منتديات جناب الهضب

جدارة ، موقع نور ، برنامج نور ، جداره ، النتائج ،حافز ، قياس ،نتائج الطلاب ، نتائج الطالبات ، نتائج القدرات ، اسماء المرشحات ، دفعات جدارة ، أخر أخبار جدارة،نتائج القدرات ، نتائج التحصيلي ، جناب الهضب التعليمي ، موهبة ،كفايات

اعلانات قوقل متجاوبة2

صحيفة حزم

صحيفة حزم المالك ورئيس التحرير مرعي بن علي القحطاني http://www.alhzim.com/index.php

    الحكم على سعد راضي عياش العنزي بحد الحرابة وتنفيذ حكم القتل حداً

    شاطر

    jnabhcom
    مدير ومؤسس ومالك الموقع
    مدير ومؤسس ومالك الموقع

    عدد المساهمات : 2203

    الحكم على سعد راضي عياش العنزي بحد الحرابة وتنفيذ حكم القتل حداً

    مُساهمة من طرف jnabhcom في السبت 26 سبتمبر 2015 - 17:47

    الحكم على سعد راضي عياش العنزي بحد الحرابة وتنفيذ حكم القتل حداً

    قال الله تعالى ( إِنَّمَا جَزَاء الَّذِينَ يُحَارِبُونَ اللّهَ وَرَسُولَهُ وَيَسْعَوْنَ فِي الأَرْضِ فسَاداً أَن يُقَتَّلُواْ أَوْ يُصَلَّبُواْ أَوْ تُقَطَّعَ أَيْدِيهِمْ وَأَرْجُلُهُم مِّنْ خِلافٍ أَوْ يُنفَوْاْ مِنَ الأَرْضِ ذَلِكَ لَهُمْ خِزْيٌ فِي الدُّنْيَا وَلَهُمْ فِي الآخِرَةِ عَذَابٌ عَظِيمٌ).

    أكد المستشار والمُحكّم القضائي يحيى بن محمد الشهراني أن جريمة "داعشي" في حائل تعتبر من أكبر الكبائر ومن الموبقات، مؤكداً أن الجاني قد ضَل ضلالا مبينا واقترف إثماً عظيماً وانتهك حرمة الدماء المعصومة في أشهر الله المحرمة، واستخدم في جريمته أساليب الغدر والحيلة والخيانة، وجاهر بسوء فعله وأعلن خروجه على ولاة أمره.

    وقال "الشهراني": "لا شك في أن هذه الأفعال من موجبات إقامة حد الحرابة بحق الجاني وذلك بقتله حداً، وينطبق الحكم على كل من ساعده بأي وسيلة من وسائل المساعدة في جرائمه النكراء التي أقضت مضاجع الآمنين".

    وأضاف: "بعد القبض عليه ستتم إحالته مباشرة إلى الجهة المختصة بالتحقيق معه ومن ساعده، وهي هيئة التحقيق والادعاء العام، وسيتم توقيفه ومن معه على ذمة هذه القضية باعتبار أن الفعل المنسوب إليهم من الجرائم الكبيرة الموجبة للتوقيف".

    وأردف: "بعد فراغ جهة التحقيق المختصة من التحقيق في جميع ملابسات القضية، سيتم إعداد قرار الاتهام الذي لا بد أن يكون مؤسساً تأسيساً صحيحاً من حيث وصف الجرم المنسوب للمتهمين مقرونا بجميع الأدلة والقرائن، مع طلبات المدعي العام والتي تطالب عادة في مثل هذه القضايا بإقامة حد الحرابة بحق المتهمين".

    وتابع: "تتولى لجان المراجعة بجهة التحقيق مراجعة قرار الاتهام قبل إحالته إلى الجهة القضائية المختصة بنظر مثل هذه القضايا وهي المحكمة الجزائية المتخصصة، حيث يتم نظرها ابتداء من قبل إحدى الدوائر الثلاثية بذات المحكمة والتي تتولى بدورها دراسة كافة جوانب القضية واستدعاء المتهمين للمثول أمامها، بعد تمكينهم من ممارسة حقوقهم المشروعة في الدفاع عن أنفسهم".

    وقال "الشهراني": "بعد الإحاطة الكاملة بالأسباب والدوافع، والدراسة الدقيقة الشاملة لأدلة الاتهام؛ تتولى ذات المحكمة إصدار حكمها الابتدائي القابل للطعن فيه من قبل المحكوم عليهم أمام إحدى الدوائر الخماسية لدى محكمة الاستئناف المتخصصة والتي تتولى بدورها دراسة وقائع الحكم وأسبابه، وفحص الطعون المقدمة من المحكوم عليهم في القضية".

    وأضاف: "تقوم المحكمة حال تأييدها للحكم برفعه إلى المحكمة العليا والتي تعتبر أعلى الجهات القضائية لرفع ما يتم تأييده من أحكام إلى خادم الحرمين الشريفين ليتولى بدوره تكليف الجهات التنفيذية بإنفاذ ما تقرر شرعا"ً.

    واختتم بقوله: "أملنا كبير في أن تتم مثل هذه الإجراءات في أسرع وقت ممكن وأن تنفذ أحكام الشريعة الرادعة بحق الجناة، خاصة أن هذه القضية قد أحدثت بوقائعها وطريقة تنفيذها وتصويرها ردة فعل قوية في المجتمع، حيث استنكرت كافة شرائح المجتمع بشاعة الفعل وجرأة الفاعلين".

    وكان المتحدث الأمني قد أعلن في وقت سابق اليوم مقتل أحد أتباع داعش والقبض على أخيه بعد قتلهما ابن عمهما واثنين من المواطنين وأحد منسوبي مرور محافظة الشملي بمنطقة حائل.

    jnabhcom
    مدير ومؤسس ومالك الموقع
    مدير ومؤسس ومالك الموقع

    عدد المساهمات : 2203

    رد: الحكم على سعد راضي عياش العنزي بحد الحرابة وتنفيذ حكم القتل حداً

    مُساهمة من طرف jnabhcom في السبت 26 سبتمبر 2015 - 17:47

    17:47:42

      الوقت/التاريخ الآن هو الخميس 8 ديسمبر 2016 - 17:14