منتديات جناب الهضب

جدارة ، موقع نور ، برنامج نور ، جداره ، النتائج ،حافز ، قياس ،نتائج الطلاب ، نتائج الطالبات ، نتائج القدرات ، اسماء المرشحات ، دفعات جدارة ، أخر أخبار جدارة،نتائج القدرات ، نتائج التحصيلي ، جناب الهضب التعليمي ، موهبة ،كفايات

اعلانات قوقل متجاوبة2

صحيفة حزم

صحيفة حزم المالك ورئيس التحرير مرعي بن علي القحطاني http://www.alhzim.com/index.php

    سهم الشك العظيم شركة مجموعة محمد المعجل وأفلاسها ورفع العلم الاحمر وأفلاسها وخسارة المساهمين لاموالهم

    شاطر

    سهم الشك العظيم شركة مجموعة محمد المعجل وأفلاسها ورفع العلم الاحمر وأفلاسها وخسارة المساهمين لاموالهم

    مُساهمة من طرف فريق العمل بجناب الهضب في الخميس 17 يوليو 2014 - 16:33

    سهم الشك العظيم شركة مجموعة محمد المعجل وأفلاسها ورفع العلم الاحمر وأفلاسها وخسارة المساهمين لاموالهم




    تعلن شركة مجموعة محمد المعجل النتائج المالية الأولية للفترة المنتهية في 31-03-2014 (ثلاثة اشهر)
    2014-04-21 (1435-06-21 ) 09:53:22
    روابط متعلقة
    السعر المفصل
    ملف الشركة


    بند الربع الحالي الربع المماثل من العام السابق % التغير الربع السابق % التغير
    صافي الربح (الخسارة) -22.7 -63.6 64.31 -18 -26.11
    اجمالي الربح (الخسارة) 4.3 -88.4 - -4.2 -
    الربح (الخسارة) التشغيلي -17.6 -62.2 71.7 -6.5 -170.77
    ربحية (خسارة) السهم بالريال -0.18 -0.51 - - -
    جميع الأرقام بالـ (مليون) ريال سعودي

    بند توضيح
    يعود سبب الارتفاع ( الانخفاض ) خلال الربع الحالي مقارنة مع الربع المماثل من العام السابق إلى بلغ مخصص الزيادة المتوقعة لتكاليف المشاريع خلال الربع المماثل من العام السابق 94.4 مليون ريـال بالمقابل تم عكس صافي مخصص بقيمة 16.6 مليون ريـال خلال الربع الحالي، أي بتحسن بلغ 111 مليون ريـال.
    تم شطب إستثمارات بقيمة 11.0 مليون ريال خلال الربع المماثل من العام السابق مقارنة بلا شئ خلال الربع الحالي، أي بتحسن بلغ 11.0 مليون ريال.
    تم التخفيف من الأثر الإيجابي لتلك التحسينات بسبب:
    تم عكس انخفاض في قيمة ذمم ومحتجزات مدينة وايرادات غير مفوترة بمبلغ 2.8 مليون ريـال خلال الربع الحالي بالمقابل تم عكس مبلغ 63 مليون ريال خلال الربع المماثل من العام السابق ، أي بتغير قدره 60.8 مليون ريال.
    فاقت إيرادات العقود تكاليفها بقيمة 10.0 مليون ريال خلال الربع الحالي مقارنة مع 32.0 مليون ريال خلال الربع المماثل من العام السابق، أي بتغير قدره 22.0 مليون ريال.
    يعود سبب الارتفاع ( الانخفاض ) خلال الربع الحالي مقارنة مع الربع السابق من العام الحالي إلى تم عكس انخفاض في قيمة ذمم ومحتجزات مدينة وايرادات غير مفوترة بمبلغ 2.8 مليون ريـال خلال الربع الحالي بالمقابل تم عكس مبلغ 23.3 مليون ريال خلال الربع السابق ، أي بتغير قدره 20.5 مليون ريال.
    تم التخفيف من الأثر السلبي لما ذكر أعلاه بسبب ما تم عكسه من مخصص الزيادة المتوقعة لتكاليف المشاريع خلال الربع الحالي. حيث تم عكس صافي مخصص بقيمة 16.6 مليون ريال خلال الربع الحالي مقابل مبلغ 1.8 مليون بالصافي ريـال خلال الربع السابق، أي بتحسن بلغ 14.8 مليون ريـال.
    ملاحظة أو تحفظ أو لفت انتباه كما ورد في تقرير المراجع الخارجي أساس الامتناع عن إبداء نتيجة الفحص
    كما هو مشار إليه في الإيضاح رقم (2 ج)، تم إعداد القوائم المالية الأولية الموجزة الموحدة على افتراض استمرارية الشركة في أعمالها و نشاطها في المستقبل المنظور(مبدأ الاستمرارية). تكبدت الشركة خسائر للفترة المنتهية في 31 مارس 2014 بمبلغ 22.7 مليون رـيال سعودي، كما بلغت الخسائر المتراكمة للشركة مبلغ 2,378.9 مليون ريال سعودي في ذلك التاريخ، والتي تعادل 190% من رأس مال الشركة. ونتيجة لذلك فقد بلغ إجمالي العجز في حقوق المساهمين مبلغ 1,128.9مليون ريال سعودي كما في 31 مارس 2014. بالإضافة لذلك فقد تم وقف التداول على أسهم الشركة في السوق المالية السعودية (تداول).


    إن استمرار الشركة في نشاطها يعتمد على دعم المقرضين والمناقشات المستمرة مع بنوك الشركة حول الحلول الملائمة لإعادة هيكلة الشركة. إن استمراريتها تعتمد أيضاً على قدرتها على ضمان الحصول على أعمال مربحة والنجاح في استبعاد أصول محتفظ بها لغرض البيع والحفاظ على تركيز استرداد المطالبات وتحصيل الذمم المدينة وخفض التكاليف.

    إن هذه الظروف والأمور الأخرى المشار إليها في الإيضاح رقم (2 ج) تشير إلى وجود حالات ذات صبغة و اثر جوهريين متعددة من عدم التأكد والتي تلقي بشك عظيم حول قدرة الشركة على الاستمرار وفقاً لمبدأ الاستمرارية. إن هذه القوائم المالية الأولية الموجزة الموحدة المرفقة لا تتضمن أية تعديلات والتي قد تكون ضرورية في حال تحقق النتائج بناءاً علي حالات عدم التأكد و الشكوك القائمة .

    الامتناع عن إبداء نتيجة الفحص
    نظراً لما قد تتأثر به القوائم المالية الأولية الموجزة الموحدة من تعديل جوهري بسبب ما ذكر في فقرة أساس الامتناع عن إبداء نتيجة الفحص من شك عظيم حول استمرارية الشركة فإننا لا يمكننا إبداء الرأي حول نتيجة الفحص المحدود حول القوائم المالية الأولية الموجزة الموحدة المرفقة.
    إعادة تبويب بعض أرقام المقارنة تم إعادة تبويب بعض ارقام المقارنة لتتماشى مع عرض أرقام الفترة الحالية
    ملاحظات اضافية ان السياسات المحاسبية المناسبة للمشاريع الخاسرة تلزم الاعتراف بالإيرادات بنفس مستوى التكاليف المتكبدة، بغض النظر عن مرحلة الإنجاز الفعلي للمشروع. وكنتيجة لذلك فانه قد يتم الاعتراف بالايرادات الغير مفوترة بشكل كبير قبل فترة من اصدار الفواتير الى العميل، والتي في كثير من الاحيان تعتمد على الانجاز الفعلي لمراحل المشروع. وعليه، فقد ارتفع رصيد الإيرادات غير المفوترة في 31 مارس 2014 ليبلغ 938.9 مليون ريال مقارنة ب 843.3 مليون ريال و 636.6 مليون ريال كما في 31 ديسمبر 2013 و 31 مارس 2013، على التوالي.
    رغم الظروف التي تمر بها المجموعة، إلا أنها مستمرة في العمل مع عملائها للتخفيف من المخاطر المتعلقة بالعقود المبنية على أساس السعر الثابت والانتهاء من الأعمال الميكانيكية الخاصة بها خلال عام 2014. فقد تم تحقيق تحسن في المشاريع الستة المتبقية حيث وصلت معدلات مابين 68% - 98%. وتستحود هذه المشاريع على 75% من موارد واصول الشركة للتمكن من انجاز هذه المشاريع فيما توزع باقي الموارد على مشاريع مربحة جديدة.
    تستمر الشركة في مواصلة العمل لاستعادة مطالباتها المستحقة على عملاء المشاريع المنتهية من خلال التسوية أو التحكيم اذا اضطر الامر، علما بأن هذه الأموال تمثل أصولا مهمة لا يتم إظهارها حاليا في الميزانية الختامية. خلال الربع الرابع تم تحقيق تقدم على صعيد تلك المطالبات، والتي تتوقع الشركة الانتهاء منها خلال النصف الأول من عام 2014، علما بأن القيمة الإجمالية لتلك المطالبات تزيد عن 1.2 مليار ريال، بالإضافة إلى بعض الحسابات النهائية محل الخلاف والتي تصل قيمتها إلى 300 مليون ريال.

    وقعت المجموعة اتفاقيات عمل جديدة مع مجموعة من العملاء خلال الربع الاول من عام 2014، اضافة الى اتفاقية جديدة مع ارامكو السعودية لتزويدها بفريق عمل للمساعدة في تسريع اعمال أحد المشاريع في المنطقة الشرقية. ومن المتوقع أن تؤمن هذه الاتفاقيات عوائد بقيمة 150 مليون ريال خلال عام 2014.

    رد: سهم الشك العظيم شركة مجموعة محمد المعجل وأفلاسها ورفع العلم الاحمر وأفلاسها وخسارة المساهمين لاموالهم

    مُساهمة من طرف فريق العمل بجناب الهضب في الخميس 17 يوليو 2014 - 16:33

    16:33:41

      الوقت/التاريخ الآن هو الأربعاء 7 ديسمبر 2016 - 17:30