منتديات جناب الهضب

جدارة ، موقع نور ، برنامج نور ، جداره ، النتائج ،حافز ، قياس ،نتائج الطلاب ، نتائج الطالبات ، نتائج القدرات ، اسماء المرشحات ، دفعات جدارة ، أخر أخبار جدارة،نتائج القدرات ، نتائج التحصيلي ، جناب الهضب التعليمي ، موهبة ،كفايات

اعلانات قوقل متجاوبة2

صحيفة حزم

صحيفة حزم المالك ورئيس التحرير مرعي بن علي القحطاني http://www.alhzim.com/index.php

    حمى ماربورج ،حمى ماربورغ النزفية ،2014 ، وباء حمى ماربورج

    شاطر

    حمى ماربورج ،حمى ماربورغ النزفية ،2014 ، وباء حمى ماربورج

    مُساهمة من طرف فريق العمل بجناب الهضب في الإثنين 6 أكتوبر 2014 - 3:40

    حمى ماربورج ،حمى ماربورغ النزفية ،2014 ، وباء حمى ماربورج
    كمبالا (رويترز) - قالت السلطات يوم الاحد إن رجلا توفي في العاصمة الأوغندية كمبالا بعد تفشي حمى ماربورج النزفية شديدة العدوى الشبيهة بالايبولا واضافت ان 80 شخصا كانوا قد خالطوا المريض يخضعون للحجر الصحي.

    تبدأ أعراض حمى ماربورج بصداع شديد تعقبه الوفاة خلال تسعة أيام في 80 في المئة أو أكثر من حالات الاصابة. وفيروس ماربورج من نفس العائلة التي ينتمي اليها فيروس الايبولا التي اودت بحياة الآلاف في غرب أفريقيا خلال الاشهر الاخيرة.

    ولا يوجد لقاح أو علاج آخر معين لحمى ماربورج التي يسببها فيروس ينتقل عن طريق سوائل الجسم مثل اللعاب والدم أو من خلال مخالطة

    حيوانات مصابة غير مستأنسة كالقردة.

    وقالت وزارة الصحة في بيان إن رجلا عمره 30 يعمل في مجال الأشعة التشخيصية توفي في 28 سبتمبر أيلول الماضي في مستشفى يعمل به في كمبالا. وكان الرجل قد اصيب بتوعك قبل الوفاة بعشرة ايام فيما استمر تدهور صحته. وكان الرجل يعاني من الصداع وآلام البطن والقيء الدموي والاسهال.

    واخذت عينات من الرجل وفحصت في مركز بحوث الفيروسات باوغندا وأكدت النتائج اصابته بحمى ماربورج.

    وقال أطباء إن شقيقه وهو أحد من خالطوه اصيب بأعراض مشابهة ونقل الى الحجر الصحي ضمن مجموعة تضم 80 شخصا منهم 60 من العاملين في الحقل الطبي.

    وخالط من وضعوا قيد الحجر الصحي المتوفى سواء في كمبالا او عند دفنه في منطقة بغرب اوغندا متاخمة لحدودها مع جمهورية الكونجو الديمقراطية.

    وتبلغ مدة حضانة فيروس حمى ماربورج 14 يوما مقارنة بالايبولا التي تصل الى 21 يوما
    حمى ماربورغ النزفية


    تم الكشف، لأوّل مرّة، عن حمى ماربورغ النزفية في عام 1967 أثناء فاشيات متتالية حدثت في ماربورغ وفرانكفورت بألمانيا وفي بلغراد بيوغسلافيا السابقة جرّاء استيراد نسانيس مصابة بالفيروس من أوغندا. وتتمثّل حمى ماربورغ النزفية في مرض وخيم وشديد الفتك بالناس يسبّبه فيروس من الفصيلة نفسها التي ينتمي إليها الفيروس المسبّب لحمى الإيبولا النزفية. والجدير بالذكر أنّ هذين الفيروسين هما من أشدّ العوامل الممرضة المعروفة فوعة من ضمن ما يصيب البشر. وكلاهما نادر، غير أنّهما قادرين على إحداث فاشيات وخيمة تتسم بمعدلات إماتة مرتفعة.

    ويبدأ المرض الناجم عن فيروس ماربورغ فجأة بصداع حاد ووعكة شديدة. ويُظهر الكثير من المرضى أعراضاً نزفية وخيمة في الفترة بين اليوم الخامس واليوم السابع، علماً بأنّ الحالات المميتة تتسم، عادة، بشكل من أشكال النزف من مواضع عدة. والجدير بالذكر أنّه لا يوجد لقاح ولا علاج محدّد لمكافحة هذا المرض. وقد شهدت معدلات إماتة الحالات تغيّراً كبيراً، حيث ارتفعت من 25% في الفاشية الأولى المرتبطة بالمختبرات في عام 1967 إلى أكثر من 80% في جمهورية الكونغو الديمقراطية في الفترة بين عامي 1998 و2000، بل إنّ تلك المعدلات بلغت مستوى أعلى في الفاشية التي بدأت في أنغولا في أواخر عام 2004.

    ويسري فيروس ماربورغ جرّاء ملامسة دم المريض وسوائل جسمه ونُسجه التي تحتوي على الفيروس. كما يمكن أن يسري الفيروس جرّاء مناولة حيوانات برّية (النسانيس أو خفافيش الثمار) تحمل الفيروس، سواء كانت مريضة أو ميّتة. ويتمثّل أهمّ العلاجات، عموماً، في توفير الرعاية الداعمة.

    رد: حمى ماربورج ،حمى ماربورغ النزفية ،2014 ، وباء حمى ماربورج

    مُساهمة من طرف فريق العمل بجناب الهضب في الإثنين 6 أكتوبر 2014 - 3:40

    03:40:33

      الوقت/التاريخ الآن هو السبت 10 ديسمبر 2016 - 17:36