منتديات جناب الهضب

جدارة ، موقع نور ، برنامج نور ، جداره ، النتائج ،حافز ، قياس ،نتائج الطلاب ، نتائج الطالبات ، نتائج القدرات ، اسماء المرشحات ، دفعات جدارة ، أخر أخبار جدارة،نتائج القدرات ، نتائج التحصيلي ، جناب الهضب التعليمي ، موهبة ،كفايات

اعلانات قوقل متجاوبة2

صحيفة حزم

صحيفة حزم المالك ورئيس التحرير مرعي بن علي القحطاني http://www.alhzim.com/index.php

    المخالفات السلوكية وتصنيفها في وزارة التربية والتعليم السعودية ، في جميع مراحل التعليم والمدارس الابتدائية والمتوسطة والثانوية

    شاطر

    المخالفات السلوكية وتصنيفها في وزارة التربية والتعليم السعودية ، في جميع مراحل التعليم والمدارس الابتدائية والمتوسطة والثانوية

    مُساهمة من طرف فريق العمل بجناب الهضب في الأربعاء 28 يناير 2015 - 15:46

    المخالفات السلوكية وتصنيفها في وزارة التربية والتعليم السعودية ، في جميع مراحل التعليم والمدارس الابتدائية والمتوسطة والثانوية

    مخالفات الدرجة الأولي

    1- عدم التقيد بالزي الوطني

    2- عدم إحضار الكتب والأدوات المدرسية أو الملابس الرياضية

    3- عدم المشاركة في الاصطفاف

    4- الدخول والخروج من الفصل دون استئذان

    5- الغش في الواجبات

    6- إدخال أجهزة الهاتف الجوال إلى المدرسة

    7- امتهان الكتب المدرسية

    8- عدم حل الواجبات المدرسية أو الفصلية

    9- النوم داخل الفصل

    10- قصات الشعر والملابس المخالفة للشرع أو الذوق العام

    11- جلب اللبان والمكسرات وما يشبهها

    مخالفات الدرجة الثانية

    1- الكتابة على الجدران

    2- العبث بالممتلكات

    3- التهاون في أداء الصلاة

    4- الهروب من المدرسة

    5- الشجار وتهديد الغير

    6- إساءة استخدام أجهزة الحاسوب

    7- حيازة المواد الإعلامية المنافية للأدب والتعاليم الإسلامية أو النظامية

    8- التلفظ بالألفاظ النابية ضد أحد زملائه

    9- تزوير توقيع ولي الأمر

    مخالفات الدرجة الثالثة

    1- ترك أداء الصلاة

    2- عرض المواد الإعلامية المنافية للأدب والقيم الإسلامية والنظامية

    3- جلب الأدوات الحادة إلى المدرسة بدون استخدامها

    4- جلب المواد والألعاب الخطرة إلى المدرسة دون استخدامها

    5- التحرشات السلوكية الشاذة ( ارتكاب سلوك مناف للعفة )

    6- إلحاق الضرر المتعمد بممتلكات زملائه

    7- تعمد إتلاف أو تخريب شيء من تجهيزات المدرسة أو مبانيها

    8- تعمد مهاجمة طالب وإلحاق الأذى به

    9- سرقة ممتلكات الآخرين

    10- التدخين أو ما يشابهه داخل المدرسة

    مخالفات الدرجة الرابعة

    1- حيازة المخدرات وما في حكمها

    2- توزيع المواد الإعلامية المنافية للآداب الإسلامية أو للنظام

    3- تهديد إداريي المدرسة ومعلميها

    4- جلب الأسلحة النارية دون استخدامها

    5- إلحاق الضرر بممتلكات العاملين في المدرسة

    6- تعمد مهاجمة طالب وإلحاق الأذى به

    7- التلفظ بالكلمات النابية أو غير الأخلاقية على المعلمين أو الإداريين

    مخالفات الدرجة الخامسة

    1- الاعتداء على أحد منسوبي المدرسة ( المدير ، الوكيل ، المعلم ، المرشد ) أو أحد العاملين بالضرب وإلحاق الضرر به

    2- تزوير الوثائق الرسمية

    3- الاستهانة بشي من شعائر الإسلام أو اعتناق الأفكار الإلحادية أو المذاهب الهدامة أو العمل على نشرها وترويجها وما في حكمها .

    4- ممارسة السلوكات الشاذة ( فعل اللواط وما في حكمه )

    5- استعمال السلاح للترويع والتهديد به داخل المدرسة أو في محيطها

    6- ترويج المخدرات

    الحالات التي يصبح فيها وجود الطالب خطرا على مجتمع المدرسة
    =================
    الإجراءات الواجب تنفيذها بحق الطالب غير المنضبط سلوكيا في حدود المخالفات من الدرجة الأولى

    1- التنبيه الانفرادي من قبل المعلم الذي باشر الموقف

    2- التنبيه الانفرادي من قبل المعلم الذي باشر الموقف

    3- التوقيف من قبل المعلم الذي باشر الموقف و تحت إشرافه

    4- تنبيه الطالب من قبل وكيل المدرسة مع إحالته للمرشد الطلابي لدراسة حالته وعلاجها

    5- حرمانه من التفسح مع زملائه وعزله في مكان مناسب لمدة تتراوح من يوم إلى خمسة أيام حسب ما تراه لجنة الحالات السلوكية الطارئة بالمدرسة

    6- أخذ تعهد خطي من الطالب بالانضباط

    7- استدعاء ولي الأمر وتعهده بعدم تكرار الطالب لسلوكه السيء

    8- الفصل لمدة تتراوح بين يوم إلى خمسة أيام ) حسب ما تراه لجنة الحالات السلوكية الطارئة بالمدرسة

    9- النقل الإجباري لمدرسة أخر



    الإجراءات الواجب تنفيذها بحق الطالب غير المنضبط سلوكيا في حدود المخالفات من الدرجة الثانية

    1- أ- استدعاء ولي أمر الطالب . ب- إصلاح ما أفسده الطالب أو إحضار بديلا عنه . ج – الاعتذار لمن أساء لهم د – كتابة تعهد خطي هـ دراسة حالته من قبل المرشد الطلابي .

    2- ما ذكر في 1- ويضاف إليه عزل الطالب لمدة تتراوح بين يوم إلى خمسة أيام حسب ما تراه لجنة الحالات السلوكية الطارئة بالمدرسة و الاعتذار لمن أساء إليهم أمام زملائه في الفصل

    3- فصل الطالب لمدة تتراوح بين يوم إلى خمسة أيام حسب ما تراه لجنة الحالات السلوكية الطارئة بالمدرسة

    نقل إجباري لمدرسة أخرى
    =================
    الإجراءات الواجب تنفيذها بحق الطالب غير المنضبط سلوكيا في حدود المخالفات من الدرجة الثالثة

    1- الإجراء الأول أ- استدعاء ولي أمر الطالب .ب- إصلاح ما أفسده الطالب أو إحضار بديلا عنه وإعادة المسروقات إذا كانت في حالة جيدة . أو دفع قيمتها . ج- الاعتذار لمن أساء إليه من زملائه . د- عزل الطالب عن زملائه لمدة تتراوح بين يوم إلى خمسة أيام ( حسب ما تراه لجنة الحالات السلوكية الطارئة بالمدرسة ) و أخذ تعهد خطي على الطالب بالانضباط وإحالته إلى المرشد الطلابي لدراسة حالته .

    2- الإجراء الثاني

    ما سبق ذكره في الإجراء الأول ويضاف إليه فصل الطالب لمدة أسبوع وإنذاره بالنقل من المدرسة

    3- الإجراء الثالث

    نقل الطالب إلى مدرسة أخرى وفق التنظيم الذي تراه إدارة تعليم المنطقة .



    الإجراءات الواجب تنفيذها بحق الطالب غير المنضبط سلوكيا في حدود المخالفات من الدرجة الرابعة

    1- تعديلالإجراء الأول

    ( أ )استدعاء ولي أمر الطالب . ب- إصلاح ما أفسده الطالب أو إحضار بديلا عنه . ج- الاعتذار لمن أساء إليهم أمام زملائه

    د – أخذ تعهد خطي على الطالب بالانضباط . هـ- فصل الطالب من المدرسة لمدة أسبوع

    2- تعديلالإجراء الثاني :

    نقل الطالب إلى مدرسة أخرى بعيدة عن مدرسته وفق التنظيم الذي تراه إدارة تعليم المنطقة .

    3- الإجراء الثالث : الفصل من المدارس الحكومية ، وإتاحة الفرصة له في المدارس الأهلية أما بالنسبة لطلاب المدارس الأهلية فيحول للدراسة الليلية أو عن طريق المنازل .



    الإجراءات الواجب تنفيذها بحق الطالب غير المنضبط سلوكيا في حدود المخالفات من الدرجة الخامسة

    يفصل الطالب بقرار من مدير التعليم للسنة التي يدرس فيها إذا ارتكب المخالفة في الفصل الدراسي الأول وتتاح له الفرصة للدراسة في مدرسة أخرى غير مدرسته السابقة في السنة التي تليها بعد موافقة مدير التعليم على ذلك وفي حالة ارتكاب الطالب المخالفة في الفصل الدراسي الثاني فيفصل بقية الفصل ويحرم من الدراسة في السنة التي تليها ، وتتاح له الفرصة للدراسة في مدرسة أخرى غير مدرسته السابقة بعد موافقة مدير التعليم على ذلك .

    رد: المخالفات السلوكية وتصنيفها في وزارة التربية والتعليم السعودية ، في جميع مراحل التعليم والمدارس الابتدائية والمتوسطة والثانوية

    مُساهمة من طرف فريق العمل بجناب الهضب في الأربعاء 28 يناير 2015 - 15:46

    15:46:32

      الوقت/التاريخ الآن هو الخميس 8 ديسمبر 2016 - 14:59