منتديات جناب الهضب

جدارة ، موقع نور ، برنامج نور ، جداره ، النتائج ،حافز ، قياس ،نتائج الطلاب ، نتائج الطالبات ، نتائج القدرات ، اسماء المرشحات ، دفعات جدارة ، أخر أخبار جدارة،نتائج القدرات ، نتائج التحصيلي ، جناب الهضب التعليمي ، موهبة ،كفايات

اعلانات قوقل متجاوبة2

صحيفة حزم

صحيفة حزم المالك ورئيس التحرير مرعي بن علي القحطاني http://www.alhzim.com/index.php

    تحذير متقدم عن ظاهرة جوية وادي الدواسر - السليل رياح وانعدام الرؤية ، من الساعة 1 صباحا الى الساعة العاشرة يوم الجمعة 18 3 1436هـ،

    شاطر

    تحذير متقدم عن ظاهرة جوية وادي الدواسر - السليل رياح وانعدام الرؤية ، من الساعة 1 صباحا الى الساعة العاشرة يوم الجمعة 18 3 1436هـ،

    مُساهمة من طرف فريق العمل بجناب الهضب في الجمعة 9 يناير 2015 - 0:57

    تحذير  متقدم عن ظاهرة جوية  وادي الدواسر - السليل  رياح وانعدام الرؤية ، من الساعة 1 صباحا الى الساعة العاشرة يوم الجمعة 18 3 1436هـ،
    منطقة الرياض
    موقع البلاغ القطاع 7 - - وادي الدواسر - السليل
    نوع الإنذار تنبيه متقدم - رقم - 29
    الحالة أتربة مثارة تتسبب في شبه انعدام الرؤية
    بداية الحالة الساعة : 30 : 23 الخميس الموافق : 8 / 01 / 2015
    نهاية الحالة الساعة : 00 : 10 الجمعه الموافق : 9 / 01 / 2015
    وصف الحالة نشاط في الرياح السطحية مما يؤدي إلى إثارة الأتربة والغبار وتدني في الرؤية الأفقية تصل الى اقل من (1)كم .

    تنبيه متقدم عن ظاهرة جوية صادرة عن نظام الإنذار المبكر بالرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة تتطلب أخذ الحيطة والحذر . مع وجوب الالتزام بالتوجيهات والتعليمات الصادرة أدناه من المديرية العامة للدفاع المدني للتعامل مع هذه الظاهرة .
    
    تعليمات إرشادية للوقاية من مخاطر موجات الغبار والأتربة المثارة

    تشكل موجات الغبار والأتربة خطراً يؤثر على صحة الإنسان وخصوصاً الذين يعانون من مرض الربو أو المصابين بالإمراض الصدرية ، وتنشط موجات الغبار والأتربة عند تغير فصول السنة أو عند وجود تغيرات مناخية على أجواء المملكة العربية السعودية لذا فانه عند وجود مؤشرات لحدوث موجات الغبار والأتربة المثارة فيجب على المواطنين والمقيمين إتباع التعليمات التالية :-

    1- متابعة إخبار النشرات الجوية عبر التلفزيون أو الإذاعة أو من خلال موقع الرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة .
    2- يجب على جميع المواطنين والمقيمين وخاصة مرضي الربو أو المصابين بالإمراض الصدرية بعدم التعرض للغبار والأتربة التي تمر على مناطق المملكة والبقاء في المنازل وعدم مغادرتها إلا عند الضرورة .
    3- أهمية ارتداء الكمام الطبي أو استخدام فوطة أو شاش مبلل بالماء إثناء هبوب موجات الغبار والأتربة المثارة إذا كان الفرد خارج المبني أو عند الضرورة ،مع التنبيه على ضرورة استبدال تلك الكمامات باستمرار ،وعدم مغادرة المنزل بالنسبة لمرضي الربو أو الجهاز التنفسي في مثل هذه الأجواء إلا للضرورة .
    4- ضرورة الاحتفاظ بكميات احتياطية من الاحتياجات الطبية لمرضي الربو والإمراض الصدرية داخل المنزل .
    5- بالنسبة لمن يتطلب عملهم العمل بالميدان التناوب على العمل من اجل تخفيف فترة تعرض الفرد للغبار .مع أهمية استخدام الكمام الطبي على الفم والأنف لحماية الجهاز التنفسي .
    6- بالنسبة لقائدي السيارات لا بد من إغلاق النوافذ وتشغيل الإشارات التحذيرية للمركبة ...مع ترك مسافات كافية فيما بين المركبات الاخري وتشغيل جهاز التكييف إثناء القيادة على درجة حرارة مناسبة إن دعت الحاجة لذلك .
    7- بالنسبة لمن هم داخل المنازل لا بد من التأكد من إغلاق الأبواب والنوافذ بصورة محكمة وإبقاء إفراد الاسراة داخل المنزل وعدم مغادرتهم إلا عند الضرورة ... مع أهمية تنظيف المنازل بشكل جيد من اثأر الغبار بعد موجات الغبار والأتربة المثارة وخاصة غرف النوم والأغطية والفرش .
    8- يجب على المرضي الذين يعانون من إمراض في العيون أو أجريت لهم عمليات في العين حديثة عدم التعرض للغبار قدر الإمكان مع استشارة طبيب العيون المختص .
    9- بالنسبة لكبار السن والأطفال ومرضي الصدر والمصابين بضيق التنفس فننصحهم بعدم التعرض المباشر للأتربة والغبار لما لها من إضرار على صحتهم .
    10- لمزيد من الإرشادات يمكن التواصل عبر موقع المديرية العامة للدفاع المدني على شبكة الانترنت www.998.gov.sa والاطلاع على إرشادات الدفاع المدني للوقاية من مخاطر الرياح والأعاصير .


    عدل سابقا من قبل فريق العمل بجناب الهضب في الجمعة 9 يناير 2015 - 0:58 عدل 1 مرات

    رد: تحذير متقدم عن ظاهرة جوية وادي الدواسر - السليل رياح وانعدام الرؤية ، من الساعة 1 صباحا الى الساعة العاشرة يوم الجمعة 18 3 1436هـ،

    مُساهمة من طرف فريق العمل بجناب الهضب في الجمعة 9 يناير 2015 - 0:58

    00:58:00

      الوقت/التاريخ الآن هو الأربعاء 7 ديسمبر 2016 - 21:20