منتديات جناب الهضب

جدارة ، موقع نور ، برنامج نور ، جداره ، النتائج ،حافز ، قياس ،نتائج الطلاب ، نتائج الطالبات ، نتائج القدرات ، اسماء المرشحات ، دفعات جدارة ، أخر أخبار جدارة،نتائج القدرات ، نتائج التحصيلي ، جناب الهضب التعليمي ، موهبة ،كفايات

اعلانات قوقل متجاوبة2

صحيفة حزم

صحيفة حزم المالك ورئيس التحرير مرعي بن علي القحطاني http://www.alhzim.com/index.php

    قتلى وجرحى من الجيش الاسرائيلي في الهجوم البري على غزة وقتلى وجرحي في صفوف الفلسطينين اليوم الجمعة 18 7 2014م، يوتيوب ، فيديو،

    شاطر

    قتلى وجرحى من الجيش الاسرائيلي في الهجوم البري على غزة وقتلى وجرحي في صفوف الفلسطينين اليوم الجمعة 18 7 2014م، يوتيوب ، فيديو،

    مُساهمة من طرف فريق العمل بجناب الهضب في الجمعة 18 يوليو 2014 - 11:34

    قتلى وجرحى من الجيش الاسرائيلي في الهجوم البري على غزة وقتلى وجرحي في صفوف الفلسطينين اليوم الجمعة 18 7 2014م، يوتيوب ، فيديو،



    العملية البرية الاسرائيلية ضد قطاع غزة مستمرة واسفرت عن مقتل 19 فلسطينيا وجندي اسرائيلي
    يواصل الجيش الاسرائيلي صباح الجمعة عمليته البرية التي بدأها مساء الخميس ضد قطاع غزة بينما ارتفعت حصيلة ضحايا الغارات الاسرائيلية الى 260 قتيلا والفي جريح منذ بدء العملية الاسرائيلية على قطاع غزة في الثامن من تموز/يوليو.
    وقتل 19 فلسطينيا بينهم طفل رضيع في بضع ساعات بالاضافة الى جندي اسرائيلي منذ بدء العملية البرية الاسرائيلية مساء الخميس على الرغم من دعوات المجتمع الدولي الى تجنب التصعيد والخسائر في صفوف المدنين.
    واعلن الجيش الاسرائيلي الجمعة مقتل احد عناصره ليل الخميس الجمعة في شمال القطاع. وهو اول جندي اسرائيلي يقتل منذ بدء العملية البرية على غزة مساء الخميس.
    وكتب الجيش الاسرائيلي على حسابه الرسمي على تويتر "قتل جندي اسرائيلي في المواجهات خلال العملية البرية في غزة الليلة الماضية. وتم ابلاغ عائلته".
    وصرح المتحدث باسم الجيش الجنرال موتي الموز للاذاعة العسكرية "وقعت عدة احداث خلال الليل و(فيما يتعلق) بحادث مقتل جندي نحن نحقق في الملابسات الان وسنعلن عنها فور اطلاعنا عليها".
    واغلق معبر ايريز الحدودي المخصص لعبور المدنيين مع اسرائيل ايضا.
    وتبدو غزة مدينة اشباح اذ خلت الشوارع تماما من السكان الفلسطينيين لكن الوضع كان هادئا صباح الجمعة.
    ومساء الخميس، توعدت حماس بان تدفع اسرائيل "ثمنا غاليا". وقال فوزي برهوم المتحدث باسم الحركة ان بدء الهجوم البري "خطوة خطيرة وغير محسوبة العواقب وسيدفع ثمنها الاحتلال غاليا وحماس جاهزة للمواجهة".
    واكد رئيس المكتب السياسي لحركة حماس خالد مشعل لوكالة فرانس برس فجر الجمعة ان الهجوم البري الذي بدأه الجيش الاسرائيلي على قطاع غزة آيل الى الفشل.
    وقال ان "ما عجز عن تحقيقه المحتل الإسرائيلي عبر العدوان الجوي والبحري وهدم البيوت على رؤوس أصحابها، واستهداف المدنيين وخاصة الأطفال، وارتكاب جرائم حرب بحق الإنسانية وضد القانون الدولي (...) لن ينجح في تحقيقه عبر الاجتياح البري والمزيد من العدوان".
    واضاف ان "شعبنا الفلسطيني وقوى المقاومة لهم مطلب واضح: وقف العدوان والعقوبات الجماعية على شعبنا في قطاع غزة والضفة الغربية، وإنهاء الحصار على غزة بصورة نهائية".
    وفي بيان نشر صباح الجمعة، اكد الجيش الاسرائيلي ان جنوده شاركوا في عمليات قتالية "لشل حركة 14 ارهابيا في تبادل لاطلاق النار"، مشيرا الى انه دمر "عشرين منصة لاطلاق الصواريخ وشن تسع غارات على انفاق، واستهدف 103 هدفا ارهابيا". واضاف ان "المؤشرات الاولية تشير الى ان النتائج تتماشى مع توقعات الجيش الاسرائيلي".
    وهذه اول مرة يشن فيها الجيش الاسرائيلي عملية برية منذ العملية ضد قطاع غزة في 2008-2009 والتي قتل فيها نحو 1400 فلسطيني ولم تنجح في وضع حد لاطلاق الصواريخ على اسرائيل.
    وكانت اسرائيل انسحبت بشكل احادي الجانب من قطاع غزة عام 2005.
    ومن المتوقع وصول وزير الخارجية الفرنسي لوران فابيوس الجمعة الى مصر واسرائيل من اجل بحث الوسائل لوضع حد للتصعيد.
    من جانبه، حض وزير الخارجية الاميركي جون كيري الخميس اسرائيل على "تفادي تصعيد جديد" مع بدء عمليتها العسكرية البرية في قطاع غزة.
    وفي اتصال هاتفي اجراه برئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو، شدد كيري "على ضرورة تفادي تصعيد جديد وطلب احياء وقف اطلاق النار الذي اعلن في 2012 في اسرع وقت مكررا تأييده لمبادرة السلام المصرية ومؤكدا ضرورة ان توافق حماس على هذه الخطة في اقرب فرصة"، بحسب بيان للخارجية الاميركية.
    واعلن مكتب رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو ليل الخميس الجمعة ان "رئيس الوزراء ووزير الدفاع امرا مساء الخميس الجيش بالبدء بعملية برية والدخول الى قطاع غزة لتدمير الانفاق التي تستخدم لانشطة ارهابية في اسرائيل".
    واضاف ان "القرار وافقت عليه الحكومة الامنية بعد رفض حماس قبول الخطة المصرية لوقف اطلاق النار واستمرار اطلاق الصواريخ على اسرائيل".
    وعند الاعلان عن بدء العملية مساء الخميس،بدأ الجيش بقصف مكثف لغزة عبر الجو والبحر بالاضافة الى قصف مدفعي.
    واستدعى الجيش ليل الخميس الجمعة 18 الف جندي احتياط اضافي،بعيد الاعلان عن العملية البرية. وقالت متحدثة عسكرية اسرائيلية لفرانس برس "مع تعبئة ال18 الف جندي احتياطي يرتفع عدد الاحتياطيين الذين يمكن استدعاؤهم الى ستين الفا".
    واكد وزير الاتصالات الاسرائيلي جلعاد اردان ان العملية تهدف قبل كل شيء الى "تدمير الانفاق". وردا على سؤال حول امكانية اعادة احتلال قطاع غزة اكد اردان ان هذا "ليس الهدف".
    وفي القاهرة، اعتبر الرئيس الفلسطيني محمود عباس ان الهجوم الاسرائيلي البري على قطاع غزة سيؤدي الى "مزيد من سفك الدماء" وسيعقد الجهود التي تبذل لوضع حد للنزاع، وذلك في تصريحات نقلتها صباح الجمعة وكالة انباء الشرق الاوسط المصرية الرسمية.
    وطالب الامين العام للامم المتحدة باني كي مون الخميس اسرائيل "ببذل جهد اكبر لوقف سقوط الضحايا المدنيين".
    واسف بان في تصريح مقتضب في الامم المتحدة ل"نزاع خطير يشهد مزيدا من التدهور (...) رغم دعواته المتكررة مع العديد من القادة الاقليميين والعالميين" الى وقف اطلاق النار.

    رد: قتلى وجرحى من الجيش الاسرائيلي في الهجوم البري على غزة وقتلى وجرحي في صفوف الفلسطينين اليوم الجمعة 18 7 2014م، يوتيوب ، فيديو،

    مُساهمة من طرف فريق العمل بجناب الهضب في الجمعة 18 يوليو 2014 - 11:34

    11:34:27

      الوقت/التاريخ الآن هو الثلاثاء 6 ديسمبر 2016 - 11:14