منتديات جناب الهضب

جدارة ، موقع نور ، برنامج نور ، جداره ، النتائج ،حافز ، قياس ،نتائج الطلاب ، نتائج الطالبات ، نتائج القدرات ، اسماء المرشحات ، دفعات جدارة ، أخر أخبار جدارة،نتائج القدرات ، نتائج التحصيلي ، جناب الهضب التعليمي ، موهبة ،كفايات

اعلانات قوقل متجاوبة2

صحيفة حزم

صحيفة حزم المالك ورئيس التحرير مرعي بن علي القحطاني http://www.alhzim.com/index.php

    مستشفى عسير المركزي عدد الاسرة 574 سرير

    شاطر

    مستشفى عسير المركزي عدد الاسرة 574 سرير

    مُساهمة من طرف فريق العمل بجناب الهضب في السبت 16 أغسطس 2014 - 7:14

    مستشفى عسير المركزي عدد الاسرة 574 سرير
    مستشفى عسير المركزي أحد الصروح الطبية الكبيرة وقد تم إنشاؤه لمواكبة التطور الذي تعيشه المملكة في مجال الخدمات الطبية في عصرنا الحالي والذي يدل على اهتمام خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز/ حفظه الله / وما تبذله وزارة الصحة من جهود كبيرة للرقي بمستوى الخدمات الصحية .
    ويعتبر مستشفى عسير المركزي مكرمة ملكية كبيرة لأهالي منطقة عسير التي حظيت بإهتمام خادم الحرمين الشريفين وحكومته الرشيدة في هذا المجال وغيره من المجالات وقد روعِيَ أن يتوفر في هذا المستشفى جميع التخصصات الطبية الحديثة .
    ويعد مستشفى عسير المركزي أحد المعالم الصحية والحضارية بالمملكة وخاصة في المنطقة الجنوبية حيث تبلغ سعته السريرية 574 سريراً لكل التخصصات أنشيء هذا المستشفى في 23 ذي الحجة من عام 1402هـ على مساحة إجمالية قدرها 243800 متر في حي الربوة بمدينة أبها بتكلفة إجمالية تقدر بحوالي 000ر000ر600 ستمائة مليون ريال.
    وقام بإنشاء المستشفى مجموعة من الشركات العالمية شاركها في ذلك الشركات السعودية المتخصصة في هذا المجال حيث وضع في الاعتبار أن يكون تجهيز المستشفى مواكباً للنهضة الصحية العالمية والمحلية .
    وقد زود بأحدث الأجهزة الطبية العالمية الحديثة التي يندر وجودها في أغلب المستشفيات الموجودة في بعض الدول المتقدمة .
    ويعتبر مستشفى عسير المركزي مستشفى تعليمي تحويلي حيث تتاح فرصة الممارسة والتدريب لطلبة كلية الطب بجامعة الملك خالد بأبها وذلك من خلال العمل والتطبيق الميداني على ضوء ما يتلقونه في الكلية تحت إشراف الأساتذة .
    ويخضع المستشفى لنظام التحويل حيث يتم تحويل الحالات التي تحتاج إلى متابعة مستمرة وفحوص مكثفة من جميع مستشفيات المنطقة وفق ضوابط وإجراءات معينة .
    كما يستقبل المستشفى الحالات الطارئة التي تصل إلى قسم الطوارئ حيث يتم استقبالها ومعالجتها منذ بدأ التشغيل الفعلي للمستشفى عام 1407هـ.
    ويأتي تطبيق سياسة التحويل إلى مستشفى عسير المركزي متزامناً مع ما وفرته وزارة الصحة ممثلة في الشئون الصحية [[بمنطقة عسير من تغطية المنطقة بشبكة متكاملة من مستشفيات ومراكز الرعاية الصحية الأولية.
    وتم تجهيز عيادات المستشفى الخارجية في مبنى خاص يضم جميع العيادات المختلفة وتعتبر الواجهة الرئيسية للمستشفى والمحطة الأولى للمراجع كما تعد أحد المقاييس الأساسية في تقييم الخدمات الصحية المقدمة للمرضى إيجابا وسلبا والتي من خلالها تنعكس طبيعة وكيفية تلك الخدمة.
    ويتكون المبنى من دورين يضم عدد / 42 / عيادة جرى تجهيزها بأحدث الأجهزة الطبية في الوقت الحاضر إضافة إلى وجود عدد 2 كاونتر استقبال وشبكة حاسب آلي.
    وقد بلغ تكلفة إنشاء المبنى 831 ر800 ر5 ريالا وتضم جميع التخصصات الطبية المختلفة عدا النساء والولادة وتبلغ طاقتها الاستيعابية لأكثر من 600 مراجع يومياً حيث تم افتتاحها وتشغيلها 3 محرم 1429هـ .
    وتشمل العيادات الجراحة العامة وجراحة المناظير وجراحة العظام والمسالك البولية وعيادات الأطفال / كلى أطفال والأمراض الوراثية والروماتيزم والجهاز الهضمي والامراض المناعية والمخ والأعصاب / وعيادة المخ والأعصاب وجراحة العيون والأنف والأذن والحنجرة وعيادة الباطنية وباطنية رجال ووحدة أمراض القلب ووحدة أمراض الكلى ووحدة أمراض الجهاز الهضمي ووحدة أمرض الجهاز العصبي ووحدة أمراض الجهازالتنفسي ووحدة أمراض الغدد والأمراض المعدية والرماتيزم والجلدية والأورام وأمراض الدم.
    وقد بلغت تكاليف إنشاء وتجهيز العيادات الخارجية 831 ر840 ر4 ريال.
    أما قسم الطوارئ فقد تم تزويده بطاقم طبي متكامل من كل التخصصات ويعمل هذا القسم على مدار 24 الساعة لاستقبال جميع الحالات الطارئة من حوادث مرورية وجنائية وإصابات منزلية وحروق وغرق وجميع الأزمات القلبية وجميع الحالات العاجلة إضافة إلى الحالات المحولة من مستشفيات المنطقة.
    وتم تجهيز قسم الطوارئ بالمستشفى بكافة الأجهزة الضرورية والأدوية اللازمة لإسعاف الحالات الطارئة .
    وقد بدأ العمل بالطوارئ الجديدة وتم دعمها بعدد / 23 / طبيب مقيم وطبيب استشاري بعد أن كان يقوم بالعمل بالطوارئ القديمة / 9 / أطباء إضافة إلى خمسين ممرضة .
    ومؤخراً تم افتتاح قسم الطوارئ بمستشفى عسير المركزي ويوجد به غرفة فرز بعدد أربع أسرة تفرز فيها حالة المريض ومن ثم يوجه للغرف الداخلية .
    ويوجد بالغرف الداخلية / غرفة كشف رجال وغرفة كشف نساء وغرفة كشف أطفال / وعدد الأسرة كاملة بقسم الطوارئ هو 60 سريرا ، كما يوجد بالقسم غرفة الإنعاش ويوجد بها أربعة عشر سريراً منها ثمانية أسرة للإصابات والحوادث وستة أسرة للقلب والباطنية والأطفال وقد تم تجهيزها بالكامل، ويوجد بالطوارئ قسم المختبر وقسم الصيدلية كلها مجهزة بما يحتاجها قسم الطوارئ إضافة إلى وجود استراحات الرجال والنساء، وقد بلغت تكاليف وإنشاء وتجهيز الطوارئ الجديدة 829 ر873 ر14 ريال .
    تجدر الإشارة إلى أنه في العام المنصرم بلغ عدد المنومين في المستشفى 18542 مريضا أي بزيادة عن الأعوام السابقة قدرها 15 بالمائة وبلغ عدد مراجعي الطوارئ 162043مراجعا بزيادة 256 بالمائة كما بلغ عدد مراجعي العيادات الخارجية 135831 بزيادة قدرها 42 بالمائة.
    وبلغ عدد مراجعي الأشعة في نفس العام 103616 مراجعا بزيادة قدرها 34 بالمائة أما الفحوص المخبرة فقد تم عمل 1956795 فحصا بزيادة بلغت 53 بالمائة وبلغ عدد عدد العمليات الجراحية 13401 بزيادة 41 بالمائة.

    رد: مستشفى عسير المركزي عدد الاسرة 574 سرير

    مُساهمة من طرف فريق العمل بجناب الهضب في السبت 16 أغسطس 2014 - 7:14

    07:14:54

      الوقت/التاريخ الآن هو السبت 3 ديسمبر 2016 - 9:46