منتديات جناب الهضب

جدارة ، موقع نور ، برنامج نور ، جداره ، النتائج ،حافز ، قياس ،نتائج الطلاب ، نتائج الطالبات ، نتائج القدرات ، اسماء المرشحات ، دفعات جدارة ، أخر أخبار جدارة،نتائج القدرات ، نتائج التحصيلي ، جناب الهضب التعليمي ، موهبة ،كفايات

اعلانات قوقل متجاوبة2

صحيفة حزم

صحيفة حزم المالك ورئيس التحرير مرعي بن علي القحطاني http://www.alhzim.com/index.php

    العمل الأخلاقي، وهي فرع من الأخلاق الفلسفية التي تحقق مجموعة من الأسئلة التي تنشأ عند النظر في كيفية واحد يجب أن نعمل، من الناحية الأخلاقية.

    شاطر

    العمل الأخلاقي، وهي فرع من الأخلاق الفلسفية التي تحقق مجموعة من الأسئلة التي تنشأ عند النظر في كيفية واحد يجب أن نعمل، من الناحية الأخلاقية.

    مُساهمة من طرف فريق العمل بجناب الهضب في الإثنين 1 ديسمبر 2014 - 18:56

    العمل الأخلاقي، وهي فرع من الأخلاق الفلسفية التي تحقق مجموعة من الأسئلة التي تنشأ عند النظر في كيفية واحد يجب أن نعمل، من الناحية الأخلاقية. الأخلاق المعيارية تتميز عن الأخلاق الفوقية لأنه يدرس معايير للصواب والخطأ من الإجراءات، في حين أن الأخلاق الفوقية يدرس معنى اللغة الأخلاقية والميتافيزيقيا من الحقائق الأخلاقية. الأخلاق المعيارية هي أيضا متميزة من الأخلاق وصفية، وهذا الأخير هو تحقيق التجريبية من المعتقدات الأخلاقية الشعب. وبعبارة أخرى، صفية سيتم المعنية الأخلاق مع تحديد ما نسبة الأشخاص الذين يعتقدون أن القتل هو دائما على خطأ، في حين تشعر بالقلق الأخلاق المعيارية مع ما إذا كان من الصحيح لعقد مثل هذا الاعتقاد. ومن هنا، ويسمى الأخلاق المعيارية أحيانا إلزامية، بدلا من وصفي. ومع ذلك، في بعض إصدارات وجهة نظر ما وراء الأخلاقي يسمى الواقعية الأخلاقية، والحقائق الأخلاقية على حد سواء وصفية وإلزامية في نفس الوقت. [1]

    معظم النظريات الأخلاقية التقليدية تستند إلى مبادئ التي تحدد ما إذا كان عمل ما خطأ أم على صواب. وتشمل النظريات الكلاسيكية في هذا السياق النفعية، Kantianism، وبعض أشكال contractarianism. هذه النظريات تقدم أساسا مبادئ أخلاقية شاملة لاستخدامها لحل القرارات الأخلاقية الصعبة. [الاقتباس حاجة]

    محتويات [إخفاء]
    1 النظريات الأخلاقية المعيارية
    2 القوة الملزمة
    2.1 تحفيز الأخلاق
    3 المراجع
    4 انظر أيضا
    النظريات الأخلاقية المعيارية [عدل]
    هناك خلافات حول ما يعطي بالضبط هذا العمل، القاعدة، أو التصرف فيها القوة الأخلاقية. وعموما، هناك ثلاث وجهات نظر متنافسة بشأن كيفية أسئلة أخلاقية ينبغي الإجابة، جنبا إلى جنب مع المواقف الهجينة التي تجمع بين بعض العناصر من كل. الأخلاق الفضيلة وتركز على شخصية أولئك الذين يتصرفون، في حين أن كلا deontological الاخلاق والتركيز عواقبية عن حالة العمل، حكم، أو التصرف في حد ذاته، والأخيران مفاهيم الأخلاق أنفسهم تأتي في أشكال مختلفة.

    الأخلاق الفضيلة، التي نادى بها أرسطو وتوما الأكويني، وتركز على الطابع الأصيل للشخص بدلا من التركيز على إجراءات محددة. لقد كان هناك انتعاش كبير من الأخلاق الفضيلة في نصف القرن الماضي، من خلال عمل هذه الفلاسفة وGEM Anscombe، فيليبا القدم، السدير ماكنتاير، مورتيمر أدلر، جاك ماريتان، إيف سيمون، وروزاليند Hursthouse.
    . يقول علم الأخلاق أن القرارات ينبغي النظر في العوامل من واجبات واحدة وحقوق الآخرين وتشمل بعض النظريات deontological:
    عمانوئيل كانط حتمية قاطعة، الذي جذور الأخلاق في قدرة البشرية عقلانية ويؤكد بعض القوانين الأخلاقية مصونة.
    وcontractualism جون راولز، الذي يرى أن الأفعال الأخلاقية هي تلك التي كنا نتفق جميعا على أن لو كنا غير متحيزة.
    النظريات الطبيعية الحقوق، مثل أن جون لوك أو روبرت نوزيك، والتي نرى أن البشر المطلقة، الحقوق الطبيعية.
    . عواقبية (الغائية) وتقول أن الأخلاق من هذا العمل يتوقف على نتيجة العمل أو نتيجة النظريات Consequentialist، واختلاف في ما يعتبرونه قيما (إكسيولوجيا)، وتشمل:
    النفعي، الذي يرى أن هذا العمل هو الصحيح إذا كان يؤدي إلى معظم السعادة لأكبر عدد من الناس (ملاحظة :. التاريخية قبل السك من مصطلح "عواقبية" حسب Anscombe في عام 1958 واعتماد هذا المصطلح في الأدب التي تلت ذلك، كان "النفعية" مصطلح عام لعواقبية، في اشارة الى كل النظريات التي تروج تعظيم أي شكل من أشكال المنفعة، وليس فقط تلك التي تروج تعظيم السعادة.)
    عواقبية الدولة أو Mohist عواقبية، الذي يرى أن هذا العمل هو الصحيح إذا أدى إلى دولة الرفاهية، من خلال النظام، والثروة المادية، والنمو السكاني
    الأنانية، والاعتقاد بأن الشخص المعنوي هو الشخص المصلحة الذاتية، يذهب الى ان هذا العمل هو الصحيح إذا كان يعظم جيد للالنفس.
    الوضع الأخلاقيات، الذي يرى أن العمل الصحيح هو الذي يخلق النتيجة الأكثر المحبة، وهذا الحب يجب أن يكون دائما هدفنا.
    الفكر الذي يملي أن أفضل عمل هو الذي ترعاه أفضل وتعزز المعرفة.
    بالرعاية الاجتماعية، التي تقول أن أفضل عمل هو واحد أن معظم يزيد الرفاه الاقتصادي أو الرعاية الاجتماعية.
    النفعية تفضيل، الذي يرى أن أفضل عمل هو الذي يؤدي إلى رضا تفضيل معظم العام.
    أخلاقيات الرعاية أو علائقية الأخلاق، التي تأسست من قبل المنظرين النسوية، لا سيما كارول جيليجان، وتقول أن الأخلاق ينشأ من تجارب التعاطف والرحمة. ويشدد على أهمية الترابط والعلاقات في تحقيق الأهداف الأخلاقية.
    . الأخلاق الواقعية يصعب تصنيفها بشكل كامل في أي من أربعة المفاهيم السابقة ويرى هذا الرأي أن صحة الأخلاقية تتطور على نحو مماثل إلى المعرفة العلمية :. اجتماعيا على مدى العديد من أعمار وهكذا، ينبغي لنا أن تحديد أولويات الإصلاح الاجتماعي على قلق مع عواقب والفضيلة الفردية أو اجب (على الرغم من هذه المخاوف قد تكون جديرة بالاهتمام، وأيضا تناول الإصلاح الاجتماعي المقدمة). تشارلز ساندرز بيرس ووليام جيمس وجون ديوي، والمعروفة باسم مؤسسي البراغماتية.
    ويستند الأخلاق دور على مفهوم أدوار الأسرة.
    ملزمة قوة [عدل]
    ويمكن أن يكون من غير الواضح ما يعنيه أن نقول أن الشخص "يجب أن تفعل X لأنه الأخلاقي، سواء كانت ترغب في ذلك أم لا". ويفترض الأخلاق في بعض الأحيان أن يكون نوعا من القوة الملزمة الخاصة على السلوك، ولكن بعض الفلاسفة يعتقدون أن ، وتستخدم هذه الطريقة، فإن كلمة "يجب" يبدو أن السمة خطأ قوى سحرية للأخلاق. فعلى سبيل المثال، GEM Anscombe يقلق أن "يجب" أصبح "كلمة من مجرد قوة ساحر". [2] يفصل أخلاقيات البريطاني فيليبا القدم أن الأخلاق لا يبدو أن لديها أي قوة ملزمة خاصة، وأنها توضح أن الناس تتصرف فقط أخلاقيا عندما بدافع عوامل أخرى.

    اذا كان هو رجل أخلاقي أنه قد ينكر أنه لديه أي سبب لمشكلة رأسه على هذا أو أي طلب الأخلاقي الآخرين. وبطبيعة الحال، وقال انه قد يكون مخطئا، وحياته وكذلك حياة الآخرين قد تكون مدلل أكثر للأسف ب ه الأنانية، ولكن هذا ليس ما حث عليه أولئك الذين يعتقدون أنهم يمكن إغلاق هذه المسألة على استخدام مؤكد ل"يجب". حجتي هي أنها تعتمد على الوهم، كما لو كان يحاول أن يعطي الأخلاقي "يجب" السحر القوة.

    ""
    -Philippa القدم [3]
    يقول القدم "يتحدث الناس، على سبيل المثال، عن" قوة ملزمة "للأخلاق، ولكن ليس من الواضح ما يعنيه هذا إن لم يكن أننا نشعر أنفسنا غير قادرين على الفرار." [3] والفكرة هي أن واجه مع فرصة ل سرقة كتاب لأننا يمكن أن تفلت من العقاب، التزام أخلاقي نفسه ليس لديه القدرة على وقف لنا ما لم نشعر التزاما. ولذلك قد الأخلاق ليس لديهم القوة الملزمة وراء الدوافع البشرية العادية، ويجب أن يكون الدافع الناس على التصرف من الناحية الأخلاقية. والسؤال ثم الذي يطرح نفسه: ما هو الدور الذي يلعبه العقل في تحفيز السلوك الأخلاقي؟

    تحفيز الأخلاق [عدل]
    انظر يسبب أيضا من حسن السير والسلوك
    وتشير وجهة نظر بد القاطع أن السبب الصحيح يؤدي دائما إلى معين السلوك الأخلاقي. وكما ذكر أعلاه، القدم بدلا من ذلك يعتقد أن البشر تحركهم فعلا الرغبات. السبب السليم، على هذا الرأي، ويسمح البشر لاكتشاف الإجراءات التي تحصل لهم ما يريدون (أي ، الضرورات افتراضية) وليست بالضرورة الإجراءات التي المعنوية.

    البنية الاجتماعية والدوافع يمكن أن تجعل الأخلاق ملزمة بمعنى من المعاني، ولكن فقط لأنه يجعل المعايير الأخلاقية يشعر لا مفر منها، وفقا لالقدم. [3] ويضيف جون ستيوارت ميل أن الضغوط الخارجية، لإرضاء الآخرين على سبيل المثال، كما تؤثر هذه شعرت القوة الملزمة، الذي يسميه البشري "الضمير". يقول مل أن البشر يجب أن السبب الأول حول ما هو أخلاقي، ثم محاولة لجلب مشاعر ضميرنا لانسجامها مع العقل لدينا. [4] وفي الوقت نفسه، يقول مل إن نظام أخلاقي جيد . (في قضيته، النفعية) تناشد نهاية المطاف إلى جوانب الطبيعة البشرية - التي ينبغي أن تكون رعايتها خلال تنشئة يفسر ميل:

    هذا أساس متين هو ان من المشاعر الاجتماعية للبشرية، والرغبة في أن تكون في وحدة مع زملائنا المخلوقات، والتي هي بالفعل مبدأ قوية في الطبيعة البشرية، وبسعادة واحدة من تلك التي تميل إلى أن تصبح أقوى، حتى من دون غرس السريع، من تأثيرات دفع عجلة الحضارة.

    وبالتالي مطحنة يعتقد أن من المهم أن نقدر أنه من المشاعر التي تدفع السلوك الأخلاقي، ولكن أيضا أنها قد لا تكون موجودة في بعض الناس (مثل المرضى النفسيين). مطحنة يمضي لوصف العوامل التي تساعد على ضمان الناس على تطوير ضمير وتتصرف أخلاقيا ، والمفكرين مثل جوزيف Daleiden تصف كيفية المجتمعات يمكن استخدام العلم لمعرفة كيفية جعل الناس أكثر عرضة لتكون جيدة.

    رد: العمل الأخلاقي، وهي فرع من الأخلاق الفلسفية التي تحقق مجموعة من الأسئلة التي تنشأ عند النظر في كيفية واحد يجب أن نعمل، من الناحية الأخلاقية.

    مُساهمة من طرف فريق العمل بجناب الهضب في الإثنين 1 ديسمبر 2014 - 18:56

    18:56:12

      الوقت/التاريخ الآن هو الأربعاء 7 ديسمبر 2016 - 0:49