منتديات جناب الهضب

جدارة ، موقع نور ، برنامج نور ، جداره ، النتائج ،حافز ، قياس ،نتائج الطلاب ، نتائج الطالبات ، نتائج القدرات ، اسماء المرشحات ، دفعات جدارة ، أخر أخبار جدارة،نتائج القدرات ، نتائج التحصيلي ، جناب الهضب التعليمي ، موهبة ،كفايات

اعلانات قوقل متجاوبة2

صحيفة حزم

صحيفة حزم المالك ورئيس التحرير مرعي بن علي القحطاني http://www.alhzim.com/index.php

    أكتتاب البنك الاهلي عدد الاسهم المطروحة 300 مليون سهم عدد أسهم البنك الاهلي 2000مليون سهم 200 مليون سهم المؤسسة العامة للتقاعد

    شاطر

    أكتتاب البنك الاهلي عدد الاسهم المطروحة 300 مليون سهم عدد أسهم البنك الاهلي 2000مليون سهم 200 مليون سهم المؤسسة العامة للتقاعد

    مُساهمة من طرف فريق العمل بجناب الهضب في الإثنين 7 يوليو 2014 - 6:31

    أكتتاب البنك الاهلي عدد الاسهم المطروحة 300 مليون سهم عدد أسهم البنك الاهلي 2000مليون سهم 200 مليون سهم المؤسسة العامة للتقاعد ربحية سهم البنك الاهلي 4 ريال للسهم
    طرح 300 مليون سهم من رأسمال البنك الأهلي للاكتتاب العام
    المبنى الرئيس للبنك الأهلي التجاري بجدة. «الاقتصادية»
    المبنى الرئيس للبنك الأهلي التجاري بجدة. «الاقتصادية»

    خميس السعدي من جدة

    أبلغ "الاقتصادية"مسؤول رفيع في البنك الأهلي التجاري، أن عدد الأسهم التي سيطرحها البنك للاكتتاب العام بعد صدور موافقة المقام السامي أمس، تبلغ نحو 300 مليون سهم، من أصل 500 مليون سهم سيبيعها البنك، خصص منها 200 مليون سهم تمثل 10 في المائة من رأسمال البنك للمؤسسة العامة للتقاعد.


    منصور الميمان

    وقال لـ"الاقتصادية" منصور بن صالح الميمان، رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي التجاري :" سنكون جاهزين في الربع الثالث من العام الميلادي الجاري لتسليم ملفنا لهيئة سوق المال بخصوص طرح أسهم المصرف للاكتتاب العام، حيث سنبدأ بعد غد الأحد في تطبيق أولى الخطوات الإجرائية نحو الوصول إلى هدفنا في الوقت المناسب".

    وأبان أن البنك يتوقع أن تتم دعوة وتأهيل واختيار المستشارين الماليين المعتمدين من قبل الهيئة لإعداد النشرة الخاصة بالإصدار والاكتتاب ولإجراء عمليات الفحص والتحليل، وكذلك المستشارين القانونيين والمحاسبين ومراقبي الحسابات ابتداء من أواخر شهر آذار (مارس) المقبل، حيث سيتم اختيار الأفضل من بينهم من حيث العرض الفني والمالي.

    وحول الحصة التي ستطرح للمواطنين من أصل الحصة الإجمالية التي ستطرح للاكتتاب العام، أشار، إلى أن رأسمال البنك تمت زيادته إلى 20 مليار ريال، وسيطرح منه نحو 25 في المائة موزعة على 500 مليون سهم، وسيكون من بينها 200 مليون سهم تم تخصيصها لصالح المؤسسة العامة للتقاعد، و300 مليون سهم لصالح المواطنين من خلال الاكتتاب العام.

    وأوضح رئيس البنك الأهلي أن فكرة طرح أسهم المصرف للاكتتاب العام جاءت لتزيد من معدلات ضخ السيولة وبالتالي تعميق قوة سوق الأسهم السعودية، مفيداً أن عمليات طرح الأسهم للاكتتاب هي قرار عائد لهيئة سوق المال التي بدورها ستحدد الموعد المناسب لذلك.

    وأضاف "هذا الطرح سيتيح الفرصة أيضاً أمام المواطنين للاكتتاب في مؤسسة مالية ومصرفية استثمارية ذات قوى اقتصادية أثبتت خلال الفترة الماضية قوة مركزها المالي وقدرتها على تحقيق الأرباح وجدوى خططها طويلة المدى في القدرة على التوسع".

    ولفت الميمان إلى أن البنك لديه خطة استراتيجية للسنوات الخمس المقبلة، تركز على التوسع في عملياته وانتشار فروعه، وهي التي بدورها ستمكنه من الوصول إلى نقطة الهدف المحدد بزيادة حجم الودائع فيه وكذلك حجم منح القروض، لافتاً إلى إن السوق السعودية تشهد في الفترة الحالية زيادة في حجم السيولة، والتي بدورها ستكون محفزاً للبنك في زيادة حجم الودائع فيه.

    وكان وزير المالية الدكتور إبراهيم بن عبدالعزيز العساف قد أعلن مساء أمس عن صدور الموافقة السامية على بيع صندوق الاستثمارات العامة لنسبة تعادل 25 في المائة من رأس مال البنك الأهلي التجاري.

    وأفاد أن البيع سيكون على جزءين، الأول بنسبة 15 في المائة (من إجمالي أسهم البنك البالغة ملياري ريال) وتطرح للاكتتاب العام، والثاني بنسبة 10 في المائة (من إجمالي أسهم البنك) سيتم تخصيصها للمؤسسة العامة للتقاعد وهذه النسبة مساوية لما تملكه المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية في البنك.

    وأوضح في تصريح لوكالة الأنباء السعودية أن ملف الطرح سيقدم لهيئة السوق المالية خلال الربع الثالث من العام الجاري 2014م.

    وأضاف أن مجلس إدارة البنك قام خلال الفترة الماضية بتطبيق خطة إصلاحية شاملة تضمنت إعادة الهيكلة وترشيد الإنفاق ورفع الكفاءة التشغيلية للبنك وتعزيز مركزه المالي.

    وقال وزير المالية إن مجموعة البنك الأهلي التجاري حققت أرباحاً صافية بلغت قيمتها 7.9 مليار ريال خلال عام 2013م الماضي بزيادة نسبة 19.7 في المائة عن الأرباح المحققة خلال عام 2012م.

    وأبان أن حجم الودائع لدى مجموعة البنك وصلت إلى 300 مليار ريال بزيادة بنسبة 9.9 في المائة عن عام 2012م، فيما ارتفع حجم القروض بنسبة 15 في المائة ليصل إلى مبلغ 187.6 مليار ريال.

    الجدير بالذكر أن البنك الأهلي التجاري يعد من أقدم البنوك التجارية العاملة في المملكة ويتمتع بتصنيف ائتماني مرتفع حيث تم تصنيفه (A+) من قبل وكالات التصنيف الائتماني S&P و Fitch.

    رد: أكتتاب البنك الاهلي عدد الاسهم المطروحة 300 مليون سهم عدد أسهم البنك الاهلي 2000مليون سهم 200 مليون سهم المؤسسة العامة للتقاعد

    مُساهمة من طرف فريق العمل بجناب الهضب في الإثنين 7 يوليو 2014 - 6:32

    06:32:23

      الوقت/التاريخ الآن هو الأحد 4 ديسمبر 2016 - 13:20