منتديات جناب الهضب

جدارة ، موقع نور ، برنامج نور ، جداره ، النتائج ،حافز ، قياس ،نتائج الطلاب ، نتائج الطالبات ، نتائج القدرات ، اسماء المرشحات ، دفعات جدارة ، أخر أخبار جدارة،نتائج القدرات ، نتائج التحصيلي ، جناب الهضب التعليمي ، موهبة ،كفايات

اعلانات قوقل متجاوبة2

صحيفة حزم

صحيفة حزم المالك ورئيس التحرير مرعي بن علي القحطاني http://www.alhzim.com/index.php

    المخدرات الرقمية نغمات صوتية بترددات مختلفة تؤثر على الدماغ والحالة النفسية فخ "المخدرات الرقمية" عبر الانترنت

    شاطر

    المخدرات الرقمية نغمات صوتية بترددات مختلفة تؤثر على الدماغ والحالة النفسية فخ "المخدرات الرقمية" عبر الانترنت

    مُساهمة من طرف فريق العمل بجناب الهضب في السبت 1 نوفمبر 2014 - 21:48

    المخدرات الرقمية نغمات صوتية بترددات مختلفة تؤثر على الدماغ والحالة النفسية
    فخ "المخدرات الرقمية" عبر الانترنت




    المخدرات الرقمية صارت بلبنان وبمتناول اي مراهق او طفل ببيته ان يحصل عليها عبر الانترنت” ورافق ذلك عرضا لصور وأشرطة مصورة غير معروف مصدرها وحقيقتها عن مراهقين يبدون في حال من الغيبوبة أو التفاعل العصبي في غرف نومهم، نسبها معد التقرير الى هذا النوع من تعاطي المؤثرات العصبية الرقمية دون اي ايضاح وكأن به هو نفسه يستعمل المؤثرات السمعية والبصرية لكي يضخم افتراضه غير المثبت علميا حتى الساعة ولكي يقنع المشاهد بحقيقة هي حتى الساعة مجموعة من الاسئلة والافتراضات النظرية.

    المتهم في هذه القضية “حرية الانترنت” التي وضعت في متناول الناس هذا النوع من المنتج الرقمي الذي يؤدي وظائف المواد المخدرة والمهلوسة وفقا لما جاء في التقرير.

    مستشار وزير العدل القاضي محمد صعب الذي أبدى رأيا قانونيا حول الموضوع في التقرير التلفزيوني المشار اليه قال ان هذا المنتج الرقمي الجديد والذي هو كناية عن تسجيل MP3 يروج له على موقع الكتروني عالمي ومعروف، يتضمن نغمات صوتية بترددات مختلفة تؤثر على الدماغ والحالة النفسية والمزاجية للإنسان حيث يشعر شعورا مشابه لمتعاطي المخدرات التقليدية.

    وإقترح القاضي صعب كما قال وكخطوة احترازية على وزير العدل أشرف ريفي ان يتم تشكيل لجنة قضائية لدراسة هذا الموضوع على جميع المستويات تمهيدا الى الوصول الى تشريع يؤمن حماية عائلاتنا ومنازلنا.

    اما وزير العدل اشرف ريفي قرر ان تكون الخطوة الاحترازية الطلب من النائب العام التمييزي القاضي سمير حمود حجب المواقع الالكترونيّة التي تروّج لهذا النوع من المخدرات باعتباره يُشكِّل خطورة على الشباب اللبناني ويُهدد الأمن الإجتماعي لجميع اللبنانيين.

    ترى مؤسسة مهارات في قرار وزير العدل مخالفات قانونية من شأنها ان تهدد حرية الانترت وتداول المعلومات في لبنان واهمها:

    - اعتبر وزير العدل هذا النوع من النغمات الصوتية الرقمية نوعا من المخدرات خلافا لقانون المخدرات والمؤثرات العقلية والسلائف رقم 673 تاريخ 16/3/1998 والذي لا ينص على مثل هذا النوع من المخدر او المؤثرات العقلية.

    - قرار وزير العدل بإعتبار هذا المنتج الرقمي نوعا من المخدرات يخالف نصوص المعاهدات الدولية والاتفاقيات حول المخدرات وانواعها ومكافحتها والتي يلتزم بها لبنان والتي لا تنص على مصطلح المخدرات الرقمية وتعريفها وحظرها.

    - ان دور وزير العدل في هذا الخصوص هو طرح المسألة امام المجلس الوطني لمكافحة المخدرات المؤلف من ثماني وزارات من بينها وزارة العدل برئاسة رئيس مجلس الوزراء والذي يمكن ان يدعو الى جلساته نقيبي الأطباء والصيادلة إضافة الى جمعيات مدنية متخصصة في حقل مكافحة المخدرات لمناقشة القضية بشكل علمي وقانوني غير متسرع.

    - طلب وزير العدل من النيابة العامة التمييزية حجب المواقع الألكترونية التي تروج لمثل هذه الخدمات مخالف لمبادئ حرية الانترنت وحرية الاشخاص في اختيار ما يشاهدون، يقرأون او يسمعون دون تدخل او رقابة مسبقة من قبل السلطة، وعلى القضاء ان لا يحجب اي موقع إلا بحكم قضائي نهائي وثبوت ان المواد التي يروج لها من شأنها ان تؤثر على الصحة النفسية او العقلية للأطفال وهي محظورة دوليا وفقاً لأحكام المعاهدات والاتفاقيات الدولية.

    رد: المخدرات الرقمية نغمات صوتية بترددات مختلفة تؤثر على الدماغ والحالة النفسية فخ "المخدرات الرقمية" عبر الانترنت

    مُساهمة من طرف فريق العمل بجناب الهضب في السبت 1 نوفمبر 2014 - 21:49

    21:49:09

      الوقت/التاريخ الآن هو الأحد 4 ديسمبر 2016 - 17:21