منتديات جناب الهضب

جدارة ، موقع نور ، برنامج نور ، جداره ، النتائج ،حافز ، قياس ،نتائج الطلاب ، نتائج الطالبات ، نتائج القدرات ، اسماء المرشحات ، دفعات جدارة ، أخر أخبار جدارة،نتائج القدرات ، نتائج التحصيلي ، جناب الهضب التعليمي ، موهبة ،كفايات

اعلانات قوقل متجاوبة2

صحيفة حزم

صحيفة حزم المالك ورئيس التحرير مرعي بن علي القحطاني http://www.alhzim.com/index.php

    أهم الاحداث في عام 1435هـ، على مختلف الصعد المحلية والعربية والإسلامية والدولية .

    شاطر

    أهم الاحداث في عام 1435هـ، على مختلف الصعد المحلية والعربية والإسلامية والدولية .

    مُساهمة من طرف فريق العمل بجناب الهضب في الجمعة 24 أكتوبر 2014 - 13:26

    أهم الاحداث في عام 1435هـ، على مختلف الصعد المحلية والعربية والإسلامية والدولية .

    الرياض 30 ذو الحجة 1435 هـ الموافق 24 اكتوبر 2014 م واس
    ينقضي عام ويأتي عام جديد ليسطر على صفحاته إنجازات هذه البلاد بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين ـ حفظهما الله ـ على مختلف الصعد المحلية والعربية والإسلامية والدولية .
    فغدًا نستقبل بإذن الله عامًا جديدًا ملؤه الخير والسلام والعزيمة على عمارة الأرض بالعطاء والإنجازات ونطوي صفحات عام 1435 هـ وقد سجل للمملكة العربية السعودية العديد من المنجزات التي سيحفظها التاريخ المعاصر بأحرف من نور لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود بوصفه أحد أبرز دعاة السلام والحوار والتضامن .
    فقد تمكّن - حفظه الله - بحنكته ومهارته في القيادة من تعزيز دور المملكة في الشأن الإقليمي والعالمي سياسياً واقتصادياً وتجارياً , وأصبح للمملكة وجودا أعمق في المحافل الدولية وفي صناعة القرار العالمي ومن ذلك انضمامها لمجموعة العشرين الاقتصادية , فشكلت عنصر دفع قوي للصوت العربي والإسلامي في دوائر الحوار العالمي على اختلاف منظماته وهيئاته ومؤسساته .
    وفي مجال علاقات المملكة المتميزة مع دول العالم جاءت زيارات الكثير من الملوك والرؤساء والزعماء إلى المملكة لتشكل رافدا آخر من روافد السياسة الخارجية للمملكة وحرصها على السلام والأمن الدوليين‌, حيث قام - حفظه الله - بمحادثات مع القادة والمسؤولين في تلك الدول استهدفت وحدة الأمة العربية وخدمة الأمة الإسلامية , إضافةً إلى دعم علاقات المملكة مع الدول الصديقة فكانت بفضل الله لقاءات ناجحة انعكست نتائجها بشكل إيجابي على مسيرة التضامن العربي والأمن والسلام الدوليين .
    وفى إطار الأعمال الإنسانية للمملكة العربية السعودية حرصت المملكة على أن تكون سباقة في مد يد العون لنجدة أشقائها في كل القارات في أوقات الكوارث التي تلم بهم .
    وإدراكًا من المملكة العربية السعودية لمسؤولياتها نحو المجتمع الدولي ونظرًا لما تمر به المنطقة من أزمات وصراعات , ضاعفت الدبلوماسية السعودية جهودها على الساحتين الإقليمية والدولية عبر انتهاج الحوار والتشاور وتغليب صوت العقل والحكمة في سبيل درء التهديدات والأخطار والحيلولة دون تفاقمها والعمل على تهدئة الأوضاع وتجنب الصراعات المدمرة وحل المشاكل بالوسائل السلمية انطلاقا مما يدعو إليه ديننا الإسلامي الحنيف وتمليه علينا قيمنا العربية والإنسانية.
    وشهدت المملكة خلال العام الهجري المنصرم المزيد من المنجزات التنموية العملاقة على امتداد مساحتها الشاسعة في مختلف القطاعات الاقتصادية والتعليمية والصحية والاجتماعية والنقل والمواصلات والصناعة والكهرباء والمياه والزراعة التي تشكل في مجملها إنجازات جليلة تميزت بالشمولية والتكامل في بناء الوطن وتنميته في عهد الخير والعطاء لخادم الحرمين الشريفين ـ حفظه الله ـ مما يضعها رقم جديد في خارطة دول العالم المتقدمة بحمد الله مع المحافظة على الثوابت الإسلامية والاستمرار على النهج القويم الذي أرساه الملك المؤسس عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود - رحمه الله - فصاغت نهضتها الحضارية ووازنت بين تطورها التنموي والتمسك بقيمها الدينية والأخلاقية .
    وانطلاقًا من حرص خادم الحرمين الشريفين - حفظه الله - المتواصل على تلمّس احتياجات أبنائه المواطنين في شتى مناحي الحياة والسعي لتوفير كل سبل الراحة والاطمئنان والعيش الكريم لهم أصدر - حفظه الله - عدداً من الأوامر الملكية التي غطت مجمل احتياجات المواطن ومؤسساته " العامة والخاصة "، التي أسهمت في القيام بدورها وزيادة في تفعيلها على حدّ سواء ، واستكمالاً لما اتخذ من خطوات على المستوى الحكومي صدر التوجيه الكريم بعزم الدولة على المسارعة الفاعلة والجادة في سعودة الوظائف، وأن يقوم القطاع الخاص بواجبه الوطني في هذا الأمر على الوجه الأكمل مع حرص واهتمام الجميع لهذا المطلب الوطني المُلح، بما يسهم في رفع نسبة تشغيل المواطنين.
    وفي المجال الاقتصادي أثمرت توجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين نحو الإصلاح الاقتصادي الشامل وتكثيف الجهود من أجل تحسين بيئة الأعمال في البلاد وإطلاق برنامج شامل لحل الصعوبات التي تواجه الاستثمارات المحلية والمشتركة والأجنبية بالتعاون بين جميع الجهات الحكومية ذات العلاقة عن دخول المملكة العربية السعودية ضمن قائمة أفضل دول أجرت إصلاحات اقتصادية انعكست بصورة إيجابية على تصنيفها في تقرير أداء الأعمال الذي أصدره البنك الدولي عام 2013م وصنف المملكة أفضل بيئة استثمارية بتبوئها المركز 11 من أصل 183 دولة .
    ودخلت المملكة ضمن العشرين دولة الكبرى اقتصادياً في العالم حيث شارك خادم الحرمين الشريفين - حفظه الله - في قمة العشرين في واشنطن 2008م ولندن 2009م وتورنتو 2010م .
    وفي المجال الصناعي ولدعم الصناعة الوطنية لمواكبة النهضة الاقتصادية التي تشهدها المملكة عن طريق صندوق التنمية الصناعي فقد صدرت موافقة خادم الحرمين الشريفين العام قبل الماضي على رفع رأسمال صندوق التنمية الصناعية السعودي من 20 مليار ريال إلى 40 مليار لزيادة وتيرة دعم الصندوق للمشاريع الصناعية ودفع عجلة التنمية الصناعية والاقتصادية في المملكة .
    وتقف ميزانية العام المالي الحالي 1435 / 1436 هـ شاهداً على الطموح والإنجاز للمملكة العربية السعودية حيث بلغت 855 مليار ريال بزيادة مقدارها (26) مليار ريال عن الميزانية المقدرة للعام المالي 1434 / 1435 هـ وهي أكبر ميزانية تشهدها المملكة رغم الظروف الاقتصادية التي يمر بها العالم وبما تضمنته من بنود مخصصة لجميع أوجه التنمية في المملكة من تعليمية وصحية واجتماعية وغيرها.
    وتم العمل على تحسين مشاريع البنية الأساسية القائمة وتطويرها ، كما تم اعتماد مشاريع جديدة في القطاعات المختلفة بشكل يحقق التنمية المتوازنة بين مناطق المملكة ، إذ تم تخصيص (248) مليار ريال في ميزانية العام المالي 1434/ 1435 هـ للإنفاق على المشاريع الجديدة والقائمة ، لتسهم هذه المشاريع ـ بعون الله وتوفيقه ـ في رفع معدلات النمو الاقتصادي وزيادة فرص العمل ، كما اعتمدت العديد من البرامج والمشاريع التنموية إضافة لما هو وارد في الخطة الخماسية التاسعة وفي ميزانية الدولة شملت مشاريع المسجد الحرام والمشاعر المقدسة وتحسين البنية التحتية والرعاية الصحية الأولية والتعليم العام والعالي والفني والإسكان ورفع رؤوس أموال بعض صناديق التنمية , كما تم تعزيز احتياطيات الدولة .
    ولقد سعى خادم الحرمين الشريفين لتكريس نهج الإصلاح في مسيرة التنمية الشاملة نحو تحقيق خططها وإنجاز مشروعاتها الحيوية ومتابعتها لخدمة المواطن الذي أصبح يعيش واقعًا حافلاً بالمشاريع التنموية والإصلاحية التي عنيت بالتعليم والاقتصاد والقضاء وغيرها من المجالات .
    وترصد وكالة الأنباء السعودية خلال التقرير التالي إيجازاً لأبرز النشاطات والأحداث لهذا العام 1435هـ حسب تسلسلها الزمني ..
    أحداث شهر محرم 1435 هـ :
    01 محرم 1435 هـ
    - خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود - أيده الله - يصدر أمراً ملكياً بتعيين وترقية ( 41 ) قاضياً بديوان المظالم على مختلف الدرجات القضائية .
    - إحباط تهريب تهريب كمية كبيرة من المخدرات تصل إلى مليون ومائة واثنين وخمسين ألف حبة مخدرة .
    - صاحب السمو الملكي الأمير مقرن بن عبدالعزيز آل سعود النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء المستشار والمبعوث الخاص لخادم الحرمين الشريفين حفظه الله يستقبل في مكتبه بقصر اليمامة في الرياض اليوم رئيس وزراء ماليزيا السابق عبدالله بن أحمد بدوي المبعوث الخاص لدولة رئيس وزراء ماليزيا محمد نجيب بن تون عبدالرزاق .
    - خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود حفظه الله يستقبل في قصره بالرياض معالي وزير الخارجية الأمريكي جون كيري والوفد المرافق له .
    - رعى صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن عبدالله بن عبدالعزيز نائب وزير الخارجية رئيس مجلس أمناء صندوق المئوية، حفل إعلان أسماء الفائزين بجائزة الأمير عبدالعزيز بن عبدالله العالمية لريادة الأعمال .
    02 محرم 1435 هـ
    - خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود -حفظه الله - يصدر أمره الكريم بترقية وتعيين (76 ) قاضياً بوزارة العدل على مختلف درجات السلك القضائي .
    - مجلس الشورى خلال جلسته العادية الرابعة والخمسين التي عقدها برئاسة معالي رئيس المجلس الشيخ الدكتور عبد الله بن محمد بن إبراهيم آل الشيخ يطالب هيئة السوق المالية بإنشاء سوق ثانوي للأسهم , كما طالب الهيئة بإعادة النظر في قواعد التسجيل والإدراج وبما يضمن تجنب إدراج الشركات ذات الأداء المالي الضعيف .
    - صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض ،يفتتح توسعة المستشفى الوطني بالرياض .

    رد: أهم الاحداث في عام 1435هـ، على مختلف الصعد المحلية والعربية والإسلامية والدولية .

    مُساهمة من طرف فريق العمل بجناب الهضب في الجمعة 24 أكتوبر 2014 - 13:31

    03 محرم 1435 هـ
    - إنفاذاً لأمر خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود ـ حفظه الله ـ القاضي بإعفاء المتوفين من قروض صندوق التنمية العقارية صندوق التنمية العقارية يعفي 976 مواطناً من قروض الصندوق .
    - خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود - حفظه الله - يبعث رسالة شفوية إلى أخيه صاحب السمو الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت.
    - دشن صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم ، مشروع توسعة محطة القصيم المركزية لتوليد الكهرباء ، ومشروع محطة نقل الطاقة الكهربائية ، وخط أنابيب نقل الوقود الخام لمحطة التوليد بين منطقتي الرياض والقصيم .وبلغت التكلفة الإجمالية للمشاريع الثلاثة التي دشنها سموه بمقر محطة القصيم المركزية أكثر من 3740 مليون ريال .
    04محرم 1435 هـ
    - معالي وزير المياه والكهرباء المهندس عبدالله بن عبدالرحمن الحصين يوقع (14) عقداً لتنفيذ مشروعات للمياه والصرف الصحي في مناطق مختلفة من المملكة بتكلفة إجمالية تزيد على (189) مليون ريال.
    - صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع رئيس مجلس إدارة دارة الملك عبدالعزيز يستقبل في مكتبه بقصر اليمامة معالي الأمين العام لدارة الملك عبدالعزيز الدكتور فهد بن عبدالله السماري و يطلع على أبرز إنجازات دارة الملك عبدالعزيز العلمية والتوثيقية .
    - بعث خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود - حفظه الله - رسالة لأخيه صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد سلطان عمان تتصل بالعلاقات الأخوية المتينة التي تربط البلدين الشقيقين وسبل دعمها وتعزيزها في المجالات كافة إضافة إلى الأمور ذات الاهتمام المشترك.
    وقام بنقل الرسالة صاحب السمو الملكي الأمير سعود الفيصل وزير الخارجية خلال استقبال السلطان قابوس لسموه .
    - معالي وزير المياه والكهرباء المهندس عبدالله بن عبدالرحمن الحصين يوقع 14عقداً لتنفيذ مشاريع للمياه والصرف الصحي في مناطق مختلفة من المملكة بتكلفة إجمالية تزيد عن 189 مليون ريال .
    - وقع الرئيس التنفيذي للشركة السعودية للكهرباء المهندس علي بن صالح البراك عقدين لتعزيز محطتي تحويل كهرباء بمنطقتي عسير وجازان بقيمة 846 مليون ريال، لإنشاء خطوط ربط هوائية على الجهد الفائق 380 كيلو فولت بين منطقتي المدينة المنورة ومكة المكرمة وذلك ضمن برنامج الشركة لتعزيز النظام الكهربائي وتلبية الطلب المتنامي على الطاقة الكهربائية .
    - الناطق الإعلامي بشرطة الرياض : إعداد مقر لإيواء مخالفي نظام الإقامة بحي منفوحة لمن أراد أن يسلم نفسه طواعية
    - السيطرة على عدد من مثيري الشغب ومجهولي الهوية في حي منفوحة بالرياض والقبض على 561 شخصاً من المحرضين .
    06محرم 1435هـ
    - خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود ـ حفظه الله ـ يتلقى اتصالاً هاتفياً من فخامة الرئيس فلاديمير بوتين رئيس روسيا الاتحادية.
    - صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع يستقبل في مكتبه بالمعذر الملحق العسكري لجمهورية الصين الشعبية لدى المملكة العميد وانغ ون لونغ.
    - صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور منصور بن متعب بن عبدالعزيز وزير الشؤون البلدية والقروية يوقع مع عدد من الشركات والمؤسسات الوطنية عقود 23 مشروعاً بلدياً جديداً بتكلفة إجمالية تتجاوز 2.5 مليار ريال.
    - وجه صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض بإزالة جميع الأحواش العشوائية والعشش وغرف الصفيح التي تم إحداثها بمخطط القادسية شرق سوق الإبل بالجنادرية .
    - نيابة عن خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله - افتتح معالي وزير النقل الدكتور جبارة بن عيد الصريصري مساء اليوم أعمال المؤتمر والمعرض الدولي السابع عشر للاتحاد الدولي للطرق ، وذلك بقاعة الملك فيصل للمؤتمرات بفندق الانتركونتنتال بالرياض.
    8 محرم 1435هـ
    - فخامة الرئيس العماد ميشال سليمان رئيس الجمهورية اللبنانية يصل إلى الرياض في زيارة للمملكة.
    - استقـبل خـادم الحرمين الـشـريفـين الـملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سـعـود ـ حفـظه الله ـ في قـصره بالرياض الـيـوم فخامة الـرئيس العمـاد ميـشـال سـلـيـمان رئيـس الـجمهـورية اللبنانية الشقيقة والوفد المرافق له .
    - معالي مدير جامعة نجران الدكتور محمد بن إبراهيم الحسن يوقع ثلاثة عقود لإنشاء ثلاثة مبانٍ لكليات البنات بالجامعة، بتكلفة إجمالية تبلغ 195مليون ريال.
    - كشفت وزارة الصحة عن إصابة ( جَمل ) بفيروس كورونا المسبب لمتلازمة الشرق الأوسط التنفسية MERS-CoV .
    06 محرم 1435 هـ
    - صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع يستقبل في مكتبه بالمعذر معالي وزير الدفاع الليبي عبدالله الثني والوفد المرافق له .
    المملكة العربية السعودية تبُلغ معالي الأمين العام لمنظمة الأمم المتحدة بان كي مون رسميا أنها قررت مع بالغ الأسف عدم شغل مقعدها الذي انتخبت له في مجلس الأمن الدولي لمدة سنتين تبدأ مع بداية العام 2014م.
    - وقع مدير عام الشؤون الصحية بمنطقة عسير الدكتور إبراهيم بن سليمان الحفظي ، عددًا من عقود الصيانة والتغذية والمشروعات الخدمية والإنشائية الجديدة، مع ممثلي الشركات والمؤسسات الطبية المتخصصة وشركات التشغيل والصيانة، بمبالغ تجاوزت (376) مليون ريال.
    - انتخاب المملكة العربية السعودية للمرة الثالثة على التوالي عضوًا في مجلس حقوق الإنسان بالأمم المتحدة بأغلبية 140 صوتًا من أصوات الدول الأعضاء في الأمم المتحدة في الانتخابات التي أجريت في الجمعية العامة للأمم المتحدة عن طريق عملية الاقتراع السري .
    10 محرم 1435 هـ
    - صاحب السمو الأمير سعود بن عبدالله بن ثنيان رئيس الهيئة الملكية للجبيل وينبع يوقع في مكتبه بالرياض عقدين لتطوير المنطقة "ب" بمدينة رأس الخير الصناعية "الجزء الثالث" وإنشاء وحدات سكنية عامة في مدينة ينبع الصناعية بقيمة إجمالية تجاوزت 422.2 مليون ريال.
    - افتتح صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض، بحضور صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن عبدالله بن عبدالعزيز نائب أمير منطقة الرياض، مشروع توسعة العيادات الخارجية الجديدة، والخدمات المساندة، والمشروعات التطويرية بمستشفى الملك خالد التخصصي للعيون بالرياض.
    - السيطرة على مشاجرات جماعية وشغب لمخالفي أنظمة الإقامة والعمل بحي منفوحة بالرياض . وقد نتج عن ذلك وفاة مقيم سوداني الجنسية وإصابة (17) شخصًا آخرين من جنسيات مختلفة وتم نقلهم إلى المستشفى لتلقي العلاج اللازم .
    11 محرم 1435 هـ
    - فازت المملكة العربية السعودية ممثلة بهيئة الهلال الأحمر السعودي بمقعد في مجلس إدارة الاتحاد الدولي للصليب الأحمر والهلال الأحمر عن منطقة آسيا والمحيط الهادي لمدة أربع سنوات وذلك في الانتخابات التي جرت في مدينة سيدني بأستراليا.
    12 محرم 1435هـ
    - أصدر خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله - أوامره بتقديم مساعدة نقدية قدرها عشرة ملايين دولار أمريكي للفلبين وذلك دعماً لجهودها والجهود الدولية لمواجهة آثار إعصار هايان المدمر الذي ضرب الساحل الشرقي للفلبين .
    14 محرم 1435 هـ
    - صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع يستقبل في مكتبه بالمعذر معالي رئيس الجمعية الوطنية الباكستانية ( البرلمان ) سرداد أياز صادق والوفد المرافق له.
    - صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع يتسلم رسالة من معالي وزير الدفاع في جمهورية جنوب أفريقيا نوسيفو نولوثاندو.
    - أمين منطقة نجران يوقع عقود مشروعات بلدية تجاوزت 115 مليون ريال .
    - معالي مدير جامعة حائل الدكتور خليل بن إبراهيم البراهيم يوقع عقوداً لصالح البنية التحتية الإلكترونية للجامعة مع عدد من المؤسسات المحلية بمبلغ إجمالي تجاوز 26 مليون ريال .
    - معالي وزير الثقافة والإعلام رئيس مجلس إدارة وكالة الأنباء السعودية الدكتور عبدالعزيز بن محيي الدين خوجة، يفتتح المؤتمر الحادي والأربعين للجمعية العمومية لاتحاد وكالات الأنباء العربية، الذي تستضيفه وكالة الأنباء السعودية وذلك في فندق الريتز كارلتون بمدينة الرياض.
    16 محرم 1435 هـ
    - معالي رئيس وكالة الأنباء السعودية يدشن جلسات المؤتمر الدولي الرابع لوكالات الأنباء بحضور مديري أكثر من 70 وكالة أنباء، وكبار مسؤولي مؤسسات تقنية المعلومات والاتصال في العالم.
    17 محرم 1435 هـ
    - استقبل صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع في مكتبه بالمعذر فخامة الرئيس محمود عباس رئيس دولة فلسطين والوفد المرافق له .
    - الشركة السعودية للكهرباء تبرم عقداً بنحو 2.1 مليار ريال لشراء التوربينات الغازية والبخارية لمشروعي المحطتين الـ 13 و 14 بالرياض ضمن برنامج الشركة لتعزيز النظام الكهربائي وتلبية الطلب المتنامي على الطاقة الكهربائية.
    - السوق المالية السعودية "تداول" توقع ، مع سوق أبوظبي للأوراق المالية مذكرة تفاهم للتعاون المشترك وتعزيز العلاقات الثنائية بين الجهتين وتبادل المعلومات والتجارب بما يعزز مستويات التواصل والتعاون المشترك ، وذلك بالمقر الرئيسي لـ"تداول" بالرياض.
    - صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن سلمان بن عبدالعزيز أمير منطقة المدينة المنورة يرعى فعاليات ندوة " آثار المدينة المنورة وحضارتها وتراثها عبر العصور " بفندق المريديان .
    18 محرم 1435 هـ
    - فخامة رئيس النيجر محمد يوسفو يصل إلى جدة لأداء مناسك العمرة .
    19 محرم 1435هـ
    - خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز يصدر المراسيم الملكية اللازمة بالموافقة على أنظمة المرافعات الشرعية والإجراءات الجزائية والمرافعات أمام ديوان المظالم.
    20 محرم 1435هـ
    - وصل صاحب السمو الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت، وصاحب السمو الشيخ تميم بن حمد بن خليفة آل ثاني أمير دولة قطر إلى الرياض في زيارة للمملكة .
    - خـادم الحرمين الـشـريفـين الـملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سـعـود حفـظه الله يستقبل في قـصره بالرياض أخويه صاحب الـسمـو الـشيـخ صـباح الأحـمد الـجـابر الصباح أمير دولـة الكـويـت وصاحـب الـسـمـو الـشـيـخ تميم بن حمد بن خليفة آل ثاني أمير دولة قطر .
    21 محرم 1435 هـ
    - الرئيس التنفيذي للشركة السعودية للكهرباء المهندس علي بن صالح البراك يوقع اتفاقيتين بـ 1.7 مليار ريال ، مع إحدى الشركات لصيانة وحدات التوليد الغازية الخاصة بمحطتي التوليد الثالثة عشرة والرابعة عشرة بالرياض في إطار جهودها المستمرة لتدعيم قدرة الشبكة الكهربائية وتلبية الطلب المتزايد على الطاقة الكهربائية.
    - أرامكو السعودية تستعرض المشاريع العملاقة التي تنفذها في المنطقة الغربية أمام أكثر من (100) مسؤول من مدراء وممثلي الجهات الحكومية خلال " ملتقى التواصل " ، الذي نظمته بمركزها الاجتماعي في مجمع الرحاب بجدة، بهدف تعزيز العلاقة القائمة بين مختلف القطاعات والتصدي لكل المعوقات التي يمكن أن تظهر في المستقبل والتسهيل على المواطنين والمقيمين استكمالاً لرسالتها النبيلة في خدمة الوطن .
    - أدى صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن عبدالله بن عبدالعزيز ، نائب أمير منطقة الرياض، بجامع الملك خالد، عقب صلاة العصر ، صلاة الميت على معالي وزير التربية والتعليم " سابقاً " الدكتور محمد بن أحمد الرشيد - رحمه الله- .
    - أمانة منطقة الباحة توقع (14) عقداً لتنفيذ مشاريع خدمية بأمانة الباحة وبلدياتها بتكلفة إجمالية تقدر بنحو (124.196.284) ريالاً .
    - أعلن صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز أمير منطقة عسير رئيس هيئة جائزة الملك خالد، إطلاق "جائزة الملك خالد التقديرية" وفاءً وعرفاناً لمن قدّم إنجازات وطنية متميزة أسهمت في رٌقي وخدمة الوطن والمواطن، كاشفاً عن قرار مجلس أمناء مؤسسة الملك خالد الخيرية بمنحها - هذا العام - لصاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبد العزيز - رحمه الله - نظير ما قدّمه من إنجازات وطنية متميّزة في مقدّمتها جهوده العظيمة في حفظ أمن وسلامة الوطن.
    جاء ذلك خلال إعلان أسماء الفائزين بجائزة الملك خالد لعام 2013م في فروعها الرئيسية الثلاثة "شركاء التنمية" و "التميز للمنظمات غير الربحية" و"التنافسية المسؤولة"، بمؤتمرٍ صحافي عُقد بمقر مؤسسة الملك خالد الخيرية بمدينة الرياض.
    - المحكمة الجزائية المتخصصة بالرياض ، تدين 20 متهماً من مجموعة تضم 55 متهماً .
    2 محرم 1435هـ
    - خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود يغادر الرياض ويصل روضة خريم .
    23 محرم 1435هـ
    - صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع يستقبل في مكتبه بالمعذر معالي الممثل الخاص للاتحاد الأوروبي لعملية السلام في الشرق الأوسط الدكتور أندرياس رينيك والوفد المرافق له .
    - الرئيس التنفيذي للشركة السعودية للكهرباء المهندس علي بن صالح البراك يوقع أربعة عقود بأكثر من 6 ملايين ريال مع جامعة الملك فهد للبترول والمعادن تختص بإجراء عدد من الأبحاث العلمية وذلك ضمن برنامج الشركة الخامس للأبحاث لعام 2013م .
    - صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور منصور بن متعب بن عبد العزيز وزير الشؤون البلدية والقروية يعتمد تنفيذ عقود 11 مشروعاً بلدياً جديداً بمناطق الرياض والمدينة المنورة ومحافظة الأحساء بتكلفة إجمالية تزيد عن 690 مليون ريال .
    23 محرم 1435هـ
    - نيابة عن صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع - حفظه الله - حضر صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن سلمان بن عبدالعزيز أمير منطقة المدينة المنورة رئيس اللجنة العليا لمناسبة المدينة المنورة عاصمة للثقافة الإسلامية 2013 حفل افتتاح ( المؤتمر العالمي عن الرسول عليه السلام وحقوقه على البشرية ) ،الذي تنظمه الجامعة الإسلامية بالمدينة المنورة ضمن برامجها في الاحتفاء بالمدينة المنورة عاصمة للثقافة الإسلامية.
    - مجلس وزراء العدل العرب في دورته الـ 29 المنعقدة بالعاصمة اليمنية صنعاء، يوافق بالإجماع على اختيار المملكة العربية السعودية رئيسًا فخريًا لمجلس وزراء العدل العرب.
    - صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم رئيس مجلس إدارة برنامج الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز للتنمية المجتمعية ، يرعى حفل مرور 10 سنوات على تأسيس البرنامج، ، وذلك في مركز الملك خالد الحضاري بمدينة بريدة .
    24 محرم 1435 هـ
    - هيئة الإذاعة والتلفزيون السعودية تفوز بجائزة التميّز الخاص وذلك عن مشروع مراكز الإنتاج الإذاعي والتلفزيوني. في مؤتمر الإذاعيين في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا .
    - معالي وزير المياه والكهرباء المهندس عبدالله بن عبدالرحمن الحصين يوقع (29) عقداً لتنفيذ مشاريع للمياه والصرف الصحي في مناطق مختلفة من المملكة بتكلفة إجمالية تزيد على (289) مليون ريال.
    - المتحدث الأمني بوزارة الداخلية : القبض على 875 متهماً لتورطهم في تهريب ونقل واستقبال مخدرات تقدر قيمتها بأكثر من مليار وسبعة وثمانين مليوناً
    25 محرم 1435 هـ
    - صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز وزير الداخلية يصل إلى مملكة البحرين، ليرأس سموه وفد المملكة المشارك في الاجتماع الثاني والثلاثين لأصحاب السمو والمعالي وزراء الداخلية بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية ، في المنامة.
    26 محرم 1435 هـ
    - افتتح صاحب السمو الأمير سعود بن عبدالله بن ثنيان رئيس الهيئة الملكية للجبيل وينبع رئيس مجلس إدارة الشركة السعودية للصناعات الأساسية مركز "سابك" التقني في ولاية بنغالور بجمهورية الهند الذي يعد أحدث مراكز الشركة التقنية والابتكار على مستوى قارة آسيا، باستثمار مبدئي بلغ 100 مليون دولار.
    - دشن صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن ناصر بن عبدالعزيز أمير منطقة جازان حديقة الأمير محمد بن ناصر بن عبدالعزيز بمحافظة الدائر بني مالك ، كما وضع حجر الأساس لعدد من المشروعات التنموية بالمحافظة بقيمة إجمالية بلغت " 1,392,961,000 " ريال ، وذلك خلال زيارة سموه للمحافظة.
    28 محرم 1435 هـ
    - نيابة عن خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود رئيس مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع "موهبة" - حفظه الله -، افتتح صاحب السمو الأمير فيصل بن عبد الله بن محمد وزير التربية والتعليم نائب رئيس موهبة ، معرض ابتكار 2013م بعنوان "بالابتكار نبني مجتمعاً معرفياً" في دورته الثالثة ، الذي تنظمه مؤسسة الملك عبدالعزيز للموهبة والإبداع "موهبة" وشركة أرامكو السعودية .
    - صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن ماجد محافظ جدة يفتتح المنتدى السعودي للمياه والطاقة التاسع .
    - نيابة عن خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله - رعى معالي وزير الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد الشيخ صالح بن عبدالعزيز بن محمد آل الشيخ، حفل تكريم الفائزين بمسابقة الملك عبدالعزيز الدولية لحفظ القرآن الكريم وتلاوته وتفسيره في دورتها الخامسة والثلاثين .
    29 محرم 1435 هـ
    - افتتح صاحب السمو الأمير سعود بن عبدالله بن ثنيان رئيس الهيئة الملكية للجبيل وينبع رئيس مجلس إدارة الشركة السعودية للصناعات الأساسية "سابك" مركز الشركة التقني الذي يعد أحدث مراكز الشركة للبحوث التقنية المتقدمة على مستوى قارة آسيا والمقام على مساحة 60 ألف متر مربع وأنشئ في مدينة شنغهاي الصينية باستثمار يقدر بـنحو 100 مليون دولار .
    29 محرم 1435 هـ
    - نجاح أول عملية جراحية لمريض السمنة في مدينة الملك فهد الطبية الذي كان يزن 350 كيلو جراماً . حيث كان يعاني من مرض السمنة المفرطة التي أقعدته عن الحركة وجعلته حبيس السرير الأبيض منذ عام 1432.
    30 محرم 1435 هـ
    - استقبل صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع ـ حفظه الله ـ في مكتبه بالمعذر عضو لجنة العلاقات الخارجية في مجلس الشيوخ الأمريكي السيناتور روبرت كروكر .
    - صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز وزير الداخلية والمشرف العام على الحملة الوطنية السعودية لنصرة الأشقاء في سوريا يعتمد عدداً من البرامج الإغاثية العاجلة لمساعدة الأشقاء السوريين بما يزيد عن 32 مليون ريال .
    - معالي وزير التعليم العالي الدكتور خالد بن محمد العنقري يوقع بمقر الوزارة بالرياض مجموعة من عقود مشاريع تنموية في قطاع التعليم العالي، وذلك بتكلفة تبلغ حوالي ثلاثة مليارات ريال .
    أحداث شهر صفر 1435 هـ :
    01 صفر 1435 هـ
    - معالي وزير الإسكان رئيس مجلس إدارة صندوق التنمية العقارية الدكتور شويش بن سعود الضويحي يعتمد دفعة قروض عقارية تشتمل على تقديم (12066) قرضًا لبناء ما يقارب (14480) وحدة سكنية بمدن ومحافظات ومراكز المملكة المشمولة بخدمات الصندوق وبحسب أولوية تقديم القرض .
    - معالي وزير العمل المهندس عادل بن محمد فقيه يفتتح فعاليات منتدى الحوار الاجتماعي الثالث، وذلك في مدينة الخبر.
    2 صفر 1435هـ
    - صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع يستقبل في مكتبه بقصر اليمامة عضو لجنة الخدمات المسلحة في مجلس الشيوخ الأمريكي السيناتور جون ماكين .
    - صاحب السمو الملكي الأمير مقرن بن عبدالعزيز آل سعود النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء المستشار والمبعوث الخاص لخادم الحرمين الشريفين - حفظه الله - يزور معرض " ابتكار 2013 " الذي يقام تحت عنوان " بالابتكار نبني مجتمعاً معرفياً " وتنظمه مؤسسة الملك عبدالعزيز للموهبة والإبداع " موهبة " وشركة أرامكو السعودية , في مركز الرياض الدولي للمعارض والمؤتمرات .
    4 صفر 1435 هـ
    - هيئة الإذاعة والتلفزيون ممثلة بإذاعة المملكة تتسلم جائزة اتحاد إذاعات الدول العربية للتبادلات الإذاعية الشاملة لعام 2013 في مراسم جرت خلال الجلسة الافتتاحية للجمعية العامة للاتحاد في دورتها الثالثة والثلاثين بالعاصمة التونسية .
    - فخامة الرئيس برونسلاف كومورفسكي رئيس جمهورية بولندا يصل إلى الرياض في زيارة للمملكة.
    05 صفر 1435 هـ
    - صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور منصور بن متعب بن عبدالعزيز وزير الشؤون البلدية والقروية يستقبل بمكتب سموه بالوزارة وفداً أمريكياً يضم عدداً من عمد بعض المدن الأمريكية الذين يزورون المملكة .
    - صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع يعقد في قصر سموه بالرياض جلسة مباحثات مع فخامة الرئيس برونسلاف كومورفسكي رئيس جمهورية بولندا.
    - معالي رئيس مجلس الشورى الشيخ الدكتور عبدالله بن محمد بن إبراهيم آل الشيخ يصل إلى باكستان ليرأس وفد المملكة المشارك في الاجتماع الثاني للمجلس التنفيذي لاتحاد البرلمانات الآسيوي والاجتماع السادس للجمعية العمومية للاتحاد الذي تستضيفه باكستان .
    - صاحب السمو الملكي الأمير مقرن بن عبدالعزيز آل سعود النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء المستشار والمبعوث الخاص لخادم الحرمين الشريفين يرعى حفل إطلاق مشروع برنامج الجينوم البشري السعودي في مقر مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية .
    - صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، يرعى حفل تكريم الفائزين بجائزة الملك خالد في دورتها لهذا العام ،وذلك بمدينة الرياض.
    - صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن سلمان بن عبدالعزيز أمير منطقة المدينة المنورة ، يرعى حفل افتتاح ملتقى التراث العمراني الوطني في دورته الثالثة بالمدينة المنورة .
    06 صفر 1435 هـ
    - وقع معالي وزير المياه والكهرباء المهندس عبدالله بن عبدالرحمن الحصين 25 عقداً لتنفيذ مشاريع للمياه والصرف الصحي في مناطق مختلفة من المملكة بتكلفة إجمالية تزيد على 388 مليون ريال.
    - صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع يستقبل في قصر سموه بالرياض معالي وزير الدفاع الأمريكي تشيك هيجل والوفد المرافق له .
    - نيابةً عن خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود ، رئيس المجلس الاقتصادي الأعلى - حفظه الله - ، دشن صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن بندر بن عبد العزيز أمير منطقة الرياض ، فعاليات منتدى الرياض الاقتصادي، وذلك بفندق "الريتز كارلتون" بالرياض، بحضور عدد كبيرٍ من المسؤولين الحكوميين والمختصّين والأكاديميين ورجال وسيدات الأعمال.
    - صاحب السمو الملكي الأمير سعود الفيصل وزير الخارجية يصل إلى الكويت ليرأس وفد المملكة في الاجتماع التكميلي للمجلس الوزاري في دورته الـ 129 التحضيرية للدورة الـ 34 للمجلس الأعلى لمجلس التعاون لدول الخليج العربية التي تستضيفها دولة الكويت .
    المملكة العربية السعودية تؤكد في كلمة ألقاها صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن عبدالله بن عبدالعزيز نائب وزير الخارجية رئيس وفد المملكة في اجتماعات المجلس الوزاري لمنظمه التعاون الإسلامي في دورته الـ 40 التي افتتحها بكوناكري فخامة رئيس جمهورية غينيا البروفيسور ألفا كوندي.أنه من الواجب أكثر من أي وقت مضى التصدي لما تتعرض له مدينه القدس في الآونة الأخيرة من انتهاكات قوات الاحتلال الإسرائيلي والمخطط الصهيوني الهادف إلى تقسيم المسجد الأقصى المبارك زمانياً ومكانياً .
    7 صفر 1435 هـ
    - صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع يصل إلى دولة الكويت لترؤس وفد المملكة المشارك في الدورة الرابعة والثلاثين للمجلس الأعلى لمجلس التعاون لدول الخليج العربية نيابة عن خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود - رعاه الله - .
    08 صفر 1435 هـ
    - صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع يصل إلى الرياض قادما من دولة الكويت بعد أن شارك نيابة عن خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود ـ حفظه الله ـ إخوانه أصحاب الجلالة والسمو قادة ورؤساء وفود دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية في اجتماعات الدورة الرابعة والثلاثين للمجلس الأعلى التي اختتمت في الكويت .
    - وزارة التعليم العالي تحصل على جائزة المشروع المتميز في جائزة دول مجلس التعاون الخليجي للحكومة الإلكترونية .
    9 صفر 1435 هـ
    - المملكة العربية السعودية وجمهورية مصر العربية توقعان على ثلاث اتفاقيات للربط الكهربائي .
    10 صفر 1435 هـ
    - مؤسسة النقد العربي السعودي تصدر أول ترخيص لممارسة أنشطة التمويل العقاري والإيجار التمويلي لبنك الرياض.
    11 صفر 1435هـ
    - المملكة العربية السعودية تؤكد التزامها بالعمل مع الأمم المتحدة والدول الأعضاء لإصلاح مجلس الأمن .
    12 صفر 1435 هـ
    - صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض يفتتح مؤتمر الابتكار الثاني بمدينة الملك فهد الطبية .
    14 صفر 1435 هـ
    - المتحدث الأمني بوزارة الداخلية يصرح بإستعادة إثنين من المواطنين الموقوفين في خليج جوانتاناموا .
    - صاحب السمو الملكي الأمير سعود الفيصل وزير الخارجية يفتتح الاجتماع العام الثالث لأصحاب السمو والمعالي سفراء خادم الحرمين الشريفين ورؤساء بعثات المملكة في الخارج ، وذلك بمقر وزارة الخارجية.
    معالي وزير النقل الدكتور جبارة بن عيد الصريصري يوقع عقود عدد من مشاريع الوزارة في مجال الطرق وصيانتها, والحاسب الآلي بمناطق المملكة بتكلفة تجاوزت 281 مليون ريال .
    15 صفر 1435هـ
    - صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع يستقبل في مكتبه بالمعذر معالي رئيس الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد الأستاذ محمد بن عبدالله الشريف .
    - معالي رئيس وكالة الأنباء السعودية الأستاذ عبدالله بن فهد الحسين يستقبل في مكتبه الممثل الإقليمي لدول مجلس التعاون الخليجي للمفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين عمران رضا.
    16 صفر 1435 هـ
    - أعلنت الشركة السعودية للكهرباء عن توقيع اتفاقية قرض مع بنوك الصادرات الكورية K-Sure و K-Exim وعدة بنوك دولية بقيمة 1634 مليون دولار.
    - صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع يستقبل في مكتبه بقصر اليمامة معالي وزير المالية الجزائري كريم جودي والوفد المرافق له .
    18 صفر 1435 هـ
    - الرئيس التنفيذي للشركة السعودية للكهرباء المهندس علي بن صالح البراك يعلن أنه تم توقيع عدد من الاتفاقيات في طوكيو وسيئول للحصول على قروض تجارية يبلغ اجماليها 2 مليار دولار أي ما يعادل 7500 مليون ريال لتمويل بناء محطة توليد جنوب جدة على الساحل الغربي للمملكة.
    19 صفر 1435 هـ
    - أصدر خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله - أمره الكريم بصرف مكافأة مالية لموظف دبلوماسي سعودي بإحدى سفارات المملكة في الخارج وترقيته، لرفضه قبول رشوة مالية كبيرة عرضت عليه لتجاوز النظام في منح تأشيرات الحج.
    - صدور أمر ملكي بتعيين صاحب السمو الملكي الأمير / خالد بن فيصل بن عبدالعزيز آل سعود وزيراً للتربية والتعليم . وتعيين صاحب السمو الملكي الأمير / مشعل بن عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود أميراً لمنطقة مكة المكرمة بمرتبة وزير .
    - صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور منصور بن متعب بن عبدالعزيز وزير الشئون البلدية والقروية , يعتمد محاضر ترسية أربعة مشروعات خدمية وتطويرية لأمانة الأحساء بتكاليف تُقدر بحوالي 23.6 مليون ريال .

    رد: أهم الاحداث في عام 1435هـ، على مختلف الصعد المحلية والعربية والإسلامية والدولية .

    مُساهمة من طرف فريق العمل بجناب الهضب في الجمعة 24 أكتوبر 2014 - 13:32

    رعى معالي وزير الثقافة والإعلام الدكتور عبدالعزيز بن محيى الدين خوجة ، حفل مؤسسة عسير للصحافة والنشر، لتكريم 100 علامة تجارية سعودية الأكثر رواجا في المملكة لعام 2013م .
    - الفارسان الأمير عبدالله بن متعب بن عبدالعزيز و كمال باحمدان يحققان الجائزتين الصغرى والكبرى في بطولة قطر الدولية .
    20 صفر 1435 هـ
    - معالي وزير المياه والكهرباء المهندس عبدالله بن عبدالرحمن الحصين يوقع (35) عقداً لتنفيذ مشاريع للمياه والصرف الصحي في مناطق مختلفة بالمملكة بتكلفة إجمالية تزيد على (470 ) مليون ريال.
    - صدور ثلاثة مراسيم ملكية بشأن الميزانية العامة للدولة للسنة المالية 1435 / 1436هـ ، بإيرادات تقدر بمبلغ (000ر000ر000ر855) ثمان مئة وخمسة وخمسين مليار ريال. ومصروفات بمبلغ (000ر000ر000ر855) ثمان مئة وخمسة وخمسين مليار ريال.
    - تشرف بأداء القسم بين يدي خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود حفظه الله في روضة خريم صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن فيصل بن عبدالعزيز بمناسبة صدور الأمر الملكي الكريم بتعيينه وزيراً للتربية والتعليم .
    كما تشرف بأداء القسم بين يدي خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود حفظه الله صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن عبدالله بن عبدالعزيز بمناسبة صدور الأمر الملكي الكريم بتعيينه أميراً لمنطقة مكة المكرمة.
    - تسلم صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع حفظه الله في روضة خريم التقرير السنوي التاسع والأربعين لمؤسسة النقد العربي السعودي خلال استقبال سموه لمعالي وزير المالية الدكتور إبراهيم بن عبدالعزيز العساف ومعالي محافظ مؤسسة النقد العربي السعودي الدكتور فهد بن عبدالله المبارك ووكلاء المحافظ .
    - معالي أمين منطقة الرياض المهندس عبدالله بن عبدالرحمن المقبل يوقع عقود 49 مشروعاً تبلغ قيمتها الإجمالية ( 429.437.168) ريال .
    22 صفر 1435 هـ
    - صاحب السمو الأمير سعود بن عبدالله بن ثنيان رئيس الهيئة الملكية للجبيل وينبع يوقع ثمانية عقود بقيمة 1,430 مليار تستهدف إنشاء بنى تحتية في مدن الجبيل وينبع ورأس الخير الصناعية.
    - صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع يستقبل في مكتبه بالمعذر صاحب السمو الملكي الأمير سعود الفيصل وزير الخارجية وصاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن عبدالله بن عبدالعزيز نائب وزير الخارجية وأصحاب السمو والمعالي والسعادة وكلاء وزارة الخارجية وسفراء خادم الحرمين الشريفين ورؤساء بعثات المملكة في الخارج بمناسبة انعقاد اجتماعهم الدوري الثالث.
    معالي وزير المياه والكهرباء المهندس عبدالله بن عبدالرحمن الحصين يرعى حفل شراء الكهرباء واتفاقيات التمويل الخاصة بمشروع رابغ 2 المستقل لإنتاج الكهرباء الذي تبلغ طاقته الإنتاجية 2060 ميجاوات و نظمته شركة أكوا باور ACWA Power في فندق الريتز كارلتون بالرياض.
    - تحت رعاية صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع رئيس مجلس دارة الملك عبدالعزيز، افتتح معالي وزير التعليم العالي الدكتور خالد بن محمد العنقري فعاليات الندوة العلمية :" الطوافة والمطوفين " ، التي تقيمها جامعة أم القرى .
    - صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع يستقبل في قصره بالرياض معالي وزير الخارجية الصيني وانغ يي والوفد المرافق.
    23 صفر 1435 هـ
    - صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض يتفقد مشروع التأهيل البيئي لوادي حنيفة ويضع حجر الأساس لعدة مشاريع في كل من وادي البطحاء ووادي نمار .
    - معالي وزير المياه والكهرباء المهندس عبدالله بن عبدالرحمن الحصين يوقع أربعة عقود جديدة مع شركات وطنية متخصصة لمشاريع المياه والصرف الصحي بالمنطقة الشرقية بتكلفة إجمالية بلغت 61,925,406 ريالات .
    24 صفر 1435هـ
    - سفارة خادم الحرمين الشريفين في بيروت تحذرالمواطنين السعوديين من السفر إلى لبنان نظرًا لتردي الأوضاع الأمنية هناك.
    - انتقلت إلى رحمة الله تعالى صاحبة السمو الملكي الأميرة لطيفة بنت فهد بن عبدالعزيز آل سعود .
    25 صفر 1435 هـ
    - وصول معالي وزير الدولة للشؤون الخارجية بدولة الإمارات العربية المتحدة الدكتور أنور محمد قرقاش إلى جدة .
    - صاحب السمو الملكي الأمير سعود الفيصل وزير الخارجية بمكتب سموه في جدة معالي وزير الدولة للشؤون الخارجية بدولة الإمارات العربية المتحدة الدكتور أنور محمد قرقاش .
    - معالي وزير الثقافة والإعلام الدكتور عبدالعزيز بن محيي الدين خوجة ،يرعى حفل افتتاح الملتقى الثاني لاختصاصي المكتبات العامة ، بمركز الملك فهد الثقافي .
    26 صفر 1435 هـ
    - الشركة السعودية للكهرباء تبرم, عقداً لبناء محطة حائل 3 الفرعية بطاقة تبلغ 380 كيلوفولت, وبقيمة تبلغ حوالي 660 مليون ريال مع شركة سيمنس، المتخصصة في مجالات الطاقة والبنية التحتية والصناعة والرعاية الصحية.
    صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع يؤدي صلاة الميت على صاحبة السمو الملكي الأميرة لطيفة بنت فهد بن عبدالعزيز بجامع الإمام تركي بن عبدالله بمدينة الرياض .
    - وصول فخامة الرئيس فرانسوا هولاند رئيس الجمهورية الفرنسية إلى الرياض افي زيارة للمملكة .
    - خـادم الحرمين الـشـريفـين الـملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سـعـود حفـظه الله يستقبل في روضة خريم فخامة الـرئيس فرانسوا هولاند رئيـس الـجمهـورية الفرنسية والوفد المرافق له .
    - دشن معالي وزير الزراعة الدكتور فهد بن عبدالرحمن بالغنيم في قاعة الاجتماعات بمكتبه موقع مبادرة الملك عبدالله للاستثمار الزراعي في الخارج على شبكة الإنترنت .
    27 صفر 1435 هـ
    نيابة عن خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله - استقبل صاحب السمو الملكي الأمير سعود الفيصل وزير الخارجية بمقر الوزارة ،عددًا من سفراء خادم الحرمين الشريفين المعينين لدى عدد من الدول الشقيقة والصديقة الذين أدوا القسم أمام سموه .
    - صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع يستقبل في مكتبه بقصر اليمامة فخامة الرئيس فرانسوا هولاند رئيس الجمهورية الفرنسية والوفد المرافق له .
    - الرئيس التنفيذي للشركة السعودية للكهرباء المهندس علي بن صالح البراك يوقع خمسة عقود لإنشاء محطتي تحويل كهرباء وخطوط ربط هوائية على الجهد 380 كيلو فولت بقيمة إجمالية بلغت 3030 مليون ريال بعدد من مناطق المملكة.
    - فخامة رئيس الجمهورية الفرنسية فرانسوا هولاند، يغادر الرياض ، والوفد المرافق، بعد زيارة رسمية للمملكة استمرت يومين.
    - نيابة عن خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود ، رعى صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع احتفال مركز الملك فيصل للبحوث والدراسات الإسلامية بمناسبة مرور ثلاثين عامًا على تأسيسه .
    28 صفر 1435 هـ
    - صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع يرعى حفل تخريج الدورة الخامسة والثمانين من طلبة كلية الملك فيصل الجوية بمدينة الرياض.
    29 صفر 1435 هـ
    - أصدر خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود ــ حفظه الله ــ أمره الكريم بترقية وتعيين (40) قاضياً بوزارة العدل في مختلف درجات السلك القضائي .

    رد: أهم الاحداث في عام 1435هـ، على مختلف الصعد المحلية والعربية والإسلامية والدولية .

    مُساهمة من طرف فريق العمل بجناب الهضب في الجمعة 24 أكتوبر 2014 - 13:37

    أحداث شهر ربيع الأول 1435هـ :
    01 ربيع الأول 1435 هـ
    - معالي وزير المياه والكهرباء المهندس عبدالله بن عبدالرحمن الحصين, يوقع(30) عقداً لتنفيذ مشاريع للمياه والصرف الصحي في مختلف مناطق المملكة بتكلفة إجمالية تجاوزت (397) مليون ريال .
    - المملكة العربية السعودية وجمهورية الهند توقعان ، في نيودلهي ، الاتفاقية الثنائية بين البلدين لتنظيم عملية استقدام العمالة المنزلية. ووقع الاتفاقية من الجانب السعودي معالي وزير العمل المهندس عادل بن محمد فقيه، ومن الجانب الهندي وزير شؤون المغتربين في جمهورية الهند رافي والايار.
    - انتقل إلى رحمة الله تعالى صاحب السمو الملكي الأمير بندر بن محمد بن عبدالعزيز آل سعود ، عن عمر يناهز (79) عاماً .
    03 ربيع الأول 1435 هـ
    - صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع يرعى حفل سباق الخيل السنوي الكبير على كأسي سمو ولي العهد الأمين لجياد الإنتاج والمستورد , وذلك في ميدان الملك عبدالعزيز للفروسية بالجنادرية.
    - وصول دولة رئيس وزراء إيرلندا ايندا كيني والوفد المرافق له إلى الرياض .
    04 ربيع الأول 1435 هـ
    - صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع يستقبل في مكتبه بالمعذر معالي قائد القيادة المركزية الأمريكية الفريق أول لويد أوستن والوفد المرافق له .
    - المملكة العربية السعودية تودع حصتها الخاصة بدعم ميزانية السلطة الفلسطينية.
    - تعرض طائرة تابعة للخطوط السعودية لعطل فني خلال هبوطها بمطار الأمير محمد بن عبدالعزيز الدولي وإصابة 29 راكباً نتيجة التدافع .
    - معالي وزير الخارجيه الأمريكي جون كيري يصل إلى الرياض .
    - معالي وزير الصحة الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة يوقّع الجزء الأول من عقد مشروع تأمين الغسيل الكلوي بنوعيه الدموي والبريتوني.
    - صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع يؤدي صلاة الميت على صاحب السمو الملكي الأمير بندر بن محمد بن عبدالعزيز.
    - خادم الحرمين الشريفين الـملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود حفظه الله يستقبل فـي روضـة خـريم معـالـي وزيـر الخـارجية الأمـريكـي جـون كـيري والـوفـد الـمـرافـق له .
    - افتتح صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض ، معرض "الفيصل شاهد وشهيد"، الذي ينظمه مركز الملك فيصل للبحوث والدراسات الإسلامية، تزامناً مع احتفالية المركز بمرور ثلاثين عامًا على تأسيسه، وذلك في مركز الملك عبدالعزيز التاريخي.
    05 ربيع الأول 1435 هـ
    - صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع يستقبل في مكتبه بقصر اليمامة دولة رئيس وزراء إيرلندا ايندا كيني والوفد المرافق له.
    - موافقة مجلس الوزراء على منح الطالب في جميع مراحل التعليم والتدريب تعويضاً قدره (000ر100) مئة ألف ريال في حالة الوفاة أو العجز ويصرف من وزارة المالية .
    06 ربيع الأول 1435 هـ
    - معالي مدير جامعة الملك سعود الأستاذ الدكتور بدران بن عبدالرحمن العمر، ومعالي رئيس وكالة الأنباء السعودية الأستاذ عبدالله بن فهد الحسين، يوقعان بمقر الجامعة، اتفاقية تعاون تتعلق بتبادل الخبرات بين جامعة الملك سعود و (واس) في مجالات تطوير وتدريب الكوادر البشرية خاصة في المجال الإعلامي .
    - قلد جلالة الملك محمد السادس ملك المملكة المغربية، سفير خادم الحرمين الشريفين بالمغرب الدكتور محمد بن عبدالرحمن البشر الوسام العلوي من درجة الحمالة الكبرى الذي يعدّ أعلى وسام يمنح للسفراء، وذلك تقديراً للجهود التي بذلها خلال فترة عمله في المغرب لتوثيق العلاقات الأخوية العريقة بين البلدين الشقيقين.
    07 ربيع الأول 1435 هـ
    - ( 141 ) حالة مصابة بفيروس " كورونا " في المملكة منها (57) حالة وفاة .
    08 ربيع الأول 1435 هـ
    - خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله - يوافق على استضافة جامعة الإمام شبكة خبراء التخطيط الإستراتيجي في اتحاد جامعات العالم الإسلامي

    11 ربيع الأول 1435 هـ
    - وزارة الإسكان تعقد ورشة عمل عنوانها " إطار الشراكة مع القطاع الخاص " افتتحها معالي وزير الإسكان الدكتور شويش بن سعود الضويحي بمشاركة ممثلين من الجهات الحكومية ذات العلاقة وقطاع التطوير العقاري داخل المملكة وشركات تطوير عقاري دولية .
    - صاحب السمو الملكي الأمير سعود الفيصل وزير الخارجية .يرأس وفد المملكة إلى اجتماع أصدقاء سوريا الذي يجمع الائتلاف الوطني السوري مع إحدى عشرة دولة وذلك في مقر وزارة الخارجية الفرنسية في باريس.
    - معالي وزير المياه والكهرباء المهندس عبدالله بن عبدالرحمن الحصين ، يوقع، (20) عقداً لتنفيذ مشاريع للمياه والصرف الصحي في مختلف مناطق المملكة بتكلفة إجمالية تزيد عن (326) مليون ريال .
    - معالي وزير الصحة الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة يوقع 30 عقدا لمشروعات صحية في عدد من مناطق المملكة بتكلفة تجاوزت 4 مليارات ريال , للارتقاء بمستوى الخدمات الصحية وتوفير الرعاية الصحية للمواطنين.
    12 ربيع الأول 1435 هـ
    - مجلس الشورى يعقد جلسته الثالثة بحضور رئيس الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد الأستاذ محمد بن عبدالله الشريف.
    13 ربيع الأول 1435 هـ
    - صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع يستقبل في مكتبه بالمعذر دولة جيرهارد شرودر المستشار السابق لجمهورية ألمانيا الاتحادية الرئيس الفخري للاتحاد الألماني للشرق الأوسط والأدنى ( نوموف ) .
    - صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل بن عبدالعزيز وزير التربية والتعليم رئيس هيئة جائزة الملك فيصل العالمية المدير التنفيذي لمؤسسة الملك فيصل الخيرية، يرعى ، حفل إعلان أسماء الفائزين بالدورة الـ 36 لجائزة الملك فيصل العالمية لعام 1435 - 2014 م ، بقاعة الاحتفالات بمبنى مركز الخزامى التابع لمؤسسة الملك فيصل الخيرية في الرياض.
    14 ربيع الأول 1435 هـ
    - نيابة عن خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود ـ حفظه الله ـ , دشن صاحب السمو الملكي الأمير مقرن بن عبد العزيز آل سعود، النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء المستشار والمبعوث الخاص لخادم الحرمين الشريفين بقاعة الملك فيصل للمؤتمرات بفندق الإنتركونتننتال بالرياض مشروع مؤسسة خادم الحرمين الشريفين العالمية للأعمال الإنسانية لرعاية مرضى الكلى .
    - وصول دولة رئيس الوزراء الليبي الدكتور علي زيدان إلى الرياض .
    - الهلال الأحمر السعودي يحصد جائزة الشرق الأوسط للتميز في خدمات عملاء في الرعاية الصحية المقامة بدبي .
    15 ربيع الأول 1435هـ
    - صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع يستقبل في مكتبه بقصر اليمامة دولة رئيس الوزراء الليبي الدكتور علي زيدان والوفد المرافق له .
    - خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبد العزيز آل سعود - حفظه الله - يبعث رسالة إلى أخيه صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد سلطان عمان تتعلق بالتعاون بين البلدين الشقيقين ، سلم الرسالة صاحب السمو الملكي الأمير سعود الفيصل وزير الخارجية لدى استقبال جلالة السلطان قابوس لسموه ببيت البركة .
    16 ربيع الأول 1435 هـ
    - صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن عبدالله بن عبدالعزيز نائب وزير الخارجية يرأس وفد المملكة لاجتماع لجنة القدس .
    17 ربيع الأول 1435 هـ
    - معالي رئيس مجلس الشورى الشيخ الدكتور عبدالله بن محمد بن إبراهيم آل الشيخ يصل إلى الكويت للمشاركة في المؤتمر الـ 20 للاتحاد البرلماني العربي الذي تستضيفه دولة الكويت .
    18 ربيع الأول 1435 هـ
    - الشركة السعودية للصناعات الأساسية " سابك " تحقق 25.23 مليار ريال صافي ربح بنهاية العام المالي 2013 .
    - معالـي وزير البترول والثروة المعدنية المهندس علي بن إبراهيم النعيمي يجتمع في مكتبه بالوزارة مع معالي وزير الطاقة الأمريكي الدكتور إرنست مونيز والوفد المرافق له.
    - وصول صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن سلطان بن عبد العزيز نائب وزير الدفاع إلى باكستان في زيارة رسمية .
    19 ربيع الأول 1435 هـ
    - تسلم صاحب السمو الملكي الأمير مقرن بن عبدالعزيز آل سعود النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء المستشار والمبعوث الخاص لخادم الحرمين الشريفين حفظه الله نسخة من التقرير السنوي التاسع والأربعين لمؤسسة النقد العربي السعودي الذي استعرض آخر التطورات المالية والاقتصادية في المملكة للعامين 2012 و 2013م.
    - مصدر مسؤول يؤكد موقف المملكة الثابت من دعم الشعب السوري لبلوغ أهدافه المشروعة في الحرية والاستقلال والوحدة الوطنية والتضحية التي تكبدها جراء حرب ضروس شنها نظامه عليه.
    - صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور منصور بن متعب بن عبد العزيز وزير الشئون البلدية والقروية ، يوقع عقود مشروعات بلدية في عدد من مناطق المملكة بأكثر من 2.8 مليار ريال .
    - افتتاح منتدى حوار الشباب السعودي التنزاني في أروشا بتنزانيا . برعاية معالي وزير الدولة للشؤون الخارجية الدكتور نزار بن عبيد مدني ، ومعالي وزير الخارجية التنزاني الدكتور بيرنارد ميمبي .
    20 ربيع الأول 1435 هـ
    - صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع يستقبل في مكتبه بالرياض معالي وزير الخارجية النيوزيلندي موري ماكلي والوفد المرافق له .
    - افتتح معالي وزير الثقافة والإعلام الدكتور عبدالعزيز بن محي الدين خوجة أعمال المؤتمر الإسلامي الثامن لوزراء الثقافة بدول منظمة التعاون الإسلامي تحت عنوان ( من أجل تعزيز الحقوق الثقافية في العالم الإسلامي لخدمة الحوار والسلام ) .
    - وصول صاحب السمو الملكي الأمير سعود الفيصل وزير الخارجية إلى جنيف للمشاركة في مؤتمر (جنيف 2) الخاص بسوريا .
    21 ربيع الأول 1435 هـ
    - معالي رئيس مدينة الملك عبدالله للطاقة الذرية والمتجددة الدكتور هاشم بن عبدالله يماني، يوقع في العاصمة الأردنية عمّان، اتفاقية تعاون مع معالي رئيس هيئة الطاقة الذرية في المملكة الأردنية الهاشمية الدكتور خالد طوقان، تتعلق بمجال الطاقة النووية .
    22 ربيع الأول 1435 هـ
    - الناطق الإعلامي للدفاع المدني بمنطقة الرياض يعلن وفاة شخص، وإصابة ( 12 ) آخرين إثر (انفجار) نتج عن تسرب غاز في مطعم شرق مدينة الرياض .
    23 ربيع الأول 1435 هـ
    - مصدر مسؤول يصرح بان المملكة تستنكر وتدين بشدة التفجيرات الإرهابية الجبانة التي شهدتها جمهورية مصر العربية .
    24 ربيع الأول 1435 هـ
    - صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور منصور بن متعب بن عبدالعزيز وزير الشئون البلدية والقروية، يوقع في مكتب سموه بالوزارة ، عقدين لتنفيذ مشروعين لتصريف السيول في أحياء مختلفة بمدينة الرياض، بقيمة إجمالية بلغت أكثر من مليار ريال .
    25 ربيع الأول 1435 هـ
    - معالي وزير الصحة الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة يوقع (26) عقدًا من مجموعة عقود المشاريع الصحية التي شملت عددًا من مناطق المملكة وبتكلفة إجمالية بلغت نحو (3,687,988,278.48) ريال.
    - المركز الوطني للزلازل والبراكين يعلن عن تسجيل هزة أرضية شمال شرق جازان عند الساعة (3.26) ، بقوة ( 3,5) درجة بمقياس ريختر .
    - فخامة رئيس الجمهورية الإسلامية الموريتانية محمد ولد عبد العزيز يوشح وزير المالية الدكتور إبراهيم بن عبد العزيز العساف ضيف شرف منتدى موريتانيا للاستثمار بأرفع وسام في موريتانيا .
    26 ربيع الأول 1435 هـ
    - القبض على مطلوبين من مروجي المخدرات نتج عنه استشهاد جندي وإصابة ستة من رجال الأمن وذلك بمحافظة الأفلاج بمنطقة الرياض .
    27 ربيع الأول 1435 هـ
    - الجهات الأمنية تتمكن من القبـض على مواطنيّن تورطا في جرائم إطلاق نار على رجال الأمن ومركباتهم ومواقع تنفيذ مهامهم ببلدة العوامية وكذلك إطلاق النار على سجن محافظة القطيف.
    29 ربيع الأول 1435 هـ
    - معالي وزير الصحة الدكتور عبد الله بن عبد العزيز الربيعة يعتمد تأمين أجهزة الفيروسات لمختبرات وزارة الصحة بجميع مناطق المملكة بتكلفة إجمالية بلغت 46 مليوناً و 874 ألفاً .
    أحداث شهر ربيع الآخر 1435هـ :
    1 ربيع الآخر 1435 هـ
    - الجامعة الإسلامية العالمية في إسلام آباد تمنح شهادة الدكتوراه الفخرية (في السياسة والعلاقات الدولية) لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود ـ حفظه الله ورعاه ـ ، اعترافاً وتقديراً من الجامعة للدور الريادي الذي يقوم به خادم الحرمين الشريفين على المستوى الدولي والإقليمي وعلى مستوى الأمة الإسلامية لتحقيق الأمن والاستقرار والوئام .
    - نيابة عن خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله - رعى صاحب السمو الملكي الأمير مقرن بن عبدالعزيز آل سعود النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء المستشار والمبعوث الخاص لخادم الحرمين الشريفين المهرجان السنوي الكبير لسباق الخيل على كأسي خادم الحرمين الشريفين - حفظه الله - فئة ( أ ) لخيل الإنتاج المحلي والخيل المستوردة , وذلك في ميدان الملك عبدالعزيز للفروسية بالجنادرية.
    - صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع يرعى المباراة الختامية لمسابقة كأس سمو ولي العهد للموسم الرياضي الحالي 1435 هـ التي أقيمت بين فريقي الهلال والنصر بالرياض. وانتهت بفوز النصر بهدفين مقابل هدف .
    - حقق سائق الراليات يزيد الراجحي لقب رالي جدة الصحراوي ، مضيفاً إنجازا جديدا لسجله كصاحب أكثر الإنجازات في منافسات الراليات التي تقام في المملكة.
    03 ربيع الآخر 1435 هـ
    - مقتل السجين المطلوب للجهات الأمنية عبدالله السهلي وإصابة أحد مرافقيه والقبض عليه مع ثلاثة سعوديين آخرين .
    - صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل بن عبدالعزيز وزير التربية والتعليم يفتتح المعرض والمنتدى الدولي الرابع للتعليم .
    04 ربيع الآخر 1435 هـ
    - صدور أمر ملكي : يعاقب بالسجن كل من شارك في أعمال قتالية خارج المملكة أو الانتماء للتيارات أو الجماعات الدينية والفكرية المتطرفة .
    - دولة رئيس الوزراء المصري الدكتور حازم الببلاوي يصل إلى الرياض.
    - صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع يستقبل في قصر سموه بالرياض دولة رئيس الوزراء المصري الدكتور حازم الببلاوي والوفد المرافق له.
    - صاحب السمو الأمير عبدالله بن عبدالعزيز بن مساعد أمير منطقة الحدود الشمالية يرعى توقيع وزارة البترول والثروة المعدنية وشركة التعدين العربية السعودية" معادن " وشركاؤها من الجهات الحكومية والشركات الكبرى العقود الإنشائية ومبادرات التنمية المحلية في مشروع الملك عبدالله لتطوير مدينة وعد الشمال .بقيمة استثمارية 36 مليار ريال .
    - صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل وزير التربية والتعليم يدشن استراتيجية مكتب التربية العربي لدول الخليج وذلك بمقر المكتب بحي السفارات بالرياض .
    05 ربيع الآخر 1435 هـ
    - صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع يستقبل في مكتبة بالمعذر قائد الجيش الباكستاني ويقلده وسام الملك عبدالعزيز من الدرجة الممتازة .
    06 ربيع الآخر 1435 هـ
    - المتحدث الأمني لوزارة الداخلية يعلن عن القبض على اثنين من المواطنين تورطا في المشاركة في جرائم إطلاق النار على رجال الأمن ببلدة تاروت .
    - حرس الحدود يوضح أنه لن يتهاون في تطبيق التعليمات والأنظمة الخاصة بأمن الحدود وإحكام السيطرة الأمنية عليها من خلال فرض العقوبات والغرامات المشددة على الأشخاص المتجاوزين لحرم الحدود وخصوصاً ممن يقومون بالرعي أو التنزه أو البحث عن (الكمأ) .
    08 ربيع الآخر 1435 هـ
    - إمارة منطقة المدينة المنورة توضح أن حريقاً وقع بأحد الفنادق الواقعة شرق المنطقة المركزية يقطنه نحو (700 ) شخص من المعتمرين من جنسيات مختلفة , نتج عنه وفاة (13) شخصاً ، كما بلغ عدد المصابين حوالي (130) شخصاً, ومعظمها حالات اختناق .
    09 ربيع الآخر 1435 هـ
    - وصول صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبد العزيز وزير الداخلية إلى العاصمة الأمريكية واشنطن في زيارة رسمية للولايات المتحدة الأمريكية.
    - صاحب السمو الأمير سعود بن عبدالله بن ثنيان رئيس الهيئة الملكية للجبيل وينبع يوقع في مكتب سموه بالرياض ثلاثة عقود لتطوير وتشييد وصيانة عدد من المرافق الطبية والتعليمية والطرق في مدينتي الجبيل وينبع الصناعيتين ، مع عددٍ من الشركات الوطنية بقيمة إجمالية بلغت (226.105.000) ريال .
    10 ربيع الآخر 1435 هـ
    - هيئة السوق المالية تعلن رفع تعليق تداول سهم الشركة السعودية الهندية للتأمين التعاوني "وفا للتأمين" .
    - صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور منصور بن متعب بن عبد العزيز وزير الشئون البلدية والقروية يوقع في مكتبه بالوزارة عقود 12 مشروعاً بلدياً بمدينة الرياض، بقيمة إجمالية بلغت أكثر من ملياري ريال مع عدد من الشركات والمؤسسات الوطنية المتخصصة.
    11 ربيع الآخر 1435 هـ
    - استقبل صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع في مكتبه بالرياض معالي وزير الشؤون الدينية بسلطنة بروناي دار السلام الدكتور حاج محمد حاج عبدالرحمن والوفد المرافق له .
    - معالي وزير المياه والكهرباء المهندس عبدالله بن عبدالرحمن الحصين يوقع (21) عقداً لتنفيذ مشاريع للمياه والصرف الصحي في مختلف مناطق المملكة بتكلفة إجمالية تزيد على (212) مليون ريال.
    - المتحدث الأمني لوزارة الداخلية يعلن بان المطلوب على قائمة (26) طالب بن سعود بن عبدالله آل طالب سلم نفسه للجهات الأمنية .
    - صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار يدشن ، المرحلة الأولى من مشروع تطوير البلدة التراثية في سدوس الذي تنفذه بلدية العيينة والجبيلة بالشراكة مع الهيئة العامة للسياحة والآثار.
    - صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن سلمان بن عبدالعزيز أمير منطقة المدينة المنورة يرعى انطلاق أعمال منتدى المدينة المنورة الاستثماري 1435 .
    12 ربيع الآخر 1435 هـ
    - توقيع عقود جديدة لمشروعات مياه وصرف صحي بالمنطقة الشرقية بتكلفة تجاوزت 42 مليون ريال .
    - صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع يستقبل في مكتبه بالرياض معالي وزير خارجية جمهورية القمر المتحدة الدكتور العارف سيد حسن والوفد المرافق له .
    - استقبل صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع في مكتبه بالرياض الملحق العسكري الاسترالي المعين لدى المملكة العقيد بحري برايان غورينج .
    أصحاب المعالي وزراء الكهرباء والماء بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية يقرون بمقر الأمانة العامة لمجلس التعاون بالرياض مشروع الربط المائي الثنائي بين دول المجلس .
    - نيابة عن خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود رعى صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع انطلاقة المهرجان الوطني السنوي التاسع والعشرين للتراث والثقافة بالجنادرية، الذي تنظمه وزارة الحرس الوطني .
    - رئيس ديوان ولي عهد أبوظبي الشيخ حامد بن زايد آل نهيان يصل إلي الرياض . لحضور افتتاح المهرجان الوطني السنوي التاسع والعشرين للتراث والثقافة .
    13 ربيع الآخر 1435 هـ
    - المتحدث الأمني لوزارة الداخلية يعلن بان المملكة تسلمت من اليمن 29 مطلوباً سعودياً .
    - صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع يستقبل في مكتبه بقصر اليمامة في الرياض معالي رئيس هيئة أركان القوات البحرية اليابانية الفريق أول كاتسوتوشي كاوانو والوفد المرافق له. ويقلده وسام الملك عبدالعزيز من الدرجة الممتازة تنفيذاً لأمر خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود القائد الأعلى لكافة القوات العسكرية وذلك تقديراً لجهوده المميزة في توطيد أواصر الصداقة والتعاون المشترك بين البلدين .
    - هيئة السوق المالية توافق على طلب مصرف الراجحي بزيادة رأس ماله من 15 مليار ريال إلى 16.25 مليار ريال , بواقع سهم لكل 12 سهم قائم .
    14 ربيع الآخر 1435 هـ
    - خادم الحرمين الشريفين الـملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود ـ حفظه الله ـ يستقبل في روضة خريم سمو ولي العهد وأصحاب السمو الملكي الأمراء ودولة رئيس وزراء لبنان الأسبق .
    15 ربيع الآخر 1435 هـ
    - صدور بيان من الديوان الملكي بمغادرة صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع في زيارات رسمية لباكستان واليابان والهند والمالديف .
    - صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور منصور بن متعب بن عبد العزيز وزير الشؤون البلدية والقروية يوقع عقود (23) مشروعاً بلدياً في عدد من مناطق المملكة بأكثر من ( 1.5) مليار ريال .
    - وصول صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع إلى إٍسلام أباد في بدء زيارة رسمية لجمهورية باكستان الإسلامية .
    - صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع وفخامة الرئيس ممنون حسين رئيس جمهورية باكستان الإسلامية يعقدان اجتماعا بالقصر الرئاسي .
    16 ربيع الآخر 1435 هـ
    - معالي وزير الصحة الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة يوقع في مكتبه بالوزارة الجزء الثاني والأخير من عقد مشروع تأمين الغسيل الكلوي بنوعيه الدموي والبريتوني للمرضى الكبار والصغار الذين يتلقون الرعاية الصحية بمراكز ووحدات الغسيل الكلوي بوزارة الصحة كعلاج تعويضي للمرضى المصابين بالفشل الكلوي المزمن بخدمة علاجية عالية الجودة , بتكلفة تبلغ 979.091.809 ريالات .
    - صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع يلتقي في مقر إقامته بقصر البنجاب في إسلام آباد مساء بسفراء الدول العربية لدى جمهورية باكستان الإسلامية .
    17 ربيع الآخر 1435هـ
    - استقبل صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع في قصر إقامته بقصر البنجاب بإسلام آباد معالي رئيس هيئة الأركان العامة الباكستاني الفريق أول رشاد محمود.
    17 ربيع الآخر 1435 هـ
    - أمين منطقة الباحة المهندس محمد بن مبارك المجلي ,يوقع بمكتبه 62 عقداً لتنفيذ مشروعات خدمية للأمانة والبلديات التابعة لها مع مجموعة من المؤسسات والشركات الوطنية بمبلغ يفوق الـ 382 مليون ريال .
    - أحرز سائق الراليات السعودي يزيد الراجحي المركز الأول في منافسات " باها روسيا" ضمن الجولة الافتتاحية من ( فيا ) كأس العالم للكروس كانتري .
    ويصبح بذلك أول سائق سعودي وعربي يحقق هذا الانجاز .
    - وصول صاحب السمو الملكي الأمير تشارلز ولي عهد بريطانيا، أمير ويلز إلى الرياض .
    - صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبد العزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، يصل إلى طوكيو في مستهل زيارة رسمية لليابان.
    18 ربيع الآخر 1435 هـ
    - رعى صاحب السمو الملكي الأمير مشاري بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة الباحة , حفل تدشين ووضع حجر الأساس لـ 38 مشروعاً تعليمياً بمحافظة المخواة بتكلفة تفوق الـ 267 مليون ريال .

    رد: أهم الاحداث في عام 1435هـ، على مختلف الصعد المحلية والعربية والإسلامية والدولية .

    مُساهمة من طرف فريق العمل بجناب الهضب في الجمعة 24 أكتوبر 2014 - 13:38

    صاحب السمو الملكي الأمير سعود الفيصل وزير الخارجية يستقبل في مكتبه ، صاحب السمو الملكي الأمير تشارلز ولي عهد بريطانيا أمير ويلز الذي يزور المملكة .
    - نيابة عن خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود ـ حفظه الله ـ رعى صاحب السمو الملكي الأمير مقرن بن عبد العزيز آل سعود النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء المستشار والمبعوث الخاص لخادم الحرمين الشريفين حفل العرضة السعودية الذي أقامه الحرس الوطني في الصالة الرياضية بمجمع الأمير فيصل بن فهد الأولمبي في الرياض. كما استقبل صاحب السمو الملكي الأمير تشارلز ولي عهد بريطانيا أمير ويلز .
    19 ربيع الآخر 1435 هـ
    - صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع يقوم بزيارة جلالة الإمبراطور أكيهيتو إمبراطور اليابان وذلك في القصر الإمبراطوري في طوكيو .
    - المملكة العربية السعودية وجمهورية إندونيسيا توقعان الاتفاقية الثنائية بين البلدين لتنظيم عملية استقدام العمالة المنزلية , وقعها مِنْ الجانب السعودي معالي وزير العمل المهندس عادل بن محمد فقيه ، ومن الجانب الإندونيسي معالي وزير القوى العاملة والهجرة عبد المهيمن اسكندر الذي يزور المملكة .
    - السوق المالية السعودية "تداول" توقع مذكرة تفاهم مع بورصة ماليزيا للأوراق المالية، لتعزيز وتقنين العمل المشترك بين السوقين السعودي والماليزي.
    20 ربيع الآخر 1435 هـ
    - وجه خادم الحرمين الشريفين الـملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله ورعاه - بإقامة يوم للتضامن مع الأطفال السوريين يقام على المستوى الوطني يتم خلاله تغطية حاجة الآلاف من الأطفال السوريين الذي يعيشون في ظروف مأساوية صعبة .
    - صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع يستقبل بمقر إقامته في طوكيو معالي وزير الدفاع الياباني ايتسونوري اونودير .
    - معالي وزير المياه والكهرباء المهندس عبدالله بن عبدالرحمن الحصين يوقع (24) عقداَ لتنفيذ مشروعات للمياه والصرف الصحي في مختلف مناطق المملكة بتكلفة إجمالية تزيد على (362) مليون ريال.
    - المتحدث الأمني لوزارة الداخلية يعلن مقتل اثنين من المطلوبين للجهات الأمنية واستشهاد رجلي أمن وإصابة اثنين في مواجهة ببلدة العوامية بمحافظة القطيف .
    - أمين منطقة نجران المهندس فارس بن مياح الشفق يوقع عقود عدد من المشروعات التنموية للأمانة والبلديات المرتبطة مع عدد من الشركات والمؤسسات الوطنية المتخصصة بتكلفة إجمالية بلغت 99.447.681 ريالاً .
    21 ربيع الآخر 1435 هـ
    - معالي وزير الثقافة والإعلام الدكتور عبدالعزيز بن محيي الدين خوجة يفتتح لقاء الإعلاميين السعودي الياباني بفندق البلص في العاصمة اليابانية طوكيو.
    - سفير خادم الحرمين الشريفين لدى المقر الأوروبي للأمم المتحدة في جنيف والمنظمات الدولية الأخرى فيصل بن حسن طراد يقدم لمفوض الأمم المتحدة السامي لشؤون اللاجئين أنطونيو جوتيريز شيكًا بقيمة مليون دولار مساهمة من المملكة العربية السعودية في ميزانية المفوضية .
    22 ربيع الآخر 1435هـ
    - صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع يلتقي بمقر إقامته في طوكيو الطلبة السعوديين المبتعثين في اليابان.
    23 ربيع الآخر 1435 هـ
    - نائب رئيس مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية لدعم البحث العلمي الدكتور عبدالعزيز بن محمد السويلم يفتتح فعاليات المؤتمر السعودي الدولي الثاني لتقنية المياه 2014م بالرياض .
    - المتحدث الأمني بوزارة الداخلية يعلن عن استعادة اثنين من المواطنين الذين سبق استيقافهم في أفغانستان .
    - أمانة منطقة عسير توقع, عدداً من العقود لتنفيذ مشروعات تنموية بالمنطقة بأكثر من 381 مليون ريال.
    24 ربيع الآخر 1435 هـ
    - صاحب السمو الملكي الأمير مقرن بن عبد العزيز آل سعود النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء المستشار والمبعوث الخاص لخادم الحرمين الشريفين ـ حفظه الله ـ يستقبل في مكتبه بقصر اليمامة في الرياض مدير عام منظمة العمل الدولية غاي رايدر والوفد المرافق له.
    - افتتح معالي وزير النقل الدكتور جبارة بن عيد الصريصري فعاليات /ملتقى آفاق النقل العام في المملكة/ الذي تنظمه جمعية الهندسة المدنية بفندق هيلتون جدة .
    25 ربيع الآخر 1435 هـ
    - هيئة السوق المالية تعلن عن تعليق تداول سهم شركة وقاية للتأمين وإعادة التأمين التكافلي ,حتى إعلان الشركة قوائمها المالية السنوية للفترة المالية المنتهية في 31/12/2013م.

    رد: أهم الاحداث في عام 1435هـ، على مختلف الصعد المحلية والعربية والإسلامية والدولية .

    مُساهمة من طرف فريق العمل بجناب الهضب في الجمعة 24 أكتوبر 2014 - 13:40

    وزارة المالية تؤكد تقديم الضمانات المطلوبة لاستضافة المملكة لكأس آسيا .
    - معالي وزير الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد الشيخ صالح بن عبد العزيز آل الشيخ يضع حجر أساس باكورة مشروعات لجنة العناية بمساجد الطرق بالرياض .
    - صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز وزير الداخلية المشرف العام على الحملات الإغاثية السعودية يرعى حفل يوم التضامن مع الأطفال السوريين الذي وجه بإقامته خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله ورعاه - استجابة للحالة الإنسانية الصعبة وما يعانيه الأشقاء في سوريا .
    26 ربيع الآخر 1435 هـ
    - صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع - حفظه الله يوجه بإلحاق الطلبة السعوديين في اليابان الذين استوفوا شروط الدراسة على حسابهم الخاص بالبعثة .
    - صاحب السمو الأمير سعود بن عبدالله بن ثنيان رئيس الهيئة الملكية للجبيل وينبع يوقع في مكتب سموه بالرياض مع ثلاث شركات وطنية ثلاثة عقود لإنشاء مرافق تعليمية في مدينة الجبيل الصناعية وتوفير خدمات تشغيل وصيانة وخدمات هندسية للمنطقة الصناعية والسكنية بمدينة ينبع الصناعية، وبلغت القيمة الإجمالية للمشاريع التي سيتم تنفيذها 260.087.000 ريال .
    - وصول صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع إلى نيودلهي في بدء زيارة رسمية لجمهورية الهند.
    - انطلاق فعاليات لقاء الخطاب الثقافي السعودي الثامن بعنوان " التصنيفات الفكرية وأثرها على الوحدة الوطنية " ، التي ينظمها مركز الملك عبدالعزيز للحوار الوطني بمشاركة نحو ( 65 ) مشاركاً ومشاركة من العلماء والمثقفين والمثقفات والمهتمين بقضايا الخطاب الثقافي في المملكة ، وذلك في مدينة جدة.
    - صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبد العزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع ونائب رئيس الجمهورية الهندية الدكتور محمد حامد أنصاري ، يشهدان توقيع اتفاقية تعاون بين البلدين في المجال العسكري .
    27 ربيع الآخر 1435 هـ
    - رجال حرس الحدود بقطاع الرويس بمنطقة مكة المكرمة يتمكنوا من إحباط محاولة تهريب (701) كيلو جرام من مادة الحشيش المخدر .
    - التقى صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبد العزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع في نيودلهي فخامة الرئيس براناب موكرجي رئيس جمهورية الهند .
    - صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور منصور بن متعب بن عبدالعزيز وزير الشؤون البلدية والقروية، يضع حجر الأساس لمشروع حدائق الملك عبدالله العالمية ويتفقد منتزه الأمير سلمان البري ببنبان .
    معالي وزير المالية الدكتور إبراهيم بن عبدالعزيز العساف يعلن عن صدور الموافقة السامية على بيع صندوق الاستثمارات العامة لنسبة تعادل 25% من رأس مال البنك الأهلي التجاري وأن البيع سيكون على جزأين الأول بنسبة 15% وتطرح للإكتتاب العام ، والثاني بنسبة 10% سيتم تخصيصها للمؤسسة العامة للتقاعد .
    - صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع يجتمع في نيودلهي مع دولة رئيس الوزراء بجمهورية الهند الدكتور مانموهن سينغ.
    - وجه صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع بمناسبة زيارة سموه للهند بإلحاق جميع الطلبة السعوديين في الهند الذين استوفوا شروط الدراسة على حسابهم الخاص بالبعثة.
    - صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن ناصر بن عبدالعزيز أمير منطقة جازان ، يفتتح المرحلة الأولى من مشروع النزل السياحي الريفي ويضع حجر الأساس لفرع السياحة بجازان .
    28 ربيع الآخر 1435هـ
    - وصول صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع إلى جمهورية المالديف في زيارة رسمية .
    - صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع يتبرع ببناء عشرة مساجد في جمهورية المالديف، كما تبرع سموه بمبلغ مليون دولار لأوقاف المركز الإسلامي المالديفي.
    أحداث شهر جمادى الأولى 1435 هـ :
    01 جمادى الأولى 1435 هـ
    - نيابة عن خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود ـ حفظه الله ـ صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن عبدالله بن عبدالعزيز أمير منطقة مكة المكرمة يفتتح, المؤتمر العالمي الثاني : ( العالم الإسلامي .. المشكلات والحلول ) الذي تعقده رابطة العالم الإسلامي في مقرها بمكة المكرمة.
    02 جمادى الأولى 1435 هـ
    70 مليون ريال حجم التبرعات النقدية لحملة التضامن مع الأطفال السوريين قدمها المتبرعون من المواطنين والمقيمين في المملكة .
    - صاحب السمو الملكي الأمير منصور بن متعب بن عبد العزيز وزير الشؤون البلدية والقروية يوقع عقد مشروع نظافة مدينة نجران بتكلفة بلغت 128 مليونا و880 ألف ريال .
    - صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبد العزيز أمير منطقة القصيم يفتتح، فعاليات المؤتمر الدولي لخبراء الإعاقة والتأهيل .
    03 جمادى الأولى 1435 هـ
    - المملكة العربية السعودية تطالب أمام مجلس حقوق الإنسان بإحالة المسئولين عن الجرائم المرتكبة في سوريا إلى العدالة الدولية .
    - المملكة العربية السعودية تجدد تأكيد أهمية تنفيذ اتفاقية الأسلحة الكيميائية بكل متطلباتها . جاء ذلك خلال كلمة المملكة أمام المجلس التنفيذي لمنظمة حظر الأسلحة الكيميائية في دورته الخامسة والسبعين (75) .
    - تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله - ، افتتح معالي وزير الثقافة والإعلام الدكتور عبدالعزيز بن محيي الدين خوجه معرض الرياض الدولي للكتاب بعنوان " الكتاب.. قنطرة حضارة "
    4 جمادى الأولى 1435هـ
    - صدور بيان عن المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة ومملكة البحرين تعلن فيه الدول الثلاث البدء في اتخاذ ما تراه مناسباً لحماية أمنها واستقرارها وذلك بسحب سفرائها من دولة قطر، وإن الدول الثلاث لتؤكد حرصها على مصالح كافة شعوب دول المجلس بما في ذلك الشعب القطري الشقيق الذي تعده جزءاً لا يتجزأ من بقية دول شعوب دول المجلس ، وتأمل في أن تسارع دولة قطر إلى اتخاذ الخطوات الفورية للاستجابة لما سبق الاتفاق عليه ولحماية مسيرة دول المجلس من أي تصدع والذي تعقد عليه شعوبها آمالاً كبيرة .
    - وفاه صاحب السمو الملكي الأمير عبدالرحمن بن فيصل بن عبدالعزيز آل سعود عن عمر يناهز (73) عاماً .
    - إنفاذاً لأمر خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود ــ حفظه الله ــ بتقديم مساعدة مالية لمشروعات جامعة همد رد في الهند بمبلغ (5.000.000) خمسة ملايين دولار، بإشراف جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية ، وقع معالي مدير جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية الدكتور سليمان بن عبدالله أبا الخيل مع نظيره مدير جامعة همد رد البوفيسور غلام نبي قاضي .
    - وفاة صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن مشعل بن عبدالعزيز آل سعود .
    - صدور موافقة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود ـ حفظه الله ـ ، بإنشاء مشروع مكتبة الحرم المكي الشريف بالقرب من المسجد الحرام في موقع ملائم ، ضمن مشروع توسعة الملك عبدالله التاريخية للمسجد الحرام.
    - المملكة العربية السعودية تقدم 4،134 مليون فرنك سويسري مساهمة في ميزانية الاتحاد الدولي للاتصالات .
    06 جمادى الأولى 1435 هـ
    - وصول جلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك مملكة البحرين والوفد المرافق له إلى الرياض لتقديم واجب العزاء في وفاة صاحب السمو الملكي الأمير عبدالرحمن بن فيصل بن عبدالعزيز - رحمه الله - .
    وزارة الإسكان تطلق البوابة الإلكترونية لبرنامج الدعم السكني "إسكان" (www.eskan.gov.sa) . اللراغبين في الحصول على منتجات الدعم السكني ولا يملكون مسكناً مناسباً .
    - وكالة فيتش (Fitch) العالمية للتصنيف الائتماني تعلن عن رفعها لدرجة التصنيف السيادي للمملكة من (AA-) إلى (AA) مع نظرة مستقبلية مستقرة.
    - السيدة الأولى الأمريكية ميشيل أوباما تمنح لقب /أشجع امرأة في العالم/ للطبيبة السعودية ومستشارة مجلس الشورى الدكتورة مها عبدالله المنيف.
    7 جمادي الأولى 1435هـ
    - صاحب السمو الملكي الأمير سعود الفيصل وزير الخارجية يصل إلى القاهرة في زيارة رسمية لجمهورية مصر العربية يترأس خلالها وفد المملكة العربية السعودية إلى أعمال الدورة الـ 141 لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى وزراء الخارجية .
    08 جمادى الأولى 1435 هـ
    - صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن سلطان بن عبدالعزيز نائب وزير الدفاع يجري اتصالاً مرئياً عبر الأقمار الصناعية بالمشاركين من القوات الجوية الملكية السعودية بتمرين العلم الأخضر والعلم الحمر 2014 , الذي تجري فعالياته بولاية نيفادا بالولايات المتحدة الأمريكية , نقل فيه تحيات خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهد الأمين - حفظهما الله - للمشاركين , كما شكر سموه المشاركين بتمرين العلم الأخضر والعلم الأحمر 2014 على ما حققوه من إنجازات مشرفة وتفاني في أداء ما أوكل لهم من مهام .
    09 جمادى الأولى 1435 هـ
    - صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض، يرعى حفل تدشين فعاليات الحملة الشاملة لتعزيز القيم الوطنية تحت شعار " وطننا أمانة " وذلك في مركز الملك فهد الثقافي .
    - صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور منصور بن متعب بن عبدالعزيز وزير الشئون البلدية والقروية يوقع, عقد مشروع نظافة محافظة حفر الباطن بقيمة (145.869.450) ريالاً , تلبية للتطور والتوسع الذي تعيشه المحافظة .
    - صرح مصدر مسؤول بأن المملكة العربية السعودية تعبر عن استهجانها واستغرابها للتصريحات العدوانية وغير المسؤولة الصادرة عن رئيس الوزراء العراقي لقناة فرانس (24) التي اتهم فيها المملكة جزافاً وافتراءً بدعم الإرهاب في العراق .

    رد: أهم الاحداث في عام 1435هـ، على مختلف الصعد المحلية والعربية والإسلامية والدولية .

    مُساهمة من طرف فريق العمل بجناب الهضب في الجمعة 24 أكتوبر 2014 - 13:42

    10 جمادى الأولى 1435 هـ
    - المملكة العربية السعودية تقدم شيكا بمبلغ 200 ألف دولار تمثل مساهمة المملكة في ميزانية اللجنة الدولية للصليب الأحمر والهلال الأحمر .
    11 جمادى الأولى 1435 هـ
    - معالي رئيس ديوان المراقبة العامة الأستاذ أسامة بن جعفر فقيه يوقع في مكتبه بالرياض عقود إنشاء مقرات لفروع الديوان في مناطق المدينة المنورة, وحائل, والقصيم, وتبوك, والباحة, ونجران, ومحافظة الأحساء، وعقد الخدمات الهندسية والاستشارية للإشراف عليها بقيمة تجاوزت (138) مليون ريال .
    12 جمادى الأولى 1435 هـ
    - صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع يصل ، إلى جمهورية الصين الشعبية في زيارة رسمية.
    - أجري في العاصمة الصينية بكين حفل استقبال كبير لصاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع بمناسبة زيارته لجمهورية الصين الشعبية وذلك في قاعة الشعب الكبرى . وبعد استراحة قصيرة استقبل فخامة رئيس جمهورية الصين الشعبية شي جين بينغ سمو ولي العهد .
    13 جمادى الأولى 1435 هـ
    - صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع ونائب رئيس جمهورية الصين يعقدان اجتماعًا ويشهدان توقيع 4 اتفاقيات بين البلدين .
    - اجتمع صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع مع دولة رئيس الوزراء الصيني لي كيغ لانغ وذلك في قصر رئاسة مجلس الدولة في العاصمة الصينية بكين .
    - صدرت موافقة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله - على منح وسام الملك عبدالعزيز من الدرجة الأولى للمعلم محمد بن بكر بن آدم برناوي الذي راح ضحية لطعنات تلقاها من أحد طلابه في إحدى مدارس تعليم صبيا بجازان, كما وافق - أيده الله - على منح أيتام المذكور مبلغ خمسمائة ألف ريال وشراء مسكن يليق بهم من قبل وزارة المالية.
    14 جمادى الأولى 1435 هـ
    - وصلت صاحبة السمو الملكي الأميرة استريد، ممثلة الملك فيليب ملك بلجيكا، الرياض ، على رأس وفد اقتصادي تجاري رفيع المستوى، في زيارة للمملكة تستغرق عدة أيام.
    - صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور منصور بن متعب بن عبد العزيز وزير الشئون البلدية والقرية يرفع شكره لخادم الحرمين الشريفين خلال توقيعه عقود نظافة بمكة المكرمة والمشاعر المقدسة بـ(2 ) مليار وخمسمائة مليون ريال .
    - التقى صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع في مقر إقامته في العاصمة الصينية بكين معالي وزير الدفاع بجمهورية الصين الشعبية الجنرال تشانج وانغ وان والوفد المرافق له .
    - صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع يستقبل بمقر إقامته في بكين الطلبة السعوديين المبتعثين في الصين .
    - وصل إلى الرياض سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية بدولة الإمارات العربية المتحدة يرافقه وزير الدولة للشؤون الخارجية الدكتور أنور بن محمد قرقاش .
    - وجه صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع بمناسبة زيارة سموه لجمهورية الصين الشعبية بإلحاق جميع الطلبة السعوديين في الصين الذين استوفوا شروط الدراسة على حسابهم الخاص بالبعثة.
    - صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع يقدم تبرعاً مالياً بمبلغ ثلاثة ملايين دولار أمريكي مساهمة من سموه لبناء مراكز إسلامية وثقافية في الصين .
    15 جمادى الأولى 1435 هـ
    - بيان من وزارة الداخلية عن نتائج تنفيذ مهام رجال الأمن في مكافحة جرائم تهريب وترويج المخدرات والقبض على المتورطين في ذلك حيث تم القبض على (849) ثمانمائة وتسعة وأربعين متهماً منهم (278) سعودياً بالإضافة إلى (571) متهماً من (31) جنسية مختلفة لتورطهم في جرائم تهريب ونقل واستقبال وترويج مخدرات تقدر قيمتها السوقية بـ (2) مليارين و(93) ثلاثة وتسعين مليوناً و(874) ثمانمائة وأربعة وسبعين ألفاً و(231) مائتين وواحدا وثلاثين ريالاً.
    - مجلس الغرف السعودية ينظم لقاء لقطاع الأعمال السعودي البلجيكي ، بحضور صاحبة السمو الملكي الأميرة أستريد ممثلة الملك فيليب ملك بلجيكا، والوفد المرافق لسموها , وأكثر من 200 رجل وسيدة أعمال من السعودية وبلجيكا ، وذلك في مقر المجلس بالرياض .وتوقيع 15 اتفاقية مشتركة في عدد من المجالات بين الجانبين .
    - حصدت المملكة جائزة خليفة الدولية لنخيل التمر ممثلة في وزارة الزراعة عن كتاب ( أصناف التمور المشهورة بالمملكة العربية السعودية ) .
    - صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع يصل إلى الرياض , قادماً من جمهورية الصين الشعبية بعد أن قام سموه بزيارة رسمية لها استمرت عدة أيام .
    - دولة رئيس الوزراء التونسي مهدي جمعة يصل والوفد المرافق له إلى الرياض.
    - صاحب السمو الملكي الأمير مقرن بن عبدالعزيز آل سعود , النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء المستشار والمبعوث الخاص لخادم الحرمين الشريفين - حفظه الله - يعقد في قصر المؤتمرات بالرياض اجتماعاً مع دولة رئيس الوزراء التونسي مهدي جمعة.
    16 جمادى الأولى 1435 هـ
    - استقبل صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع - حفظه الله - في مكتبه بقصر اليمامة في الرياض صاحبة السمو الملكي الأميرة أستريد ممثلة جلالة الملك فيليب ملك بلجيكا.
    - معالي وزير المياه والكهرباء يوقع 24 عقداً لتنفيذ مشاريع المياه والصرف الصحي بمختلف مناطق المملكة بتكلفة إجمالية تجاوزت 361 مليون ريال.
    - وصول فخامة الرئيس الدكتور الحاج يحيى عبدالعزيز جامي رئيس جمهورية جامبيا إلى الرياض.
    - حقّق سائق الراليات السعودي يزيد الراجحي بطولة "باها إيطاليا"، ثاني جولات كأس العالم "للكروس كاونتري" التي تندرج تحت مضلة الإتحاد الدولي للسيارات (فيا) بعدما نجح في الاحتفاظ بصدارة البطولة مع ملاحه الألماني تيمو غوتشالك بفارق كبير عن أقرب مُلاحقيه .
    - استقبل صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع في قصره بالرياض فخامة الرئيس البروفيسور الحاج يحيى عبدالعزيز جامي رئيس جمهورية جامبيا والوفد المرافق له .
    - صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع يعقد في قصر سموه بالرياض اجتماعاً مع فخامة الرئيس البروفيسور الحاج يحيى عبدالعزيز جامي رئيس جمهورية جامبيا والوفد المرافق له .
    - استقبل خادم الحرمين الشريفين الـملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود حفظه الله في روضة خريم صاحب السمو الـملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع.
    وقد استمع الملك المفدى خلال الاستقبال إلى تقرير من سمو ولي العهد عن ماتحقق من نتائج إيجابية لزيارات سموه لكل من جمهورية باكستان الإسلامية وإمبراطورية اليابان وجمهورية الهند وجمهورية المالديف وجمهورية الصين الشعبية .
    17 جمادى الأولى 1435 هـ
    - المملكة العربية السعودية ترحب بتقرير لجنة تقصي الحقائق الدولية المستقلة المعنية بسوريا .
    - قدمت المملكه العربية السعودية تبرعاً بمبلغ مليون دولار لدعم جهود منظمة الهجرة الدولية في الصومال .
    - صاحب السمو الملكي الأمير فهد بن بدر بن عبدالعزيز أمير منطقة الجوف ، يدشن في مدينة سكاكا ، مستشفى الملك عبدالعزيز التخصصي ومستشفى الأمير متعب بن عبدالعزيز .
    18 جمادى الأولى 1435 هـ
    - معالي وزير الزراعة يوقّع عقد مشروع توسعة صوامع عسير سعة (80) ألف طن متري وبتكلفة إجمالية بلغت (174.500.000 ريال) .
    - وقعت أمانة العاصمة المقدسة ستة عقود جديدة لمشاريع تصريف مياه الأمطار والسيول بمواقع متفرقة بمكة المكرمة بقيمة أجمالية بلغت 140 مليون ريال .
    - صدرت موافقة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود ـ حفظه الله ـ على صرف مكافأة تشجيعية مقدارها ( 025ر323ر4 ) أربعة ملايين وثلاثمائة وثلاثة وعشرين ألفاً وخمسة وعشرين ريالاً ، لمائة وستة وثمانين موظفاً من منسوبي ديوان المراقبة العامة الذين أدى اجتهادهم ويقظتهم ، إلى اكتشاف صرف مبالغ من قبل عدد من الجهات الحكومية المشمولة برقابة الديوان دون وجه حق.
    19 جمادى الأولى 1435هـ
    - صدور أمر خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود ـ حفظه الله ـ بترقية وتعيين ( 305 ) أعضاء بهيئة التحقيق والادعاء العام بمختلف المراتب.
    - وصل إلى الرياض معالي الوزير المسؤول عن الشؤون الخارجية بسلطنة عمان يوسف بن علوي بن عبدالله .
    - صدور مرسوم ملكي بالمصادقة على قرار مجلس الوزراء منح شركة الكهرباء قرضاً حسناً بـ 4ر49 مليار ريال ودعم تحلية المياه بـ 33 ملياراً و950 مليون ريال .
    - صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز وزير الداخلية ،يرعى ، حفل تخريج دفعة جديدة من الدورات التأهيلية البالغ عددهم (3873) متدرباً في 21 تخصصاً أمنياً.
    21 جمادى الأولى 1435 هـ
    - وصلت معالي وزيرة الداخلية البريطانية تيريزا ماي والوفد المرافق لها إلى الرياض ، في زيارة رسمية للمملكة .
    22 جمادى الأولى 1435 هـ
    - استقبل صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع في مكتبه بالرياض معالي وزيرة الداخلية البريطانية تريزا ماي والوفد المرافق لها.
    - وصل صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن عبدالله بن عبدالعزيز نائب وزير الخارجية إلى الكويت ليرأس وفد المملكة في الاجتماع الوزاري التحضيري لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة للدورة العادية الخامسة والعشرين .
    - القبض على اثنين ممن ثبت تورطهم بالمشاركة في جريمة إطلاق النار على السيارة الدبلوماسية التابعة للسفارة الألمانية أثناء وجودها ببلدة العوامية .
    - وصل دولة رئيس الوزراء المجري فيكتور أوربان إلى الرياض للمشاركة في المنتدى العربي الهنغاري في دورته الثانية .
    - صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن سلطان بن عبدالعزيز نائب وزير الدفاع يصل إلى جمهورية فرنسا في زيارة رسمية .
    - صاحب السمو الملكي الأمير مقرن بن عبدالعزيز آل سعود النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء المستشار والمبعوث الخاص لخادم الحرمين الشريفين - حفظه الله - يرعى بحضور دولة رئيس مجلس الوزراء المجري الدكتور فيكتور أوربان في فندق الانتركونتيننتال بالرياض حفل افتتاح المنتدى الاقتصادي العربي الهنغاري الثاني الذي تستضيفه المملكة . بمشاركة واسعة من القطاع الخاص العربي والهنغاري.
    - معالي وزير الصحة الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة ، يفتتح المقر الجديد للأمانة العامة لمجلس الخدمات الصحية .
    23 جمادى الأولى 1435 هـ
    - صاحب السمو الملكي الأمير مقرن بن عبد العزيز آل سعود النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء المستشار والمبعوث الخاص لخادم الحرمين الشريفين حفظه الله يستقبل بقصر اليمامة في الرياض رئيس الوزراء المجري ويشهدان توقيع اتفاقية بين المملكة والمجر لتجنب الإزدواج الضريبي.
    - صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع يستقبل في مكتبه بقصر اليمامة في الرياض دولة رئيس الوزراء بجمهورية المجر الدكتور فيكتور أوربان والوفد المرافق له .
    - صدرت موافقة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود ـ حفظه الله ـ على مصادقة 466 قرار تمليك أراضٍ زراعية في مناطق مختلفة من المملكة لمن وزعت عليهم بموجب نظام توزيع الأراضي البور، وقاموا بإحيائها خلال الفترة المحددة نظامًا.
    - معالي مدير جامعة القصيم الدكتورخالد بن عبدالرحمن الحمودي يوقع أربعة عقود لمشروعات جديدة بالجامعة بتكلفة إجمالية بلغت أكثر من "57 "مليون ريال.
    24 جمادى الأولى 1435 هـ
    - صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع يصل إلى دولة الكويت ليرأس نيابة عن خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود وفد المملكة في مؤتمر القمة العربية في دورته العادية الخامسة والعشرين.
    - وصل بحفظ الله ورعايته صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع إلى الرياض قادماً من دولة الكويت بعد أن رأس نيابة عن خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود وفد المملكة في مؤتمر القمة العربية في دورته العادية الخامسة والعشرين .
    - صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز وزير الداخلية يرعى حفل تدشين أكاديمية محمد بن نايف للأمن الدبلوماسي وتخريج 3 دورات متخصصة في العلوم العسكرية والسلوك الدبلوماسي .
    25 جمادى الأولى 1435 هـ
    - استقبل صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، في مكتبه بالرياض معالي السيدة كريستالينا جيور جييفا عضو المفوضية الأوروبية المسؤولة عن شؤون التعاون الدولي والمساعدات الإنسانية والأزمات.
    - وصل صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن عبدالله بن عبدالعزيز, نائب وزير الخارجية إلى جمهورية الفلبين في زيارة رسمية لحضور مراسم التوقيع على اتفاقية السلام الشاملة بين الحكومة الفلبينية وجبهة تحرير مورو الإسلامية .
    26 جمادى الأولى 1435 هـ
    - صدور أمر ملكي بتعيين صاحب السمو الملكي الأمير مقرن بن عبدالعزيز وليا لولي العهد
    - استقبل صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع في مكتبه بقصر اليمامة في الرياض معالي وزير الدفاع الصومالي العميد ركن محمد شيخ حسن حامود والوفد المرافق له .
    - صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن عبدالله بن عبدالعزيز أمير منطقة مكة المكرمة يستقبل جمعاً من الأهالي والأدباء والمثقفين بالمنطقة وذلك بقصر المؤتمرات بجدة .
    - صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن عبدالله بن عبدالعزيز نائب وزير الخارجية يحضر توقيع الاتفاق الشامل للسلام بين حكومة الفلبين وجبهة مورو الإسلامية .
    27 جمادى الأولى 1435 هـ
    - وصول فخامة الرئيس باراك أوباما رئيس الولايات المتحدة الأمريكية إلى الرياض في زيارة للمملكة .وكان في استقبال فخامته بمطار الملك خالد الدولي صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض .
    - استقـبل خادم الحرمين الـشـريفـين الـملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود حفظه الله في روضة خريم فخامة الرئيس باراك أوباما رئيس الولايات المتحدة الأمريكية والوفد المرافق له .
    28 جمادى الأولى 1435 هـ
    - غادر فخامة الرئيس باراك أوباما رئيس الولايات المتحدة الأمريكية الرياض والوفد المرافق له، بعد زيارته للمملكة.
    29 جمادى الأولى 1435هـ
    - صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع يرأس اجتماع الهيئة العليا لجائزة ومنحة الأمير سلمان بن عبدالعزيز لدراسات وبحوث تاريخ الجزيرة العربية .
    - صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض يستقبل في مكتبه بقصر الحكم , معالي عمدة مدينة روما البروفيسور إغنازيو مارينو .

    رد: أهم الاحداث في عام 1435هـ، على مختلف الصعد المحلية والعربية والإسلامية والدولية .

    مُساهمة من طرف فريق العمل بجناب الهضب في الجمعة 24 أكتوبر 2014 - 14:01

    - وزارة العمل تُطلق المرحلة الثالثة لتنظيم عَـمَـل المرأة في محلات بيع الـمُـسْـتلزَمات النسائية .
    - معالي وزير الخدمة المدنية الدكتور عبدالرحمن بن عبدالله البراك يوقع , عقد إنشاء المبنى الرئيسي الجديد للوزارة على مساحة تقدر بـ 15000 متر مربع , بتكلفة بلغت ( 284.478.441 ) ريالاً .
    - نيابة عن خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله - رعى صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبد العزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع في مدينة الرياض حفل جائزة الملك فيصل العالمية في دورتها السادسة والثلاثين .
    - صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن بندر بن عبدالعزيز ، أمير منطقة الرياض يفتتح ملتقى السفر والاستثمار السياحي 2014م .
    30 جمادى الأولى 1435هـ
    - استقبل صاحب السمو الملكي الأمير مقرن بن عبدالعزيز آل سعود ولي ولي العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء - حفظه الله - في قصر اليمامة بالرياض سفراء ورؤساء البعثات الدبلوماسية المعتمدين لدى المملكة وعددهم مائة سفير دولة وقائم بالأعمال .
    30 جمادى الأولى 1435هـ
    - صاحب السمو الملكي الأمير مقرن بن عبدالعزيز آل سعود ولي ولي العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء - حفظه الله - يستقبل في قصر الحكم أصحاب السمو الملكي الأمراء،وأعضاء هيئة كبار العلماء ورئيس وأعضاء المجلس الأعلى للقضاء وعددا من أصحاب الفضيلة قضاة المحكمة العليا ومحاكم الاستئناف ومحاكم الدرجة الأولى وأصحاب الفضيلة العلماء والمشايخ، وأصحاب المعالي الوزراء، ومعالي نائب رئيس مجلس الشورى ، وأعضاء المجلس، وكبار المسؤولين من مدنيين وعسكريين، وجموعاً غفيرة من المواطنين، الذين قدموا للسلام على سموه - حفظه الله - ومبايعته ولياً لولي العهد على كتاب الله وسنة رسوله صلى الله عليه وسلم.
    - استقبل صاحب السمو الملكي الأمير مقرن بن عبدالعزيز آل سعود ولي ولي العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء حفظه الله في قصر الحكم بالرياض عضوات مجلس الشورى اللاتي قدمن للسلام على سموه وتهنئته بمناسبة الثقة الملكية الكريمة باختياره ولياً لولي العهد .
    أحداث شهر جمادى الآخرة 1435 هـ :
    01 جمادى الآخرة 1435 هـ
    - معالي رئيس هيئة الإذاعة والتلفزيون الأستاذ عبدالرحمن الهزاع يوقع عقدين ب ( 327) مليون ريال للقيام بأعمال التشغيل والصيانة للشبكة التلفزيونية والإنتاج والتوزيع التلفزيوني .
    2 جمادى الآخرة 1435هـ
    - خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبد العزيز آل سعود رئيس مجلس الوزراء ورئيس مجلس التعليم العالي - حفظه الله - يأمر بإنشاء ثلاث جامعات جديدة في كل من حفر الباطن، وبيشة، وجدة.
    - دشن معالي وزير المياه والكهرباء المهندس عبدالله الحصين ، وأصحاب المعالي الوزراء المعنيين بشؤون الكهرباء في دول مجلس التعاون الخليجي مقر هيئة الربط الكهربائي لدول مجلس التعاون الخليجي بالدمام .
    - صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبد العزيز رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار يفتتح مؤتمر الجزيرة العربية الخضراء في مدينة أكسفورد البريطانية .
    3 جمادى الآخرة 1435 هـ
    - صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للغذاء والدواء يرأس في مكتبه بقصر اليمامة في الرياض الاجتماع الثاني عشر للهيئة بحضور أصحاب السمو الملكي الأمراء وأصحاب المعالي أعضاء مجلس إدارة الهيئة العامة للغذاء والدواء.
    - وقع معالي وزير المياه والكهرباء المهندس عبدالله بن عبدالرحمن الحصين (29) عقداً لتنفيذ مشاريع للمياه والصرف الصحي في مختلف مناطق المملكة بتكلفة إجمالية تتجاوز (621) مليون ريال .
    - أطلق صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض أعمال مشروع الملك عبدالعزيز للنقل العام بالرياض .
    - خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله - يوافق على قرار إعادة تقييم بعض المؤهلات العلمية والنظرية لتكون متساوية من حيث المرتبة مع ما يماثلها من الدرجات العلمية .
    - دشن صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية عدة مشاريع تطويرية في ميناء الجبيل التجاري بتكلفة إجمالية بلغة 2.18 مليار ريال.
    - صاحب السمو الأمير سعود بن عبدالله بن ثنيان رئيس الهيئة الملكية للجبيل وينبع يوقع 3 عقود بالجبيل بتكلفة تجاوزت 880 مليوناً .
    4 جمادى الآخرة 1435 هـ
    - خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود يصل الرياض قادماً من روضة خريم.
    - معالي رئيس مجلس الشورى الشيخ الدكتور عبدالله بن محمد بن إبراهيم آل الشيخ يصل أثيوبيا للمشاركة في أعمال المؤتمر الثامن لرابطة مجالس الشيوخ .
    05 جمادى الآخرة 1435 هـ
    - رئيس جمهورية المالديف عبدالله يمين عبدالقيوم يصل إلى جدة .
    - الهيئة السعودية للمدن الصناعية ومناطق التقنية "مدن" توقع عقداً بـ"471" مليون ريال لإنشاء محطة كهرباء المدينة الصناعية بالخرج

    رد: أهم الاحداث في عام 1435هـ، على مختلف الصعد المحلية والعربية والإسلامية والدولية .

    مُساهمة من طرف فريق العمل بجناب الهضب في الجمعة 24 أكتوبر 2014 - 14:03

    06 جمادى الآخرة 1435 هـ
    - افتتح صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية , ملتقى التوعية الصحية بالمنطقة الشرقية " وعي 2014م" , الذي ينظمه مستشفى الملك فهد التخصصي بالدمام تحت عنوان " لأجل أبنائنا " ، وذلك في فندق الشيراتون بالدمام .
    - معالي وزير الثقافة والإعلام الدكتور عبدالعزيز بن محيي الدين خوجة يسلم رخصة إنشاء وتشغيل المنصة الإعلامية بالمملكة للتحالف الفائز "ميديا سبيد والشعلة القابضة" .
    - افتتح صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن عبدالله بن عبدالعزيز أمير منطقة مكة المكرمة فعاليات "الملتقى والمعرض الوطني الثالث للأسر المنتجة 2014م" تحت عنوان " صنع في السعودية " وذلك بفندق هيلتون جدة .
    07 جمادى الآخرة 1435 هـ
    - استقبل صاحب السمو الملكي الأمير مقرن بن عبد العزيز آل سعود ولي ولي العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء - حفظه الله - في مكتبه بقصر اليمامة في الرياض معالي الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية الدكتور عبداللطيف الزياني الذي قدم للسلام على سموه وتهنئته بالثقة الملكية الكريمة بمناسبة اختياره وليًا لولي العهد.
    - افتتح صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبد العزيز رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار، والمديرة العامة لمنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة (اليونسكو) إيرنا بوكوفا ، معرض (جوانب من التراث العمراني بالمملكة العربية السعودية)، ، وذلك في قاعة سيقور بالمقر الرئيسي للمنظمة في باريس.
    08 جمادى الآخرة 1435 هـ
    - صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع يستقبل في مكتبه بالرياض معالي وزير الدفاع البريطاني فيليب هاموند والوفد المرافق له .
    - صاحب السمو الملكي الأمير متعب بن عبدالله بن عبدالعزيز وزير الحرس الوطني، يستقبل في مكتب سموه بالوزارة معالي وزير الدفاع البريطاني فيليب هاموند والوفد المرافق له .
    - أصدر خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله - أمره الكريم بترقية وتعيين ( 45 ) قاضياً بوزارة العدل في مختلف درجات السلك القضائي .
    - صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع يستقبل في مكتبه بالرياض وزير الثقافة والإعلام والمشرف على الإعلام الداخلي ورئيس وأعضاء الجمعية السعودية لكتاب الرأي .
    - أصدر خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله - أمراً ملكياً بتعيين ( 18 ) ملازماَ قضائياَ .
    - افتتح صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن عبدالله بن عبدالعزيز رئيس هيئة الهلال الأحمر السعودي , اجتماعات الهيئة العامة الـ ( 40 ) للمنظمة العربية للهلال الأحمر والصليب الأحمر .
    - هيئة السوق المالية تعلن عن رفع تعليق تداول سهم شركة وقاية للتأمين وإعادة التأمين التكافلي .
    09 جمادى الآخرة 1435 هـ
    - صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية ، يفتتح المؤتمر العلمي العالمي السادس لأمراض السرطان والمعرض المصاحب .
    - رعى صاحب السمو الملكي الأمير متعب بن عبدالله بن عبدالعزيز وزير الحرس الوطني , حفل تخريج الدفعة الحادية عشرة من طلاب جامعة الملك سعود بن عبدالعزيز للعلوم الصحية في مركز المؤتمرات بالمدينة الجامعية بالرياض .
    10 جمادى الآخرة 1435 هـ
    - بدء عملية فصل التوأم السيامي العراقي ( كريس وكرستيان ) في مدينة الملك عبدالعزيز الطبية بالحرس الوطني في الرياض.
    - المتحدث الأمني لوزارة الداخلية : استشهاد رجلي أمن تعرضا لإطلاق النار من مجهولين على الحدود السعودية اليمنية .
    - صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن عبدالله بن عبدالعزيز أمير منطقة مكة المكرمة يتفقد مستشفى الملك فهد بجدة، ويؤكد على اتخاذ كافة التدابير الوقائية لمحاصرة "فيروس كورونا" والقضاء عليه .
    - رعى صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية مساء اليوم حفل تخريج الدفعة "44" من طلبة جامعة الملك فهد للبترول والمعادن البالغ عددهم 1849 طالبًا من حملة الدكتوراه والماجستير والبكالوريوس في مختلف تخصصات الجامعة ، وذلك في الملعب الرياضي برحاب الجامعة بالظهران.
    13 جمادى الآخرة 1435هـ
    - : إحباط محاولتين لتهريب (570ر085ر22) قرص امفيتامين بالتعاون مع الجهات المختصة بمملكة البحرين الشقيقة .
    14 جمادى الآخرة 1435 هـ
    - صاحب السمو الملكي الأمير مقرن بن عبد العزيز آل سعود ولي ولي العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء المستشار والمبعوث الخاص لخادم الحرمين الشريفين حفظه الله يستقبل في مكتبه بقصر اليمامة في الرياض دولة رئيس الوزراء اللبناني الأسبق سعد الحريري الذي قدم للسلام على سموه وتهنئته بالثقة الملكية الكريمة بمناسبة اختياره وليا لولي العهد .
    14 جمادى الآخرة 1435هـ
    - المتحدث الأمني لوزارة الداخلية: استشهاد جندي وإصابة آخر في تبادل لإطلاق النار مع مجهولين على حدود المملكة مع اليمن .
    15 جمادى الآخرة 1435 هـ
    - مجلس إدارة الشركة السعودية للكهرباء يوافق على ترسية 17 مشروعاً بتكلفة 7239 مليون ريال ، وذلك ضمن برنامج الشركة لتعزيز منظومة الكهرباء وتلبية الطلب المتنامي على الطاقة .
    - تسلم صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع رسالة خطية لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود من فخامة الرئيس عبدالعزيز بوتفليقة رئيس الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية .
    - صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع يستقبل في مكتبه بالرياض معالي وزير التجارة بالجمهورية الباكستانية الإسلامية المهندس خور ام دستقير خان .
    - صاحب السمو الأمير عبدالله بن عبدالعزيز بن مساعد أمير منطقة الحدود الشمالية يدشن عدداً من مشاريع البلدية بالمنطقة بأكثر من مليار ريال .
    - صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور منصور بن متعب بن عبدالعزيز وزير الشؤون البلدية والقروية يوقع في مقر أمانة منطقة الحدود الشمالية خمسة عقود لمشاريع بلدية بتكلفة 190 مليون ريال.
    - تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله- افتتح معالي وزير التعليم العالي الدكتور خالد بن محمد العنقري المعرض والمؤتمر الدولي للتعليم العالي في نسخته الخامسة والمقام على مركز الرياض الدولي للمعارض .
    - صدور أمر ملكي بإعفاء صاحب السمو الملكي الأمير بندر بن سلطان بن عبدالعزيز رئيس الاستخبارات العامة من منصبه بناءً على طلبه . وتكليف الفريق أول ركن يوسف بن علي الإدريسي بالقيام بعمل رئيس الاستخبارات العامة .
    - صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض يرعى الحفل السنوي لتكريم حفظة كتاب الله على مستوى المنطقة .
    - عقدت وزارة الصحة ممثلة في أعضاء اللجنة الوطنية للأمراض المعدية اجتماعاً عبر الأقمار الصناعية " تيلي كوم " مع خبراء من منظمة الصحة العالمية في جنيف والقاهرة، ضمن جهود الوزارة لمتابعة مستجدات فيروس "كورنا ميرس".
    16 جمادى الآخرة 1435 هـ
    - صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع يرعى حفل تخريج الدفعة الحادية عشرة من خريجي البكالوريوس والسادسة من حملة الماجستير بجامعة الأمير سلطان .

    - دشن صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن عبد المحسن بن عبد العزيز أمير منطقة حائل بحضور صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبد العزيز رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار معرض يوم التراث العالمي بالمدينة الجامعية بجامعة حائل تحت شعار " التراث وعاء الحضارة وبعد الهوية" .
    - صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض، يفتتح ، فعاليات " المؤتمر الدولي لاستدامة الشركات" 2014.
    - صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض يفتتح اللقاء العلمي الخامس لأمراض المناعة الذاتية ويدشن مستشفى المركز التخصصي الطبي الجديد . وذلك في فندق الريتز كارلتون بالرياض .
    - وصول 35 مصارعاً إلى الرياض من أشهر نجوم المصارعة الأميركية/ WWE / يتقدمهم جون سينا ودانيال برايان و وراندي أورتون . ويخوض المصارعون مباريات استعراضية ، في الصالات الرياضية بمجمع الأمير فيصل بن فهد الأولمبي بالرياض.
    18 جمادى الآخرة 1435هـ
    - صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن ناصر بن عبدالعزيز أمير منطقة جازان يرعى حفل وضع حجر الأساس لمشروع تطوير ميناء فرسان وعددا من المشروعات التنموية إلى جانب تدشين وافتتاح عدد من المشروعات الأخرى وذلك بمقر ميناء فرسان.
    19 جمادى الآخرة 1435هـ
    - خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود حفظه الله يوجهه شكره وتقديره للشركة السعودية للصناعات الأساسية (سابك) اثر تلقيها الإشادة والتقدير من المنظمة الدولية للشفافية نظير الجهود التي بذلتها في ميدان الشفافية وإجراءات مكافحة الفساد .
    - وزارة الصحة تستقصي حقيقة "كورونا" وتستعين بالخبرات للقضاء عليه.
    20 جمادى الآخرة 1435 هـ
    - فاز خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود - حفظه الله - بجائزة شخصية العام الثقافية للعام 2014م، التي تمنحها جائزة الشيخ زايد للكتاب.
    - الهيئة السعودية للمدن الصناعية ومناطق التقنية "مدن" توقع عقداً بقيمة 49 مليون ريال لربط محطات التحويل الكهربائية بالصناعية الثانية بجدة .
    - وزارة الصحة تستعين بإحدى الشركات العالمية لتصنيع لقاح مضاد لفيروس كورونا .
    - صاحب السمو الملكي الأمير سعود الفيصل وزير الخارجية يستقبل المبعوث الخاص الأمريكي دانييل روبنستاين .
    - وصول صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع إلى جدة قادماً من الرياض.
    - معالي وزير المياه والكهرباء المهندس عبدالله بن عبدالرحمن الحصين يوقع (28) عقداً لتنفيذ مشاريع للمياه والصرف الصحي في مختلف مناطق المملكة بتكلفة إجمالية تزيد على (378) مليون ريال .
    - وصول خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود إلى جدة قادماً من الرياض .
    - نيابة عن خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله - ، رعى معالي وزير الثقافة والإعلام الدكتور عبدالعزيز بن محيي الدين خوجة حفل هيئة الإذاعة والتلفزيون بمناسبة مرور خمسين عامًا على بدء البث التلفزيوني في المملكة وبدء بث إذاعة الرياض .
    21 جمادى الآخرة 1435 هـ
    - صدور أمر ملكي بإعفاء معالي وزير الصحة من منصبه وتعيينه مستشاراً في الديوان الملكي وتكليف معالي المهندس عادل فقيه بالقيام بعمل وزير الصحة بالإضافة إلى عمله .
    - أصدر خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله - أمره الكريم بتعويض المساهمين من غير المؤسسين في الشركة السعودية للاتصالات المتكاملة وذلك بمبلغ (30 ريال ) للسهم وهو أعلى من سعر الإغلاق في حينه بأكثر من (خمسة ريالات) ، هذا وستحل وزارة المالية محل المساهمين من غير المؤسسين في نصيبهم من التصفية بعد التعويض.
    22 جمادى الآخرة 1435 هـ
    - المديرية العامة للدفاع المدني توقع عقد استكمال للعقود القائمة مع عدد من الشركات العالمية المتخصصة في إنتاج وتصنيع آليات الدفاع المدني لشراء 800 آلية ومعدة متطورة للإطفاء والإنقاذ والدعم اللوجستي لفرق ومعدات الدفاع المدني الميدانية بتكلفة إجمالية قدرها 771مليون ريال
    - معالي وزير الإسكان الدكتور شويش بن سعود الضويحي يفتتح ملتقى الإسكان بالمملكة في دورته الثالثة،المصاحب لمعرض الرياض للعقارات والإسكان والتطوير العمراني 2014م ،وذلك بمركز الملك فهد الثقافي بالرياض.
    - صاحب السمو الملكي الأمير سعود الفيصل وزير الخارجية يستقبل وزير خارجية منغوليا ورئيس الائتلاف الوطني السوري أحمد الجربا .
    - دشن فخامة الرئيس فرنسوا هولاند رئيس الجمهورية الفرنسية فعاليات معرض الحج الذي تنظمه مكتبة الملك عبد العزيز العامة بالاشتراك مع معهد العالم العربي في باريس بحضور صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن عبدالله بن عبدالعزيز نائب وزير الخارجية .
    - انطلاق جلسات المؤتمر العالمي الثاني لمكافحة الإرهاب (حلول فكرية ومراجعات عمليّة) الذي تنظّمه الجامعة الإسلامية بالمدينة المنورة .
    - معالي مدير جامعة الجوف الدكتور إسماعيل بن محمد البشري يفتتح مؤتمر اللغة العربية الأول .
    وزير المياه والكهرباء المهندس عبدالله بن عبدالرحمن الحصين يدشن مشروع بدء إنتاج وضخ المياه المحلاة وتوليد الكهرباء في مشروع محطة تحلية رأس الخير "المرحلة الأولى " .
    - رعى صاحب السمو الملكي الأمير مقرن بن عبدالعزيز آل سعود ولي ولي العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء المستشار والمبعوث الخاص لخادم الحرمين الشريفين -حفظه الله- افتتاح فعاليات المؤتمر العلمي الثاني الذي يقام تحت عنوان "الاقتصاد الوطني .. التحديات والطموحات".
    - تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله - افتتح معالي وزير التعليم العالي الدكتور خالد بن محمد العنقري ، ، المؤتمر العالمي الثاني لمكافحة الإرهاب الذي تنظمه الجامعة الإسلامية بالمدينة المنورة تحت عنوان :"مراجعات فكرية وحلول عملية" .
    23 جمادى الآخرة 1435 هـ
    - صاحب السمو الملكي الأمير مقرن بن عبد العزيز آل سعود ولي ولي العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء المستشار والمبعوث الخاص لخادم الحرمين الشريفين ـ حفظه الله ـ يستقبل في قصر سموه بجدة معالي وزير خارجية جمهورية الأوروغواي الدكتور لويس المارجو .
    - نيابة عن خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله - افتتح صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع - أيده الله - الملتقى العلمي الرابع عشر لأبحاث الحج الذي تقيمه جامعة أم القرى ممثلة في معهد خادم الحرمين الشريفين لأبحاث الحج والعمرة بقاعة الملك عبدالعزيز التاريخية بالمدينة الجامعية بالعابدية.
    - صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية يفتتح فعاليات اللقاء السنوي الـ 12 للجهات الخيرية بالمنطقة الشرقية.
    - المؤتمر العالمي الثاني لمكافحة الإرهاب الذي تنظمه الجامعة الإسلامية بالمدينة المنورة يدعو إلى إنشاء مركز بحثي يحمل اسم خادم الحرمين الشريفين لدراسات المناصحة الفكرية .
    24 جمادى الآخرة 1435 هـ
    - افتتح صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبد العزيز رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار وعمدة كانساس سيتي سلاي جيمس معرض " طرق التجارة في الجزيرة العربية - روائع آثار المملكة العربية السعودية عبر العصور" في محطته الرابعة في الولايات المتحدة الأمريكية .
    - وزارة المالية تعلن عن صرف التعويض المستحق للمساهمين من غير المؤسسين في الشركة السعودية للاتصالات المتكاملة.
    25 جمادى الآخرة 1435 هـ
    - صدور أمر ملكي بإعفاء صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن فهد بن عبدالعزيز وزير الدولة وعضو مجلس الوزراء من منصبه بناءً على طلبه .
    وتعيين صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز رئيس ديوان سمو ولي العهد والمستشار الخاص لسموه وزير دولة وعضواً في مجلس الوزراء بالإضافة إلى عمله .
    - انتقلت إلى رحمة الله تعالى صاحبة السمو الملكي الأميرة الأميرة جوهرة بنت فيصل بن عبدالعزيز .
    27 جمادى الآخرة 1435هـ
    - انتقلت إلى رحمة الله تعالى صاحبة السمو الملكي الأميرة مشاعل بنت خالد بن عبدالعزيز عن عمر يناهز ( 59 ) عاماً .
    - رعى صـاحب السمو الملكي الأمير خالد بن بندر بن عبد العزيز أمير منطقة الريـاض ، حفل افتتاح فعليات يوم الخريج والوظيفة الثامن عشر الذي ينظمه معهد الإدارة العامة، وذلك في قاعة ابن خلدون بمركز الأمير سلمان للمؤتمرات بالمعهد.
    - معالي وزير الصحة المكلف المهندس عادل بن محمد فقيه ، يصدر قراراً بتعيين مجلس طبي استشاري يضم نخبة من خبراء الرعاية الصحية والأطباء المتخصصين في الأمراض المعدية ، وذلك ضمن خطة الوزارة التي تعمل على تنفيذها لاحتواء فيروس كورونا.
    28 جمادى الآخرة 1435 هـ
    - استقبل صاحب السمو الملكي الأمير مقرن بن عبدالعزيز آل سعود ولي ولي العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء المستشار والمبعوث الخاص لخادم الحرمين الشريفين حفظه الله في مكتبه بقصر السلام في جدة معالي رئيس مؤسسة البريد السعودي الدكتور محمد صالح بنتن يرافقه نواب المؤسسة الذين قدموا للسلام على سموه وتهنئته بالثقة الملكية الكريمة بمناسبة اختياره وليا لولي العهد.
    - وصول صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع إلى حفر الباطن قادماً من جدة لرعاية اختتام تمرين " سيف عبدالله " الذي تشترك في تنفيذه وزارات الدفاع والداخلية والحرس الوطني في ثلاث قيادات للمناطق العسكرية بالمملكة في وقت واحد هي الشمالية والشرقية والجنوبية.
    - أعلن صاحب السمو الملكي الأمير الفارس عبدالله بن متعب بن عبدالله بن عبدالعزيز اعتزاله رياضة فروسية قفز الحواجز بعد مشوار حافل بالمنجزات أمتد لما يقارب 20 عاماً حقق فيها الكثير من البطولات الدولية والقارية والإقليمية والمحلية كان آخرها برونزية أولمبياد لندن .
    29 جمادى الآخرة 1435 هـ
    - رعى صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع - حفظه الله - في حفر الباطن حفل اختتام مناورات "سيف عبدالله " بحضور جلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك مملكة البحرين وسمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبو ظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة بدولة الإمارات العربية المتحدة ونائب رئيس الوزراء وزير الدفاع بدولة الكويت الشيخ خالد الجراح الصباح وقائد الجيش الباكستاني الفريق أول رحيل شريف ومعالي أمين عام وزارة الدفاع بسلطنة عمان محمد بن ناصر الراسبي .
    صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع ، يشرف العرض العسكري الإداري للقوات المسلحة الذي أقيم بميدان العرض العسكري بمدينة الملك خالد العسكرية في حفر الباطن.
    - نيابة عن خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله - استقبل صاحب السمو الملكي الأمير سعود الفيصل وزير الخارجية، بمقر فرع الوزارة بجدة سفراء خادم الحرمين الشريفين المعينين حديثا وهم .. مندوب المملكة الدائم لدى منظمة التعاون الإسلامي السفير أحمد بن محمد الطيب، والسفير المعين لدى مملكة الدانمارك السفير محمد بن إبراهيم العقيل، والسفير المعين لدى جمهورية فنزويلا البوليفارية , والسفير جمال بن إبراهيم ناصف .
    - معالي وزير المياه والكهرباء المهندس عبدالله بن عبدالرحمن الحصين يوقع (21) عقداً لتنفيذ مشاريع للمياه والصرف الصحي في مختلف مناطق المملكة بتكلفة إجمالية تزيد على (198) مليون ريال.
    - نيابة عن خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله - رعى صاحب السمو الملكي الأمير مقرن بن عبدالعزيز آل سعود، ولي ولي العهد ، النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء ، المستشار والمبعوث الخاص لخادم الحرمين الشريفين ، حفل افتتاح الاجتماع الثالث لأصحاب المعالي وزراء الثقافة في الدول العربية ودول أمريكا الجنوبية ، تحت عنوان "الثقافة العربية الأمريكية الجنوبية ـ الشراكة والمستقبل" ، بمشاركة أصحاب السمو والمعالي والسعادة وزراء الثقافة ورؤساء المنظمات الثقافية الدولية المعنية وذلك بقاعة الأمير سلطان بفندق الفيصلية.
    - وزير الخارجية الإثيوبي برهان جبير كريستوس يصل جدة .
    - معالي وزير الصحة المكلف المهندس عادل فقيه يكشف عن تنفيذ خطة عاجلة لفهم وتحليل طبيعة فيروس كورونا .
    أحداث شهر رجب 1435 هـ :
    01 رجب 1435 هـ
    - خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله - يوافق على إطلاق اسم " أكاديمية الملك عبدالله ", على الأكاديمية الإسلامية السعودية في واشنطن إثر اقتراح قدمه أعضاء مجلس إدارة الأكاديمية على إطلاق اسم خادم الحرمين الشريفين عليها .
    - صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز وزير الداخلية يصل إلى دولة الكويت , ليرأس وفد المملكة المشارك في الاجتماع التشاوري الخامس عشر لأصحاب السمو والمعالي وزراء الداخلية بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، الذي في الكويت .
    وقع معالي وزير المالية الدكتور إبراهيم بن عبدالعزيز العساف اتفاقية تقدم الوزارة بموجبها قرضاً يبلغ (46.920.000) ريال لتمويل إقامة فندق فئة 4 نجوم بمدينة جازان بسعة (201) غرفة فندقية ، إضافة إلى المرافق الخدمية الأخرى للفندق .
    - وصول صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع إلى جدة قادما من حفر الباطن بعد أن رعى ـ حفظه الله ـ اختتام تمرين " سيف عبدالله " والعرض العسكري الإداري للقوات المسلحة بالمنطقة الشمالية .
    - معالي رئيس هيئة الإذاعة والتلفزيون الأستاذ عبدالرحمن الهزاع يوقع في مكتبه أربعة عقود مع مجموعة من الشركات الوطنية لتنفيذ بعض المشروعات التطويرية لاستوديوهات التلفزيون والمحطات الإذاعية، تجاوزت تكلفتها 110 ملايين ريال.
    - استقبل صاحب السمو الملكي الأمير سعود الفيصل وزير الخارجية بمكتب سموه بفرع الوزارة بجدة ، معالي وزير خارجية جمهورية أثيوبيا الفدرالية الديموقراطية الدكتور تدروس ادهانوم .
    - وقع صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور منصور بن متعب بن عبد العزيز وزير الشئون البلدية والقروية عضو اللجنة العليا للإشراف على تنفيذ مشروع النقل العام بمحافظة جدة , وصاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن عبد الله بن عبد العزيز أمير منطقة مكة المكرمة رئيس اللجنة العليا للإشراف على تنفيذ مشروع النقل العام بجدة , عقد تقديم الخدمات الاستشارية لبرنامج إدارة المشروع التمهيدي (Pre-PM) لمشروع النقل العام بالمحافظة وتبلغ قيمة العقد (105,153,739) ريالا .
    - الشركه السعودية للكهرباء توقع 4 عقود لتنفيذ مشروعات كهرباء بتكلفة تجاوزت 2.3 مليار ريال .
    - إنفاذا لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود - حفظه الله - افتتح صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن عبد الله بن عبد العزيز أمير منطقة مكة المكرمة الدور السفلي من مشروع جسر المطاف المؤقت ضمن أعمال التوسعة التي يشهدها المسجد الحرام .
    02 رجب 1435 هـ
    - خادم الحرمين الشريفين الـملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود ـ حفظه الله ـ يرعى حفل افتتاح مدينة الـملك عبدالله الرياضية بجدة . كما رعى - أيده الله - الـمباراة الختامية لـمسابقة كأس خادم الحرمين الشريفين لكرة القدم للموسم الرياضي 1435 هـ التي أقيمت بين فريقي الأهلي من جدة والشباب من الرياض وانتهت بفوز فريق الشباب بثلاثة أهداف مقابل لا شي .
    - تشرّف بأداء القسم بين يدي خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله - في مدينة الملك عبدالله الرياضية في جدة صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز وزير الدولة عضو مجلس الوزراء رئيس ديوان سمو ولي العهد والمستشار الخاص لسموه بمناسبة صدور الأمر الملكي الكريم بتعيينه في منصبه الجديد .
    04 رجب 1435 هـ
    - الشركة السعودية للكهرباء توقع عشرة عقود بقيمة 4060 مليون ريال لإنشاء محطات تحويل كهرباء وخطي ربط هوائيين وشراء مكثفات بخار هوائية .
    05 رجب 1435 هـ
    - نيابة عن خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله - تسلم صاحب السمو الملكي الأمير متعب بن عبدالله بن عبدالعزيز وزير الحرس الوطني جائزة الشيخ زايد للكتاب التي أعلنت اختيار خادم الحرمين الشريفين - أيده الله - شخصية العام الثقافية للدورة الثامنة 2013 - 2014 للجائزة تقديرًا لإسهاماته الكبرى في المجالات الثقافية والفكرية والإنسانية والعلمية ولجهوده الحثيثة في نشر الثقافة وخدمة التراث على المستوى العربي والإسلامي والعالم أجمع.
    - المتحدث الأمني بوزارة الداخلية يعلن عن استعادة مطلوبين للجهات الأمنية من جمهورية باكستان الإسلامية .
    - نشوب حريق بمحطة توليد حائل يسفر عن وفاة فنيين وإصابة آخر .
    - صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض يرعى حفل جائزة الشيخ محمد بن صالح بن سلطان رحمه الله - للتفوق العلمي والإبداع في التربية الخاصة ، باحتفالها "بعشر سنوات من العطاء" وذلك في فندق الريتز كارلتون بالرياض .
    07 رجب 1435 هـ
    - نجاح عملية فصل التوأم السعودي (رنا ورنيم) وذلك بعد قرابة 18 ساعة متواصلة .
    - تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله - افتتح معالي وزير الثقافة والإعلام رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للإعلام المرئي والمسموع الدكتور عبدالعزيز بن محيي الدين خوجة القمة الآسيوية الحادية عشرة للإعلام تحت عنوان ( الإعلام والتنوع لإثراء تجربة البث ) بفندق الهيلتون بجدة.
    - الكشف عن تنظيم إرهابي يتواصل مع عناصره في اليمن وسوريا، والقبض على 62 متورطاً فيه .
    - معالي وزير الدفاع البريطاني فيليب هاموند يستقبل بمكتبه بمقر وزارة الدفاع البريطانية صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن سلطان بن عبدالعزيز نائب وزير الدفاع في إطار الزيارة التي يقوم بها سموه إلى المملكة المتحدة .

    رد: أهم الاحداث في عام 1435هـ، على مختلف الصعد المحلية والعربية والإسلامية والدولية .

    مُساهمة من طرف فريق العمل بجناب الهضب في الجمعة 24 أكتوبر 2014 - 14:03

    08 رجب 1435 هـ
    - أطلق معالي وزير الصحة المكلف المهندس عادل بن محمد فقيه، حملة لتوعية الجمهور في إطار جهود الوزارة لمكافحة انتشار فيروس كورونا المسبب لمتلازمة الشرق الأوسط التنفسية .
    9 رجب 1435 هـ
    - صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن عبدالله بن عبدالعزيز أمير منطقة مكة المكرمة مساء يرعى، حفل تخريج الدفعة الـ 62 من طلاب جامعة أم القرى بمكة المكرمة ومحافظات الجموم والليث والقنفذة البالغ عددهم 6 آلاف و996 طالبا في جميع التخصصات والدرجات العلمية، كما دشن سموه المدينة الرياضية في مقر الجامعة بالعابدية التي قدرت تكاليفها بأكثر من 106 ملايين ريال .
    10 رجب 1435 هـ
    - معالي وزير الثقافة والإعلام الدكتور عبدالعزيز بن محيي الدين خوجة يرعى بجدة حفل تكريم الفائزين بجائزة مؤسسة عكاظ للتميز المهني في نسختها الخامسة.
    11 رجب 1435 هـ
    - صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار يتقلد "وسام الملك ليوبولد" لإنجازاته في تعميق التواصل الثقافي والحضاري بين المملكة وبلجيكا .
    - معالي وزير الصحة المكلف، المهندس عادل بن محمد فقيه يلتقي، وفداً من الوكالة الفدرالية الأمريكية "مراكز مكافحة الأمراض والوقاية منها" التابعة لوزارة الصحة والخدمات الإنسانية في الولايات المتحدة الأمريكيّة وذلك بهدف تبادل المعلومات والخبرات ، ضمن الجهود العالمية لاحتواء انتشار فايروس كورونا.
    12 رجب 1435 هـ
    - وزارة الزراعة توصي مربي وملاك الإبل باتخاذ تدابير وقائية من (فايروس كورونا ) .
    - صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع يستقبل في مكتبه بجدة مساعدة وزير الخارجية الأمريكي لشؤون الشرق الأدنى آن باترسون والوفد المرافق لها.
    13 رجب 1435 هـ
    - صاحب السمو الملكي الأمير مقرن بن عبدالعزيز آل سعود ولي ولي العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء المستشار والمبعوث الخاص لخادم الحرمين الشريفين حفظه الله يستقبل في مكتبه بقصر السلام في جدة مساعدة وزير الخارجية الأمريكي لشؤون الشرق الأدنى آن باترسون والوفد المرافق لها.
    - دولة الإمارات العربية المتحدة تطلق ، اسم خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله - على أحد الشوارع الرئيسة في أبو ظبي، تكريماً وتقديراً لإنجازاته - أيده الله - ، والمكانة الكبيرة التي يحظى بها على الصعد كافة.
    - صاحب السمو الملكي الأمير متعب بن عبدالله بن عبدالعزيز وزير الحرس الوطني يستقبل بمنزل سموه في جدة قائد القيادة المركزية الأمريكية الفريق أول لويد أوستن والوفد المرافق له.
    - صاحب السمو الملكي الأمير سعود الفيصل وزير الخارجية يفتتح أعمال الدورة الأولى لمنتدى الاقتصاد والتعاون العربي مع دول آسيا الوسطى وجمهورية أذربيجان الذي تستضيفه المملكة العربية السعودية بفندق الانتركونتنتال بالرياض .
    - معالي وزير المياه والكهرباء المهندس عبدالله بن عبدالرحمن الحصين يفتتح( معرض المياه والكهرباء وتوليد الطاقة ), وسط مشاركة أكثر من 200 شركة متميزة محلية وعالمية في قطاع الكهرباء والطاقة .
    - استقبل صاحب السمو الملكي الأمير مقرن بن عبدالعزيز آل سعود ولي ولي العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء المستشار والمبعوث الخاص لخادم الحرمين الشريفين حفظه الله في قصر سموه بجدة معالي مستشار جلالة ملك المملكة الأردنية الهاشمية مقرر مجلس السياسات الوطني عبدالله وريكات .
    - صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن عبدالله بن عبدالعزيز نائب وزير الخارجية ، رئيس مجلس أمناء جائزة خادم الحرمين الشريفين العالمية للترجمة , يرعى حفل إعلان أسماء الفائزين بالجائزة في دورتها السابعة الذي أقيم بمقر مكتبة الملك عبدالعزيز العامة بمدينة الرياض .
    - أعلن معالي وزير الصحة المكلف المهندس عادل بن محمد فقيه عن حزمة من الإجراءات الجديدة لمواجهة فيروس كورونا المسبب لمتلازمة الشرق الأوسط التنفسية.
    - صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع يستقبل في قصر سموه بجده معالي وزير الدفاع الأمريكي تشاك هيغل والوفد المرافق له .
    15 رجب 1435 هـ
    - افتتح صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الاجتماع التشاوري الأول لمجلس الدفاع المشترك لأصحاب السمو والمعالي وزراء الدفاع بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية بحضور معالي وزير الدفاع الأمريكي تشاك هيغل وذلك في قصر المؤتمرات بجدة .
    - معالي وزير الإسكان رئيس مجلس إدارة صندوق التنمية العقارية الدكتور شويش بن سعود الضويحي يوافق على إصدار دفعة قروض عقارية جديدة تشتمل على تقديم (11.000) قرض لبناء (13.202) وحدات سكنية بمدن ومحافظات ومراكز المملكة .
    - البنك الإسلامي للتنمية ينفذ مشروع 75 عيادة تبرع بها فاعل خير بمليار ريال سعودي .
    - صدور أمر ملكي بإعفاء صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن سلطان بن عبدالعزيز آل سعود نائب وزير الدفاع من منصبه بناءً على طلبه. وتعيين صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن بندر بن عبدالعزيز آل سعود نائباً لوزير الدفاع .
    صدور أمر ملكي بتعيين صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود أميراً لمنطقة الرياض بمرتبة وزير.
    - صدور أمر ملكي بتعيين معالي الأستاذ محمد بن عبدالله العايش مساعداً لوزير الدفاع بمرتبة وزير.
    - رعى صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز وزير الداخلية التمرين التعبوي السادس لوحدات قوات الأمن الخاصة والحفل الختامي لتخريج دورة الصاعقة رقم ( 8 ) والدورة التأهيلية للفرد الأساسي في القوات وعدداً من الدورات التخصصية بميادين الأمير محمد بن نايف للصاعقة وعمليات مكافحة الإرهاب بمنطقة الحيسية شمال غرب الرياض.
    16 رجب 1435 هـ
    - صاحب السمو الأمير سعود بن عبدالله بن ثنيان رئيس الهيئة الملكية للجبيل وينبع يوقع عقد تنفيذ شبكات للتبريد بمياه البحر في رأس الخير بـقيمة 540 مليون .
    - استقبل صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع في مكتبه بقصر السلام بجدة وفد لجنة الأمن الوطني بمجلس النواب الأمريكي .
    - هيئة السوق المالية السعودية (تداول) توقع اتفاقية مع شركة Google، يقوم بموجبها أكبر محرك بحث عالمي ورائد في مجال التكنولوجيا بنشر وتوزيع بيانات التداول المتأخرة والمعلومات التاريخية لجميع الشركات المدرجة في السوق المالية السعودية والتي تعد أكبر سوق مالي في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.
    18 رجب 1435 هـ
    - وصول جلالة الملك خوان كارلوس ملك مملكة أسبانيا إلى جدة في زيارة رسمية للمملكة .
    19 رجب 1435هـ
    - جلالة الملك خوان كارلوس ملك مملكة أسبانيا يستقبل بمقر إقامته بجدة صاحب السمو الملكي الأمير مقرن بن عبدالعزيز آل سعود ولى ولى العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء المستشار والمبعوث الخاص لخادم الحرمين الشريفين - حفظه الله - .
    - معالي وزير الإسكان رئيس مجلس إدارة صندوق التنمية العقارية الدكتور شويش بن سعود الضويحي يدشن برنامج التمويل الإضافي بصيغته الجديدة المتوافقة مع نظام الرهن العقاري والذي سيطبق بالتعاون مع البنوك السعودية وشركات التمويل والتطوير العقاري لتقديم تمويل إضافي لمن يرغب في ذلك ممن صدرت الموافقة على إقراضهم وكذلك مراسم توقيع الاتفاقيات, وذلك بفندق الريتز كارلتون بالرياض .
    20 رجب 1435 هـ
    - صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع يستقبل في مكتبه بقصر السلام بجدة معالي وزير الدفاع الأسباني بيدرو مورينيس اولاته والوفد المرافق له.
    بحضور صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع وجلالة الملك خوان كارلوس ملك مملكة إسبانيا جرى في جدة توقيع اتفاقية أمنية بين المملكة العربية السعودية ومملكة إسبانيا.وقع الاتفاقية عن حكومة المملكة العربية السعودية صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز وزير الداخلية فيما وقعها عن حكومة مملكة إسبانيا وزير الدولة للشؤون الخارجية غونثالو دي بينيتو.
    - تعليق مقر السفارة السعودية في ليبيا ومغادرة الطاقم الدبلوماسي العاصمة طرابلس . نتيجة للأوضاع الأمنية التي تمر بها ليبيا .
    - خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله - يوافق على دعم برنامج عمل تنفيذي لتحقيق أهداف مشروع الملك عبدالله بن عبدالعزيز لتطوير التعليم العام .
    - صندوق التنمية العقارية يعلن عن الآلية الحديثة المتبعة في التقديم على برنامج التمويل الإضافي بصيغته الجديدة المتوافقة مع نظام الرهن العقاري التي جاءت بهدف منح تمويل إضافي للمواطنين الراغبين ممن صدرت موافقة الصندوق على إقراضهم , وذلك بالتعاون بين الصندوق والبنوك وشركات ومؤسسات التمويل العقاري .
    - دولة رئيس وزراء لبنان تمام سلام يصل إلى جدة .
    21 رجب 1435 هـ
    - معالي وزير المياه والكهرباء المهندس عبدالله بن عبدالرحمن الحصين ، بحضور أصحاب السمو والمعالي ، يفتتح أعمال " المنتدى والمعرض السعودي لكفاءة الطاقة 2014م "، الذي ينظمه المركز السعودي لكفاءة الطاقة بمدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية.
    - تشرف بأداء القسم أمام خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود ـ حفظه الله ـ صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن عبدالله بن عبد العزيز أمير منطقة الرياض بمناسبة تعيينه في منصبه الجديد .
    - خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود حفظه الله يستقبل في الصالة الملكية بمطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة دولة رئيس وزراء لبنان الأستاذ تمام سلام والوفد المرافق له .
    - صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع يستقبل دولة رئيس وزراء لبنان تمام سلام والوفد المرافق له وذلك في قصره سموه بجدة .
    - أمر ملكي بإنابة سمو صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد في إدارة شؤون الدولة .
    - خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود يغادر إلى المملكة المغربية في إجازة خاصة .
    - استقبل سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبو ظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة ، صاحب السمو الملكي الأمير سعود الفيصل وزير الخارجية الذي قام بزيارة إلى دولة الإمارات العربية المتحدة يرافقه صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز وزير الداخلية ، ومعالي وزير الدولة عضو مجلس الوزراء الدكتور مساعد بن محمد العيبان
    - خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود يصل إلى مدينة الدار البيضاء في المملكة المغربية الشقيقة في إجازة خاصة .
    22 رجب 1435 هـ
    - وصول معالي وزير الداخلية بالجمهورية اليمنية اللواء عبده حسين الترب والوفد المرافق له إلى الرياض في زيارة رسمية للمملكة .
    23 رجب 1435 هـ
    - نائب خادم الحرمين الشريفين صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز آل سعود يستقبل في مكتبه بقصر السلام بجدة سفراء خادم الحرمين الشريفين المعينين حديثا، وهم مندوب المملكة الدائم لدى منظمة التعاون الإسلامي السفير محمد بن أحمد الطيب، والسفير المعين لدى مملكة الدانمارك محمد بن إبراهيم العقيل، والسفير المعين لدى جمهورية فنزويلا البوليفارية جمال بن إبراهيم ناصف.
    - هيئة السوق المالية تقرر إجراء تحرٍ وتحقيق على سهم "تهامة للإعلان " بشأن عدد من التعاملات التي يشتبه في مخالفتها لأحكام النظام ولوائحه التنفيذية .
    - سفارة خادم الحرمين الشريفين في مملكة تايلند تدعو أي مواطنين سعوديين موجودين في تايلند إلى توخي الحيطة والحذر بعد إعلان الجيش التايلندي قانون الأحكام العرفية وذلك لعدم استقرار الأوضاع السياسية.
    - صاحب السمو الأمير سعود بن عبدالله بن ثنيان رئيس الهيئة الملكية للجبيل وينبع يوقع في مكتب سموه بالرياض عقدين لإنشاء محطة لضخ مياه الشرب وعدد من الخزانات في مدينة رأس الخير الصناعية ، ورفع خطوط الطاقة الكهربائية وتطوير محطة الكهرباء الواقعة بميناء الملك فهد الصناعي بمدينة الجبيل الصناعية ، وبلغت القيمة الإجمالية للعقدين (467.900.000) ريال .
    24 رجب 1435 هـ
    - معالي رئيس وكالة الأنباء السعودية الأستاذ عبدالله بن فهد الحسين يلتقي علي هامش اللقاء الإعلامي لوسائل الإعلام الرائدة عالمياً في مركز المؤتمرات بسانت بطرسبورغ, نائب رئيس التحرير بوكالة "ريا نوفستي" الروسية بافيل اندريف.
    25 رجب 1435 هـ
    - المتحدث الأمني لوزارة الداخلية ينفي ما نشرته صحيفة " العرب " اللندنية منسوباً لمصادر أمنية عن إيقاف خلية في المملكة تشتغل لفائدة دولة قطر على مواقع التواصل الاجتماعي وفق مخطط قطري تركي .
    - مجلس الشورى السعودي يفوز بجائزة الشرق الأوسط للتميز للحكومة والخدمات الالكترونية فرع الخدمات الالكترونية البرلمانية؛ وهي جائزة سنوية يقدمها معهد جائزة الشرق الأوسط للتميز.
    - فخامة رئيس الجمهورية اللبنانية ميشال سليمان يستقبل في قصر بعبدا معالي سفير خادم الحرمين الشريفين لدى لبنان علي بن سعيد بن عواض عسيري وقام بمنحه وسام الأرز الوطني تقديرًا لجهوده في لبنان.
    نجاح عملية فصل التوأم السيامي السوداني ( محمود وممدوح ), التي تعد العملية رقم ( 34 ) في سلسلة عمليات فصل التوائم السيامية بمدينة الملك عبدالعزيز الطبية بوزارة الحرس الوطني بالرياض.
    26 رجب 1435 هـ
    - إنفاذا لأمر خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله - إعفاء 710 متوفين من سداد قروض الصندوق العقاري بمبلغ تجاوز 141 مليون ريال .
    - انتقل إلى رحمة الله تعالى معالي الدكتور عبدالعزيز بن عبدالله الخويطر ، وزير الدولة عضو مجلس الوزراء.
    27 رجب 1435 هـ
    - وزارة الشؤون البلدية والقروية تحصل على جائزة الشرق الأوسط للتميز (19) للحكومة والخدمات الإلكترونية.
    - شركة سابك للاستثمارات الصناعية المملوكة لسابك بالكامل توقع مع شركة الكيماويات الكورية العالمية المحدودة، اتفاقية مساهمة في مشروع مشترك مملوك مناصفة بين الطرفين مقره سنغافورة ، بإجمالي استثمار بلغ 595 مليون دولار .
    - خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله - يستقبل في مقر إقامته بالدار البيضاء أخاه جلالة الملك محمد السادس ملك المملكة المغربية الشقيقة.
    28 رجب 1435 هـ
    - معالي رئيس هيئة الإذاعة والتلفزيون الأستاذ عبدالرحمن الهزاع يوقع في مكتبه عقدين مع شركتين وطنيتين الأول لتشغيل وصيانة محطات الإرسال الإذاعي في كل من عفيف والأفلاج ورفحاء ونجران والثاني لتحديث وتوسعة وتجهيز مبنى التلفزيون في أبها بقيمة إجمالية بلغت أكثر من خمسين مليون ريال.
    29 رجب 1435 هـ
    - معالي وزير الزراعة الدكتور فهد بن عبد الرحمن بالغنيم، يوقع عقدين لتطوير سبل نقل مياه الري في الأحساء والقطيف بأكثر من 162 مليون ريال .
    30 رجب 1435 هـ
    - شركة إتحاد عذيب للاتصالات (GOجو) تعلن إيقاف جميع المفاوضات مع الشركة التابعة لشركة اتحاد اتصالات "موبايلي" "بيانات الأولى" لخدمات الشبكات بشأن استحواذ بيانات على حصة من أسهم جو.
    - معالي مدير جامعة الملك خالد الدكتور عبدالرحمن بن حمد الداود يوقع، عدداً من العقود التنفيذية مع شركات ومؤسسات وطنية لتنفيذ العديد من المشروعات، بقيمة إجمالية تجاوزت 60 مليون ريال.
    - وزارة العمل تصدر لائحة عمال الخدمة المنزلية .
    أحداث شهر شعبان 1435 هـ :

    1 شعبان 1435هـ
    - معالي رئيس وكالة الأنباء السعودية الأستاذ عبدالله بن فهد الحسين??? يوقع ورئيس وكالة الأنباء الآذربيجانية " آذرتاج" أصلان أصلانوف مذكرة تفاهم للتعاون بين الوكالتين في مجال تبادل الأخبار والصور و التدريب، وذلك بمقر وكالة "آذرتاج" في العاصمة الآذارية باكو.
    03 شعبان 1435 هـ
    - معالي وزير النقل الدكتور جبارة بن عيد الصريصري يوقع عقود عدد من مشاريع الوزارة بجميع مناطق المملكة بقيمة تجاوزت 4.2 مليار ريال .
    - صاحب السمو الملكي الأمير متعب بن عبدالله بن عبدالعزيز وزير الحرس الوطني يستقبل في منزل سموه بجدة رئيس هيئة الأركان المشتركة الأمريكية الفريق مارتن دمبسي والوفد المرافق له .
    04 شعبان 1435 هـ
    - معالي رئيس وكالة الأنباء السعودية رئيس المجلس الدولي لوكالات الأنباء الأستاذ عبدالله بن فهد الحسين يرأس الاجتماع التحضيري الأول للمجلس الدولي لوكالات الأنباء في باكو .
    - صاحب السمو الملكي الأمير مقرن بن عبدالعزيز آل سعود ولي ولي العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء المستشار والمبعوث الخاص لخادم الحرمين الشريفين حفظه الله يستقبل في مكتبه بقصر السلام في جدة معالي وزير الأوقاف والشؤون الدينية الفلسطيني محمود صدقي الهباش .
    - نائب خادم الحرمين الشريفين صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز آل سعود يستقبل في مكتبه بقصر السلام بجدة معالي رئيس مجموعة البنك الدولي الدكتور كيم جيم والوفد المرافق له .
    - صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز وزير الداخلية يرعى، ، حفل تخريج 1980 طالبًا من كلية الملك فهد الأمنية ، وذلك في استاد الأمير نايف بمقر الكلية في الرياض.
    05 شعبان 1435 هـ
    - رئيس مجلس إدارة الشركة السعودية للكهرباء الدكتور صالح بن حسين العواجي يوقع ثلاثة عقود لتنفيذ مشروعات كهربائية قيمتها تجاوزت 1.4 مليار ريال .
    - صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن عبدالله بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض يرعى حفل تخريج الدورة رقم (72) من طلبة كلية الملك عبدالعزيز الحربية والدورة (41) جامعيين، وذلك بمقر الكلية.
    06 شعبان 1435 هـ
    - هيئة السوق المالية تعلق تداول أسهم شركة وقاية للتأمين عقب اعلان قوائم الشركة المالية للربع الأول من العام الحالي التي أظهرت بلوغ خسائر الشركة المتراكمة 97% من رأس المال .
    - مصدر مسؤول بوزارة الخارجية يعبر عن إدانة المملكة العربية السعودية للتفجيرات الإجرامية التي شهدتها مؤخراً مدينة (اورومتشي) شمال غرب جمهورية الصين .
    -خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود ـ حفظه الله ـ يستقبل في مقر إقامته بالدار البيضاء الفريق أول سمو الـشيخ محمد بن زايد آل نهـيـان ولـي عـهـد أبو ظبي نائب القائد الأعـلى للقوات الـمسلحة بدولة الأمارات العربية الـمتحدة الشقيقة.
    - معالي وزير الصحة المكلف المهندس عادل بن محمد فقيه يلتقي بحضور معالي وزير الزراعة الدكتور فهد بن عبدالرحمن بالغنيم أعضاء لجنة الشؤون الصحية والبيئة وعدد من أعضاء مجلس الشورى لشرح جهود الوزارة في مواجهة فايروس (كورونا) وآخر المستجدات حول الفايروس .
    07 شعبان 1435 هـ
    - وقعت شركة اتحاد عذيب للاتصالات (GOجو) اتفاقية حق استخدام Indefeasible Rights of Use مع شركة الاتصالات السعودية (STC) لتمنح الأخيرة حق استخدام غير قابل للإلغاء لمدة 15 سنة لـ 30 ألف نقطة وصول (Ports) على شبكة الألياف الضوئية التابعة لها.
    - هيئة السوق المالية تعلن تعليق تداول سهم شركة اتحاد عذيب للاتصالات (GOجو),نظراً إلى أن الشركة لم تلتزم بتعليمات الإعلانات حسب متطلبات نظام السوق المالية ولوائحه التنفيذية .
    - معالي وزير المياه والكهرباء المهندس عبدالله بن عبدالرحمن الحصين يوقع "20" عقداً لتنفيذ مشاريع للمياه والصرف الصحي بمختلف مناطق المملكة بتكلفة إجمالية تزيد على 616 مليون ريال.
    09 شعبان 1435 هـ
    - صدرت موافقة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود ( حفظه الله ) على قرار مجلس الخدمة المدنية المتضمن تصنيف ورفع تصنيف بعض البعثات ضمن جدول تصنيف الدول حسب فئات بدل التمثيل الدبلوماسي وجدول القيمة الإيجارية للوحدات السكنية للعاملين في الخارج.
    10 شعبان 1435هـ
    - نيابة عن خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز يغادر إلى جمهورية مصر العربية ليشارك في حفل تنصيب الرئيس المنتخب عبدالفتاح السيسي .
    - مجلس هيئة السوق المالية يصدر قرارا برفع تعليق تداول سهم شركة اتحاد عذيب للاتصالات "جو" .
    - وصول نائب خادم الحرمين الشريفين صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز آل سعود إلى القاهرة لحضور نيابة عن خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود حفظه الله حفل تنصيب فخامة الرئيس المنتخب عبدالفتاح السيسي رئيسا لجمهورية مصر العربية .
    - الرئيس التنفيذي للشركة السعودية للكهرباء المهندس زياد بن محمد الشيحة يوقع أربعة عقود بقيمة تجاوزت 1.5 مليار ريال.
    - نائب خادم الحرمين الشريفين صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبد العزيز آل سعود يقدم تهنئة خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود حفظه الله وتهنئة سموه لفخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي بمناسبة تسلمه رئاسة جمهورية مصر العربية ، جاء ذلك خلال مشاركة نائب خادم الحرمين الشريفين اليوم في قصر الاتحادية بالعاصمة المصرية القاهرة في مراسم تنصيب عبد الفتاح السيسي رئيسًا لجمهورية مصر العربية بحضور ملوك ورؤساء الدول والحكومات والبرلمانات ورؤساء الوفود المشاركين في مراسم تسليم السلطة.
    - عقد نائب خادم الحرمين الشريفين صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وفخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية جلسة مباحثات رسمية بمقر قصر الاتحادية بالقاهرة .
    - وصول نائب خادم الحرمين الشريفين صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز آل سعود إلى جدة قادما من جمهورية مصر العربية .
    11 شعبان 1435 هـ
    - صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور منصور بن متعب بن عبد العزيز وزير الشئون البلدية والقروية يوقع في مكتب سموه بالوزارة عقود 29 مشروعاً بلدياً بقيمة إجمالية بلغت مليارا وستمائة واثنان وثمانين مليوناً ومائة واثنين وستين ألفاً ومائتين وواحداً وخمسين ريالاً .
    12 شعبان 1435 هـ
    - صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور منصور بن متعب بن عبد العزيز وزير الشؤون البلدية والقروية يوقع عقوداً لمشاريع نظافة مكة المكرمة والمشاعر المقدسة بقيمة إجمالية تجاوزت 2.5 مليار ريال
    صاحب السمو الملكي الأمير مقرن بن عبد العزيز آل سعود ولي ولي العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء المستشار والمبعوث الخاص لخادم الحرمين الشريفين حفظه الله يستقبل في قصر سموه بجدة معالي وزير الدفاع بالجمهورية اليمنية اللواء ركن محمد ناصر أحمد .
    13 شعبان 1435 هـ
    - معالي وزير المياه والكهرباء المهندس عبدالله بن عبدالرحمن الحصين يوقع ستة عقود جديدة لمشاريع مياه وصرف صحي بالمنطقة الشرقية بتكلفة إجمالية بلغت (46.775.620) ريالاً .
    - الشركة السعودية للكهرباء توقع عقداً مع كهرباء طوكيو لدراسة إزاحة الأحمال .
    14 شعبان 1435 هـ
    - دشن صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز أمير منطقة عسير، عدداً من المشروعات التنموية والخدمية في محافظة تنومة تجاوزت كلفتها الإجمالية أكثر من 996 مليون ريال.
    15 شعبان 1435 هـ
    - المملكة العربية السعودية تحصل على شهادة التميز لدورها القيادي في إنجاح أعمال اجتماع الأمم المتحدة رفيع المستوى .
    - صاحب السمو الملكي الأمير متعب بن عبدالله بن عبدالعزيز وزير الحرس الوطني يصل إلى باريس في زيارة رسمية إلى فرنسا .
    17 شعبان 1435 هـ
    - صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور منصور بن متعب بن عبد العزيز وزير الشؤون البلدية والقروية البلدية يوقع عقود مشروعات بلدية في عدد من المناطق بأكثر من 1400 مليون ريال .
    19 شعبان 1435 هـ
    - صاحب السمو الملكي الأمير مقرن بن عبد العزيز آل سعود ولي ولي العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء المستشار والمبعوث الخاص لخادم الحرمين الشريفين ـ حفظه الله ـ يستقبل في قصر سموه بجدة معالي نائب الأمين العام لهيئة العمل الخارجي الأوروبي ما تشي بوباوسكي.
    19 شعبان 1435 هـ
    - المملكة العربية السعودية تطالب مجلس حقوق الإنسان بتحويل الملف السوري للعدالة الدولية .
    - فخامة الرئيس محمود عباس رئيس دولة فلسطين يصل والوفد المرافق له إلى جدة لحضور الدورة 41 لمؤتمر وزراء خارجية الدول الأعضاء بمنظمة التعاون الإسلامي .
    - صاحب السمو الملكي الأمير مقرن بن عبد العزيز آل سعود ولي ولي العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء المستشار والمبعوث الخاص لخادم الحرمين الشريفين - حفظه الله - يعقد في قصر سموه بجدة اجتماعا ثنائياً مع فخامة الرئيس محمود عباس رئيس دولة فلسطين .
    20 شعبان 1435 هـ
    - صاحب السمو الملكي الأمير مقرن بن عبد العزيز آل سعود ولي ولي العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء المستشار والمبعوث الخاص لخادم الحرمين الشريفين حفظه الله يستقبل في قصر سموه بجدة معالي وزير خارجية العراق هوشيار زيباري .
    21 شعبان 1435 هـ
    - الشركة السعودية للكهرباء تستكمل توقيع اتفاقية القرض الحسن مع وزارة المالية بقيمة 49.4 مليار ريال .
    22 شعبان 1435هـ
    - خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود يغادر مدينة الدار البيضاء متوجها إلى القاهرة في طريق عودته إلى الـمملكة بعد إجازة خاصة قضاها ـ أيده الله ـ في المملكة المغربية الشقيقة.
    - خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود يصل إلى مدينة القاهرة في زيارة رسمية قصيرة لجمهورية مصر العربية الشقيقة. ويعقد اجتماعاً مع فخامة الرئيس المصري ويغادر القاهرة .
    - وصول معالي وزير الخارجية الروسي سيرجي لافاروف إلى جدة .
    - صاحب السمو الملكي الأمير مقرن بن عبد العزيز آل سعود ولي ولي العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء المستشار والمبعوث الخاص لخادم الحرمين الشريفين حفظه الله يستقبل في قصر المؤتمرات بجدة معالي وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف والوفد المرافق له.
    - خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود يصل إلى جدة قادماً من القاهرة .
    23 شعبان 1435 هـ
    - صاحب السمو الملكي الأمير سعود الفيصل وزير الخارجية يستقبل في جدة معالي وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف والوفد المرافق له.
    23 شعبان 1435هـ
    - خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود يأمر بإنشاء (11) استاداً رياضياً على أعلى المواصفات والمعايير العالمية على غرار ما تم إنجازه ولله الحمد في مدينة الملك عبدالله الرياضية في مدينة جدة في عدد من مناطق المملكة .
    24 شعبان 1435 هـ
    -صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور منصور بن متعب بن عبدالعزيز وزير الشئون البلدية والقروية يُوقع عقوداً ويتفقد ويُدشن مشاريع بأكثر من مليار وسبعمائة مليون ريال بالأحساء .

    رد: أهم الاحداث في عام 1435هـ، على مختلف الصعد المحلية والعربية والإسلامية والدولية .

    مُساهمة من طرف فريق العمل بجناب الهضب في الجمعة 24 أكتوبر 2014 - 14:05


    25 شعبان 1435 هـ
    - صاحب السمو الملكي الأمير مقرن بن عبدالعزيز آل سعود ولي ولي العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء المستشار والمبعوث الخاص لخادم الحرمين الشريفين ـ حفظه الله ـ يستقبل في مكتبه بقصر السلام في جدة رئيس الوزراء البريطاني الأسبق مبعوث اللجنة الرباعية للسلام في الشرق الأوسط توني بلير.
    - استقبل صاحب السمو الملكي الأمير مقرن بن عبدالعزيز آل سعود ولي ولي العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء المستشار والمبعوث الخاص لخادم الحرمين الشريفين ـ حفظه الله ـ في قصر السلام بجدة معالي مستشار جلالة ملك المملكة الأردنية الهاشمية مقرر مجلس السياسات الوطني عبدالله وريكات .
    - صدور موافقة مجلس الوزراء على إعفاء المنشآت الصغيرة ( 9 عمَّال فأقل ) مِنْ دفعِ المُقابل المالي (2400 ريال سنويًا ) عن أربعة عمّال وافدين , وذلك في حال تفرغ مالكها للعمل فيها .
    - معالي وزير المياه والكهرباء المهندس عبدالله بن عبدالرحمن الحصين يوقع (24) عقداً لتنفيذ مشاريع للمياه والصرف الصحي في مختلف مناطق المملكة بتكلفة إجمالية تزيد عن (322) مليون ريال .
    26 شعبان 1435هـ
    - صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع يستقبل في مكتبه بجدة مؤسس شركة مايكروسوفت الرئيس المشارك لمؤسسة بيل ومليندا جيتس الخيرية السيد بيل جيتس وكبار مسؤولي المؤسسة.
    - نيابة عن خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع يرعى الاجتماع السنوي الـ 39 لمجلس محافظي البنك الإسلامي للتنمية و الاحتفال بمرور 40 عاماً على إنشائه .
    - وصول معالي الفريق الركن الشيخ راشد بن عبدالله آل خليفة وزير الداخلية في مملكة البحرين والوفد المرافق له إلى الرياض ، في زيارة رسمية للمملكة.
    27 شعبان 1435 هـ
    - شركة الاتصالات المتنقلة السعودية (زين) تعلن عن توقيعها لاتفاقيات لتطوير وتوسيع شبكتها بقيمة 4.5 مليار ريال .
    - السوق المالية السعودية ( تداول ) تعلن عن تقسيم الشركات المدرجة أسهمها التي بلغت خسائرها المتراكمة 50 % فأكثر من رأس مالها إلى 3 نطاقات .
    28 شعبان 1435 هـ
    -مجلس الأمن الوطني برئاسة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله - يدرس مجريات الأحداث وتداعياتها في المنطقة وخاصة في العراق ، ويأمر باتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لحماية مكتسبات الوطن وأراضيه ، وأمن واستقرار الشعب السعودي الأبي.
    - مجلس إدارة المؤسسة العامة للخطوط الجوية العربية السعودية برئاسة صاحب السمو الأمير فهد بن عبدالله بن محمد رئيس الهيئة العامة للطيران المدني يصدر قراراً يقضي بتعيين المهندس صالح بن ناصر الجاسر مديراً عاماً للمؤسسة العامة للخطوط الجوية العربية السعودية .
    - صدور أمر ملكي بإعفاء صاحب السمو الملكي الأمير نواف بن فيصل بن فهد بن عبدالعزيز آل سعود الرئيس العام لرعاية الشباب من منصبه بناء على طلبه.
    وتعيين صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن مساعد بن عبدالعزيز آل سعود رئيساً عاماً لرعاية الشباب بمرتبة وزير.
    29 شعبان 1435 هـ
    - معالي وزير الخارجية الأمريكي جون كيري يصل إلى جدة .
    30 شعبان 1435 هـ
    - البنك الإسلامي للتنمية يوقع عددًا من اتفاقيات التمويل ضمن الفعاليات المصاحبة للاجتماع السنوي لمجلس محافظي البنك الإسلامي للتنمية في مدينة جدة ، يقوم البنك بموجبها بالمساهمة في تمويل مشاريع إنمائية جديدة في (21) دولة من الدول الأعضاء، بمبلغ إجمالي (45ر2) مليار دولار أمريكي .
    - صدور أمر ملكي بإعفاء صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن بندر بن عبدالعزيز آل سعود نائب وزير الدفاع من منصبه .
    - صدور أمر ملكي بإعفاء معالي الدكتور سعود بن سعيد بن عبدالعزيز أبو نقطة المتحمي وزير الدولة وعضو مجلس الوزراء لشؤون مجلس الشورى من منصبه بناء على طلبه .وتعيين الأستاذ محمد بن فيصل بن جابر ابو ساق وزير دولة وعضواً في مجلس الوزراء لشؤون مجلس الشورى .
    أحداث شهر رمضان 1435هـ :
    1 رمضان 1435 هـ
    - مصدر مسؤول بوزارة الخارجية يعلن عن إطلاق سراح المواطن السعودي عايض المشعلي الذي كان محتجزاً من قبل بعض العناصر داخل أراضي الجمهورية اليمنية الشقيقة .
    02 رمضان 1435 هـ
    - صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور منصور بن متعب بن عبد العزيز وزير الشئون البلدية والقروية يعتمد تخصيص قطعة أرض مساحتها (38.400.000) متراً مربعاً، شرق مدينة الرياض لوزارة الإسكان لإنشاء وحدات سكنية للمواطنين.
    03 رمضان 1435 هـ
    - صدور أمر ملكي بتعيين صاحب السمو الملكي الأمير بندر بن سلطان بن عبدالعزيز آل سعود مستشاراً ومبعوثاً خاصاً لخادم الحرمين الشريفين بالإضافة إلى منصبه أميناً عاماً لمجلس الأمن الوطني بمرتبة وزير .
    - صدور أمر ملكي بتعيين صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن بندر بن عبدالعزيز آل سعود رئيساً للاستخبارات العامة بمرتبة وزير .
    4 رمضان 1435هـ
    - صرح مصدر مسؤول في وزارة الخارجية بأن خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود ـ حفظه الله ـ أمر بتقديم مبلغ وقدره ( 500 ) مليون دولار كمساعدة إنسانية للشعب العراقي الشقيق المتضرر من الأحداث المؤلمة ، بمن فيهم النازحون بغض النظر عن انتماءاتهم الدينية أو المذهبية أو العرقية.
    - السوق المالية السعودية (تداول) تعلن بدء تطبيق الإجراءات والتعليمات الخاصة بالشركات المدرجة أسهمها التي بلغت خسائرها المتراكمة (50 %) فأكثر من رأسمالها .
    - صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع يستقبل في مكتبه بجدة سفير الولايات المتحدة الأمريكية لدى المملكة جوزيف ويستفول .
    - الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون يعرب عن " امتنانه العميق" للمملكة العربية السعودية إثر إعلانها تقديم مبلغ 500 مليون دولار للأمم المتحدة من أجل المساعدة الإنسانية للشعب العراقي كافة المتضرر من الأحداث المؤلمة .
    05 رمضان 1435 هـ
    - خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله - يصدر أوامره الكريمة بالإستفادة من الأدوار الأرضي والأول والأول ميزانين والثاني والثاني ميزانين من مبنى التوسعة للمسجد الحرام .
    - معالي مدير جامعة حائل الدكتور خليل بن إبراهيم البراهيم ،يوقع ثلاثة عقود مع شركة وطنية لإنشاء ثلاثة مجمعات تعليمية لفروع الجامعة في محافظات الشملي والحائط وبقعاء بكلفة إجمالية تبلغ 177.417.342 ريالاً .
    6 رمضان 1435هـ
    - مصدر مسؤول : المملكة ترى أن ما حدث من ملابسات في قضية مقتل المواطن محمد الرويلي التي حفظتها محكمة الجنايات التايلندية يقدم دليلاً على أن هناك تدخلات في النظام العدلي وإجراءات التعامل مع القضية .
    07 رمضان 1435 هـ
    - صرح المتحدث الأمني بوزارة الداخلية اللواء منصور التركي عن استشهاد أربعة من رجال الأمن، ومقتل خمسة من الجناة بمنفذ الوديعة الحدودي بعد تعرضه لإطلاق نار من قبل معتدين .
    08 رمضان 1435 هـ
    - وجَّه خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله -، معالي وزير البترول والثروة المعدنية المهندس علي بن إبراهيم النعيمي، بأن تقوم شركة أرامكو السعودية بإنشاء أحد عشر إستاداً رياضياً في كافة مناطق المملكة، وبأعلى المواصفات والمعايير العالمية، على غرار ما تمَّ إنجازه ـ ولله الحمد ـ في مدينة الملك عبدالله الرياضية في مدينة جدة.
    9 رمضان 1435هـ
    - أصدر خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود ـ حفظه الله ـ أمره الكريم بالموافقة على إنشاء محاكم متخصصة للتنفيذ ، وذلك في عدد من مدن المملكة لرفع مستوى دوائر التنفيذ التابعة للمحاكم العامة إلى درجة محاكم متخصصة.
    - صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع يستقبل في مكتبه بجدة معالي رئيس هيئة الأركان العامة ومعالي نائب رئيس هيئة الأركان العامة وقادة أفرع القوات المسلحة وكبار ضباط القوات المسلحة .
    - أوضحت الشركة السعودية للكهرباء أن مبلغ 2700 مليون ريال الذي تم الإفصاح عنه حسب متطلبات هيئة السوق المالية يتضمن مديونيات متراكمة منذ أكثر من 30 سنة وأن جزءً كبيراً من هذا المبلغ قبل إعادة هيكلة قطاع الكهرباء وقبل تأسيس الشركة عام 2000م.
    - صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل بن عبدالعزيز وزير التربية والتعليم رئيس جمعية الكشافة العربية السعودية يكرم المتميزين في مشروع رسل السلام بالقطاعات الكشفية وداعمي المشروع من رجال الأعمال والقطاعات الحكومية ، وذلك بقاعة بلاتسو بمحافظة جدة .
    10 رمضان 1435 هـ
    - صاحب السمو الأمير الدكتور بندر بن سلمان بن محمد مستشار خادم الحرمين الشريفين رئيس لجنة الدعوة في أفريقيا يفتتح الملتقى الثالث والعشرين للجنة الدعوة في أفريقيا الذي يُقام تحت عنوان " الحوار " وذلك في رحاب جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية.
    - صرح الناطق الإعلامي لحرس الحدود بأنه تم رصد سقوط ثلاث قذائف بالقرب من مجمع سكني بجديدة عرعر بمنطقة الحدود الشمالية للمملكة ، ولم ينتج عن ذلك، ولله الحمد، أي إصابات .
    - المتحدث الأمني بوزارة الداخلية يوضح أسماء منفذي الجريمة الإرهابية عند منفذ الوديعة الحدودي .
    - صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع يستقبل في قصر السلام بجدة معالي رئيس اللجنة الدولية للصليب الأحمر بيتر مورير والوفد المرافق له .

    رد: أهم الاحداث في عام 1435هـ، على مختلف الصعد المحلية والعربية والإسلامية والدولية .

    مُساهمة من طرف فريق العمل بجناب الهضب في الجمعة 24 أكتوبر 2014 - 14:07

    نيابة عن خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود ـ حفظه الله - رعى صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن عبدالله بن عبدالعزيز أمير منطقة مكة المكرمة الحفل السنوي للجائزة العالمية لخدمة القرآن الكريم, الذي نظمته الهيئة العالمية لتحفيظ القرآن الكريم ، وذلك بقاعة ليلتي في محافظة جدة .
    11 رمضان 1435 هـ
    - وصول فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية اليمنية إلى جدة في زيارة للمملكة .
    12 رمضان 1435 هـ
    - تشرف بالسلام على صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع قادة الكليات العسكرية بوزارة الدفاع والعشرة الأوائل من خريجي الكليات لهذا العام 1435 هـ خلال استقبال سموه لهم في مكتبه بجدة .
    - رعى صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع المؤسس والرئيس الأعلى لمركز الأمير سلمان لأبحاث الإعاقة في قصر سموه بجدة مساء حفل وضع حجر الأساس لمشروع الوقف الخيري لمركز الأمير سلمان لأبحاث الإعاقة .
    13 رمضان 1435 هـ
    - رعى معالي وزير الثقافة والإعلام الدكتور عبدالعزيز بن محي الدين خوجة الحفل الذي أقامه النادي الأدبي الثقافي بجدة لجائزة محمد حسن عواد للإبداع في دورته الثانية التي خصصت للشعر وفاز بها الشاعر عبدالله الصيخان وذلك بمقر النادي في جدة.
    15 رمضان 1435 هـ
    - أعلن معالي وزير المياه والكهرباء المهندس عبدالله بن عبدالرحمن الحصين،بدء ضخ المياه المحلاة إلى منطقة الباحة عبر مشروع خط الأنابيب الجديد المنشأ من قبل المؤسسة العامة لتحلية المياه المالحة من الطائف إلى خزانات عرده بطاقة تبلغ (80.000) متر مكعب يومياً ، وبتكلفه تجاوزت بليون ومائتي مليون ريال.
    15 رمضان 1435 هـ
    - أعلن أمير منطقة عسير صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز عن صدور موافقة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله- باعتماد تنفيذ مشروع طريق رديف يربط منطقتي عسير وجازان بتكلفة تقدر بـ 6 مليارات ريال.
    - المملكة العربية السعودية تقفز إلى المرتبة 36 من بين 193 دولة على مستوى العالم شملها قياس الأمم المتحدة للحكومة الإلكترونية لعام 2014م، بعد أن كانت في المرتبة 41 لعام 2012م .
    - فخامة الرئيس انهاماجو مانويل سيريفو رئيس جمهورية غينيا بيساو يصل إلى جدة في زيارة للمملكة لأداء مناسك العمرة .
    صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن عبدالله بن عبدالعزيز أمير منطقة مكة المكرمة يعلن في مؤتمر صحفي عقده بجدة عن منح جائزة مكة للتميز بفروعها الثمانية في دورتها السادسة لعام 1435هـ لصاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل بن عبدالعزيز وزير التربية والتعليم لدوره الريادي الكبير الذي بذله سموه خلال توليه إمارة منطقة مكة المكرمة في خدمة المنطقة ومحافظاتها وإنجاز مشروعاتها .
    16 رمضان 1435 هـ
    - صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل بن عبدالعزيز وزير التربية والتعليم يعتمد الإطار العام لتنفيذ مبادرات مشروع الملك عبدالله لتطوير التعليم .
    - المملكة العربية السعودية ممثلة في وزارة التربية والتعليم ومؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع "موهبة" تحقق أربع ميداليات برونزية وشهادتي تقدير في الدورة الـ 55 للأولمبياد الدولي للرياضيات الذي أقيم في دولة جنوب أفريقيا ، وتبوأت المملكة المركز 43 بين 101 دولة شاركت في الأولمبياد .متقدمة على فرنسا وإسبانيا وبلجيكا والسويد وعلى جميع الدول العربية المشاركة .
    - خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله - يوجهه بتقديم 200 مليون ريال للهلال الأحمر الفلسطيني في غزة.
    - صدور الموافقة السامية الكريمة على اعتماد استكمال طريق جدة - جازان الساحلي السريع بتكلفة أربعة مليارات ريال وكذلك اعتماد استكمال طريق مكة المكرمة - القصيم السريع بتكلفة أربعة مليارات وخمسمائة مليون ريال مع شمولها لخدمات البنية التحتية كافة للطريقين من محطات واستراحات وخلافها.
    17 رمضان 1435 هـ
    - صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع يستقبل في مكتبه بقصر السلام بجدة معالي الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية الدكتور عبداللطيف بن راشد الزياني .
    - صاحب السمو الأمير سعود بن عبدالله بن ثنيان رئيس الهيئة الملكية للجبيل وينبع يوقع بمكتب سموه بالرياض ثلاثة عقود لبناء عمائر سكنية وإنشاء مركز ترفيهي وتشغيل وصيانة أنظمة التشجير والري للواجهة البحرية والكليات والمعاهد والأحياء في مدينة ينبع الصناعية بـ330 مليون ريال.
    - صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن عبدالله بن عبدالعزيز نائب وزير الخارجية يصل إلى القاهرة في زيارة رسمية لجمهورية مصر العربية يرأس خلالها وفد المملكة العربية السعودية في الاجتماع الطارئ لمجلس الجامعة العربية على مستوى وزراء الخارجية العرب .
    - تشرف بالسلام على صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع في قصر السلام بجدة صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن بندر بن عبدالعزيز رئيس الاستخبارات العامة بمناسبة صدور الأمر الملكي بتعيينه في منصبه الجديد
    18 رمضان 1435هـ
    - وصول صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء بمملكة البحرين إلى جدة .
    - صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع يستقبل في قصره بجدة صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء بمملكة البحرين الشقيقة .
    - تبرع صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع - حفظه الله - بمبلغ عشرة ملايين ريال للجمعية الخيرية لرعاية الأيتام بمنطقة الرياض "إنسان" وذلك إسهامًا منه - أيده الله - في خدمة أبناء الجمعية ومناشطها الخيرية.
    19 رمضان 1435 هـ
    - صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبد العزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع يستقبل في مكتبه بجدة عددا من سفراء الدول الذين قدّموا له التهنئة بشهر رمضان المبارك .
    - إنفاذا لأمر خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله - القاضي بإعفاء المتوفين من قروض صندوق التنمية العقارية اعتمد الصندوق قائمة بأسماء الدفعة ( الثامنة عشرة والتاسعة عشرة ) من المقترضين المتوفين الذين تم تقديم طلباتهم عبر البرنامج الالكتروني وأكمل ذووهم بياناتهم المطلوبة .
    20 رمضان 1435 هـ
    - رئيس مجلس إدارة الشركة السعودية للكهرباء الدكتور صالح بن حسين العواجي يوقع , أربعة عقود لتنفيذ مشروعات كهربائية في كل من القصيم وحائل والجبيل والمدينة المنورة بلغت قيمتها 4361 مليون ريال .
    - صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل وزير التربية والتعليم يعتمد خطة شركة "تطوير" للمباني الخاصة لإنشاء وتأهيل 5700 مشروع تعليمي وخدمي بقيمة تجاوزت 54 مليار ريال خلال الخمس سنوات القادمة .
    - معالي وزير التعليم العالي الدكتور خالد بن محمد العنقري يوقع مجموعة من عقود المشاريع الجامعية الجديدة لجامعات الطائف، جازان، حائل، تبوك، الأمير سلمان بن عبدالعزيز، المجمعة، وذلك بتكلفة إجمالية قدرها (2.594.813.355) ريالاً.
    -صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن عبدالله بن عبدالعزيز أمير منطقة مكة المكرمة يوقع العقد الأساسي الثاني لانطلاقة مشروع النقل العام بمحافظة جدة مع شركة سيسترا الفرنسية بقيمة إجمالية تقدر (( 276,679,558 )) ريال سعودي ولمدة 20 شهراً.
    - المملكة العربية السعودية ودولة جزر سليمان توقعان بروتوكولًا لإقامة علاقات دبلوماسية بينهما على مستوى ممثل / سفير غير مقيم / وفقًا لأحكام اتفاقية فينا للعلاقات والحصانات الدبلوماسية الموقعة عام 1961 م .

    21 رمضان 1435 هـ
    - وصول سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولى عهد دبي إلى جدة في زيارة للمملكة لأداء مناسك العمرة .
    22 رمضان 1435 هـ
    - الشركة السعودية للكهرباء توقع في باريس مذكرة تفاهم مع كهرباء فرنسا للتعاون وتبادل الخبرات بين الجانبين .
    - صاحب السمو الملكي الأمير مقرن بن عبدالعزيز آل سعود ولي ولي العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء المستشار والمبعوث الخاص لخادم الحرمين الشريفين ـ حفظه الله ـ يستقبل في قصر سموه بجدة رئيس جمعية علماء الإسلام في باكستان الشيخ فضل الرحمن .
    23 رمضان 1435 هـ
    - أصدر خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبد العزيز آل سعود ــ حفظه الله ــ أمره الكريم بترقية وتعيين (25) قاضياً بوزارة العدل في مختلف درجات السلك القضائي .
    - خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود - حفظه الله - يصدر أمراً بترقية (7) قضاة على مختلف الدرجات القضائية بديوان المظالم .
    23 رمضان 1435هـ
    - الهيئة السعودية للمدن الصناعية ومناطق التقنية "مدن" توقع عقداً بقيمة "441" مليون ريال لإنشاء محطة التحويل الكهربائي بالمدينة الصناعية بالمدينة المنورة .
    - صدور أمر ملكي بإعفاء معالي الدكتور / ماجد بن عبدالله القصبي رئيس الشؤون الخاصة لسمو ولي العهد من منصبه ، وتعيينه مستشاراً بديوان سمو ولي العهد بمرتبة وزير .
    - صدور أمر ملكي بتعيين الشيخ عبدالعزيز بن محمد بن عبدالله المهنا رئيساً للهيئة العامة للولاية على أموال القاصرين ومن في حكمهم بالمرتبة الممتازة .
    - صدور أمر ملكي بتعيين الدكتور عبدالعزيز بن عبدالرحمن بن ناصر العوهلي رئيساً لهيئة النقل العام بالمرتبة الممتازة.
    - صدور أمر ملكي بتعيين الأستاذ عبدالعزيز بن صالح بن عثمان الفريح نائباً لمحافظ مؤسسة النقد العربي السعودي بالمرتبة الممتازة.
    - وصول دولة رئيس الوزراء الباكستاني نواز شريف إلى جدة لأداء مناسك العمرة .
    - صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع يتبرع بمبلغ ستة ملايين ريال لمشروع الأمير سلمان بن عبدالعزيز لتعليم القرآن عن بُعد الذي تنفذه الجمعية الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم بجدة " خيركم " .
    - قام صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع بزيارة للمنطقة التاريخية بجدة
    24 رمضان 1435 هـ
    - الصندوق السعودي للتنمية يودع مبلغ 60 مليون دولار أمريكي في حساب وزارة المالية الفلسطينية.
    - وصول جلالة الملك محمد السادس ملك المملكة المغربية إلى جدة في زيارة للمملكة.
    - خادم الحرمين الشريفين الـملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود ـ حفظه الله ـ يستقبل في قصره بجدة أخاه جلالة الـملك محمد السادس ملك الـمملكة المغربية الشقيقة .
    - صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع يستقبل في قصر السلام بجدة دولة رئيس وزراء جمهورية باكستان الإسلامية نواز شريف.
    25 رمضان 1435 هـ
    - موافقة مجلس الوزراء على قيام هيئة السوق المالية وفقاً للتوقيت الملائم الذي تراه بفتح المجال للمؤسسات المالية الأجنبية لشراء وبيع الأسهم المدرجة في السوق المالية، وذلك بحسب ما تضعه الهيئة من قواعد في هذا الشأن.
    - هيئة السوق المالية تفتح سوق الأسهم السعودية للمؤسسات الأجنبية في النصف الأول من عام 2015م .
    - مؤشر سوق الأسهم السعودية يخترق مستوى 10 آلاف نقطة محققا مكاسب فاقت 3% بعد افتتاح السوق اليوم وهو المستوى الأعلى منذ قرابة 7 سنوات.
    - خادم الحرمين الشريفين الـملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود ـ حفظه الله ـ يستقبل في قصره بجدة أخاه صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير دولة قطر الشقيقة .
    - صاحب السمو الملكي الأمير مقرن بن عبد العزيز آل سعود ولي ولي العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء المستشار والمبعوث الخاص لخادم الحرمين الشريفين حفظه الله يقوم بزيارة لدولة رئيس وزراء جمهورية باكستان الإسلامية نواز شريف ، وذلك بمقر إقامته في جدة.
    - وقعت الشركة السعودية للكهرباء اتفاقية مع شركة أرامكو السعودية لتسوية المطالبات المتعلقة باستخدام منظومة النقل الكهربائي بين مواقع الأحمال والإنتاج المزدوج منذ بداية عام 2007م حتى نهاية عام 2013م، ستقوم بموجبها أرامكو السعودية بدفع 1500 مليون ريال.
    - صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن سلمان أمير منطقة المدينة المنورة رئيس هيئة تطوير المدينة، يدشن مشروع شركة "دار الهجرة" المملوكة لصندوق الاستثمارات العامة بوزارة المالية الذي تبلغ تكلفته الإجمالية نحو 55 مليار ريال.

    رد: أهم الاحداث في عام 1435هـ، على مختلف الصعد المحلية والعربية والإسلامية والدولية .

    مُساهمة من طرف فريق العمل بجناب الهضب في الجمعة 24 أكتوبر 2014 - 14:08

    معالي وزير المالية الدكتور إبراهيم بن عبدالعزيز العساف يقوم ، بجولة على أعمال مشروع خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله - لتوسعة المسجد النبوي الشريف، لتفقد سير العمل في هذا المشروع الإسلامي الأكبر في تاريخ مسجد رسول الله صلى الله عليه وسلم .
    26 رمضان 1435 هـ
    - وصول نائب رئيس جمهورية المالديف الدكتور محمد جميل أحمد إلى جدة في زيارة للمملكة لأداء مناسك العمرة .
    - وصول الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون إلى جدة في زيارة للمملكة .
    - خادم الحرمين الشريفين الـملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود ـ حفظه الله ـ يستقبل في قصره بجدة معالي الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون والوفد المرافق له .
    - تشرّف بأداء القسم أمام خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود ـ حفظه الله ـ في قصره بجدة معالي الأستاذ محمد بن فيصل بن جابر أبو ساق بمناسبة صدور الأمر الملكي الكريم بتعيينه وزيراً للدولة وعضواً في مجلس الوزراء لشؤون مجلس الشورى .
    - حققت المملكة العربية السعودية المركز الأول في الفرع الثاني في المسابقة الهاشمية الدولية لحفظ القرآن الكريم وتلاوته وتفسيره التي اختتمت فعالياتها في عمّان .
    27 رمضان 1435 هـ
    - الشركة السعودية للكهرباء تنهي تنفيذ , مشروع محطة التحويل بمشروع إسكان الملك عبدالله التنموي بموقع الحصمة بمحافظة أحد المسارحة في منطقة جازان بقيمة إجمالية بلغت نحو "240" مليون ريال.
    - خادم الحرمين الشريفين الـملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود ـ حفظه الله ـ يستقبل في قصره بجدة دولة رئيس وزراء جمهورية باكستان الإسلامية نواز شريف.
    28 رمضان 1435 هـ
    - وجه خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله - بتقديم مبلغ 100 مليون ريال لوزارة الصحة الفلسطينية.لمواجهة أعباء نقص الأدوية والمستلزمات الطبية العاجلة لعلاج الجرحى والمصابين في ظل الاعتداءات الإسرائيلية الغاشمة على الشعب الفلسطيني بقطاع غزة .
    - معالي وزير التعليم العالي الدكتور خالد بن محمد العنقري يوقع مجموعة من عقود المشاريع في جامعة سلمان بن عبدالعزيز بالخرج، بتكلفة إجمالية قدرها (198,941,398) مليون ريال، تتضمن إنشاء الموقع العام للمدينة الطبية بالجامعة، ومحطة كهرباء بمجمع الكليات بالأفلاج، والموقع العام وكلية العلوم والآداب بوادي الدواسر.
    - وصول صاحب السمو الملكي الأمير مقرن بن عبدالعزيز آل سعود ولي ولي العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء المستشار والمبعوث الخاص لخادم الحرمين الشريفين إلى مملكة البحرين الشقيقة في زيارة رسمية.
    - جلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك مملكة البحرين يستقبل في قصر الصخير صاحب السمو الملكي الأمير مقرن بن عبدالعزيز آل سعود ولي ولي العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء المستشار والمبعوث الخاص لخادم الحرمين الشريفين .
    استقبل الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبو ظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة في أبو ظبي صاحب السمو الملكي الأمير مقرن بن عبدالعزيز آل سعود ولي ولي العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء المستشار والمبعوث الخاص لخادم الحرمين الشريفين.
    - وصول صاحب السمو الملكي الأمير مقرن بن عبدالعزيز آل سعود ولي ولي العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء المستشار والمبعوث الخاص لخادم الحرمين الشريفين - حفظه الله - إلى جدة بعد زيارتين رسميتين قصيرتين لمملكة البحرين ودولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقتين .
    29 رمضان 1435 هـ
    - وصول صاحب السمو الملكي الأمير مقرن بن عبدالعزيز آل سعود ولي ولي العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء المستشار والمبعوث الخاص لخادم الحرمين الشريفين إلى دولة الكويت الشقيقة في زيارة رسمية.
    - صاحب السمو الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت يستقبل في قصر دسمان صاحب السمو الملكي الأمير مقرن بن عبدالعزيز آل سعود ولي ولي العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء المستشار والمبعوث الخاص لخادم الحرمين الشريفين .
    - صاحب السمو الملكي الأمير مقرن بن عبدالعزيز آل سعود ولي ولي العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء المستشار والمبعوث الخاص لخادم الحرمين الشريفين يصل إلى مسقط في زيارة رسمية لسلطنة عمان.
    - أكثر من مليوني مصل يشهدون ختم القرآن الكريم بالمسجد الحرام .
    - صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن عبدالله بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض يستقبل في قصر خادم الحرمين الشريفين بجدة عدداً من المواطنين والمقيمين الذين قدموا للإعلان عن تنازلهم عن قاتلي أبنائهم وأقاربهم لوجه الله تعالى ثم استجابة لشفاعة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود ـ حفظه الله ـ التي نقلها لهم سمو أمير منطقة الرياض .
    - وصول صاحب السمو الملكي الأمير مقرن بن عبدالعزيز آل سعود ولي ولي العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء المستشار والمبعوث الخاص لخادم الحرمين الشريفين - حفظه الله - إلى جدة بعد زيارتين رسميتين قصيرتين لدولة الكويت وسلطنة عمان الشقيقتين
    30 رمضان 1435 هـ
    - فخامة الرئيس الفلسطيني محمود عباس يصل إلى جدة في زيارة رسمية للمملكة.
    - خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله - يستقبل في قصره بجدة أخاه فخامة الرئيس محمود عباس رئيس اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية رئيس دولة فلسطين .
    أحداث شهر شوال 1435 هـ :
    01 شوال 1435 هـ
    - صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن عبدالله بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض يستقبل بقصر الحكم أصحاب السمو الملكي الأمراء وأصحاب الفضيلة العلماء وأصحاب المعالي والمسؤولين بمنطقة الرياض وكبار ضباط القوات المسلحة والحرس الوطني والأمن العام وقوات الأمن الخاصة والدفاع المدني وجمع من المواطنين .
    - صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن عبدالله بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض يدشن احتفالات أمانة منطقة الرياض بعيد الفطر المبارك .
    02 شوال 1435 هـ
    - وصول صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع محافظة رفحاء لمعايدة منسوبي القوات المسلحة في منطقة الحدود الشمالية .
    - صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع يصل إلى جدة قادما من محافظة رفحاء، بعد أن عايد منسوبي القوات المسلحة في منطقة الحدود الشمالية.
    03 شوال 1435 هـ
    - صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز وزير الداخلية رئيس لجنة الحج العليا يلتقي قادة القطاعات الأمنية وقادة أمن الحج والعمرة .
    04شوال 1435هـ
    - المتحدث الأمني لوزارة الداخلية يعلن أن المملكة تسلمت من اليمن ثمانية سعوديين من المطلوبين للجهات الأمنية .
    - أعلن الاتحاد العربي السعودي لكرة القدم عبر موقعه الرسمي اختيار " تحالف التلفزيون السعودي ومجموعة الـ MBC" لبث مباريات كرة القدم للأندية السعودية ،بعرض قيمته أربعة مليارات ومائة مليون ريال لمدة عشرة أعوام، مع الكثير من المزايا المادية والفنية الأخرى.
    05شوال 1435هـ
    - صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع يغادر خارج المملكة في إجازة خاصة .
    خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود ـ حفظه الله يوجه كلمة للأمتين الإسلامية والعربية والمجتمع الدولي .
    - خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود ـ حفظه الله ـ يستقبل في قصره بجدة أصحاب السمو الملكي الأمراء وأصحاب الفضيلة العلماء والمشايخ ودولة رئيس وزراء لبنان الأسبق سعد الحريري وأصحاب المعالي الوزراء وكبار المسؤولين من مدنيين وعسكريين وجمعاً من المواطنين الذين قدموا للسلام عليه ـ أيده الله ـ وتهنئته بعيد الفطر المبارك .
    - وجه صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن عبدالله بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض بتشكيل لجنة من جميع الجهات المعنية للتحقيق في حادثة هروب سبعة وسبعين موقوفًا من العمالة المخالفة من مقر الإيواء التابع للإدارة العامة للسجون في حي المربع بمدينة الرياض بعد إحداثهم فتحة في جدار التوقيف .
    - وصول المساعدات الطبية التي وجه خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله - بتقديمها إلى جمهورية غامبيا.
    06 شوال 1435
    - خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود ـ حفظه الله ـ يستقبل في قصره بجدة صاحب السمو الشيخ الفريق أول محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبو ظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة بدولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة .
    08 شوال 1435 هـ
    - معالي مدير جامعة الملك خالد الدكتور عبدالرحمن بن حمد الداوود يوقع عدداً من عقود مشاريع تشغيل وصيانة مباني الجامعة بمختلف محافظات منطقة عسير بأكثر من ( 30 ) مليون ريال.
    09 شوال 1435 هـ
    - معالي الرئيس العام للمؤسسة العامة للخطوط الحديدية المهندس محمد بن خالد السويكت يوقع بمقر المؤسسة بالدمام عقد تنفيذ المرحلة الأولى من ازدواج الخط الحديدي لنقل البضائع من الدمام إلى الرياض ، وذلك مع إحدى الشركات الوطنية بتكلفة إجمالية بلغت 391.492.563 ريالاً .
    - وصول صاحب السمو الملكي الأمير متعب بن عبدالله بن عبدالعزيز وزير الحرس الوطني، إلى الدوحة في زيارة قصيرة لدولة قطر الشقيقة.
    - توقيع اتفاقية تعاون مشتركة بين المملكة والأردن في مجال الخدمة المدنية ، وقع الاتفافية معالي وزير الخدمة المدنية الدكتور عبدالرحمن بن عبدالله البراك ورئيس ديوان الخدمة المدنية بالمملكة الأردنية الهاشمية الدكتور خلف الهيمسات .
    الخارجية العراقية في بيان لها تشيد بخطاب خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود ـ حفظه الله ـ إلى الأمتين العربية والإسلامية والمجتمع الدولي الذي دعا فيه إلى ضرورة مواجهة التطرف والتشدد الذي يقتل النفس التي حرم الله قتلها باسم الدين والدين منه براء .
    - خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبد العزيز آل سعود ، يأمر بتقديم مليار دولار مساعدة للجيش اللبناني والأمن الوطني اللبناني .
    10 شوال 1435 هـ
    - وفاة المريض المشتبه بإصابته بفيروس " ايبولا " بجدة .
    - وزارة الصحة تنصح المواطنين والمقيمين في المملكة العربية السعودية بعدم السفر إلى ليبيريا وسيراليون وغينيا ، بسبب تفشى الإصابة بفيروس ايبولا بتلك الدول.
    11 شوال 1435 هـ
    - وزارة الصحة تؤكد عدم وجود حالة اشتباه ثانية بفيروس إيبولا في جدة .
    - رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم أحمد عيد الحربي يوقع عقد نقل مباريات المسابقات السعودية مع مجموعة MBC التي مثلها مدير عام المجموعة علي الحديثي ، إلى جانب نائب رئيس هيئة الإذاعة والتلفزيون المهندس صالح المغيليث في قاعة المؤتمرات الكبرى بمجمع الأمير فيصل بن فهد الأولمبي بالرياض.
    14 شوال 1435هـ
    - وصول فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية إلى جدة في زيارة للمملكة.
    - خادم الحرمين الشريفين الـملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود ـ حفظه الله ـ يستقبل في قصره بجدة أخاه فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية الشقيقة.
    - معالي وزير خارجية دولة الإمارات العربية المتحدة الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان يصل إلى جدة .
    15 شوال 1435 هـ
    - صندوق التنمية الصناعية السعودي يعتمد 62 قرضا لتمويل 56 مشروعا صناعيا وتوسعة 6 مشاريع أخرى بقيمة 2.5 مليار ريال.
    - معالي وزير المياه والكهرباء المهندس عبدالله بن عبدالرحمن الحصين يوقع (33) عقداً لتنفيذ مشاريع للمياه والصرف الصحي في مختلف مناطق المملكة بتكلفة إجمالية تزيد عن (485) مليون ريال .

    رد: أهم الاحداث في عام 1435هـ، على مختلف الصعد المحلية والعربية والإسلامية والدولية .

    مُساهمة من طرف فريق العمل بجناب الهضب في الجمعة 24 أكتوبر 2014 - 14:11

    16 شوال 1435 هـ
    - وصول صاحب السمو الملكي الأمير متعب بن عبدالله بن عبدالعزيز وزير الحرس الوطني ، لمدينة عرعر في زيارة تفقدية لوحدات الحرس الوطني بمنطقة الحدود الشمالية .
    - أمين منطقة حائل المهندس إبراهيم بن سعيد أبو رأس يوقع عقود مشروعات تنموية وخدمية بالمنطقة بأكثر من 50 مليون ريال .
    - خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود يبعث ببرقية تهنئة للرئيس محمد فؤاد معصوم بمناسبة توليه رئاسة جمهورية العراق . كما بعث حفظه الله برقية تهنئة لدولة السيد حيدر العبادي رئيس مجلس الوزراء المكلف بجمهورية العراق الشقيق بمناسبة تكليفه برئاسة الحكومة العراقية الجديدة .وبرقية أخرى لمعالي الدكتور سليم الجبوري رئيس مجلس النواب بجمهورية العراق الشقيق بمناسبة اختياره لرئاسة المجلس .
    17 شوال 1435 هـ
    - قدم خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود ـ حفظه الله ـ تبرعاً مالياً بمبلغ مائة مليون دولار دعماً منه - أيده الله - للمركز الدولي لمكافحة الإرهاب.
    - رعى معالي وزير التعليم العالي الدكتور خالد بن محمد العنقري حفل تخريج 300 مبتعث ومبتعثة، يمثلون الدفعة الثالثة من خريجي برنامج خادم الحرمين الشريفين للإبتعاث الخارجي في نيوزلندا، وذلك في مركز أوتيا بمدينة أوكلاند.
    - وصول أصحاب السمو والمعالي والسعادة وزراء خارجية دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية جدة .
    - وزارة العمل تخفض مدة إقامة العمالة الوافدة في المملكة لأغراض تجديد رخص العمل من (6) سنوات إلى (4) سنوات .
    18 شوال 1435 هـ
    - وصول جلالة الملك عبدالله الثاني بن الحسين ملك المملكة الأردنية الهاشمية إلى جدة في زيارة للمملكة.
    - خادم الحرمين الشريفين الـملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود ـ حفظه الله ـ يستقبل في قصره بجدة أخاه جلالة الملك عبدالله الثاني بن الحسين ملك المملكة الأردنية الهاشمية الشقيقة.
    19 شوال 1435 هـ
    - بعث خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود برقية تهنئة لفخامة الرئيس رجب طيب أردوغان بمناسبة فوزه في الانتخابات الرئاسية التركية.
    21 شوال 1435 هـ
    - صاحب السمو الملكي الأمير سعود الفيصل وزير الخارجية يستقبل عدداً من سفراء الدول الذين قدموا نسخة من أوراق اعتمادهم سفراء لبلدانهم لدى المملكة , تمهيدا لتقديم أوراق اعتمادهم للمقام السامي .
    صدور موافقة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود ـ حفظه الله ـ على تقديم مليون دولار تمويلاً إضافياً للعمليات الإنسانية في الضفة الغربية .
    22 شوال 1435 هـ
    - صاحب السمو الملكي الأمير مقرن بن عبد العزيز آل سعود ولي ولي العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء المستشار والمبعوث الخاص لخادم الحرمين الشريفين ـ حفظه الله ـ يجتمع في قصر السلام بجدة بالرئيس التنفيذي للشركة السعودية للكهرباء المهندس زياد بن محمد الشيحة وعدد من منسوبي الشركة .
    - صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن عبد الله بن عبد العزيز أمير منطقة مكة المكرمة يوقع عقد شراكة مع موبايلي لرعاية الحملة الوطنية الإعلامية لتوعية ضيوف الرحمن .
    23 شوال 1435 هـ
    - وافق معالي وزير الإسكان رئيس مجلس إدارة صندوق التنمية العقارية الدكتور شويش بن سعود الضويحي على إصدار دفعة قروض عقارية جديدة تشمل (5384) قرضاً لبناء ما يقارب ( 6460 ) وحدة سكنية بمدن ومحافظات ومراكز المملكة .
    - معالي رئيس وكالة الأنباء السعودية "واس" الأستاذ عبد الله بن فهد الحسين، يتفقد مكتب الوكالة بالعاصمة الأمريكية واشنطن، الذي يقوم بتغطية أخبار القارتين الأمريكيتين الشمالية والجنوبية، إضافة إلى أخبار منظمة الأمم المتحدة والمنظمات الدولية التابعة لها.
    -وفاة معالي مدير عام حرس الحدود الفريق الركن زميم بن جويبر السواط .
    - المجلس الأعلى للأزهر يقرر بإجماع الآراء في اجتماعه برئاسة شيخ الأزهر الدكتور أحمد الطيب منح الدكتوراه الفخرية العالِمية من الأزهر لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله - لجهوده المخلصة في خدمة الإسلام والمسلمين في العالم، ولما يقوم به من جهود واضحة لدعم وحدة الأمة الإسلامية.
    24 شوال 1435 هـ
    - صاحب السمو الملكي الأمير سعود الفيصل وزير الخارجية يستقبل بمكتب سموه بجدة , معالي ممثل الأمين العام للأمم المتحدة في لبنان ديرك بلامبلي .
    - أصدرت المحكمة الجزائية المتخصصة أحكاماً ابتدائية تقضي بإدانة 18 متهماً من خلية يبلغ عدد أعضائها 50 متهماً, تعد إحدى أخطر الخلايا الإرهابية, حيث أدين المتهمون باعتناق المنهج التكفيري المخالف للكتاب والسنة وإجماع سلف الأمة, والشروع في جمع معلومات عن مجمعات سكنية يقطنها المستأمنين والمعاهدين بقصد تفجيرها.
    25 شوال 1435 هـ
    - المملكة العربية السعودية وجمهورية مصر العربية توقعان اتفاقيتي تعاون مشترك في مجالات المواصفات والجودة والاعتراف المتبادل بشهادات المطابقة ، بهدف تسهيل وتعزيز التبادل التجاري والتعاون الفني المشترك بين البلدين .
    28 شوال 1435 هـ
    - صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور منصور بن متعب بن عبد العزيز وزير الشؤون البلدية والقروية يوقع في مكتبه بالوزارة عقود 37 مشروعاً بلدياً بمنطقة تبوك، بقيمة إجمالية بلغت أكثر من أربعمائة مليون ريال .
    -حصول المنتخب السعودي لكرة القدم لذوي الاحتياجات الخاصة على كأس العالم "إيناس" للمرة الثالثة على التوالي .
    30 شوال 1435 هـ
    - وفاة 5 أشخاص في حادث انفجار خزان للغاز البترولي في منطقة الخدمات بمستشفى الأمير محمد بن عبدالعزيز بالمدينة المنورة .
    - المتحدث الأمني لوزارة الداخلية يعلن القبض على ثمانية أشخاص ممن يقومون بالتغرير بحدثاء الأسنان للانضمام للمجموعات المتطرفة في الخارج .
    - صاحب السمو الملكي الأمير سعود الفيصل وزير الخارجية يستقبل بمكتبه بالوزارة بجدة , مساعد وزير الخارجية الإيراني للشؤون العربية والإفريقية حسين أمير عبدالله يان.
    - أقام صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن عبدالله بن عبدالعزيز أمير منطقة مكة المكرمة رئيس اللجنة العليا لجائزة مكة للتميز حفل تكريم صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل بن عبدالعزيز وزير التربية والتعليم بجائزة مكة للتميز بدورتها السادسة بفروعها الثمانية , وذلك بفندق الهيلتون بجدة .
    أحداث شهر ذي القعدة 1435 هـ :
    1 ذو القعدة 1435 هـ
    - صاحب السمو الملكي الأمير سعود الفيصل بن عبدالعزيز وزير الخارجية وصاحب السمو الملكي الأمير خالد بن بندر بن عبدالعزيز رئيس الاستخبارات العامة وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز وزير الداخلية يصلون إلى الدوحة في زيارة أخوية قصيرة لدولة قطر .
    - صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك مملكة البحرين يستقبل في قصر القضيبية صاحب السمو الملكي الأمير سعود الفيصل وزير الخارجية وصاحب السمو الملكي الأمير خالد بن بندر بن عبدالعزيز رئيس الاستخبارات العامة وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبد العزيز وزير الداخلية.
    2 ذو القعدة 1435 هـ
    - سماحة مفتي عام المملكة رئيس هيئة كبار العلماء الشيخ عبدالعزيز بن عبدالله آل الشيخ يدعو الشباب إلى ألا ينساقوا وراء دعاوى الجهاد ونصرة الإسلام تحت رايات مجهولة ومبادئ منحرفة.
    - صاحب السمو الملكي الأمير سعود الفيصل بن عبدالعزيز وزير الخارجية, وصاحب السمو الملكي الأمير خالد بن بندر بن عبدالعزيز رئيس الاستخبارات العامة, وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز وزير الداخلية, يصلون إلى دولة الإمارات العربية المتحدة ا في زيارة أخوية قصيرة.
    3 ذو القعدة 1435 هـ
    - خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبدالعزيز آل سعود يتسلم حفظه الله في قصره بجدة أوراق اعتماد عدد من سفراء الدول الإسلامية والعربية والصديقة سفراء معتمدين لدولهم لدى المملكة.
    5 ذو القعدة 1435 هـ
    - مركز التحكم للنظام الكهربائي في المملكة يسجل أحمالاً تاريخية غير مسبوقة، حيث قفزت الأحمال الكهربائية الذروية إلى 56500 ميجاوات بزيادة 7.7 % عن الأحمال الذروية المسجلة الصيف الماضي .
    06 ذو القعدة 1435 هـ
    - قامت شركة فورد الأمريكية بالتنسيق مع وزارة التجارة والصناعة بحملة استدعاء 151 سيارة في المملكة لوجود خلل مشكلة في الساعد الأيمن .
    - مجلس الشورى ينوه بمضامين كلمة خادم الحرمين الشريفين ويدعو البرلمانات الدولية لحث حكوماتها لدعم المركز الدولي لمكافحة الإرهاب .
    - صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع - يحفظه الله - يصل إلى فرنسا في زيارة رسمية
    - وزارة العمل تعلق إصدار تأشيرات الاستقدام من ثلاث دول أفريقية موبوءة بفيروس الإيبولا وهي ليبيريا و غينيا و سيراليون، ضمن إجراءات وقائية واحترازية لمواجهة الفيروس المنتشر في غرب أفريقيا.
    - الرئيس الفرنسي يستقبل صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع - حفظه الله -ويقيم حفل عشاء تكريما لسموه ومرافقيه .
    07 ذو القعدة 1435 هـ
    - صاحب السمو الأمير فهد بن عبدالله بن محمد رئيس الهيئة العامة للطيران المدني يعتمد ترسية عدد من المشاريع الحيوية بمطارات المملكة و بقيمة إجمالية بلغت أكثر من خمسة مليارات ريال .
    - الجهات الأمنية تلقي القبض على 88 متورطاً بينهم 59 سبق إيقافهم على خلفية قضايا الفئة الضالة .
    - صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع يلتقي في مقر إقامته في باريس بأبنائه المبتعثين العسكريين السعوديين في فرنسا .
    - قام صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع بزيارة لدولة رئيس الوزراء الفرنسي ايمانويل فالس في مقر رئاسة الوزراء بباريس .
    8 ذو القعدة 1435هـ
    - صاحب السمو الملكي الأمير مقرن بن عبدالعزيز آل سعود، ولي ولي العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء المستشار والمبعوث الخاص لخادم الحرمين الشريفين -حفظه الله- يستقبل في قصر سموه بجدة مستشار فخامة الرئيس الفلسطيني للشئون الدينية الدكتور محمود الهباش.
    - صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع يبحث مع وزير الخارجية الفرنسي العلاقات الثنائية والقضايا الأقليمية والدولية وموقف البلدين منها .
    - صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع يجتمع مع وزير الدفاع الفرنسي جان ايف لو دريا .
    9 ذو القعدة 1435 هـ
    - صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع يستقبل رئيس المجلس الفرنسي للدين الإسلامي وعميد مسجد باريس الكبير الدكتور دليل أبو بكر وعددا من أعضاء المجلس ، وذلك في مقر إقامة سموه في باريس .
    - صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع يقوم بزيارة لمنظمة الأمم المتحدة للتربية والثقافة والعلوم "اليونسكو" في باريس .
    - التقى صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع في باريس الطلبة السعوديين المبتعثين في فرنسا .
    - وصول صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع إلى جدة قادما من باريس، بعد زيارة رسمية بدعوة من فخامة الرئيس فرانسوا هولاند رئيس الجمهورية الفرنسية .
    10 ذو القعدة 1435 هـ
    - خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبد العزيز آل سعود ـ حفظه الله ـ يفتتح في قصره بجدة بحضور جلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك مملكة البحرين مشروع خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبد العزيز آل سعود لأمن الحدود - المرحلة الأولى .
    - غادر بحفظ الله ورعايته صاحب السمو الملكي الأمير مقرن بن عبدالعزيز آل سعود ولي ولي العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء المستشار والمبعوث الخاص لخادم الحرمين الشريفين - حفظه الله - جدة إلى خارج المملكة في إجازة خاصة.
    - دولة رئيس وزراء رومانيا السيد فكتور بونتا يستقبل في مكتبه معالي رئيس وكالة الأنباء السعودية رئيس المجلس الدولي لوكالات الأنباء العالمية الأستاذ عبدالله بن فهد الحسين ووفود وكالات الأنباء العالمية المشاركين في الاحتفال الذي تقيمه وكالة الأنباء الرومانية AGER PRESS بمناسبة الذكرى المائة وخمسة وعشرين لإطلاق أول وكالة أنباء رومانية.
    - صدرت موافقة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله - على لائحة تقويم الطالب المعدلة من قبل اللجنة العليا لسياسة التعليم التي تأتي تزامنًا مع الأفكار الحديثة في مجال القياس والتقويم , وتطويرها بما يحقق المصلحة العامة , واستمرارًا للأفكار الواردة في اللائحة السابقة وبإصدار جديد لعام 1435هـ .
    - انتقلت إلى رحمة الله تعالى والدة صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز آل سعود .
    - وصول جلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك مملكة البحرين إلى جدة في زيارة للمملكة العربية السعودية .
    11 ذو القعدة 1435هـ
    - صاحب السمو الملكي الأمير سعود الفيصل وزير الخارجية يصل إلى القاهرة في زيارة لجمهورية مصر العربية يرأس خلالها وفد المملكة العربية السعودية إلى أعمال اجتماعات مجلس جامعة الدول العربية على مستوى وزراء الخارجية .
    12 ذو القعدة 1435 هـ
    - أمر خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله - باستضافة (1000) فلسطيني من ذوي الشهداء الفلسطينيين، لأداء فريضة الحج على نفقته الخاصة هذا العام 1435هـ..
    - صاحب السمو الملكي الأمير عبد العزيز بن عبد الله بن عبد العزيز نائب وزير الخارجية يستقبل بمكتب سموه بفرع وزارة الخارجية في جدة , مساعدة الرئيس الأمريكي لشؤون الأمن القومي ومكافحة الإرهاب ليزا موناكو .
    - فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية يستقبل بمقر رئاسة الجمهورية في القاهرة صاحب السمو الملكي الأمير سعود الفيصل وزير الخارجية .
    - معالي وزير الحج الدكتور بندر بن محمد حجار يدشن فعاليات اللقاء السنوي الثاني مع شركات ومؤسسات حجاج الداخل .
    13 ذو القعدة 1435هـ
    - صاحب السمو الملكي الأمير سعود الفيصل وزير الخارجية يفتتح المقر الجديد لسفارة خادم الحرمين الشريفين لدى جمهورية مصر العربية .

    رد: أهم الاحداث في عام 1435هـ، على مختلف الصعد المحلية والعربية والإسلامية والدولية .

    مُساهمة من طرف فريق العمل بجناب الهضب في الجمعة 24 أكتوبر 2014 - 14:15

    زكّت الجمعية العمومية الطارئة لاتحاد اللجان الأولمبية الوطنية العربية وبالإجماع صاحب السمو الملكي الأمير طلال بن بدر بن سعود بن عبدالعزيز مرشح اللجنة الأولمبية العربية السعودية رئيساً لاتحاد اللجان الأولمبية الوطنية العربية خلفاً لصاحب السمو الملكي الأمير نواف بن فيصل بن فهد بن عبدالعزيز الذي تقدم باستقالته من رئاسة الاتحاد .
    19 ذو القعدة 1435هـ
    - صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع يستقبل في مكتبه بجدة معالي قائد القيادة المركزية الأمريكية الفريق أول لويد جيه أوستن والوفد المرافق له.
    - خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود ـ حفظه الله ـ يتفضل بقبول شهادة الدكتوراه الفخرية التي منحتها جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية لمقامه الكريم في "العلاقات الدولية وتحقيق مبادئ الأمن والسلام".
    - معالي وزير النقل الدكتور جبارة بن عيد الصريصري يوقع ( 40 ) عقدا من المشروعات المعتمدة في ميزانية الوزارة لهذا العام شملت مشروعات في مجال التنفيذ والصيانة والأعمال الكهربائية والأعمال الاستشارية في مختلف مناطق المملكة بمبلغ تجاوز 2 مليار ريال .
    - إعلان أسماء الفائزين والفائزات بجائزة الأمير سلمان لأبحاث الإعاقة في دورتها الأولى 1435-2014 م برعاية صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبد العزيز رئيس مجلس أمناء مركز الأمير سلمان لأبحاث الإعاقة ، وذلك في فندق الريتز كارلتون بالرياض.
    20 ذو القعدة 1435 هـ
    - الحملة الوطنية السعودية لنصرة الأشقاء السوريين تقدم شيكات بدل إيجار بمبلغ 98 ألف دولار لـ 107 عائلات في بيروت .
    - المملكة تحقق تقدماً في تقرير التنمية البشرية الصادرة عن برنامج الأمم المتحدة الإنمائي لعام 2014م ,واحتلت الترتيب 34 من بين دول العالم ضمن الدول ذات التنمية البشرية المرتفعة جداً ,في حين كان ترتيبها السابق / 57/ .
    -انتُخبت المملكة العربية السعودية رئيسا للجنة العضوية بمؤتمر العمل العربي وذلك للدور المحوري للمملكة وما تحظى به مؤسساتها الحكومية من حضور قوي في المنظمات الإقليمية والدولية.
    - أعلن في العاصمة الأردنية عمان عن إنشاء المجلس الرياضي العربي برئاسة صاحب السمو الملكي الأمير طلال بن بدر بن سعود بن عبدالعزيز الذي سيتم تشكيل مكتبه التنفيذي مشتركاً بين اتحاد اللجان الاولمبية الوطنية العربية واتحاد الاتحادات الرياضية .
    - أمين منطقة حائل المهندس إبراهيم بن سعيد أبو راس يوقع بمقر الأمانة عددًا من المشروعات التنموية والخدمية والبرامج الجديدة المعتمدة في ميزانية الأمانة للسنة المالية 1435 -1436هـ بتكلفة إجمالية بلغت ( 8.312.245 ) ريالا في عدد من المدن والمحافظات التابعة لمنطقة حائل.
    21 ذو القعدة 1435 هـ
    - بدء فعاليات ( المؤتمر السعودي الدولي للتقنيات المتقدمة 2014م) الذي تنظمه مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية في مقرها الرئيس بالرياض, تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود ـ حفظه الله ـ بحضور صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل وزير التربية والتعليم, ونخبة من الخبراء والمختصين في مجال تقنيات التعليم من داخل المملكة وخارجها.
    - صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن عبد الله بن عبد العزيز أمير منطقة الرياض ،يستقبل في مكتب سموه بقصر الحكم ، مندوب المملكة الدائم لدى اليونسكو الدكتور زياد الدريس.
    - صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن عبدالله بن عبدالعزيز نائب وزير الخارجية يفتتح مؤتمر الخليج العربي والتحديات الإقليمية .
    22 ذو القعدة 1435 هـ
    - هيئة كبار العلماء تؤكد أن الإرهاب يعد جريمة نكراء، وظلم وعدوان تأباه الشريعة والفطرة بصوره وأشكاله كافة , ومرتكبه مستحق للعقوبات الزاجرة الرادعة , عملاً بنصوص الشريعة الإسلامية , ومقتضيات حفظ سلطانها , وتحريم الخروج على ولي الأمر .
    - معالي وزير المالية الدكتور إبراهيم بن عبدالعزيز العساف ،يجتمع في مكتبه ، مع معالي وزيرة التنمية الإقتصادية الإيطالية الدكتورة فيديريكا غويدي ، التي تزور المملكة .
    - اختيار المملكة العربية السعودية عضواً دائماً وأصيلاً في عضوية مجلس إدارة منظمة العمل العربية في الفترة من عام 2014م إلى عام 2016م، وذلك في إطار أعمال مؤتمر العمل العربي في دورته الـ (41) المنعقد بالعاصمة المصرية القاهرة.
    - المحكمة الجزائية المتخصصة بالرياض تصدر أحكاماً ابتدائية تقضي بإدانة 13 متهماً سعودياً ويمني من خلية يبلغ عدد أعضائها 29 متهماً .
    23 ذو القعدة 1435 هـ
    - صدرت الموافقة السامية على تسمية المركز الحضاري الذي شيدته الهيئة الملكية للجبيل وينبع بمسمى "مركز الملك عبدالله بن عبدالعزيز الحضاري بمدينة الجبيل الصناعية " الذي يعد من المعالم المهمة في المدينة.
    - فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية يستقبل بمقر رئاسة الجمهورية بالعاصمة المصرية القاهرة صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن بندر بن عبدالعزيز رئيس الاستخبارات العامة الذي نقل لفخامته رسالة من أخيه خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله - تتعلق بالعلاقات الثنائية المتينة التي تجمع بين البلدين الشقيقين .
    - صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية يرعى , حفل افتتاح مشاريع حرس الحدود التي نفذت بالمنطقة خلال العام 1435 هـ , وبلغت تكلفتها 82 مليون ريال , وذلك في مقر الوحدات البحرية بالعزيزية في الخبر.
    صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن بندر بن عبدالعزيز رئيس الاستخبارات العامة يعلن عقب لقاءه شيخ الأزهر الدكتور أحمد الطيب في مشيخة الأزهر بالعاصمة المصرية القاهرة . عن مبادرة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله - بقيام المملكة العربية السعودية بإعادة ترميم الجامع الأزهر.
    - رجال حرس الحدود بقطاع الدائر بجازان يتمكنون بتوفيق الله تعالى من إحباط محاولة تهريب (149) كيلو و (300) جرام من مادة الحشيش المخدر في قطاع الدائر بجازان .
    25 ذو القعدة 1435 هـ
    - صندوق التنمية العقاري يمنح (10361) مواطناً قروضاً بأكثر من خمسة مليارات ريال لبناء ( 12433 ) وحدة سكنية بمدن ومحافظات ومراكز المملكة المشمولة بخدمات الصندوق .
    26 ذو القعدة 1435 هـ
    - صاحب السمو الملكي الأمير متعب بن عبدالله بن عبدالعزيز وزير الحرس الوطني يستقبل في مكتبه بوزارة الحرس الوطني, السفير البريطاني لدى المملكة جون جينكنز والوفد المرافق له .
    27 ذو القعدة 1435 هـ
    - صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع يستقبل في مكتبه بجدة معالي وزير الدفاع البريطاني مايكل فالون .
    - صدرت موافقة صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز وزير الداخلية المشرف العام على حملة خادم الحرمين الشريفين لإغاثة الشعب الفلسطيني بغزة على تأمين حليب الأطفال ودقيق لأهالي غزة بمبلغ (7,500,000) سبعة ملايين وخمسمائة ألف ريـال.
    - المملكة العربية السعودية تدين التفجيرات الإرهابية التي شهدتها القاهرة في المنطقة المحيطة بوزارة الخارجية.
    - معالي وزير النقل الدكتور جبارة بن عيد الصريصري يصل إلى العاصمة المجرية بودابست في زيارة رسمية لجمهورية المجر يلتقي خلالها العديد من المسؤولين المجريين .
    -صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن عبدالله بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض يفتتح معرضين عن تاريخ المملكة وقادتها بمركز الملك عبدالعزيز التاريخي .
    - صاحب السمو الملكي الأمير سعود الفيصل وزير الخارجية رئيس وفد المملكة إلى اجتماعات الدورة 69 للجمعية العامة للأمم المتحدة يرأس الاجتماع التنسيقي لوزراء خارجية دول حوار التعاون الآسيوي .
    صاحب السمو الملكي الأمير سعود الفيصل وزير الخارجية رئيس وفد المملكة إلى اجتماعات الدورة 69 للجمعية العامة للأمم المتحدة يشارك في اجتماع مجموعة أصدقاء ليبيا المكون من مجموعة من الدول العربية والأوروبية والولايات المتحدة الأمريكية إضافة إلى الأمم المتحدة والإتحاد الأوروبي .
    28 ذو القعدة 1435 هـ
    - المملكة العربية السعودية تحتفي باليوم الوطني الـ 84 للمملكة .
    - معالي وزير المياه والكهرباء المهندس عبدالله بن عبدالرحمن الحصين يوقع(23) عقداً لتنفيذ مشاريع للمياه والصرف الصحي بمناطق المملكة بتكلفة إجمالية تزيد عن (494) مليون ريال.
    - صرح مصدر مسؤول بأن القوات الجوية الملكية السعودية شاركت في عمليات عسكرية في سوريا ضد تنظيم " داعش " ولدعم المعارضة السورية المعتدلة ضمن تحالف دولي للقضاء على الإرهاب الذي يعتبر داء مميتا , ولدعم الشعب السوري الشقيق لاستعادة الأمن والوحدة والتطور لهذا البلد المنكوب .
    - صاحب السمو الملكي الأمير سعود الفيصل وزير الخارجية يؤكد في كلمته في المنتدى العالمي لمكافحة الإرهاب الذي عقد في مدينة نيويورك أن المملكة العربية السعودية لن تتوان عن المشاركة في أي جهد دولي جاد يسعى إلى حشد وتضافر العمل الدولي وتكثيفه لمحاربة الإرهاب أينما وجد ومهما كانت دوافعه وأسبابه ، أو الجهات التي تقف وراءه ، ودون تفرقة بين جنس أو لون أو مذهب عقدي .
    - معالي وزير الإسكان الدكتور شويش بن سعود الضويحي يصل إلى القاهرة ليرأس وفد المملكة في الاجتماع الثامن والسبعين للمكتب التنفيذي لمجلس وزراء الإسكان والتعمير العرب الذي تستضيفه العاصمة المصرية القاهرة .
    - معالي وزير الثقافة والإعلام الدكتور عبدالعزيز بن محيي الدين خوجة يطلق فعاليات الأيام الثقافية السعودية بالعاصمة الألمانية برلين.
    29 ذو القعدة 1435 هـ
    - معالي وزير المياه والكهرباء المهندس عبدالله بن عبدالرحمن الحصين يعلن ترسية عقود تصنيع وتوريد وتنفيذ مشروع خطوط التغذية الجديدة لمدينة الرياض من خزانات المؤسسة إلى 3 مواقع داخل مدينة الرياض بتكاليف إجمالية بلغت (1.409.133.800) ريال.
    - الشركة السعودية للكهرباء توقع خمسة عقود بقيمة 2190 مليون ريال لتعزيز المنظومة الكهربائية في بعض المدن .
    - صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل وزير التربية والتعليم يدشن بمركز الأمير سلطان الحضاري بحائل المشاريع التعليمية المعتمدة هذا العام بمنطقة حائل التي يبلغ عددها " 17 " مشروعاً تعليمياً للبنين والبنات بتكلفة إجمالية مقدارها (108.201.273 ) ريالا .
    - معالي رئيس وكالة الأنباء السعودية الأستاذ عبدالله بن فهد الحسين يصل إلى الكويت للمشاركة في الاجتماع الثامن عشر لمسؤولي وكالات الأنباء الخليجية .
    أحداث شهر ذي الحجة 1435هـ :
    01 ذو الحجة 1435 هـ
    - صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز وزير الداخلية، يوجهه باستضافة أسر شهداء الواجب لأداء مناسك الحج هذا العام 1435هـ على نفقة وزارة الداخلية.
    - خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود ــ حفظه الله ــ يوجه بالإستفادة من المواقع الجاهزة بمبنى التوسعة والساحات الخارجية الشمالية والغربية والجنوبية والشرقية بمشروع خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز لتوسعة المسجد الحرام .
    - المملكة العربية السعودية وجمهورية فيتنام توقعان الاتفاقية الثنائية لتنظيم عملية استقدام العمالة المنزلية .
    - صاحب السمو الملكي الأمير سعود الفيصل وزير الخارجية رئيس وفد المملكة المشارك في اجتماعات الدورة التاسعة والستين للجمعية العامة للأمم المتحدة يلتقي في مقر إقامته في نيويورك فخامة الرئيس حسن شيخ محمود رئيس جمهورية الصومال.
    02 ذو الحجة 1435هـ
    - شارك صاحب السمو الملكي الأمير سعود الفيصل وزير الخارجية رئيس وفد المملكة المشارك في اجتماعات الدورة التاسعة والستين للجمعية العامة للأمم المتحدة مع نظرائه وزراء خارجية دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية في الاجتماع التشاوري السنوي لمجلس وزراء خارجية مجلس التعاون مع وزير الخارجية الأمريكي جون كيري، وذلك على هامش اجتماعات الدورة المنعقدة حاليًا في نيويورك.
    - انتخبت المملكة العربية السعودية لعضوية مجلس المحافظين في الوكالة الدولية للطاقة الذرية في دورة العامين القادمين , وذلك خلال أعمال المؤتمر السنوي الثامن والخمسين للوكالة الدولية للطقة الذرية المنعقد في فيينا.
    - أعربت المملكة العربية السعودية عن قلقها البالغ من نتائج التقرير الثاني للجنة تقصي الحقائق بشأن الهجوم بالأسلحة الكيماوية في سوريا وأكد أن هناك استخدام ممنهج ومتكرر لغاز الكلور الذي راح ضحيته العديد من الأبرياء من الشعب السوري.
    - معالي مدير جامعة الملك عبدالعزيز الدكتور أسامة بن صادق طيب يوقع مذكرات تفاهم مع عدد من الجامعات ومراكز البحوث والشركات اليابانية، خلال زيارته الرسمية لدولة اليابان .
    3 ذو الحجة 1435 هـ
    - صرح المتحدث الأمني لوزارة الداخلية بأن الجهات الأمنية المختصة تمكنت بعون الله تعالى من القبض على المطلوب للجهات الأمنية / باسم علي محمد القديحي والمتورط بتزعم عدد من الجرائم الإرهابية التي استهدفت المواطنين والمقيمين ورجال الأمن بالأسلحة النارية ببلدة العوامية .
    04 ذو الحجة 1435 هـ
    - خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود -حفظه الله- يصدر أمره الكريم بترقية وتعيين (125) قاضياً بوزارة العدل على مختلف درجات السلك القضائي.
    - حقق العداء السعودي يوسف مسرحي أول ميدالية ذهبية سعودية في دورة الألعاب الآسيوية الـ 17 في سباق 400م بمدينة إنشون الكورية الجنوبية.
    - صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن عبدالله بن عبدالعزيز أمير منطقة مكة المكرمة ورئيس لجنة الحج المركزية يقوم بجولة ميدانية تفقدية على مشروع الملك عبدالله لإعمار مكة المكرمة (الطريق الدائري الرابع) الذي يربط المحاور الرئيسية المؤدية من وإلى مكة المكرمة مع بعضها البعض بطريق دائري يحيط بالعاصمة المقدسة .
    - تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن عبدالله بن عبدالعزيز أمير منطقة مكة المكرمة يفتتح مؤتمر مكة الـ 15 بعنوان "الثقافة الإسلامية: الأصالة والمعاصرة"
    - صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز وزير الداخلية رئيس لجنة الحج العليا , يقف على استعدادات الأجهزة المعنية بشؤون الحج والحجاج المشاركة في تنفيذ الخطة العامة لموسم حج هذا العام 1435هـ .
    05 ذو الحجة 1435 هـ
    - معالي وزير الحج الدكتور بندر بن محمد حجار يفتتح ندوة الحج الكبرى بعنوان : تعظيم شعائر الحج (( ومن يعظم شعائر الله فإنها من تقوى القلوب ))، التي تنظمها وزارة الحج ،بمشاركة عدد من العلماء والمفكرين والأدباء في المملكة والعالم الإسلامي ، وذلك بقاعة الذكرى الخالدة في مكة المكرمة.
    05 ذو الحجة 1435 هـ
    - وصول 500 حاج من ضيوف خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله - من ذوي شهداء فلسطين من قطاع غزة إلى مكة المكرمة ، من بين 1000 حاج من ذوي الشهداء الفلسطينين .
    - صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع يستقبل في قصره بجدة سفير الولايات المتحدة الأمريكية لدى المملكة جوزيف ويستفول .
    06 ذو الحجة 1435 هـ
    - وقع نائب رئيس تنفيذي للهندسة والمشاريع بالشركة السعودية للكهرباء المهندس صالح بن ناصر السحيباني 7 عقود بقيمة إجمالية تبلغ 2565,2 مليون ريال لإنشاء محطات وكابلات أرضية ضمن مشروع تزويد مترو الرياض بالطاقة الكهربائية.
    - صرح الناطق الإعلامي لشرطة المنطقة الشرقية عن تعرض إحدى النقاط الأمنية ببلدة العوامية لإطلاق نار من مصدر مجهول مما نتج عنه إصابة أحد رجال الأمن حيث تم نقله إلى المستشفى لتلقي العلاج والرعاية الطبية اللازمة .
    وصول فخامة رئيس جمهورية السودان عمر حسن أحمد البشير إلى جدة في زيارة للمملكة لأداء مناسك الحج .
    - وصول فخامة رئيس جمهورية الصومال حسن شيخ محمود إلى جدة في زيارة للمملكة لأداء فريضة الحج .
    - وصل إلى مطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة (105) من أيتام كارثة تسونامي لأداء فريضة الحج على نفقة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله - , ضمن منحة خادم الحرمين الشريفين التي كفل بموجبها (2000) من الأطفال الذين فقدوا أهليهم إثر كارثة المد البحري (تسونامي) التي اجتاحت إقليم آتشيه في أندونيسيا، في ديسمبر 2005م .
    - تأهل فريق الهلال السعودي إلى نهائي دوري أبطال آسيا لكرة القدم رغم خسارته من مضيفه العين الإماراتي اليوم بـ 1 / 2 في إياب الدور قبل النهائي للمسابقة .وكان الهلال قد أنهى مباراة الذهاب لصالحه بثلاثة أهداف نظيفة ليتفوق في مجموع اللقاءين بنتيجة 4 / 2 .
    - صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع يستقبل في قصره بجدة فخامة الرئيس عمر حسن البشير رئيس جمهورية السودان والوفد المرافق له .
    07 ذو الحجة 1435هـ
    - المملكة العربية السعودية تقدم مليون دولار للمفوضية السامية لشئون اللاجئين .
    - معالي وزير الصحة المكلف المهندس عادل فقيه يفتتح توسعة العناية المركز بمستشفى النور التخصصي بمكة المكرمة .
    - حقق العداء السعودي فهاد السبيعي الميدالية الفضية في سباق 200م ضمن منافسات ألعاب القوى بدورة الألعاب الآسيوية الـ17 .
    - صندوق الاستثمارات العامة يحدد سعر بيع سهم البنك الأهلي التجاري لكل من الأفراد والمؤسسة العامة للتقاعد ب 45 ريالا في الاكتتاب الذي سيتم فيه طرح 25% من أسهم البنك والبالغة 500 مليون سهم.
    - وصول أصحاب السمو والمعالي وزراء داخلية دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية إلى جدة للمشاركة في الاجتماع الطارئ لوزراء داخلية دول المجلس .
    08 ذو الحجة 1435 هـ
    - وصول فخامة رئيس جمهورية تترستان إلى جدة , في زيارة للمملكة لأداء مناسك الحج .
    09 ذو الحجة 1435 هـ
    - معالي وزير الثقافة والإعلام الدكتور عبدالعزيز بن محيي الدين خوجة يستقبل بمقر الوزارة بمشعر عرفات ضيوف الوزارة من الشخصيات الإعلامية والأدبية والثقافية والباحثين ورجال العلم والمعرفة من الدول العربية والإسلامية والصديقة الذين يؤدون مناسك حج هذا العام ويشاركون في تغطية شعائر الحج.
    - قام معالي وزير الثقافة والإعلام الدكتور عبدالعزيز بن محيي الدين خوجة بجولة تفقدية لمقر الوزارة والهيئات التابعة لها في مشعر عرفات, تابع خلالها سير خطة الوزارة في نقل شعيرة الحج لهذا العام 1435هـ .
    نيابة عن خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله - وصل صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع إلى مشعر منى للإشراف على راحة حجاج بيت الله الحرام .
    10 ذو الحجة 1435 هـ
    - نيابة عن خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود القائد الأعلى لكافة القوات العسكرية - حفظه الله -، استقبل صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع في الديوان الملكي بقصر منى أصحاب السمو الملكي الأمراء، وسماحة مفتي عام المملكة ، وأصحاب الفضيلة العلماء، والمشايخ، وأصحاب المعالي الوزراء، وقادة القطاعات العسكرية المشاركة في حج هذا العام ، وقادة الأسرة الكشفية في المملكة المشاركة في الحج .
    - وجه خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود -حفظه الله - بتوزيع مصحف من إصدارات مجمع الملك فهد لطباعة المصحف الشريف وترجمة معاني القرآن الكريم بمختلف التراجم العالمية على الحجاج المغادرين إلى بلادهم عبر جميع منافذ المملكة البرية والجوية والبحرية جرياً على العادة السنوية.
    11 ذو الحجة 1435 هـ
    - نيابة عن خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله - أقام صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، في الديوان الملكي بقصر منى ، حفل الاستقبال السنوي لأصحاب الفخامة والدولة قادة الدول الإسلامية وكبار الشخصيات الإسلامية وضيوف خادم الحرمين الشريفين ورؤساء بعثات الحج الذين أدوا فريضة الحج هذا العام.
    - صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع يغادر مكة المكرمة بعد أن أشرف نيابة عن خادم الحرمين الشريفين على راحة حجاج بيت الله الحرام .
    - خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود ، رئيس مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع "موهبة"، - حفظه الله - يصدر أمره الكريم باختيار صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل، وزير التربية والتعليم، نائبا لرئيس مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع "موهبة" .
    - صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز وزير الداخلية رئيس لجنة الحج العليا يقوم بزيارة لمقر الأمن العام في مشعر منى
    12 ذو الحجة 1435 هـ
    - المملكة العربية السعودية تحقق 7 ميداليات حصيلة المنتخبات السعودية في دورة إنشون الآسيوية عن طريق 3 اتحادات رياضية فقط هي الفروسية وألعاب القوى والكاراتيه.
    13 ذو الحجة 1435 هـ
    - وزارة الثقافة والإعلام تقيم في جدة , حفلها السنوي لتكريم الوفود الإعلامية والثقافية المشاركة في حج هذا العام 1435 هـ بحضور معالي وزير الثقافة والإعلام الدكتور عبدالعزيز بن محيي الدين خوجة .
    14 ذو الحجة 1435 هـ
    - صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع - حفظه الله يوجه بتنظيم رحلات حج لأبناء وبنات وزوجات وذوي شهداء القوات المسلحة .
    - معالي وزير الحج الدكتور بندر بن محمد حجار يرعى الحفل السنوي لرؤساء وأعضاء مكاتب شؤون الحجاج وضيوف ندوة الحج الكبرى لموسم حج هذا العام 1435هـ وتكريم الفائزين بجائزة أفضل الأعمال الإعلامية في الحج للعام 1434هـ من وسائل الإعلام المختلفة المتميزة في عملها الإعلامي من خلال تغطيتها لشعيرة الحج .
    16 ذو الحجة 1435 هـ
    - صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن عبدالله بن عبدالعزيز أمير منطقة مكة المكرمة يرعى، المباراة الودية الدولية التي جمعت المنتخب السعودي الأول لكرة القدم مع نظيره منتخب الأوروجواي، على استاد مدينة الملك عبدالله بن عبدالعزيز الرياضية بجدة. وانتهت المباراة بتعادل المنتخبين بهدف لكل منهما .
    17 ذو الحجة 1435 هـ
    - صاحب السمو الملكي الأمير مقرن بن عبدالعزيز آل سعود ولي ولي العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء المستشار والمبعوث الخاص لخادم الحرمين الشريفين يصل إلى جدة مساء قادما من خارج المملكة بعد قضاء إجازة خاصة.
    18 ذو الحجة 1435هــ
    - صاحب السمو الملكي الأمير عبد العزيز بن عبد الله بن عبد العزيز نائب وزير الخارجية يصل إلى العاصمة المصرية القاهرة للمشاركة في مؤتمر إعادة إعمار غزة .
    - أعلن صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن سلطان بن عبدالعزيز رئيس مجلس جائزة الأمير سلطان بن عبدالعزيز العالمية للمياه أسماء الفائزين في الدورة السادسة للجائزة التي سيقام حفل تسليمها في الأول من ديسمبر المقبل .
    19 ذو الحجة 1435 هـ
    - صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع يستقبل في مكتبه بقصر السلام بجدة معالي وزير الخارجية الألماني فرانك فالتر شتاينمار والوفد المرافق له .
    - عقد صاحب السمو الملكي الأمير سعود الفيصل وزير الخارجية اجتماعاً بمعالي وزير خارجية ألمانيا الاتحادية فرانك فالتر شتاينماير وذلك بمقر فرع الوزارة بجدة .
    - وصول صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير دولة قطر ، والوفد الرسمي المرافق لسموه إلى جدة .
    خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود ـ حفظه الله ـيستقبل في قصره بجدة أخاه صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير دولة قطر.
    20 ذو الحجة 1435 هـ
    - معالي وزير الزراعة الدكتور فهد بن عبدالرحمن بالغنيم يوقع في مكتبه بالوزارة ، عقد مشروع تقديم خدمات استشارية فنية لإدارة تقنية المعلومات ودعم مشروعات التعاملات الإلكترونية الحكومية في الوزارة مع إحدى الشركات المتخصصة، بتكلفة إجمالية 14.724.000، ريال، ولمدة 36 شهراً.
    - وصل إلى دولة الكويت صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن عبدالله بن عبدالعزيز نائب وزير الخارجية لترؤس وفد المملكة في الاجتماع الوزاري الرابع للحوار الاستراتيجي بين مجلس التعاون لدول الخليج العربية والمملكة المتحدة .
    - وصل معالي وزير الثقافة والإعلام الدكتور عبدالعزيز بن محيي الدين خوجة , إلى دولة الكويت للمشاركة في الاجتماع العشرين لأصحاب السمو والمعالي وزراء الثقافة في دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية والاجتماع الثاني والعشرين لأصحاب السمو والمعالي وزراء الإعلام بدول الخليج , وحضور افتتاح الملتقى الإعلامي الخليجي الثاني .
    21 ذو الحجة 1435 هـ
    - معالي وزير التجارة والصناعة الدكتور توفيق بن فوزان الربيعة يفتتح بحضور معالي وزير الصناعة والطاقة والسياحة الإسباني خوسيه مانويل سوريا لوبيز, فعاليات المعرض التجاري السعودي الأسباني في مدريد الذي ينظمه مجلس الأعمال المشترك .
    - نيابة عن خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله - استقبل صاحب السمو الملكي الأمير سعود الفيصل وزير الخارجية بمكتب سموه بفرع وزارة الخارجية في جدة , سفراء خادم الحرمين الشريفين المعينين لدى عدد من الدول الشقيقة والصديقة.
    - اعتمد صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل وزير التربية والتعليم ترسية مشروع إنشاء برج إدارة التربية والتعليم في منطقة نجران بتكلفة تبلغ 45 مليون ريال.
    22 ذو الحجة 1435 هـ
    - صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع يستقبل في مكتب سموه بقصر السلام بجدة معالي وزير الخارجية الكندي جون بيرد .

      الوقت/التاريخ الآن هو السبت 10 ديسمبر 2016 - 8:02