منتديات جناب الهضب

جدارة ، موقع نور ، برنامج نور ، جداره ، النتائج ،حافز ، قياس ،نتائج الطلاب ، نتائج الطالبات ، نتائج القدرات ، اسماء المرشحات ، دفعات جدارة ، أخر أخبار جدارة،نتائج القدرات ، نتائج التحصيلي ، جناب الهضب التعليمي ، موهبة ،كفايات

اعلانات قوقل متجاوبة2

صحيفة حزم

صحيفة حزم المالك ورئيس التحرير مرعي بن علي القحطاني http://www.alhzim.com/index.php

    الطائف تحتفل بزواج 300 شاب وفتاة، الطائف تحتفل بزواج 300 عريس وعروس ، 3 8 1432هـ ،زفت محافظة الطائف ثلاث مائة عريس وعروس في حفل الزواج الجماعي السادس الذي أقامته الجمعية الخيرية للمساعدة على الزواج والرعاية الأسرية بمحافظة الطائف

    شاطر

    صحافة جناب الهضب
    مراقب عام
    مراقب عام

    عدد المساهمات : 15411

    الطائف تحتفل بزواج 300 شاب وفتاة، الطائف تحتفل بزواج 300 عريس وعروس ، 3 8 1432هـ ،زفت محافظة الطائف ثلاث مائة عريس وعروس في حفل الزواج الجماعي السادس الذي أقامته الجمعية الخيرية للمساعدة على الزواج والرعاية الأسرية بمحافظة الطائف

    مُساهمة من طرف صحافة جناب الهضب في الإثنين 4 يوليو 2011 - 13:12

    زفت محافظة الطائف ثلاث مائة عريس وعروس في حفل الزواج الجماعي السادس الذي أقامته الجمعية الخيرية للمساعدة على الزواج والرعاية الأسرية بمحافظة الطائف الليلة الماضية بحضور سماحة المفتي العام للمملكة رئيس هيئة كبار العلماء وإدارة البحوث العلمية والإفتاء الشيخ عبدالعزيز بن عبدالله آل الشيخ.
    وأوضح سماحة المفتي العام للمملكة في كلمة له خلال الحفل أن المجتمع المسلم يتميز عن غيره من المجتمعات بأنه مجتمع متراحم، متساعد يشد بعضه أزر بعض ويقوي بعضه بعضا مستشهداً بقول المصطفى صلى الله عليه وسلم " مثل المؤمنين في توادهم وتراحمهم وتعاطفهم مثل الجسد الواحد إذا اشتكى منه عضو تداعى له سائر الجسد بالسهر والحمى".
    وقال " إن المؤمنين كما وصفهم الله تعالى رحماء بينهم ، يرحم الكبير الصغير والغني الفقير ، ويرحم ذو الجاه من دونه رحمة متبادلة ، دعا إليها الإسلام ورغب فيها" .
    وأضاف سماحته "أن الدين الإسلامي دين التكاتف والتعاون ، فالمسلم يسعى بالخير جهده بقدر استطاعته مالاً أو جاهاً ، فإذا رأى مريضاً عاده أو محتاجاً أعانه وضمد جراحه ويخفض جناحه للضعفاء والمساكين" .
    وشدد على أن الزواج في الإسلام له مكانته الرفيعة ومنزلته العالية، فهو سنة الحياة وهو السبيل في استمرار النوع البشري إلى أن يرث الله الأرض ومن عليها .
    وعدد سماحة مفتي عام المملكة رئيس هيئة كبار العلماء وإدارة البحوث العلمية والإفتاء الفوائد الاجتماعية التي تتحقق من الزواج ومنها الرحمة والسكن والمحبة والأثر في أرواء الغريزة الشرعية المنظمة والبعيدة عن مواطن الرذيلة والانحراف، والإبعاد عن وساوس الشيطان، واندماج المسلم في المجتمع المسلم، وتدريب العبد على القيادة والريادة والرعاية ، ونيل الأجر في النفقة ، وتهذيب للنفوس وتزكية للأخلاق من خلال إبعادها عن الفواحش من الزنا والشذوذ والرقي بها إلى مستوى الكرامة والفضيلة مؤكداً أنه بالطرق الشرعية يزداد الخير.
    وأفاد أن شيوع الزواج في المجتمع المسلم علامة من علامات الخير والتوفيق والتسديد، وأنه وسيلة مهمة في مكافحة الجريمة مبيناً أن مكافحة الجريمة في الشريعة لا تتوقف على العقوبة التي يعاقب بها المجرم ولكن بالوسائل الشرعية ومن أعظمها الزواج والترغيب فيه لأن فيه تقليص وتقليل للجريمة بعد توفيق الله إضافة إلى اشتغال الإنسان بالحلال واغتنائه فيه عن الحرام.
    وأبان سماحته أن الزواج مسئولية عظمى تتطلب من الزوج أن يكون راعياً وحسناً في معاشرته ومعاملته بالمعروف للزوجة وشاكراً لله على هذه النعمة سائلاً الله تعالى أن يديم على هذه البلاد نعمة الأمن والأمان وأن يحفظ خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني ويسدد على طريق الخير خطاهم .
    // يتبع //
    12:20 ت م


    كما ألقى رئيس مجلس إدارة الجمعية الخيرية للمساعدة على الزواج والرعاية الأسرية بمحافظة الطائف الدكتور أحمد السهلي كلمة خلال الحفل أوضح فيها أن الجمعية تحتفل بزواج 300 شاب وفتاة لتكوين أسر مسلمة تقوم على المحبة والرحمة والطاعة لله ولرسوله ولتكون لبنة صالحة في هذا المجتمع المبارك الذي يقوم على التوحيد والشريعة الإسلامية.
    واستعرض جهود الجمعية على مدى الأعوام الماضية في مساعدة الشباب على الزواج حيث بلغ عدد الأسر المستفيدة 800 أسرة وأكثر من 4 الأف شاب بمساعدات مالية تجاوزت 13 مليون ريال .
    ورفع الدكتور السهلي الشكر لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني ــ حفظهم الله ــ على دعمهم للجمعيات الخيرية المساعدة على الزواج .
    كما عبر عن شكره لصاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل بن عبدالعزيز أمير منطقة مكة المكرمة على ما يوليه من دعم واهتمام لبرامج وأنشطة الجمعية ولمعالي محافظ الطائف الرئيس الفخري للجمعية على متابعته المستمرة لأعمال الجمعية.
    بعد ذلك عبر المتزوجون في كلمة ألقيت في الحفل عن سعادتهم وبهجتهم بهذه المناسبة السعيدة شاكرين كل من يسر لهم هذا الزواج بعد تيسير الله .
    وفي ختام الحفل تم تقديم المساعدات المالية والهدايا العينية للشباب المحتفى بهم وتكريم الجهات والقطاعات المشاركة في إقامة الحفل.
    // انتهى //
    12:20 ت م

    الفريق الاستشاري
    مستشار منتديات جناب الهضب
    مستشار منتديات جناب الهضب

    عدد المساهمات : 1651

    رد: الطائف تحتفل بزواج 300 شاب وفتاة، الطائف تحتفل بزواج 300 عريس وعروس ، 3 8 1432هـ ،زفت محافظة الطائف ثلاث مائة عريس وعروس في حفل الزواج الجماعي السادس الذي أقامته الجمعية الخيرية للمساعدة على الزواج والرعاية الأسرية بمحافظة الطائف

    مُساهمة من طرف الفريق الاستشاري في السبت 9 يوليو 2011 - 15:58

    منتديات جناب الهضب

    لا ندعي القمة ولكن نسعى
    إليها


    Forums


    jnab al hadb



    Do not claim the
    summit, but we seek



    サミットを主張しないが、我々はシーク

    Ne demandez pas au
    sommet, mais nous cherchons
    Ekki kröfu á toppinn, en við leita
    Behaupten
    Sie nicht den Gipfel, sondern wir suchen
    No reclame la cumbre, pero que
    buscan
    Jangan mengklaim puncak, tapi kami mencari
    Non rivendicare il
    vertice, ma cerchiamo
    Zirve iddia etmeyin, ancak
    aramak
    不主張在首腦會議,但我們追求
    不主张在首脑会议,但我们追求
    Älä väitä huippukokouksessa, mutta
    pyrimme
    정상 회담을 요구하지 마십시오,하지만 우리가 추구
    Noli clamare summum, sed
    quaerimus
    शिखर दावा मत करो, लेकिन हम चाहते हैं

      الوقت/التاريخ الآن هو الإثنين 5 ديسمبر 2016 - 3:34