منتديات جناب الهضب

جدارة ، موقع نور ، برنامج نور ، جداره ، النتائج ،حافز ، قياس ،نتائج الطلاب ، نتائج الطالبات ، نتائج القدرات ، اسماء المرشحات ، دفعات جدارة ، أخر أخبار جدارة،نتائج القدرات ، نتائج التحصيلي ، جناب الهضب التعليمي ، موهبة ،كفايات

اعلانات قوقل متجاوبة2

صحيفة حزم

صحيفة حزم المالك ورئيس التحرير مرعي بن علي القحطاني http://www.alhzim.com/index.php

    جامعة الملك فهد أولى الجامعات إعلاناً لنتائج القبول، يوتيوب ، مقطع فيديو ، قبول كل مَن حصل على درجة مركبة 83 أو أكثر ،جامعة الملك فهد أولى الجامعات إعلاناً لنتائج القبول، يوتيوب ، مقطع فيديو ، قبول كل مَن حصل على درجة مركبة 83 أو أكثر ،جامعة الملك فهد

    شاطر

    صحافة جناب الهضب
    مراقب عام
    مراقب عام

    عدد المساهمات : 15411

    جامعة الملك فهد أولى الجامعات إعلاناً لنتائج القبول، يوتيوب ، مقطع فيديو ، قبول كل مَن حصل على درجة مركبة 83 أو أكثر ،جامعة الملك فهد أولى الجامعات إعلاناً لنتائج القبول، يوتيوب ، مقطع فيديو ، قبول كل مَن حصل على درجة مركبة 83 أو أكثر ،جامعة الملك فهد

    مُساهمة من طرف صحافة جناب الهضب في الإثنين 11 يوليو 2011 - 17:15

    المصدر هنا
    قبول كل مَن حصل على درجة مركبة 83 أو أكثر

    جامعة الملك فهد أولى الجامعات إعلاناً لنتائج القبول
    عاصم الغامدي - سبق – الدمام: أعلنت جامعة الملك فهد للبترول والمعادن، قبل قليل، نتائج الطلاب المرشحين للقبول فيها للعام الدراسي القادم كأولى الجامعات السعودية إعلاناً لها قبل ثلاثة أيام من الموعد المحدّد، حيث تم قبول كل مَن حصل على درجة مركبة 83 أو أكثر.

    وأكد مدير الجامعة الدكتور خالد بن صالح السلطان، أن الجامعة تسعى في كل عام لاستقطاب الطلاب المتميزين دراسياً والذين يتمتعون بقدراتٍ عالية تضمن لهم النجاح والتفوق في الجامعة.

    وأضاف السلطان: بناءً على توجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز، بإتاحة فرص لقبول خريجي الثانوية في الجامعات والكليات والمعاهد وغيرها، فقد تمكنت الجامعة من زيادة القبول فيها وكليات المجتمع وبرامج الدبلوم التابعة لها إلى 3550 طالباً".

    وأوضح الدكتور السلطان أن سياسة القبول في الجامعة تعتمد على عدة معايير علمية ومدروسة تضمن قبول طلاب ذوي قدرات وإمكانات عالية بناءً على خبراتها الرائدة في هذا المجال، مؤكداً أن ذلك يتم بكل وضوحٍ وشفافية مهنية".

    وحددت الجامعة هذا العام نتيجة القبول فيها باحتساب 20 % للشهادة الثانوية و30 % لاختبار القدرات العامة و50 % للاختبار التحصيلي بحيث تجمع حصيلة هذه الأوزان في درجة مركبة واحدة.

    وقال الدكتور سلطان: "بناءً على هذا فقد تم ترشيح 3600 طالب وإتاحة الفرصة لهم للالتحاق بالجامعة لتحقيقهم النسبة المركبة المطلوبة للقبول والذين يمثلون 2 % الأعلى نتيجة من جميع خريجي المرحلة الثانوية لهذا العام".

    بدوره، أشار عميد القبول والتسجيل في الجامعة الدكتور عمر بن عبد الله السويلم، إلى أن قبول الطلاب المستجدين في الجامعة يتميز بالقبول في برنامج السنة التحضيرية الذي أثبت نجاحه منذ نشأة الجامعة وأدخلت عليه تطويرات نوعية، حيث يهدف إلى إعداد الطالب أكاديمياً وعلمياً وتزويده بالمهارات اللازمة وتهيئته للدراسة الجامعية.

    وبالنسبة لتسليم الوثائق الأصلية، أوضح الدكتور السويلم، أن الجامعة حدّدت للطلاب المقبولين طريقة تسليم وثائقهم عن طريق البريد السعودي الممتاز من أي مكتب بريد على مستوى المملكة دون أي تكلفة مالية على الطالب، حسب التعليمات الموجودة في الموقع الإلكتروني، وذلك خلال الفترة من يوم السبت إلى الأربعاء 15-19 شعبان الجاري.

    كما أكد الدكتور السويلم أهمية التزام الطلاب بهذه المواعيد لضمان قبولهم، مشيراً إلى أنه سيُلغى قبول الطالب في الجامعة ويسقط حقه في القبول إذا لم يسلم في الفترة المذكورة الوثائق المطلوبة، وهي: الشهادة الثانوية الأصلية، وصورة من بطاقة الأحوال المدنية (الهوية الوطنية)، وخمس صور شمسية حديثة بخلفية بيضاء.

    ونوّه الدكتور السويلم إلى أن الطالب الذي يتم تسلُّم وثائقه سيتمكّن من طباعة خطاب القبول الخاص به إلكترونياً والحضور إلى الجامعة في بداية العام القادم؛ للمشاركة في البرنامج التعريفي الذي يسبق بدء الدراسة بأيام حسب المعلومات المذكورة في خطاب القبول؛ ليبدأ الطالب دراسته مباشرة بجاهزية متكاملة.








    صحافة جناب الهضب
    مراقب عام
    مراقب عام

    عدد المساهمات : 15411

    رد: جامعة الملك فهد أولى الجامعات إعلاناً لنتائج القبول، يوتيوب ، مقطع فيديو ، قبول كل مَن حصل على درجة مركبة 83 أو أكثر ،جامعة الملك فهد أولى الجامعات إعلاناً لنتائج القبول، يوتيوب ، مقطع فيديو ، قبول كل مَن حصل على درجة مركبة 83 أو أكثر ،جامعة الملك فهد

    مُساهمة من طرف صحافة جناب الهضب في الإثنين 11 يوليو 2011 - 18:29




    نتائج الطلاب المرشحين للقبول بجامعة الملك فهد للبترول والمعادن








    الظهران: واس 2011-07-11 4:45 PM



    أعلنت جامعة الملك فهد للبترول والمعادن اليوم الإثنين(11/7/2011) نتائج الطلاب المرشحين للقبول فيها للعام الدراسي القادم 1432-1433هـ وذلك عبر موقع إدارة القبول في الجامعة (www.kfupm.edu.sa/admissions) والرسائل النصية على الهاتف الجوال والبريد الإلكتروني.
    وأوضح مدير الجامعة الدكتور خالد بن صالح السلطان أن الإعلان المبكر للنتائج ينطلق من حرص الجامعة على التميز في جميع أعمالها، ورغبتها في إتاحة الفرصة للطلاب وأسرهم للاستفادة من الإجازة الصيفية ومساعدة الطلاب في اتخاذ القرار المناسب لدراستهم الجامعية , مفيدا زيادة القبول في الجامعة وكليات المجتمع وبرامج الدبلوم التابعة لها إلى 3550 طالبا.
    وبين أن سياسة القبول في الجامعة تعتمد على عدة معايير علمية ومدروسة تضمن قبول طلاب ذوي قدرات وإمكانات عالية بناء على خبراتها الرائدة في هذا المجال , مؤكداً أن ذلك يتم بكل وضوح وشفافية مهنية حيث حددت الجامعة هذا العام نتيجة القبول فيها باحتساب 20% للشهادة الثانوية و30% لاختبار القدرات العامة و50% للاختبار التحصيلي بحيث تجمع حصيلة هذه الأوزان في درجة مركبة واحدة وتم بناءً على ذلك قبول كل من حصل على درجة مركبة (83) أو أكثر.
    وقال : بناءً على هذا فقد تم ترشيح 3600 طالب وإتاحة الفرصة لهم للالتحاق بالجامعة لتحقيقهم النسبة المركبة المطلوبة للقبول والذين يمثلون 2% الأعلى نتيجة من جميع خريجي المرحلة الثانوية لهذا العام.
    فيما أوضح عميد القبول والتسجيل في الجامعة الدكتور عمر بن عبدالله السويلم أن عملية القبول تمت بصورة إلكترونية كاملة وبشكل متميز بهدف التيسير على الطلاب وأولياء أمورهم وعدم تكليفهم عناء السفر أو الحضور ، مشيراً إلى أن جميع الطلاب الراغبين في الالتحاق قد قاموا بعملية التقدم للجامعة دون أي عقبات أو عوائق.
    وذكر أن الجامعة هيأت مركزاً لمعلومات واستفسارات القبول خلال أوقات الدوام الرسمي، ووفرت عدداً كافياً من الموظفين للقيام بهذه المهمة، وذلك حرصاً من الجامعة على توفير الراحة للطلاب المتقدمين لها.
    وأشار إلى أن قبول الطلاب المستجدين في الجامعة يتميز بالقبول في برنامج السنة التحضيرية الذي أثبت نجاحه منذ نشأة الجامعة وأدخلت عليه تطويرات نوعية ، حيث يهدف إلى إعداد الطالب أكاديمياً وعلمياً وتزويده بالمهارات اللازمة وتهيئته للدراسة الجامعية، مضيفاً أن من فوائد هذا البرنامج إتاحة فترة كافية للطالب لاختيار التخصص المناسب له في كليات الجامعة بكل تروٍ ومعرفة خلال عام دراسي كامل.
    ولفت الانتباه إلى أن تدقيق البيانات والتأكد من صحتها تم عن طريق المعلومات التي وفرتها وزارة التربية والتعليم والمركز الوطني للقياس والتقويم ، مؤكدا إتاحة الفرصة الكافية لجميع الطلاب للتقدم بطلب الالتحاق بالجامعة وتسجيل بياناتهم فور ظهور نتائج المرحلة الثانوية.
    وأوضح الدكتور السويلم أن الجامعة حددت للطلاب المقبولين طريقة تسليم وثائقهم عن طريق البريد السعودي الممتاز من أي مكتب بريد على مستوى المملكة بدون أي تكلفة مالية على الطالب، حسب التعليمات الموجودة في الموقع الإلكتروني، وذلك خلال الفترة من 15 إلى 19 شعبان الحالي ، مؤكداً أهمية التزام الطلاب بهذه المواعيد لضمان قبولهم ، مشيراً إلى أنه سوف يلغى قبول الطالب في الجامعة ويسقط حقه في القبول إذا لم يسلم في الفترة المذكورة الوثائق المطلوبة.



      الوقت/التاريخ الآن هو السبت 3 ديسمبر 2016 - 22:49