منتديات جناب الهضب

جدارة ، موقع نور ، برنامج نور ، جداره ، النتائج ،حافز ، قياس ،نتائج الطلاب ، نتائج الطالبات ، نتائج القدرات ، اسماء المرشحات ، دفعات جدارة ، أخر أخبار جدارة،نتائج القدرات ، نتائج التحصيلي ، جناب الهضب التعليمي ، موهبة ،كفايات

اعلانات قوقل متجاوبة2

صحيفة حزم

صحيفة حزم المالك ورئيس التحرير مرعي بن علي القحطاني http://www.alhzim.com/index.php

    أخر كلمات حسان عبود، الملقب بأبي عبد الله الحموي قبل مقتلة

    شاطر

    أخر كلمات حسان عبود، الملقب بأبي عبد الله الحموي قبل مقتلة

    مُساهمة من طرف فريق العمل بجناب الهضب في الخميس 11 سبتمبر 2014 - 13:49

    أخر كلمات حسان عبود، الملقب بأبي عبد الله الحموي قبل مقتلة



    حسان عبود، الملقب بأبي عبد الله الحموي قائد حركة أحرار الشام التي أعلن عن تشكيلها علنا في نهاية عام 2011 بمنطقة سهل الغاب بريف حماة الغربي، وهو مدرس للغة الانكليزية اعتقله النظام في منتصف عام 2004، وقام بالافراج عنه بعد قرابة الثلاثة اشهر من انطلاق الثورة السورية في اذار 2011.

    ينتهج العبود السلفية في فكره وقد نبذ العنف والتطرف والغلو وظهر ذلك من خلال الميثاق الثوري الذي وقع عليه الى جانب الفصائل المقاتلة في سوريا، حيث نص في أبرز بنوده على أن الهدف هو اسقاط النظام وكافة رموزه وأركانه، وإقامة دولة العدل والقانون والحريات بمعزل عن الضغوط والإملاءات، تكون ذات سيادة.

    لم يتطرق العبود لحديث عن إقامة دولة إسلامية، بل أكد خلال مقابلة أجرتها معه شبكة بي بي سي على أن البيعة لن تكون الا للشعب السوري فقط، مشددا على أن السوريين لن يقبلوا أبدا مرة أخرى ببشار الأسد أو شبيه له بعد كل الدماءالتي سالت.

    برز الخلاف بين حركة احرار الشام وتنظيم داعش بعد قيام التنظيم بقطع راس امير الحركة في تل ابيض ابو ريان (الطبيب حسين سليمان) اواخر 2013 لتبدا الحرب بين الطرفين بعد أن أمهل الحموي داعش اشهر لتسليم قتلة ابو ريان، ومن ثم قام التنظيم بتصفية العديد من قادة وعناصر الحركة.

    ويتزعم حسان عبود حركة أحرار الشام التي انشأت بعد اتحاد أربع فصائل سورية وهي كتائب أحرار الشام وحركة الفجر الإسلامية وجماعة الطليعة الإسلامية وكتائب الإيمان المقاتلة. وأعلنت حركة أحرار الشام في بياناتها أنها تنظيم مستقل لا يتبع لأي تنظيم آخر من التنظيمات العاملة داخل سوريا وخارجها كتنظيم القاعدة والجيش السوري الحر.

    وتنتشر مجموعات حركة أحرار الشام على التراب السوري، وقاتلت كتائبها جنباً إلى جنب مع الجيش الحر والفصائل الأخرى ضد نظام بشار الأسد، لكن قوتها الضاربة تتمركز في محافظات إدلب وحلب و حماة، وقاتلت في القنيطرة وريف دمشق ودير الزور والحسكة، حيث برزت قوتها في مواجهة النظام بعدة مواقع كتفتناز وجبل الزاوية ومدينة حلب وسراقب وأريحا والرقة ، وتشتمل على عدد كبير من الألوية والكتائب ومن أنشطها لواء الإيمان في حماة ولواء بدر شمال إدلب، ومن الكتائب كتيبة عباد الرحمن في أريحا وكتيبة سارية الجبل في جبل الزاوية وكتيبة صلاح الدين في حماة وكتيبة التوحيد والإيمان في معرة النعمان وكتيبة جابر بن عبد الله في مدينة ارمناز .

    وكانت الحركة التشكيل الأكبر الذي قاد عملية تحرير الرقة مطلع آذار / مارس 2013 ، ومدينتي الطبقة وتل أبيض وغيرهما، كما أدّت دوراً وازناً في تحرير بعض القطع العسكرية في درعا والسيطرة على معابرها الحدوديّة، وتمتاز بحضور عسكري جيد في ديرالزور وغوطة دمشق.

    انضوت حركة أحرار الشام مع فصائل أخرى في الجبهة الإسلامية السورية كما نص على ذلك البيان التأسيسي للحركة ثم أصبحت منضوية ضمن الجبهة الإسلامية بعد اتحاد الجبهة الإسلامية السورية وجبهة تحرير سوريا الإسلامية.

    رد: أخر كلمات حسان عبود، الملقب بأبي عبد الله الحموي قبل مقتلة

    مُساهمة من طرف فريق العمل بجناب الهضب في الخميس 11 سبتمبر 2014 - 13:49

    13:49:56

      الوقت/التاريخ الآن هو السبت 3 ديسمبر 2016 - 12:35