منتديات جناب الهضب

جدارة ، موقع نور ، برنامج نور ، جداره ، النتائج ،حافز ، قياس ،نتائج الطلاب ، نتائج الطالبات ، نتائج القدرات ، اسماء المرشحات ، دفعات جدارة ، أخر أخبار جدارة،نتائج القدرات ، نتائج التحصيلي ، جناب الهضب التعليمي ، موهبة ،كفايات

اعلانات قوقل متجاوبة2

صحيفة حزم

صحيفة حزم المالك ورئيس التحرير مرعي بن علي القحطاني http://www.alhzim.com/index.php

    أفضل الطرق لحل المشاكل القوية والصعبة مع الثائر والعنيد، والعدواني والمزعج،والطماع ،والنمام والمثير للضيق والهائج، والوقح وقاسي القلب،

    شاطر

    أفضل الطرق لحل المشاكل القوية والصعبة مع الثائر والعنيد، والعدواني والمزعج،والطماع ،والنمام والمثير للضيق والهائج، والوقح وقاسي القلب،

    مُساهمة من طرف فريق العمل بجناب الهضب في الثلاثاء 2 سبتمبر 2014 - 10:18

    أفضل الطرق لحل المشاكل القوية والصعبة مع الثائر والعنيد، والعدواني والمزعج،والطماع ،والنمام والمثير للضيق والهائج، والوقح وقاسي القلب،

    حدد خياراتك للتعامل مع المواقف الصعبة

    نحن نتمتع بالقوة لاختيار ما نفعله حينما تكون المواقف صعبة والصلات هشة. ومعرفة أنه دائماً يكون لدينا اختيارات تمنحنا القوة للتحكم في الأمور. خلال حياتنا، سنختلط ونمتزج بالكثير من الناس؛ الثائر والعنيد، والعدواني والمزعج، والمثير للضيق والهائج، والوقح وقاسي القلب، وأشخاص آخرين يثيرون حنقنا. بشكل أساسي، لدينا ثلاثة اختيارات للتعامل مع المواقف الصعبة مع الناس:

    1.القبول- في بعض الأحيان يجب علينا أن نستسلم للأمر كما هو، لأن ما من شيء نفعله قد يغير منه. وبأتباع أسلوب ينهي الموقف على أفضل حال ويتخلص من أية سلبية مرتبطة بالموقف، ستكون قادراً بصورة أفضل على إدارته. أحياناً يصعب على المرء قبول الأمور كما هي دون أن نستطيع التغيير فيها؛ إلا أن ضرب رءوسنا بالحائط باستمرار نتيجة للإحباط هو أمر مؤلم أيضاً!

    تذكر ما الذي يمكن تغييره وما لا يمكن:

    - لا تستطيع تغيير وجهه نظر الشخص. لا تستطيع تغيير الطريقة التي يرى بها أحدهم الموقف حتى بعد أن قمت بتوضيح أسبابك. رؤيتك واستنتاجاتك قد تبدو واضحة بالنسبة لك، وخصوصاً بعد كل الأدلة الدامغة التي قدمتها لتدعيم قضيتك. قد تجد نفسك وقد فرغت جعبتك، وتتساءل لمَ لا يفهمون الأمر. إنه أمر محبط عندما تريد من الآخرين أن يروا الأمور بطريقتك ولكنهم لا يفعلون. ليس بيدك تغيير طريقة رؤية الآخر للموقف، حتى مع ألمع القضايا وأكثرها إقناعاً.
    - لا تستطيع تغيير سلوك الشخص. تستطيع أن تطلب تغيير السلوك، ولكنك لا تستطيع إجبار الشخص على التصرف بطريقة مختلفة. اختياراته قد تتسبب في إحباط احتياجاتك، ولكن هذا أفضل ما يستطيعون فعله عندما تكون مصالحهم على المحك ومعها مستوي مهارات حل المشكلات. لديهم أسبابهم ومعتقداتهم؛ وافتراضاتهم وأساليبهم هي ببساطة بمثابة الوقود لأفعالهم. عادة ما تغير الناس فقط عندما يرون أن السلوك الجديد يصب في مصلحتهم.
    - لا تستطيع تغيير مشاعر الآخرين. ما من طائل وراء إخبار الآخرين بما يجب أن يشعروا به. قد لا ترى الأسباب التي تجعلهم يشعرون بطريقة معينة، ولكن مشاعرهم هي حقيقتهم. إذا كان هذا ما يشعرون به، فهو حقيقي بالنسبة لهم.

    2. غير من سلوكك. تستطيع تغيير الطريقة التي تفكر بها في الناس وكيفّية استجابتك لهم. تحمل مسئولية ردود أفعالك يؤثر بشدة على ديناميكيات العلاقات بين الأشخاص. أنت تحوز على المزيد من السلطة الشخصية عندما تتخلى عن محاولة تغيير الأشياء الخارجة عن نطاق تحكمك. إذا كنت غير سعيد بالطريقة التي يعاملك بها الناس أو النتائج التي تترتب علي ذلك. نستطيع تغيير ما تفعل وما تقول لكي تحول الطاقة التي تحيط بالديناميكيات السلبية. تذكر أيضاً أن تحدث نفسك برسائل تزيد من شعورك بالسلطة وتدور حول قدراتك وقيمتك الشخصية.

    3.اخرج. بعض المواقف أو العلاقات تكون مدمرة جداً وتستنزف الطاقة حتى إن تريد المكان يصبح الخيار الأفضل بالنسبة لرأسك، وقلبك، ومستوى الضغط عندك. كن واضحاً حول الوقت المناسب لك للخروج من الموقف. قد يكون الخروج هو أفضل اختياراتك، ولكن حدد إذا كنت ستترك وراءك شيئاً قد تندم عليه فيما بعد. على سبيل المثال، إذا كنت ترى أن وظيفتك لا تطاق، قد يكون تركها هو اختيارك المفضل. ولكن قد لا تكون الاستقالة الآن في صالحك في نهاية الأمر. إذا كنت تواجه خطراً ملموساً، يصبح الاختيار واضحاً؛ سلامتك هي أولى الأولويات.

    فوضى في الطائرة

    سافرت بالطائرة من مؤتمر في رينو إلي مطار دنفر وفاتتني للتو الرحلة التالية. كانت عاصفة ثلجية قد ألحقت أضراراً هائلة بأكثر من أربع وعشرين طائرة وكانت جميعها محجوزة لإجراء الإصلاحات. كان الخراب مدمراً للمسافرين والوكلاء على حد سواء. كانت الطوابير طويلة ومشاعر الغضب تندلع عبر طرقات المطار. رأيت كيف أن وكلاء التذاكر من الواضح أنهم يتعاملون مع مشاعر الإحباط لدى المسافرين ويفعلون ما بوسعهم لإعادة حجز الرحلات. بالإضافة إلى الغضب الذي شعرت به كنت أخشى ألا أعود إلى المنزل في الوقت المناسب لألحق بالطائرة إلى إسبانيا في اليوم التالي.

    بعد ساعة من الانتظار، وصلت أخيراً إلى مكتب التذاكر واخترت التواصل بديلاً عن الشكوى. سألت الوكيلة كيف تلبى في معاملة جميع المسافرين المستاءين، أسَرت إليّ بأن الأمر يمثل تحدياً وقالت إن معظم الوكلاء، كانوا يعملون لنوبة عمل مزدوجة، لمدة16 ساعة، للتعامل مع العدد الزائد للمسافرين. كان هذا كل ما احتجت سماعه لكي أنظر للأمر فوراً بنظرة جديدة. بالتأكيد لم تكن بحاجة لأن أضيف غضبي إلى حملها الزائد. عبرت عن تقديري لالتزامها ببذل أقصى ما عندها وأخبرها أنني أقدر مساعدتها. على الرغم من أنني لم أكن سعيدة بالتأخير الطويل، كان ذلك أحد الأشياء التي لا يمكن تغييرها وتطلب أن أغير من أسلوبي. بينما الآلاف منا شعروا بالانزعاج، تغيرت رؤيتي للأمر عندما ركزت على تلك الأرواح المرهقة التي تعاملت مع التأخيرات الطويلة والمؤلمة- المؤلفة

    رد: أفضل الطرق لحل المشاكل القوية والصعبة مع الثائر والعنيد، والعدواني والمزعج،والطماع ،والنمام والمثير للضيق والهائج، والوقح وقاسي القلب،

    مُساهمة من طرف فريق العمل بجناب الهضب في الثلاثاء 2 سبتمبر 2014 - 10:23

    10:23:33

      الوقت/التاريخ الآن هو الثلاثاء 6 ديسمبر 2016 - 17:13