منتديات جناب الهضب

جدارة ، موقع نور ، برنامج نور ، جداره ، النتائج ،حافز ، قياس ،نتائج الطلاب ، نتائج الطالبات ، نتائج القدرات ، اسماء المرشحات ، دفعات جدارة ، أخر أخبار جدارة،نتائج القدرات ، نتائج التحصيلي ، جناب الهضب التعليمي ، موهبة ،كفايات

اعلانات قوقل متجاوبة2

صحيفة حزم

صحيفة حزم المالك ورئيس التحرير مرعي بن علي القحطاني http://www.alhzim.com/index.php

    سعيد بن بيشان الدوسري السيرة الذاتية

    شاطر

    سعيد بن بيشان الدوسري السيرة الذاتية

    مُساهمة من طرف فريق العمل بجناب الهضب في الإثنين 28 سبتمبر 2015 - 17:19

    سعيد بن بيشان الدوسري السيرة الذاتية
    سعيد بن بيشان بن راشد بن محمد بن إبراهيم الدوسري ولد ببلدة العمار التابعة للأفلاج عام 1301 هـ / 1883 م وانتقل إلى حائل وعمره ست عشرة سنة للعمل ثم اتجه للعمل في الكويت وهناك التقى بالملك عبد العزيز وانضم إليه وكان من الرجال الذين رافقوه عند خروجه من الكويت عام 1319 هـ / 1901ــ1902م في مسيرته لاسترداد الرياض.
    ويرجح أنه ضمن الرجال الذين أبقاهم الملك عبد العزيز بقيادة أخيه الأمير محمد بن عبد الرحمن في بستان قرب بوابة الظهيرة خارج سور الرياض ، ثم استدعاهم جميعا فيما بعد للمشاركة في اقتحام حصن المصمك .
    شارك سعيد بن بيشان في عدد من حملات توحيد المملكة العربية السعودية ولازم الملك عبد العزيز توفي بمكة المكرمة في أوائل شهر صفر من عام 1370 هـ /1950م .
    سلطان العبد العزيز
    من أتباع الملك عبد العزيز كان ضمن المرافقين للملك عبد العزيز منذ بداية مسيرته من الكويت عام 1319 هـ / 1901 ــ 1902 م ، واشترك معه في تحركاته إلي قام بها في أطراف الأحساء ثم صحبه خلال تخفيه عن الأنظار في أطراف الربع الخالي ، ثم مسيرته المظفرة إلى ضلع الشقيب حيث أبقاه الملك عبد العزيز مع الرجال الذين كلفهم بالبقاء عند الرواحل والمؤن وحماية ظهور المهاجمين.
    ثم أرسل لهم يأمرهم بالدخول بعد استرداد الرياض ، وشارك مع الملك عبد العزيز في حملات ومعارك توحيد المملكة العربية السعودي حتى توفي.

    رد: سعيد بن بيشان الدوسري السيرة الذاتية

    مُساهمة من طرف فريق العمل بجناب الهضب في الإثنين 28 سبتمبر 2015 - 17:19

    17:19:49

      الوقت/التاريخ الآن هو الخميس 8 ديسمبر 2016 - 3:14