منتديات جناب الهضب

جدارة ، موقع نور ، برنامج نور ، جداره ، النتائج ،حافز ، قياس ،نتائج الطلاب ، نتائج الطالبات ، نتائج القدرات ، اسماء المرشحات ، دفعات جدارة ، أخر أخبار جدارة،نتائج القدرات ، نتائج التحصيلي ، جناب الهضب التعليمي ، موهبة ،كفايات

اعلانات قوقل متجاوبة2

صحيفة حزم

صحيفة حزم المالك ورئيس التحرير مرعي بن علي القحطاني http://www.alhzim.com/index.php

    دجاجة الماء في سد تندحة خميس مشيط بمنطقة عسير

    شاطر

    دجاجة الماء في سد تندحة خميس مشيط بمنطقة عسير

    مُساهمة من طرف فريق العمل بجناب الهضب في الأحد 30 أغسطس 2015 - 0:06

    دجاجة الماء في سد تندحة خميس مشيط بمنطقة عسير
    دجاج الماء في سد تندحة خميس مشيط بمنطقة عسير
    السحنون أو (Moorhen) بالإنجليزية هو من الطيور المائية حجمه قريب من حجم البطة الصغيرة. يعشش على ضفاف الأنهار والمسطحات المائية وبين النباتات النهرية مثل القصب ويمتاز باللون الأحمر في مقدمة رأسه وكذلك المنقار. يوجد منه العديد من الأنواع إلا أن العديد منها قد انقرض. يتواجد دجاج الماء في المنطقة العربية.


    دجاجة الماء هي دجاجة تستوطن في المغرب العربي ومصر والشام، وتمتد شرقاً للعراق حتى منطقة الخليج العربي لحد إيران، كما أنها توجد في أوساط آسيا وأغلب بلدان أوروبا.
    وتعيش هذه الطيور المائية في البحيرات والمستنقعات العذبة الماء، وسط نباتات الغاب والدهيس بالقرب من الشواطئ. وهي تستطيع السباحة والغوص في الماء، رافعة قدميها وذيلها فوق سطح المياء. كما أنها تستطيع الطيران بصعوبة وتَثافل، دون أن ترتفع عن سطح المياء. وهي تفضل حياة العزلة، حيث تبتعد عن الطيور الغربية التي يمكن أن تهددها، لكنها تدافع عن منطقتها بجرأة وشجاعة.
    وتتغذى دجاجة الماء على الأسماك الصغيرة والحيوانات الماء الرخوة والضفادع والحشرات، كما تأكل الحشائش والنباتات.
    يقترب حجم طائر دجاج الماء لحجم البط ويزن 2.5 الي 3.5 كجم
    وتبني هذه الطيور أعشاشها من أوراق النباتات الجافة وتخفيها عن عيون الأعداء على أغصان النباتات الماء كأفرع الغاب، أو في حفر تحفرها على الشواطئ، حيث تضع الأنثى من 3 إلى 5 بيضات مصفرة اللون منقطة بنقط داكنة بنية.

    رد: دجاجة الماء في سد تندحة خميس مشيط بمنطقة عسير

    مُساهمة من طرف فريق العمل بجناب الهضب في الأحد 30 أغسطس 2015 - 0:07

    00:07:41

      الوقت/التاريخ الآن هو الخميس 8 ديسمبر 2016 - 14:56