منتديات جناب الهضب

جدارة ، موقع نور ، برنامج نور ، جداره ، النتائج ،حافز ، قياس ،نتائج الطلاب ، نتائج الطالبات ، نتائج القدرات ، اسماء المرشحات ، دفعات جدارة ، أخر أخبار جدارة،نتائج القدرات ، نتائج التحصيلي ، جناب الهضب التعليمي ، موهبة ،كفايات

اعلانات قوقل متجاوبة2

صحيفة حزم

صحيفة حزم المالك ورئيس التحرير مرعي بن علي القحطاني http://www.alhzim.com/index.php

    أعراض حمى ماربورغ النزفية ، لا يوجد لقاح ولا علاج لحمى ماربورغ النزفية

    شاطر

    أعراض حمى ماربورغ النزفية ، لا يوجد لقاح ولا علاج لحمى ماربورغ النزفية

    مُساهمة من طرف فريق العمل بجناب الهضب في الإثنين 6 أكتوبر 2014 - 3:44


    أعراض حمى ماربورغ النزفية ، لا يوجد لقاح ولا علاج لحمى ماربورغ النزفية
    أسبابحمى ماربورغ النزفية فيروس ماربورغ أعراض حمى ماربورغ النزفية صداع حاد ووعكة شديدة. ويُظهر الكثير من المرضى أعراضاً نزفية وخيمة في الفترة بين اليوم الخامس واليوم السابع، علماً بأنّ الحالات المميتة تتسم، عادة، بشكل من أشكال النزف من مواضع عدة. والجدير بالذكر أنّه لا يوجد لقاح ولا علاج محدّد لمكافحة هذا المرض. وقد شهدت معدلات إماتة الحالات تغيّراً كبيراً، حيث ارتفعت من 25% في الفاشية الأولى المرتبطة بالمختبرات في عام 1967 إلى أكثر من 80% في جمهورية الكونغو الديمقراطية في الفترة بين عامي 1998 و2000، بل إنّ تلك المعدلات بلغت مستوى أعلى في الفاشية التي بدأت في أنغولا في أواخر عام 2004.

    ويسري فيروس ماربورغ جرّاء ملامسة دم المريض وسوائل جسمه ونُسجه التي تحتوي على الفيروس. كما يمكن أن يسري الفيروس جرّاء مناولة حيوانات برّية (النسانيس أو خفافيش الثمار) تحمل الفيروس، سواء كانت مريضة أو ميّتة. ويتمثّل أهمّ العلاجات، عموماً، في توفير الرعاية الداعمة.

    رد: أعراض حمى ماربورغ النزفية ، لا يوجد لقاح ولا علاج لحمى ماربورغ النزفية

    مُساهمة من طرف فريق العمل بجناب الهضب في الإثنين 6 أكتوبر 2014 - 3:45


      الوقت/التاريخ الآن هو الإثنين 5 ديسمبر 2016 - 5:29