منتديات جناب الهضب

جدارة ، موقع نور ، برنامج نور ، جداره ، النتائج ،حافز ، قياس ،نتائج الطلاب ، نتائج الطالبات ، نتائج القدرات ، اسماء المرشحات ، دفعات جدارة ، أخر أخبار جدارة،نتائج القدرات ، نتائج التحصيلي ، جناب الهضب التعليمي ، موهبة ،كفايات

اعلانات قوقل متجاوبة2

صحيفة حزم

صحيفة حزم المالك ورئيس التحرير مرعي بن علي القحطاني http://www.alhzim.com/index.php

    فتوى الشيخ الدكتور ناصر العمر التي تجيز نكاح المرأة المتزوجة إذا قصر زوجها بمعاشرتها جنسياً أخر التطورات اليوم

    شاطر

    فتوى الشيخ الدكتور ناصر العمر التي تجيز نكاح المرأة المتزوجة إذا قصر زوجها بمعاشرتها جنسياً أخر التطورات اليوم

    مُساهمة من طرف فريق العمل بجناب الهضب في الأربعاء 7 يناير 2015 - 0:34

    فتوى  الشيخ الدكتور ناصر العمر  التي تجيز نكاح المرأة المتزوجة إذا قصر زوجها بمعاشرتها جنسياً   أخر التطورات اليوم


    استنكر مكتب الشيخ الدكتور ناصر العمر اختلاق جهات مشبوهة فتوى شاذة، لا تتفق مع بديهيات الفقه الإسلامي، ونسبتها للشيخ بغرض الإساءة إليه، والتشكيك في موثوقية دروسه وخطبه، وهي الشائعات التي تم تداولها وادعت كذباً صدور فتوى تجيز نكاح المرأة المتزوجة إذا قصر زوجها بمعاشرتها جنسياً.

    وصرح مصدر في مكتب الشيخ العمر إلى "موقع المسلم" بأن هذه الأكاذيب والافتراءات لا تضع الشيخ وحده في مرمى سهامها المسمومة؛ إذ سبقتها فتاوى كثيرة نسبت للعديد من رموز الأمة وعلمائها من أهل السنة، ونالت من سمعتهم، واستهلكت بعض أوقاتهم المبذولة في الدعوة إلى الله، وسعت لاستنزاف جهودهم في وقف أثر تلك الشائعات المغرضة.

    ولفت المصدر إلى ارتباط وثيق بين إشاعة هذه الاختلاقات وقوى طائفية موتورة، وأخرى تغريبية تسارع فيهم، وتسعى لتلقف افتراءات الطائفيين، وبثها عبر وسائل الإعلام الصفراء وبعض ناشطي مواقع التواصل الاجتماعي.

    وحذر المصدر من أن مثل هذه الممارسات لا يمكن فصلها عن مخطط مشبوه شامل، يستهدف علماء ودعاة أهل السنة تحديداً دون غيرهم، ويرمي إلى تفريغ الأمة من رموزها ودعاتها ومفكريها، ويمكن ترصده في حالات أخرى كثيرة مشابهة.

    ورأى المصدر أن تكرار مثل هذه الحالات، والمسار الذي تتخذه، اختلاقاً، ثم إشاعة، ثم نشراً عبر وسائل أكثر احترافية، ينم عن تلاقي رغبة الطائفيين والتغريبيين في تكسير كل الوشائج التي تربط بين الدعاة وعامة الأمة، كما يكشف عن نجاعة هذا الأسلوب في تغييب عقول كثير من البسطاء الذين لا يأبهون عادة إلى طرق التحقق والتدقيق فيما يُنشر من أخبار، ولو شذت.

    وأهاب بالمسلمين ممن يستمع لمثل هذه الشائعات أن يستوثق من المصدر، وخصوصاً مع ما وفرته المواقع العامة والشخصية وصفحات التواصل الرسمية من إمكانية التأكد من صحة مثل هذه الشائعات من عدمها.

    كما شدد المصدر على القاعدة الذهبية التي بينها الله سبحانه وتعالى في كتابه عند سماع ما تستهجنه وتنكره العقول والفطر، في قوله تعالى: {لولا إذ سمعتموه ظن المؤمنون والمؤمنات بأنفسهم خيراً}.

    رد: فتوى الشيخ الدكتور ناصر العمر التي تجيز نكاح المرأة المتزوجة إذا قصر زوجها بمعاشرتها جنسياً أخر التطورات اليوم

    مُساهمة من طرف فريق العمل بجناب الهضب في الأربعاء 7 يناير 2015 - 0:34

    00:34:30

      الوقت/التاريخ الآن هو السبت 3 ديسمبر 2016 - 18:41