منتديات جناب الهضب

جدارة ، موقع نور ، برنامج نور ، جداره ، النتائج ،حافز ، قياس ،نتائج الطلاب ، نتائج الطالبات ، نتائج القدرات ، اسماء المرشحات ، دفعات جدارة ، أخر أخبار جدارة،نتائج القدرات ، نتائج التحصيلي ، جناب الهضب التعليمي ، موهبة ،كفايات

اعلانات قوقل متجاوبة2

صحيفة حزم

صحيفة حزم المالك ورئيس التحرير مرعي بن علي القحطاني http://www.alhzim.com/index.php

    مسلم بن مجفل السبيعي السيرة الذاتية ، مطلق بن جفال السبيعي السيرة الذاتية

    شاطر

    مسلم بن مجفل السبيعي السيرة الذاتية ، مطلق بن جفال السبيعي السيرة الذاتية

    مُساهمة من طرف فريق العمل بجناب الهضب في الإثنين 28 سبتمبر 2015 - 18:52

    مسلم بن مجفل السبيعي السيرة الذاتية ،
    م
    ---------
    مسلم بن مجفل السبيعي شيخ قبيلة الصملة من سبيع ولد عام 1260هـ/1844م التحق بالملك عبد العزيز ومعه عدد من أبناء قبيلة سبيع وقد رافق الملك عبد العزيز واشترك معه في تحركاته التي قام بها في أطراف الأحساء ثم صحبه في الربع الخالي ثم في مسيرته المظفرة لاسترداد الرياض.
    كان ضمن الرجال الذين اشتركوا مع الملك عبد العزيز في التحرك نحو الرياض ليلة الخامس من شوال سنة 1319هـ حيث أبقاه الملك عبد العزيز مع الرجال الثلاثة والثلاثين بقيادة أخيه الأمير محمد بن عبد الرحمن وذلك في بستان قرب بوابة الظهيرة خارج سور الرياض ضمن خطة لتوزيع المهام بين رجاله.
    وعندما نجح الملك عبد العزيز في التسلل إلى بيت عجلان مع مجموعة من رجاله استدعى أخيه الأمير محمد والرجال الذين كانوا معه حيث اشتركوا معه في الهجوم على حصن المصمك وأبلوا بلاء حسنا حتى تم بتوفيق الله استرداد الرياض.
    شارك في عدد من حملات ومعارك توحيد المملكة العربية السعودية مع الملك عبد العزيز حتى قتل في معركة الطرفية عام 1325هـ/1907م.

    مطلق بن جفال السبيعي ...
    من العزة من قبيلة سبيع التقى من الملك عبد العزيز أثناء مسيرته من الكويت وشارك مع الملك عبد العزيز أثناء تحركاته في أطراف الأحساء ثم صحبه أثناء تنقله في أطراف الربع الخالي وكان من الرجال الذين واصلوا مع الملك عبد العزيز حتى الوصول إلى ضلع الشقيب .
    يعد من ضمن الذين أبقاهم الملك عبد العزيز في ضلع الشقيب ضمن خطة لتوزيع المهام العسكرية بين أفراد رجاله وذلك لحراسة الرواحل والمؤن ولحماية ظهورهم من أي غزو يأتي من الخلف وإمدادهم وقت الحاجة ثم استدعاهم بعد دخول المصمك وقد استمرت مشاركته مع الملك عبد العزيز في حملات ومعارك توحيد المملكة العربية السعودية حتى توفي.

    مطبق بن محمد بن عجيبان...
    من الرجال الذين خرجوا مع الإمام عبد الرحمن بن فيصل من الرياض عام 1308 هـ / 1890م رافق الملك عبد العزيز منذ خروجه من الكويت عام 1319 هـ / 1901 ــ 1902 م إلى الرياض لاستردادها وشارك معه في تحركاته في أطراف الأحساء ثم صحبه عندما تخفى في أطراف الربع الخالي وواصل معه المسيرة حتى ضلع الشقيب ، وكان ممن رافقوه مشيا على الإقدام إلى أسوار الرياض ليلة الخامس من شوال سنة 1319هـ يعد ضمن الرجال الذين أبقاهم الملك عبد العزيز مع أخيه الأمير محمد بن عبد الرحمن في بستان قرب بوابة الظهيرة خارج سور الرياض في خطة لتوزيع المهمات بين أفراده ثم استدعاهم فيما بعد للمشاركة في اقتحام حصن المصمك .
    وقد ورد في بعض المصادر ذكر لأعماله البطولية ومنها مبادرته إلى أخذ مفتاح باب الحصن وفتح الباب وإشراعة لكي يتمكن المهاجمون من الدخول مما كان له اثر في تسهيل مهمة المهاجمين.
    شارك مع الملك عبد العزيز في معظم معارك وحملات توحيد المملكة العربية السعودية حتى توفي سنة 1365هـ / 1946م .

    مطلق المغيربي..
    كان من المرافقين للإمام عبد الرحمن في خروجه إلى الكويت سنة 1308هـ / 1890م رافق الملك عبد العزيز منذ بداية مسيرته المظفرة من الكويت قاصدا الرياض وشارك معه في تحركاته التي قام بها في أطراف الأحساء ثم صحبه في الربع الخالي .
    وعندما توجه الملك عبد العزيز قاصدا الرياض كان مطلق المغيربي من رجاله حتى الوصول إلى ضلع الشقيب ويعتقد بأنه من الرجال الذين بقوا فيها ضمن خطة وضعها الملك عبد العزيز في توزيع المهمات على رجاله لحراسة المؤن والأمتعة والاستعداد لحماية ظهور المهاجمين ثم لا مدادهم عند الحاجة وقد استدعاهم الملك عبد العزيز بعد دخول حصن المصمك وشاركوا في العمليات العسكرية التي تلت ذلك الانتصار وعملوا في استكمال بناء ماتهدم من أسوار الرياض ، كما ظل مطلق المغيربي يشارك مع الملك عبد العزيز في حملات ومعارك توحيد المملكة العربية السعودية حتى قتل في إحداها.

    رد: مسلم بن مجفل السبيعي السيرة الذاتية ، مطلق بن جفال السبيعي السيرة الذاتية

    مُساهمة من طرف فريق العمل بجناب الهضب في الإثنين 28 سبتمبر 2015 - 18:52

    18:52:46

      الوقت/التاريخ الآن هو الخميس 8 ديسمبر 2016 - 10:58