منتديات جناب الهضب

جدارة ، موقع نور ، برنامج نور ، جداره ، النتائج ،حافز ، قياس ،نتائج الطلاب ، نتائج الطالبات ، نتائج القدرات ، اسماء المرشحات ، دفعات جدارة ، أخر أخبار جدارة،نتائج القدرات ، نتائج التحصيلي ، جناب الهضب التعليمي ، موهبة ،كفايات

اعلانات قوقل متجاوبة2

صحيفة حزم

صحيفة حزم المالك ورئيس التحرير مرعي بن علي القحطاني http://www.alhzim.com/index.php

    قنبلة الاقحوان القاطع ، BLU-82 ،

    شاطر

    قنبلة الاقحوان القاطع ، BLU-82 ،

    مُساهمة من طرف فريق العمل بجناب الهضب في الثلاثاء 12 مايو 2015 - 1:21

    قنبلة الاقحوان القاطع ، BLU-82 ،

    محيط دائرة قنبلة الاقحوان القاطع ،  ،  1500-1700 م
    قنبلة الاقحوان القاطع تحدث ومضة مرئية ومسموعة الصوت على مسافات طويلة جداً
    قنبلة الاقحوان القاطع خارقة للتحصينات
    قنبلة الاقحوان القاطع تحطم معنويات ألافراد وتدمير الأنفاق والكهوف


    الأقحوان القاطع
    ويبلغ وزن قنبلةBLU-82 6800 كجم، منها 5715 كجم من مواد GSX المتفجرة المؤلفة من: نترات الأمونيوم، ألمنيوم البارود ورغوة البوليستيران. ويشبه العسكريون قنبلة BLU-82 بـ"الأقحوان القاطع" Daisy Cutter ؛ إذ يشبه الدمار الذي تتركه في مكان انفجارها زهرة الأقحوان. و80 في المئة من المادة المتفجرة تنتشر على شكل سحابة رذاذ من نترات الأمونيوم ومسحوق الألمنيوم على مساحة كبيرة، ثم تشتعل منفجرة بقوة تحول كل شيء في دائرة قطرها 600 ياردة إلى رماد.

    الموجة التصادمية
    ويصل طول قنبلة "الأقحوان القاطع" لـ5.2 متر، وقطرها إلى نحو 1.6 متر. ولثقل وزنها لا يمكن حملها إلا بواسطة نسخة معدلة من طائرة النقل العملاقة C-130 التي تضطر لإلقائها على ارتفاع عال جداً (6000 قدم)، بواسطة مظلة عملاقة قوية؛ لتقلل من سرعة هبوط القنبلة حتى تعطي الطائرة فرصة كافية لترتفع فيها عاليا، وتبتعد عن مكان سقوطها؛ لتتفادى الموجة التصادمية الناشئة عن انفجارها، والتي يمكن الشعور بها على بعد أميال عدة من مكان انفجارها.

    الاستخدام الثلاثي
    واستُخدمت قنبلة "الأقحوان القاطع" لأول مرة العام 1970 في حرب فيتنام لكسح الأدغال بغية إيجاد مساحات صالحة لهبوط الطائرات العمودية في المرحلة الأخيرة من الحرب ضد القوات الفيتنامية الشمالية، كما استخدمت في حرب الخليج، وألقيت على حقول ألغام وتحصينات لتدمير مجموعات كبيرة من العربات العسكرية، واستخدمت للمرة الثالثة في أفغانستان. المثير حقاً في "قنبلة الأقحوان القاطع" هو أن تكلفتها تساوي نحو 27 ألف دولار، وتقترب من حجم سيارة فولكس فاجن "الخنفسة"، وقد يمثل استخدامها ضد جرائم مليشيات الحوثي في استهداف المدنيين في نجران وجازان أبلغ رد في استشفاء غليل "ثأر نجران".


    عدل سابقا من قبل فريق العمل بجناب الهضب في الثلاثاء 12 مايو 2015 - 1:24 عدل 1 مرات

    رد: قنبلة الاقحوان القاطع ، BLU-82 ،

    مُساهمة من طرف فريق العمل بجناب الهضب في الثلاثاء 12 مايو 2015 - 1:21


      الوقت/التاريخ الآن هو الجمعة 9 ديسمبر 2016 - 20:33