منتديات جناب الهضب

جدارة ، موقع نور ، برنامج نور ، جداره ، النتائج ،حافز ، قياس ،نتائج الطلاب ، نتائج الطالبات ، نتائج القدرات ، اسماء المرشحات ، دفعات جدارة ، أخر أخبار جدارة،نتائج القدرات ، نتائج التحصيلي ، جناب الهضب التعليمي ، موهبة ،كفايات

اعلانات قوقل متجاوبة2

صحيفة حزم

صحيفة حزم المالك ورئيس التحرير مرعي بن علي القحطاني http://www.alhzim.com/index.php

    الرئيس اليمني المستقيل عبد ربه منصور هادي ينقل العاصمة اليمنية الى عدن بعد سقوط صنعاء في يد الحوثيين

    شاطر

    الرئيس اليمني المستقيل عبد ربه منصور هادي ينقل العاصمة اليمنية الى عدن بعد سقوط صنعاء في يد الحوثيين

    مُساهمة من طرف فريق العمل بجناب الهضب في الأحد 22 فبراير 2015 - 1:26

    الرئيس اليمني المستقيل عبد ربه منصور هادي ينقل العاصمة اليمنية الى عدن بعد سقوط صنعاء في يد الحوثيين

    تراجع الرئيس اليمني المستقيل عبد ربه منصور هادي فيما يبدو عن الاستقالة وحاول استعادة موقعه في بيان يوم السبت بعد أن هرب من مقر إقامته الرسمي الذي ظل فيه لأسابيع رهن الإقامة الجبرية من قبل الحوثيين وتوجه إلى مسقط رأسه عدن.

    وحمل البيان توقيع "رئيس الجمهورية اليمنية" ونشرته قناة الجزيرة القطرية وهو أول تعليق لهادي منذ تقدم باستقالته الشهر الماضي عندما اجتاح الحوثيون مقر إقامته وقصر الرئاسة.

    وتتحدى هذه الخطوة الحوثيين الذين جعلهم الاستيلاء على العاصمة صنعاء في 21 سبتمبر أيلول القوة المهيمنة وحكام البلاد لكنهم اشتبكوا مع الأطراف المعارضين في أجزاء أخرى من البلاد.

    وفي وقت سابق يوم السبت قال نشطاء لرويترز إن الحوثيين فتحوا النار على محتجين في مدينة إب بوسط اليمن مما أسفر عن مقتل شخص وإصابة آخر.

    واتهم الحوثيون هادي في بيان يوم السبت بالعمل من أجل المصالح الأجنبية ونفوا أنه كان رهن الإقامة الجبرية.

    ونقل موقع الأخبار اليمني عن عضو المكتب السياسي للحوثيين علي القحوم قوله إن هادي هرب من مقر إقامته المحاصر متنكرا. وأشار الموقع إلى أنه لم يعد يهم سواء بقي الرئيس السابق في منزله أو غادره.

    وقال شهود عيان إن المسلحين الحوثيين نهبوا مقر إقامة هادي في صنعاء بعد أن غادره لكن القحوم نفى ذلك.

    ويأتي توجه هادي إلى عدن في أعقاب اتفاق بين الفصائل المتصارعة في اليمن بوساطة الأمم المتحدة يوم الجمعة على تشكيل مجلس انتقالي يقضي ببقاء البرلمان والسماح للحكومة بأن تستمر في العمل بمشاركة بعض الجماعات الأخرى.
    بانها ساعدت هادي على السفر إلى عدن ووصفت هذه الأنباء بانها كاذبة.

    وقال هادي إنه ملتزم بالخطة الانتقالية التي وضعت في 2012 والتي تهدف إلى الانتقال للديمقراطية بعد أن ترك الرئيس السابق علي عبد الله صالح السلطة في اعقاب احتجاجات على حكمه. ووصف هادي استيلاء الحوثيين على صنعاء بالانقلاب.

    وأضاف هادي في البيان "ندعو إلى رفع الإقامة الجبرية عن رئيس الوزراء وكل رجالات الدولة ونطالب المجتمع الدولي باتخاذ الإجراءات لحماية العملية السياسية ورفض الانقلاب."

    وتابع "كل الخطوات والتعيينات التى اتخذت من 21 سبتمبر باطلة ولا شرعية لها. ندعو لانعقاد اجتماع الهيئة الوطنية للحوار في عدن أو تعز حتى خروج الميليشيات من صنعاء."

    كان هادي اقترح مشروع دستور الشهر الماضي يستند إلى اتفاق الانتقال السياسي لكن الحوثيين رفضوا هذا الدستور.

    ويخشى الغرب أن تتيح الاضطرابات في اليمن الفرصة أمام تنظيم القاعدة في جزيرة العرب للتخطيط لشن مزيد من الهجمات على أهداف دولية.

    وفي محافظة شبوة قال سكان إن طائرة دون طيار قصفت في وقت متأخر مساء الجمعة سيارة كانت تقل أشخاصا يشتبه بانتمائهم لتنظيم القاعدة في جزيرة العرب مما أسفر عن مقتل ثلاثة أشخاص على الأقل.

    واعترفت الولايات المتحدة بأنها تشن غارات بطائرات بدون طيار على أهداف للمتشددين في اليمن لكنها لا تعلق على هجمات بعينها. وأثارت الهجمات التي يروح ضحيتها مدنيون في بعض الأحيان غضب العديد من مواطني اليمن لكن هادي يعتبر مؤيدا لشن مثل هذه الهجمات.

    (شارك في التغطية عمر فهمي وأحمد طلبة بالقاهرة - إعداد محمد اليماني للنشرة ال

    رد: الرئيس اليمني المستقيل عبد ربه منصور هادي ينقل العاصمة اليمنية الى عدن بعد سقوط صنعاء في يد الحوثيين

    مُساهمة من طرف فريق العمل بجناب الهضب في الأحد 22 فبراير 2015 - 1:26

    01:26:16

      الوقت/التاريخ الآن هو السبت 3 ديسمبر 2016 - 5:29