منتديات جناب الهضب

جدارة ، موقع نور ، برنامج نور ، جداره ، النتائج ،حافز ، قياس ،نتائج الطلاب ، نتائج الطالبات ، نتائج القدرات ، اسماء المرشحات ، دفعات جدارة ، أخر أخبار جدارة،نتائج القدرات ، نتائج التحصيلي ، جناب الهضب التعليمي ، موهبة ،كفايات

اعلانات قوقل متجاوبة2

صحيفة حزم

صحيفة حزم المالك ورئيس التحرير مرعي بن علي القحطاني http://www.alhzim.com/index.php

    الأرق المزمن قد يؤدي للوفاة ،

    شاطر

    الأرق المزمن قد يؤدي للوفاة ،

    مُساهمة من طرف فريق العمل بجناب الهضب في الأحد 1 مارس 2015 - 22:36

    الأرق المزمن قد يؤدي للوفاة ،
    علماء يحذرون: الأرق المزمن قد يؤدي للموت
    وسط ضغوط العمل والحياة اليومية يتعرض كثير منا لاضطرابات في النوم، وإذا أصبحت مزمنة رفعت من مخاطر الموت. كما كشفت دراسات أن قلة النوم على صلة بالسمنة والحل يكمن في أن يكون للشخص كل يوم وقت للاسترخاء.
    أفادت دراسة أميركية استغرقت عشرين عاماً وأجريت على أكثر من 1400 شخص، أن الشخص الذي يعاني من مشاكل مستمرة في النوم ثلاث مرات أسبوعياً في مدة تزيد عن ثلاثة أشهر يواجه مخاطر كبيرة قد تؤدي للموت بنسبة 58 في المائة.
    وقالت صحيفة "بيلد" الألمانية إن مصطلح "اضطرابات النوم" يعني مصاعب الخلود إلى النوم ومشاكل الاستغراق فيه وكذلك الاستيقاظ المبكر جداً. وفي ألمانيا يعاني ثلث السكان من مصاعب في النوم. وقال الدكتور سايرام بارثاساراثي مؤلف تلك الدراسة "وجدنا أن الأشخاص الذين يعانون من الأرق المستمر لديهم مخاطر أعلى للوفاة بسبب أمراض القلب والرئة، وبغض النظر عن الجنس والعمر واستخدام الحبوب المنومة وعوامل خارجية أخرى". ومن الأسباب المحتلمة لذلك الالتهابات في الجسم، وهي أكثر شيوعاً لدى الأشخاص المحرومين من النوم.

    رد: الأرق المزمن قد يؤدي للوفاة ،

    مُساهمة من طرف فريق العمل بجناب الهضب في الأحد 1 مارس 2015 - 22:36

    22:36:26

      الوقت/التاريخ الآن هو السبت 10 ديسمبر 2016 - 4:07