وايقاف النزيف والحرب الدائرة".
    وراى ان المالكي ورغم انه "قد زج نفسه وزجنا معه بمهاترات امنية طويلة بل وازمات كبيرة (...) الا انني مع ذلك كله سابقى مقتنعا ان من يجب ان يقدم مرشح رئيس مجلس الوزراء هم الاخوة في +ائتلاف دولة القانون+ (...) باعتبارها الكتلة الاكبر".
    وتابع "اذا تم ترشيح من هو صالح من داخل +دولة القانون+ (...) سيكون ذلك بابا لانهاء المعاناة"، في اشارة الى انه يؤيد ان يكون مرشح رئيس الوزراء من كتلة المالكي التي فازت باكبر عدد من مقاعد البرلمان (92 من بين 328)، انما ليس المالكي نفسه.
    ويتعرض رئيس الوزراء الى انتقادات داخلية وخارجية خصوصا حيال استراتيجيته الامنية في ظل التدهور الامني الكبير في البلاد وسيطرة المسلحين المتطرفين على مساحات واسعة من العراق، ويواجه كذلك اتهامات بتهميش السنة واحتكار الحكم.
    ويطالب خصومه السياسيون كتلة "التحالف الوطني" اكبر تحالف للاحزاب الشيعية بترشيح سياسي اخر لرئاسة الوزراء، فيما يصر هو على احقيته في تشكيل الحكومة، علما انه تراس حكومته الثانية رغم ان لائحته النيابية لم تفز في 2010 باكبر عدد من مقاعد البرلمان.
    وينص الدستور العراقي على ان يتم انتخاب رئيس جديد للجمهورية خلال ثلاثين يوما من تاريخ اول انعقاد للمجلس.
    ويكلف رئيس الجمهورية مرشح الكتلة النيابية الاكثر عددا بتشكيل مجلس الوزراء خلال خمسة عشر يوما من تاريخ انتخاب رئيس الجمهورية، على ان يتولى رئيس مجلس الوزراء المكلف تسمية اعضاء وزارته خلال مدة اقصاها 30 يوما من تاريخ التكليف.
    وكان مجلس النواب فشل في جلسته الاولى الثلاثاء الماضي بانتخاب رئيس له بحسب ما ينص الدستور، قبل ان يعلن النجيفي (سني)، احد ابرز خصوم المالكي، الخميس سحب ترشحه لولاية ثانية.
    ويؤشر موقف المالكي وتمسكه بمنصب رئيس الوزراء بان الازمة السياسية في العراق لن تشهد خاتمتها قريبا، حيث ان السنة يرفضون الانضمام الى حكومة يقودها المالكي.
    وتتزامن الازمة السياسية مع الهجوم الكاسح لمسلحي تنظيم "الدولة الاسلامية" وتنظيمات متطرفة اخرى والذي سيطروا خلاله على مناطق واسعة في شمال العراق وغربه وشرقه تشمل مدنا رئيسية بينها تكريت (160 كلم شمال بغداد) والموصل (350 كلم شمال بغداد).
    وفي اول ظهور مصور له، قال زعيم "الدولة الاسلامية" ابو بكر البغدادي "الخليفة ابراهيم" وفقا لما جاء في تسجيل مصور ذكر القيمون عليه انه صور في الجامع الكبير في مدينة الموصل العراقية الجمعة "اطيعوني ما اطعت الله فيكم".
    وارتدى البغدادي صاحب اللحية الرمادية الطويلة وهو يخطب بالمصلين في الموصل (350 كلم شمال بغداد) عباءة سوداء، ووضع على راسه عمامة سوداء ايضا.
    اووضح البغدادي المتحدر من مدينة سامراء العراقية ان "اخوانكم المجاهدين قد من الله عليهم بنصر وفتح ومكن لهم بعد سنين طويلة من الجهاد والصبر (...) لتحقيق غايتهم، فسارعوا الى اعلان الخلافة وتنصيب امام وهذا واجب على المسلمين قد ضيع لقرون".
    واضاف "لقد ابتليت بهذا الامر العظيم، لقد ابتليت بهذه الامانة، امانة ثقيلة، فوليت عليكم ولست بخيركم ولا افضل منكم، فان رايتموني على حق فاعينوني، وان رايتموني على باطل فانصحوني وسددوني، واطيعوني ما اطعت الله فيكم".
    واعلن تنظيم "الدولة الاسلامية" الاحد الماضي "قيام الخلافة الاسلامية" ومبايعة زعيمه "خليفة للمسلمين".
    في هذا الوقت، ناشد بطريرك الكلدان في العراق والعالم لويس ساكو علماء الدين وشيوخ العشائر في الموصل المساعدة على اطلاق سراح راهبتين وثلاثة ايتام قال انهم اختطفوا قبل ايام في المدينة.
    ميدانيا، قتل طيار ايراني اثناء مشاركته في القتال في العراق وفق ما نقلت وكالة الانباء الايرانية الرسمية (ايرنا) السبت في ما يعتقد انه اول ضحية عسكرية لطهران خلال المعارك ضد متطرفي "الدولة الاسلامية" في العراق.
    واعلن المتحدث باسم مكتب القائد العام للقوات المسلحة الفريق قاسم عطا اليوم انه صدر قرار باحالة قائد القوات البرية الفريق علي غيدان على التقاعد، حيث ان غيدان كان احد ضباط الجيش الكبار الذين غادروا الموصل بعيد دخول المسلحين اليها.


    afp_tickers


    عدل سابقا من قبل فريق العمل بجناب الهضب في الأحد 6 يوليو 2014 - 3:26 عدل 2 مرات

    رد: شاهد زعيم الدولة الاسلامية الجهادي المتطرف أبو بكر البغدادي في أول ظهور أعلامي اليوم

    مُساهمة من طرف فريق العمل بجناب الهضب في السبت 5 يوليو 2014 - 21:53

    21:53:14

      الوقت/التاريخ الآن هو الجمعة 2 ديسمبر 2016 - 21:01