منتديات جناب الهضب

جدارة ، موقع نور ، برنامج نور ، جداره ، النتائج ،حافز ، قياس ،نتائج الطلاب ، نتائج الطالبات ، نتائج القدرات ، اسماء المرشحات ، دفعات جدارة ، أخر أخبار جدارة،نتائج القدرات ، نتائج التحصيلي ، جناب الهضب التعليمي ، موهبة ،كفايات

اعلانات قوقل متجاوبة2

صحيفة حزم

صحيفة حزم المالك ورئيس التحرير مرعي بن علي القحطاني http://www.alhzim.com/index.php

    مجلس الوزراء السعودية قصر السلام بجدة.، الاثنين 10 شعبان 1432 هـ الموافق 11 يوليو 2011 ، رأس خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله- الجلسة التي عقدها مجلس الوزراء بعد ظهر اليوم الاثنين في قصر السلام بجدةمجلس الوزراء السعودي

    شاطر

    صحافة جناب الهضب
    مراقب عام
    مراقب عام

    عدد المساهمات : 15411

    مجلس الوزراء السعودية قصر السلام بجدة.، الاثنين 10 شعبان 1432 هـ الموافق 11 يوليو 2011 ، رأس خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله- الجلسة التي عقدها مجلس الوزراء بعد ظهر اليوم الاثنين في قصر السلام بجدةمجلس الوزراء السعودي

    مُساهمة من طرف صحافة جناب الهضب في الإثنين 11 يوليو 2011 - 16:11

    واس أضغط هنا
    جدة 10 شعبان 1432 هـ الموافق 11 يوليو 2011 م واس
    رأس خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله- الجلسة التي عقدها مجلس الوزراء بعد ظهر اليوم الاثنين في قصر السلام بجدة.
    وفي بداية الجلسة أطلع خادم الحرمين الشريفين المجلس على المباحثات والمشاورات التي جرت خلال الأيام الماضية مع عدد من المسؤولين في الدول الشقيقة، حول آفاق التعاون وسبل تعزيزها ومستجدات الأحداث على الساحتين الإسلامية والعربية ، ومن ذلك استقباله - أيده الله - سمو الشيخ ناصر المحمد الأحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء بدولة الكويت.
    وأوضح معالي وزير الثقافة والإعلام الدكتور عبدالعزيز بن محيي الدين خوجة في بيانه لوكالة الأنباء السعودية عقب الجلسة ، أن المجلس استعرض جملة من التقارير عن استمرار الأزمات وتطوراتها في عدد من دول المنطقة العربية ، مؤكداً أن المملكة العربية السعودية التي تحرص على الأمن والاستقرار والحفاظ على وحدة واستقلال الأوطان العربية تجدد شعورها بالأسى وحزنها العميق لسقوط العديد من الضحايا بمن فيهم النساء والأطفال جراء تلك الأزمات ودعوتها الجميع إلى تغليب صوت الحكمة والعقل ووقف إراقة الدماء واللجوء إلى الإصلاحات الجادة التي تكفل حقوق وكرامة الإنسان العربي.
    ورحب المجلس بإطلاق الحوار الوطني في مملكة البحرين وتشكيل لجنة تحقيق مستقلة للأحداث التي شهدتها بناء على أمر جلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك مملكة البحرين ، وعبر المجلس عن الارتياح لعودة الأمن والاستقرار في مملكة البحرين الشقيقة ، ونوه بمسيرة الإصلاح والتطوير الجادة بها مجدداً رفض المملكة أي تدخل خارجي يضر بمصلحة البحرين ويحاول العبث بأمن أي دولة من دول الخليج أو إثارة الفتن فيها.

    وبين معاليه أن مجلس الوزراء أعلن عن ترحيب المملكة العربية السعودية بقيام جمهورية جنوب السودان ، معرباً عن الأمل أن يسهم ذلك في استتباب الأمن والاستقرار في تلك المنطقة ويحقق آمال وتطلعات الشعب السوداني.
    وأفاد معالي وزير الثقافة والإعلام أن المجلس تطرق إثر ذلك إلى عدد من الموضوعات في الشأن المحلي ثم واصل مناقشة جدول أعماله وأصدر القرارات التالية:
    أولاً :
    بعد الاطلاع على ما رفعه صاحب السمو الملكي وزير الخارجية وبعد النظر في قرار مجلس الشورى رقم (26/27) وتاريخ 28/5/1432هـ قرر مجلس الوزراء الموافقة على اتفاقية عامة للتعاون بين حكومة المملكة العربية السعودية وحكومة جمهورية المجر الموقع عليها في مدينة (بودابست) بتاريخ 26/10/1431هـ الموافق 5/10/2010م بالصيغة المرفقة بالقرار .
    وقد أعد مرسوم ملكي بذلك .
    ثانياً :
    بعد الاطلاع على ما رفعه معالي وزير المالية وبعد النظر في قرار مجلس الشورى رقم (28/28) وتاريخ 5/6/1432هـ قرر مجلس الوزراء الموافقة على اتفاقية بين حكومة المملكة العربية السعودية وحكومة جمهورية بنجلاديش الشعبية لتجنب الازدواج الضريبي ولمنع التهرب الضريبي في شأن الضرائب على الدخل الموقع عليها في مدينة (الرياض) بتاريخ 29/1/1432هـ الموافق 4/1/2011م وذلك بالصيغة المرفقة بالقرار .
    وقد أعد مرسوم ملكي بذلك

    ثالثاً :
    وافق مجلس الوزراء على تفويض معالي وزير التجارة والصناعة - أو من ينيبه - بالتباحث مع الجانب المغربي في شأن مشروع مذكرة تفاهم للتعاون في المجال الصناعي بين حكومة المملكة العربية السعودية وحكومة المملكة المغربية والتوقيع عليه في ضوء الصيغة المرفقة بالقرار ومن ثم رفع النسخة النهائية الموقعة لاستكمال الإجراءات النظامية.
    رابعاً :
    بعد الاطلاع على ما رفعه معالي وزير النقل وبعد النظر في قرار مجلس الشورى رقم (23/24) وتاريخ 21/5/1432هـ قرر مجلس الوزراء الموافقة على مذكرة تفاهم الرياض الخاصة بالتفتيش والرقابة على السفن في موانئ دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية بالصيغة المرفقة بالقرار .
    وقد أعد مرسوم ملكي بذلك .
    خامساً :
    قرر مجلس الوزراء اعتماد الحسابات الختامية لهيئة تنظيم الكهرباء والإنتاج المزدوج للأعوام المالية (1427/1428) و (1428/1429) و (1430/1431)


    سادساً :
    وافق مجلس الوزراء على تعيينات بالمرتبتين الخامسة عشرة والرابعة عشرة وذلك على النحو التالي :
    1 - تعيين صالح بن عبدالكريم بن عبدالله المحيميد على وظيفة ( وكيل الإمارة ) بالمرتبة الخامسة عشرة بإمارة منطقة الحدود الشمالية.
    2 - تعيين رقية بنت سليمان بن علي العلولا على وظيفة ( مستشار لشؤون التعليم) بالمرتبة الخامسة عشرة بوزارة التربية والتعليم.
    3 - تعيين عبدالعزيز بن إبراهيم بن سعد الهدلق على وظيفة ( مستشار اجتماعي) بالمرتبة الخامسة عشرة بوزارة الشؤون الاجتماعية.
    4 - تعيين سعيد بن عيد بن إبراهيم العيد على وظيفة ( ملحق ثقافي ) بالمرتبة الرابعة عشرة بوزارة التعليم العالي.
    // انتهى //
    16:05 ت م

    صحافة جناب الهضب
    مراقب عام
    مراقب عام

    عدد المساهمات : 15411

    رد: مجلس الوزراء السعودية قصر السلام بجدة.، الاثنين 10 شعبان 1432 هـ الموافق 11 يوليو 2011 ، رأس خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله- الجلسة التي عقدها مجلس الوزراء بعد ظهر اليوم الاثنين في قصر السلام بجدةمجلس الوزراء السعودي

    مُساهمة من طرف صحافة جناب الهضب في الإثنين 11 يوليو 2011 - 17:06

    دعا الجميع إلى اللجوء لاصلاحات تكفل حقوق وكرامة الانسان العربي

    مجلس الوزراء يرحب بالحوار البحريني ويرفض التدخل في شؤون الخليج

    واس - الرياض: رحب مجلس الوزراء السعودي في جلسته التي عقدها اليوم، الاثنين، بجدة برئاسة خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز بإطلاق الحوار الوطني في مملكة البحرين وتشكيل لجنة تحقيق مستقلة للأحداث التي شهدتها، معبراً عن الارتياح لعودة الأمن والاستقرار في مملكة البحرين، مجدِّداً رفض المملكة أي تدخل خارجي يضر بمصلحة البحرين، ويحاول العبث بأمن أي دولة من دول الخليج أو إثارة الفتن فيها.
    كما قرر مجلس الوزراء الموافقة على مذكرة تفاهم الرياض الخاصة بالتفتيش والرقابة على السفن في موانئ دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية فيما وافق مجلس الوزراء على تفويض وزير التجارة والصناعة بالتباحث مع الجانب المغربي في شأن مشروع مذكرة تفاهم للتعاون في المجال الصناعي بين حكومة المملكة وحكومة المملكة المغربية.

    وفي بداية الجلسة اطلع خادم الحرمين الشريفين المجلس على المباحثات والمشاورات التي جرت خلال الأيام الماضية مع عدد من المسؤولين في الدول حول آفاق التعاون وسبل تعزيزها ومستجدات الأحداث على الساحتين الإسلامية والعربية ومن ذلك استقباله رئيس مجلس الوزراء بدولة الكويت الشيخ ناصر المحمد الأحمد الصباح.

    وأوضح وزير الثقافة والإعلام الدكتور عبد العزيز بن محيي الدين خوجة أن المجلس استعرض جملة من التقارير عن استمرار الأزمات وتطوراتها في عدد من دول المنطقة العربية، مؤكداً أن المملكة العربية السعودية التي تحرص على الأمن والاستقرار والحفاظ على وحدة واستقلال الأوطان العربية تجدد شعورها بـ "الأسى وحزنها العميق" لسقوط العديد من الضحايا بمن فيهم النساء والأطفال جراء تلك الأزمات ودعوتها الجميع إلى تغليب صوت الحكمة والعقل ووقف إراقة الدماء واللجوء إلى الإصلاحات الجادة التي تكفل حقوق وكرامة الإنسان العربي.

    وبين وزير الإعلام أن مجلس الوزراء أعلن عن ترحيب المملكة العربية السعودية بقيام جمهورية جنوب السودان، معرباً عن الأمل أن يسهم ذلك في استتباب الأمن والاستقرار في تلك المنطقة، ويحقق آمال وتطلعات الشعب السوداني.
    وأفاد وزير الثقافة والإعلام أن المجلس تطرق إثر ذلك إلى عدد من الموضوعات في الشأن المحلي.

    ثم واصل مناقشة جدول أعماله وأصدر القرارات التالية:

    أولاً:
    بعد الاطلاع على ما رفعه صاحب السمو الملكي وزير الخارجية وبعد النظر في قرار مجلس الشورى رقم (26/27) وتاريخ 28/ 5/ 1432هـ، قرر مجلس الوزراء الموافقة على اتفاقية عامة للتعاون بين حكومة المملكة العربية السعودية وحكومة جمهورية المجر الموقع عليها في مدينة (بودابست) بتاريخ 26/10/1431هـ الموافق 5/ 10/ 2010م بالصيغة المرفقة بالقرار.
    وقد أعد مرسوم ملكي بذلك.

    ثانياً:
    بعد الاطلاع على ما رفعه معالي وزير المالية وبعد النظر في قرار مجلس الشورى رقم (28/28) وتاريخ 5/ 6/ 1432هـ، قرر مجلس الوزراء الموافقة على اتفاقية بين حكومة المملكة العربية السعودية وحكومة جمهورية بنجلاديش الشعبية لتجنب الازدواج الضريبي ولمنع التهرب الضريبي في شأن الضرائب على الدخل الموقع عليها في مدينة (الرياض) بتاريخ 29/ 1/ 1432هـ الموافق 4/ 1/ 2011م وذلك بالصيغة المرفقة بالقرار.
    وقد أعد مرسوم ملكي بذلك.

    ثالثاً:
    وافق مجلس الوزراء على تفويض معالي وزير التجارة والصناعة -أو من ينيبه- بالتباحث مع الجانب المغربي في شأن مشروع مذكرة تفاهم للتعاون في المجال الصناعي بين حكومة المملكة العربية السعودية وحكومة المملكة المغربية والتوقيع عليه في ضوء الصيغة المرفقة بالقرار ومن ثم رفع النسخة النهائية الموقعة لاستكمال الإجراءات النظامية.

    رابعاً:
    بعد الاطلاع على ما رفعه معالي وزير النقل وبعد النظر في قرار مجلس الشورى رقم (23/24) وتاريخ 21/ 5/ 1432هـ قرر مجلس الوزراء الموافقة على مذكرة تفاهم الرياض الخاصة بالتفتيش والرقابة على السفن في موانئ دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية بالصيغة المرفقة بالقرار.
    وقد أعد مرسوم ملكي بذلك.

    خامساً:
    قرر مجلس الوزراء اعتماد الحسابات الختامية لهيئة تنظيم الكهرباء والإنتاج المزدوج للأعوام المالية (1427/1428) و (1428/1429) و (1430/1431).

    سادساً:
    وافق مجلس الوزراء على تعيينات بالمرتبتين الخامسة عشرة والرابعة عشرة وذلك على النحو التالي:
    1 - تعيين صالح بن عبدالكريم بن عبدالله المحيميد على وظيفة (وكيل الإمارة) بالمرتبة الخامسة عشرة بإمارة منطقة الحدود الشمالية.

    2 - تعيين رقية بنت سليمان بن علي العلولا على وظيفة ( مستشار لشؤون التعليم) بالمرتبة الخامسة عشرة بوزارة التربية والتعليم.

    3 - تعيين عبدالعزيز بن إبراهيم بن سعد الهدلق على وظيفة (مستشار اجتماعي) بالمرتبة الخامسة عشرة بوزارة الشؤون الاجتماعية.

    4 - تعيين سعيد بن عيد بن إبراهيم العيد على وظيفة (ملحق ثقافي) بالمرتبة الرابعة عشرة بوزارة التعليم العالي.


      الوقت/التاريخ الآن هو الخميس 8 ديسمبر 2016 - 23:11