منتديات جناب الهضب

جدارة ، موقع نور ، برنامج نور ، جداره ، النتائج ،حافز ، قياس ،نتائج الطلاب ، نتائج الطالبات ، نتائج القدرات ، اسماء المرشحات ، دفعات جدارة ، أخر أخبار جدارة،نتائج القدرات ، نتائج التحصيلي ، جناب الهضب التعليمي ، موهبة ،كفايات

اعلانات قوقل متجاوبة2

صحيفة حزم

صحيفة حزم المالك ورئيس التحرير مرعي بن علي القحطاني http://www.alhzim.com/index.php

    المدينة الجامعية الجديدة لجامعة الملك خالد بالفرعاء الافتتاح العام الدراسي الجديد 1436هـ، 2015م،

    شاطر

    المدينة الجامعية الجديدة لجامعة الملك خالد بالفرعاء الافتتاح العام الدراسي الجديد 1436هـ، 2015م،

    مُساهمة من طرف فريق العمل بجناب الهضب في السبت 16 أغسطس 2014 - 6:21

    المدينة الجامعية الجديدة لجامعة الملك خالد بالفرعاء الافتتاح العام الدراسي الجديد 1436هـ، 2015م،
    المدينة الجامعية جامعة الملك خالد بالفرعاء
    مبنى إدارة الجامعة، وصالة الاحتفالات الكبرى، ومتحف الجامعة، وقاعة كبار الشخصيات وصالة المعارض، ومركز التوفل، ومطعم الشخصيات الهامة، وبمساحة إجمالية قدرها حوالي (65.000م2).


    المنطقة الأكاديمية للطلاب:

    وتشتمل على مبان للكليات التالية كلية الشريعة وأصول الدين، وكلية الآداب، وكلية التربية، وكلية اللغات والترجمة، وكلية العلوم الإدارية، وكلية العلوم، وكلية علوم الحاسب الآلي وكلية الهندسة، ومبنى الفصول والمعامل المشتركة والخدمات التجارية، ومركز اللغة الإنجليزية، والمكتبة المركزية، العمادات المساندة، والمنشآت الثقافية والترفيهية، وبمساحة إجمالية تبلغ 550.000م2

    مركز المجمع الطبي للطلاب:

    تبلغ مساحته الإجمالية حوالي 360.000م2 ويشمل كلية الطب، وكلية العلوم الطبية التطبيقية، وكلية طب الأسنان، وكلية الصيدلة، والفصول والقاعات المشتركة، ومطعما وصالة الاحتفالات والمكتبة المركزية الطبية.

    المستشفى الجامعي:

    يتكون المستشفي من800 سرير شاملة كافة التخصصات الطبية مثل الباطنية والجراحة والأطفال والنساء والولادة ووحدات الرعاية المركزة والجراحية والأطفال والحروق والقلب، كما تشمل أيضاً جناحين متقدمين للعمليات الجراحية بسعة إجمالية 16 غرفة عمليات مختلفة التجهيزات.... يضم المستشفي أيضاً أكثر من 240 غرفة عيادة خارجية قادرة على استقبال أكثر من 3500 مريض يوميا في كافة التخصصات الطبية ويحتوي المستشفى على وحدات متقدمة للغسيل الكلوي وتشخيص وعلاج أمراض القلب ووحدات علاج الأمراض الصدرية والتنفس... وكذلك معمل مركزي متقدم للغاية للتحاليل الطبية وأمراض الدم والأنسجة يمكن أن يقدم حوالي ثلاثة ملايين تحليل طبي سنويا فضلا عن أقسام تشخيصية وعلاجية للأمراض العصبية وقسطرة القلب والأطفال وأمراض النساء والولادة والطب النووي. ويحتوي المستشفي أيضاً على وحدة متقدمة للأورام تشمل أقسام العلاج الكيميائي (60 وحدة) والعلاج الإشعاعي المتقدم وتخدم حوالي 2000 مريض أورام سنويا. ويحتوي المستشفي على وحدة متكاملة لاستقبال الحوادث تحتوي على غرف عمليات سريعة وأجنحة للملاحظة والإنعاش يمكن أن تستقبل أكثر من عشرين حالة كل ثلاث ساعات، وكذلك قسم متكامل للطوارئ يحتوي على أكثر من 40 غرفة فحص لكل التخصصات الطبية ومزود بوحدة أشعة متقدمة. ويمثل قسم الأشعة بالمستشفى أحدث التقنيات في مجال التشخيص الطبي لما يحتويه من أجهزة الأشعة المقطعية وأشعة الرنين المغناطيسي المتقدمة فضلا عن أجهزة أشعة الصدر والاكس راي والفلوروسكوبي وغيرها. ويقدم أيضاً قسم المناظير الطبية خدمته لأكثر من 25 ألف مريض سنويا بأحدث التجهيزات الطبية المتعارف عليها في هذا المجال والخاصة لمناظير الجهاز التنفسي ومناظر المثانة والمناظير التقليدية.

    والمستشفى مجهز بأحدث وسائل التعليم الطبي ومنظومات التليكوميونيكاشن وقاعات الدرس الذكية والمنظومات الإليكترونية للتواصل ونقل المعلومات البصرية والرقمية وعرض الفيديو للعمليات الجراحية وغيرها. وتحتوي المستشفي على كافة الخدمات الهندسية التقليدية والمخازن المتعددة الأنواع والحجم وكذلك قسم خاص بالملفات الطبية والإدارة الطبية للمستشفى. ويمثل جناح الإدارة العامة للمستشفى أهم المكونات بما يحتويه من تقنيات متقدمة للرصد والملاحظة والتقييم والمتابعة ويشمل أكثر من 300 موظف إداري. كما يقدم المطبخ المركزي أكثر من 1800 وجبة يوميا للمرضي والعاملين كما يحتوي المستشفى قسم التعقيم المركزي المتقدم ليخدم كافة غرف العمليات وقسطرة القلب والولادة وغيرها بكفاءة عالية مع الأخذ في الاعتبار كافة المعايير وبروتوكولات انتقال العدوى المتعارف عليها عالميا.

    المنطقة الرياضية المركزية:

    وتبلغ مساحتها حوالي 27.500م2 وتحتوي على الاستاد الرياضي بسعة 20.000 متفرج وعدد من الملاعب الرياضية المساندة بالإضافة إلى منطقة الخدمات المساندة والمطابع.

    إسكان أعضاء هيئة التدريس:

    ويحتوي على أكثر من 1700 وحدة سكنية تشتمل على ثمانية نماذج مختلفة بالإضافة إلى عدد من الحدائق والمباني والخدمة التجارية المساندة وتبلغ المساحة الإجمالية للإسكان حوالي 350.000م2

    إسكان الطلاب:

    وتبلغ مساحة إسكان الطلاب حوالي 300.000م2

    المراكز البحثية والتعليمية:

    تبلغ مساحتها الإجمالية حوالي 26.000م2 وتحتوي على مركز الحاسب الآلي ومعالجة البيانات، ومركز الوسائل السمعية والبصرية، مركز التعليم والتدريب الإلكترونية، مركز التعليم والتطوير الأكاديمي، مركز الأمير سلطان للبحوث والدراسات البيئية والسياحية، ومركز البحوث والدراسات الاجتماعية.

    رد: المدينة الجامعية الجديدة لجامعة الملك خالد بالفرعاء الافتتاح العام الدراسي الجديد 1436هـ، 2015م،

    مُساهمة من طرف فريق العمل بجناب الهضب في السبت 16 أغسطس 2014 - 6:22

    06:22:02

      الوقت/التاريخ الآن هو الجمعة 9 ديسمبر 2016 - 6:58