منتديات جناب الهضب

جدارة ، موقع نور ، برنامج نور ، جداره ، النتائج ،حافز ، قياس ،نتائج الطلاب ، نتائج الطالبات ، نتائج القدرات ، اسماء المرشحات ، دفعات جدارة ، أخر أخبار جدارة،نتائج القدرات ، نتائج التحصيلي ، جناب الهضب التعليمي ، موهبة ،كفايات

اعلانات قوقل متجاوبة2

صحيفة حزم

صحيفة حزم المالك ورئيس التحرير مرعي بن علي القحطاني http://www.alhzim.com/index.php

    مقتل 43 حوثي في قصف الثلاثاء 5 5 2015 رد على قصف مدينة نجران

    شاطر

    مقتل 43 حوثي في قصف الثلاثاء 5 5 2015 رد على قصف مدينة نجران

    مُساهمة من طرف فريق العمل بجناب الهضب في الأربعاء 6 مايو 2015 - 15:18

    مقتل 43 حوثي في قصف الثلاثاء 5 5 2015 رد على قصف مدينة نجران


    (رويترز) - قالت مصادر حوثية إن طائرات التحالف الذي تقوده الرياض قصفت محافظتين يمنيتين قرب الحدود مع السعودية مساء الثلاثاء 5 5 2015 فقتلت 43 مدنيا على الأقل فيما حذرت 22 وكالة إغاثة من أن عملها قد يتوقف في اليمن بسبب نقص الوقود.

    ونفذت الغارات بعدما أطلق المقاتلون الحوثيون اليمنيون قذائف مورتر وصواريخ على بلدة حدودية سعودية يوم الثلاثاء للمرة الأولى منذ أن بدأ التحالف حملة عسكرية ضدهم في 26 مارس آذار.

    وقال بيان لمنتدى الأمم المتحدة والمنظمات الدولية غير الحكومية في اليمن إن الصراع أعاق الواردات في اليمن الذي أصبح نحو 20 مليون شخص فيه أي 80 في المئة من سكانه جوعى أو يعانون من "انعدام الأمن الغذائي".

    وأصاب نقص الوقود في اليمن المستشفيات وإمدادات الغذاء بالشلل خلال الأسابيع القليلة الماضية وقال برنامج الأغذية العالمي إن احتياجاته الشهرية من الوقود قفزت من 40 ألف لتر إلى مليون لتر.

    وقال إدوارد سانتياجو المدير الإقليمي لهيئة إنقاذ الطفولة في اليمن في البيان "ملايين الأرواح في خطر خاصة الأطفال وقريبا لن نتمكن من الاستجابة."

    * هدنة محتملة

    وذكر البيان أيضا أن إعلان التحالف الذي تقوده السعودية في اليمن عن هدنة محتملة مع المقاتلين الحوثيين في بعض المناطق للسماح بالإمدادات الإنسانية ليس كافيا.
    دعا البيان إلى وقف دائم للقتال قائلا "لن يخفف الإعلان الأخير عن وقف إنساني محتمل للعمليات العسكرية التداعيات الإنسانية للصراع الحالي."

    وكانت الأمم المتحدة قالت يوم الثلاثاء إن الصراع في اليمن أسفر عن مقتل 646 مدنيا على الأقل منذ أن بدأ التحالف غاراته منهم 131 طفلا وإن أكثر من 1364 مدنيا أصيبوا.

    ويسيطر المقاتلون الحوثيون المتحالفون مع إيران وتدعمهم قوات موالية للرئيس السابق علي عبد الله صالح على أجزاء واسعة من اليمن في إطار ما يصفونه بأنه حملة على مقاتلي تنظيم القاعدة في البلاد.

    ويسعى التحالف الذي يضم تسع دول عربية ويحصل على دعم لوجيستي من الولايات المتحدة وفرنسا وبريطانيا إلى إعادة حكومة الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي الذي يقيم حاليا في الرياض.

    وقال المتحدث باسم التحالف إن قذائف مورتر وصواريخ كاتيوشا أطلقها المقاتلون الحوثيون يوم الثلاثاء من اليمن سقطت في بلدة نجران السعودية.

    وذكرت قناة العربية المملوكة للسعودية يوم الأربعاء أن رجلا وامرأة قتلا في مدينة جازان بعد سقوط قذائف أطلقها الحوثيون على منزل عائلي. وأضافت أن فتاة أصيبت بجروح خطيرة في الهجوم أيضا.

    * صعدة معقل للحوثيين

    وقال العميد أحمد عسيري المتحدث باسم قوات التحالف إن القذائف سقطت على مدرسة للفتيات ومستشفى في نجران التي تقع على بعد ثلاثة كيلومترات من حدود اليمن وهو ما دفع السلطات لإغلاق كل المدارس بالمنطقة.
    ذكرت وسائل إعلام سعودية أن سلطات الدفاع المدني في نجران قالت إن ثلاثة أشخاص قتلوا وأصيب 37 في الهجمات التي أصابت مباني وسيارات وأحدثت حفرا في الأرصفة.

    وقال مسؤولون محليون وسكان إن طائرات تقودها السعودية ردت أثناء الليل بأكثر من 30 غارة جوية على محافظتي صعدة وحجة الواقعتين بشمال غرب اليمن قرب الحدود مع السعودية.

    وصعدة معقل لجماعة الحوثي المتحالفة مع إيران.

    وقالت مصادر حوثية إن 43 مدنيا قتلوا وأصيب مئة آخرون على الأقل في الغارات التي استمرت حتى فجر الأربعاء. ولم يتسن التحقق من الرقم من مصدر مستقل.

    وذكرت مصادر محلية أيضا أنه كان هناك قصف مدفعي عنيف من ناحية الحدود السعودية.

    (إعداد ياسمين حسين للنشرة العربية - تحرير أمل أبو السعود)

    رد: مقتل 43 حوثي في قصف الثلاثاء 5 5 2015 رد على قصف مدينة نجران

    مُساهمة من طرف فريق العمل بجناب الهضب في الأربعاء 6 مايو 2015 - 15:19

    15:19:08

      الوقت/التاريخ الآن هو الثلاثاء 6 ديسمبر 2016 - 5:56