منتديات جناب الهضب

جدارة ، موقع نور ، برنامج نور ، جداره ، النتائج ،حافز ، قياس ،نتائج الطلاب ، نتائج الطالبات ، نتائج القدرات ، اسماء المرشحات ، دفعات جدارة ، أخر أخبار جدارة،نتائج القدرات ، نتائج التحصيلي ، جناب الهضب التعليمي ، موهبة ،كفايات

اعلانات قوقل متجاوبة2

صحيفة حزم

صحيفة حزم المالك ورئيس التحرير مرعي بن علي القحطاني http://www.alhzim.com/index.php

    شروط ورسوم التسجيل في الراجحي المالية عبر الانترنت

    شاطر

    شروط ورسوم التسجيل في الراجحي المالية عبر الانترنت

    مُساهمة من طرف فريق العمل بجناب الهضب في الخميس 26 نوفمبر 2015 - 10:12

    شروط ورسوم التسجيل في الراجحي المالية عبر الانترنت



    موقع الراجحي المالية أضغط هنا



    اتفاقية الخدمات الإلكترونية الراجحي المالية

    حيث رغب العميل في الاستفادة من الخدمات الإلكترونية التي تقدمها شركة الراجحي المالية "يشار إليها فيما بعد بـ "الشركة " بعد أن اطلع على هذه الاتفاقية وجميع ما ورد فيها من شروط وأحكام مقرراً موافقته عليها ، فقد اتفق الطرفان بعدما أقرا أنهمابكامل الأهلية المعتبرة شرعاً مع خلوهما من الموانع الشرعية والنظامية على إبرام هذه الاتفاقية وفق شروطها وأحكامها الآتية

    أولاً : التعريفات :

    المستخدم : يعني العميل أو وكيله المفوض والمصرح له من قبل الشركة بالدخول على أنظمتها الإلكترونية عبر القنوات المتاحة بغرض تمرير وتنفيذ عمليات التداول في الأسهم بيعاً وشراءً وغيرها من خدمات الشركة الإلكترونية

    رمز المستخدم :الرقم و/ أو الرمز الذي يحصل عليه العميل من النظامأو يقوم بإدخاله عند اشتراكه في الخدمات الإلكترونية لمصرف الراجحي و/ أو شركة الراجحي المالية

    الرقم السري : رقم المرور الذي يقوم العميل بإنشائه تحت كامل مسئوليته بغرض الاشتراك في الخدمة وتنفيذ ما يرغب من عمليات متاح له تنفيذها بحيث لا يستطيع الدخول للخدمة فيما بعد إلا بإدخال رمز المستخدم والرقم السري ، وقد تضع الشركة قيداً وفقاً لتقديرها بإنشاء رقم سري آخر لتأكيد تنفيذ بعض العمليات .

    خدمات الشركة الإلكترونية : تعني إتاحة الدخول إلى محفظة العميل وحسابه الاستثماري من خلال رمز المستخدم والرقم السري وإدخال أوامر تداول الأسهم بيعاً وشراء والاستعلام عنها وكافة العمليات الأخرى المتاحة له أو التي قد تتيحها الشركة فيما بعد بما في ذلك ما يتعلق منها بالاشتراك في الصناديق الاستثمارية وإضافة المزيد من الوحدات والاسترداد الجزئي أو الكلي لها إما بواسطته مباشرة أو عن طريق الموظف المختص وكذلك التحويل من حسابه الجاري في مصرف الراجحي إلى حساباته الاستثمارية لدى الشركة ، سواء كان تنفيذ تلك العمليات عن طريق الهاتف المجاني آلياً أو بواسطة الموظف المختص أو عن طريق الانترنت أو الجوال أو الواب (الجي بي آر إس ) أو غيرها .

    القنوات الإلكترونية : القنوات التي يتاح للعميل الاشتراك فيها للحصول على خدمات الشركة الإلكترونية ، وهذه القنوات هي الهاتف المجاني المخصص له الأرقام 8001240027 ـ 8001243030 ـ 8001245858 سواءً كان تنفيذ الخدمة فيه آلياً أو عبر الموظف المختص ، أو رسائل الجوال (SMS) ، أو الانترنت ، أو الواب (جي بي آر إس ) ، وأي قنوات إلكترونية

    أخرى قد تستخدمها الشركة لاحقاً ، وللشركة تعديل عنوان موقعها الإلكتروني على أن يسبق ذلك إشعار إلكتروني في الموقع القديم .

    ثانياً : تلتزم الشركة من خلال نظامها الإلكتروني بتنفيذ أوامر العميل الإلكترونية المدخلة عبر هذه الخدمة بالتداول في الأسهم بيعاً وشراء وتنفيذ كافة العمليات والتعليمات الأخرى ذات العلاقة بالخدمات الإلكترونية والمدخلة من قبل العميل مباشرة أو الموجهة منه لموظفيها هاتفياً، ويلتزم العميل بأن تكون تلك الأوامر والتعليمات متـوافقة مع التعليمات الداخلية للشركة وتعليمات الجهات الرسمية والرقابية المختصة ، وللشركة رفض أي تعليمات مخالفة لذلك دون أن يترتب عليها أي مسؤولية تجاه العميل مهما كانت الآثار المترتبة .

    ثالثاً : تجري الشركة جميع القيود اللازمة في محفظة العميل أو حسابه الاستثماري لتنفيذ أوامر العميل أو وكيله المدخلة عبر هذه الخدمة أو التي تصل إلى الشركة عن طريق جواله سواءً كان ذلك الأمر بالتداول أو أي عمليات أخرى كالاشتراك في الصناديق الاستثمارية أو استردادها أو غير ذلك مما هو متاح للمستخدم وإجراء ما يقابلها من قيود نقدية دائنة أو مدينة بحسابات العميل الاستثمارية أو الجارية حسب الحال .

    رابعاً : يدرك العميل آن آلية وضوابط الخدمات التي تقدمها الشركة للعميل إلكترونياً أياً كانت وسيلتها أو من خلال موظفيها أنها تختلف باختلاف القناة التي قام بالاشتراك فيها وفق الشروط والضوابط المنظمة لذلك ولا يعني اشتراكه في أي قناة إلكترونية اشتراكه في القنوات الأخرى بل لكل قناة استقلالها عن غيرها .

    خامساً : ترتبط جميع الخدمات الإلكترونية بحساب العميل لدى مصرف الراجحي رقم ..... ، وسيتمكن العميل من التحويل من هذا الحساب الجاري إلى حساباته الاستثمارية أو الاشتراك في الصناديق الاستثمارية ، وكذلك التحويل من حساباته الاستثمارية أو استرداد وحدات الصناديق الاستثمارية إلى هذا الحساب الجاري ، ومن المعلوم للعميل أنه لا يمكن تنفيذ أي عملية تداول بناء على ما في رصيد حسابه الجاري من أموال بل لابد من تحويل ما يريد من مبالغ لحسابه الاستثماري المرتبط بالمحفظة التي يريد التداول فيها وتكون تداولاته بقدر المبلغ الموجود في الحساب الاستثماري حتى ولو كان رصيد حسابه الجاري يزيد عن ذلك ، وللشركة رفض تنفيذ أي عملية لا يقابلها رصيد كاف في الحساب الاستثماري .

    سادساً :

    تستحق الشركة رسوماً ( عمولة ) للتداول وفقاً للأسعار التي تحددها لعملائها وبما يتلاءم مع تعليمات هيئة السوق المالية وتداول ، ويعلم العميل أنه بالإضافة إلى رسوم التداول فإن لكل خدمة الكترونية رسومها السنوية المقررة ويقبل بدفعها ويفوض الشركة في تحصيلها ابتداءً وذلك بخصمها من حسابه عند تنفيذ اشتراكه في تلك الخدمة أو في أي وقت لاحقإذا لم تحصلها الشركة في حينه ( عند تنفيذ الاشتراك ) لأي سبب من الأسباب .

    6/2 يقر العميل بأحقية الشركة في تعديل الرسوم المقررة للخدمات التي تقدمها أو الخدمات الأخرى الإضافية التي يمكنها تقديمها مستقبلاً وذلك وفق تقديرها المطلق ووقتما تشاء على أنه يجب وضع إشعار إلكتروني للعميل بتعديل الرسوم أو إرسال هذا الإشعار على أي من عناوينه .

    6/3 في حال إشعار العميلللشركة بعدم موافقته على ذلك التعديل خلال أسبوع من إشعاره بذلك فإن للشركة فسخ هذه الاتفاقية ؛ فإن مضت تلك المدة دون اعتراض من العميل فيعتبر ذلك موافقة منه على التعديل .

    6/4 يعد استمرار العميل في التعامل عبر الخدمات الإلكترونية بعد تعديل الرسوم ( زيادتها ) موافقة منه على تلك الزيادة وأحقية الشركة في تحصيلها منه .

    6/5 فيما يأتي توضيح للرسوم الحالية :

    الرسوم

    الخدمة

    مجاني

    الاشتراك في خدمة تداول الانترنت و الجوال مع ( مباشر نت ) عرض الأسعار متأخر ( 15 دقيقة ) أو أكثر، للمطلعين لغرض خاص أو لغرض التجارة والأعمال لمدة سنة واحدة.

    700 ريال

    الاشتراك في خدمة تداول الانترنت و الجوال مع عرض الأسعار ( مباشر نت بلاس) بخاصية عمق السوق، للمطلعين لغرض خاص لمدة سنة واحدة.

    1000 ريال

    الاشتراك في خدمة تداول الانترنت و الجوال مع عرض الأسعار ( مباشر نت بلاس) بخاصية عمق السوق، للمطلعين لغرض التجارة والأعمال لمدة سنة واحدة.

    220 ريال

    الاشتراك في مباشر برو لمدة شهر.

    650 ريال

    الاشتراك في مباشر برو لمدة 3 شهور.

    1300 ريال

    الاشتراك في مباشر برو لمدة 6 شهور .

    2160 ريال

    الاشتراك في مباشر برو لمدة سنة واحدة.



    سابعاً : على المستخدم التأكد في جميع الأحوال من صحة دخوله ووصوله إلى الخدمة الإلكترونية المطلوبة أياً كانت قناتها وأن يدخل رقم أو عنوان الخدمة بنفسه كإدخال رقم الهاتف المجاني أو كتابة

    اسم الموقع الإلكتروني على شبكة الانترنت أو إدخال الرقم الذي ترسل إليه أوامر التنفيذ بالجوال ، ويتحمل العميل منفرداً تبعات خطأ المستخدم في الوصول إلى العنوان الصحيح أياً كانت تلك التبعات .

    ثامناً: يقر العميل بمسئوليته الكاملة عن استخدام هذا التسهيل الإلكتروني أصالة ، ومسئوليته الكاملة عن تصرفاته وتصرفات وكيله المفوض من قبله كما لو كان هو الذي قام بها ، كما يقر بمسئوليته الكاملة عن رمز المستخدم والرقم السري والتزامه بالمحافظة التامة عليهما ، وعدم الإفصاح عنهما لأي جهة أو لأي شخص ولو كان موظفاً بالشركة كما يقر العميل بمسؤوليته عن كل ما يترتب على استخدامه لهذه الخدمة من قبله أصالة أو من قبل وكيله المفوض وأن يتحمل تبعة أية تقصير أو تهاون في ذلك ودونما أدنى مسئولية على الشركة بهذا الشأن ما دام ذلك الاستخدام أو الدخول للخدمة كان بناءً على الدخول برمز المستخدم والرقم السري .

    تاسعاً : يقر العميل بأن الشركة وموظفيها والجهات التابعة أو الداعمة لها غير مسئولين عن أي خسائر أو أضرار أو مطالبات مالية أو خلافه من تبعات ناتجة عن إفشاء رمز المستخدموالرقم السري أو التفريط فيهما من قبله أو من قبل مفوضه أو تابعيه ، ويلتزم العميل بإخطار الشركة فوراً بموجب كتاب رسمي أو عن طريق الاتصال بالهاتف المجاني رقم 8001245858 إذا ماشك أوتبين له أن الرقم السري قد أصبح معلوما للآخرين حتى تتمكن الشركة من إجراء اللازم ، ويكون العميل مسئولا عن جميع التداولات والعمليات المنفذة إلى حين مرور وقت كاف من تسلم الشركة لبلاغه ( إخطاره ) بذلك وبما تستطيع الشركة خلاله من إيقاف رمز المستخدم الخاص .

    عاشراً : يلتزم العميل بالمحافظة الكاملة على سرية تداولاته بيعاً وشراءً وما يتعلق بها وجميع بيانات وعمليات محفظته وحسابه الاستثماري بما في ذلك التحويلات النقدية فيما بين الحساب الجارى والاستثماري وعمليات نقل وتحويل الأسهم واسترداد وإضافة الوحدات من وإلى الصناديق الاستثمارية وأية تعاملات أخرى متاحة له أصالة أو لوكيله المفوض بذلك ، وأن يكون مسئولاً عن أي استعمال أو استخدام غير مرخص به وعن كافة النتائج والأضرار والتبعات التي قد تترتب على ذلك سواءً أكانت مباشرة أو غير مباشرة .

    الحادي عشر- آلية العمل في الخدمة الإلكترونية عن طريق الهاتف :

    إذا رغب العميل في الحصول على أي خدمة متاحة آلياً عن طريق الهاتف مما يندرج تحت أحكام هذه الاتفاقية فيكون ذلك وفق الإجراءات الآتية :

    يتصل العميل على الهاتف المجاني للشركة ، ثم يدخل رمز المستخدم والرقم السري .

    يتبع العميل الخيارات الآلية التي يستمع إليها ويدخل أوامر التداول التي يراها وفقاً للآلية التي يسمعها في الخدمة الهاتفية .

    بعض العملاء ? وفق ضوابط خاصة لدى الشركة ? سيتاح لهم الوصول إلى الموظف المختص ، وعليهم إذا ما أرادوا الوصول إليه أن يتبعوا الخيارات الآلية التي يسمعونها للوصول إلى الموظف المختص .

    بعد حصول الاتصال بالموظف المختص يطلب العميل وبوضوح تنفيذ الخدمة المطلوبة ( بيع ، شراء ، استفسار ، تحويل .. إلخ ) .

    يدخل الموظف بيانات العملية بالنظام بما يتفق وطلب العميل بغرض تنفيذها .

    #1610;تم إنهاء المكالمة ما لم تكن هنالك تعليمات أخرى يلزم تنفيذها .

    الثاني عشر : في حال توفير الشركة خدمات الوصول للموظف المختص فعلى العميل عدم الاتصال إلا لأجل تنفيذ الأوامر والتعليمات النظامية ، وعدم إساءة استعمال تلك الخدمة ، وفي حال إخلال العميل بأي من ذلك فللشركة الحق في إيقاف هذه الخدمة عنه ، ويكون له حينذاك التنفيذ عبر أي القنوات الإلكترونية التي تتوافر لديه شروطها وقام بالاشتراك فيها دون الوصول إلى الموظف المختص للتنفيذ من خلاله لحجب وإيقاف تلك الخدمة عنه .

    الثالث عشر : للعميل الذي ستتاح له خدمة الوصول للموظف المختص عدد ... اتصال في كل يوم كحد أقصى ، ويجوز للشركة عدم تنفيذ أي خدمة عن طريق ذلك إذا تجاوز عدد الاتصالات اليومية العدد المذكور ، وعلى العميل إذا كان يرى اتصالاته تفوق هذا العدد أن يشترك في خدمات التداول الإلكتروني الأخرى .

    الرابع عشر : لا تتحمل الشركة ـ ما لم تتعد أو تفرط ـ أية مسئولية عن أي بطء أو خلل أو عطل في البرامج أو تأخر في التنفيذ ولا تقدم الشركة أي تعهدات أو ضمانات تتعلق بالجودة والسرعة أو الدقة في الأداء متى ما كان ذلك مرتبط أو يعود إلى جهات خارجية كوسائل الاتصال المتاحة من شركات الاتصالات وكما لو كان ذلك بسبب حدوث عطل أو خلل في الوسائط الآلية والإلكترونية ومرافق الاتصالات التي تربط بين النظام الآلي لديها ونظام التداول بهيئة السوق المالية أو عدم تفاعل نظام تداول مع الأوامر الصادرة إليه من النظام الآلي للشركة .

    الخامس عشر : يقر العميل بأن الشركة ليست مسؤولة عن الانخفاض أو الارتفاع في قيمة أي سهم أو ضياع فرصة كان يمكن من خلالها زيادة قيمة أسهمه أو تجنيبه أي خسارة وذلك نتيجة عدم تنفيذ الشركة لأوامره بسبب ما ورد في المادة السابقة أو غيرها مما ورد في هذه الاتفاقية .



    السادس عشر : يجوز للعميل التداول في الأسهم المحلية المدرجة في سوق الأسهم السعودية بيعاً وشراء بشرط أن تكون الأسهم مجازة شرعاً حسب الضوابط الصادرة من الهيئة الشرعية لدى الشركة ووفقاً لتقديرها المطلق في ذلك .

    السابع عشر :

    يلتزم العميل بتحديث بياناته لدى الشركة وتحديث بيانات حسابه الجاري لدى مصرف الراجحي بصفة دورية وحسبما تتطلبه الإجراءات الداخلية لدى المصرف و / أو الشركة وإنفاذاً لقواعد فتح الحسابات الصادرة من مؤسسة النقد العربي السعودي وتعليمات هيئة السوق المالية المنظمة لفتح المحافظ الاستثمارية وإدارتها وأي تحديث لها .

    17-2 يدرك العميل ويوافق بأن جميع عمليات التداول في الأسهم المحلية التي تتم من خلال الاتصال الهاتفي أو غيره يجب تنفيذها نقداً فقط ويلتزم بذلك ، ولا يسمح بأي تعليمات للدفع المؤجل وإن حدث خطأ في تنفيذ ذلك فإن العميل يتحمل المسؤولية كاملة عن أي أوامر تنفذ بما في ذلك مخاطر انخفاض سعرها أو فوات فرص أخرى .

    17ـ 3 إذا أضيفت مبالغ مالية بالخطأ في الحساب الاستثماري للعميل فإن عليه إعادة هذه المبالغ للشركة على الفور وإن استغلها في شراء أسهم ترتب الحق للشركة في بيعها وتحمل العميل الخسارة والربح للشركة ـ إن وجد .

    17ـ4 في حال حدوث أي خطا من جانب الشركة أدي إلى تمكين العميل من شراء الأسهم رغم عدم وجود نقد كاف يسمح بذلك فللشركة في أي وقت دون إلزام عليها أو التزام منها أن تبيع هذه الأسهم وتتحصل على قيمتها ولا تترتب أية حقوق للعميل ضد الشركة من جراء أي خسارة يتكبدها وتكون ناتجة عن قيام الشركة بعملية البيع .

    17ـ5 وافق العميل على منح الشركة مطلق الصلاحية بالحجز أو الدمج أو الخصم من حساباته الاستثمارية و/أو حساباته الجارية ، مقابل أي معاملات شراء ، نفقات ، عمولات، رسوم، أو أي مبالغ ناقصة متعلقة بشراء و/أو بيع الأسهم ، ويعطي العميل الحق للشركة صراحة بالتصرف بذلك ، كما

    التزم العميل بأن يقوم على الفور بدفع أية مبالغ مدينة يستوجب دفعها من قبله ، كما يحق للشركة في حال تأخر العميل عن دفع أي مبلغ مستحق عليه إغلاق حساب تداول العميل .

    الثامن عشر : مسؤولية العميل عن الدخول إلى الخدمة :

    يقر العميل بمسئوليته الكاملة عن استخدام هذه الخدمة سواء كان ذلك عن طريقه أو عن طريق غيره لإجراء أي تعامل ببيع أو شراء أو استفسار أو تحويل أو غيره ما دام الدخول لهذه الخدمة تم عن طريق الرقم السري الخاص به .

    لا تلتزم الشركة بالتأكد من شخص العميل أو مطابقة الأصوات ما دام الدخول للخدمة تم عن طريق الرقم السري .

    يدرك العميل ويقبل بكافة المخاطر المتعلقة باستخدام هذه الخدمة بما في ذلك مخاطر احتمال اختراق العمليات السرية للعميل أو حدوث تدخل طرف ثالث أو أي مخاطر أمنية أخرى مختلفة ويجب على العميل أن يقوم فوراً بإبلاغ الشركة هاتفياً أو خطياً إذا علم أو ساوره شك بحدوث خرق لأمن رمز المستخدم و كلمة السر الخاصة به ، وذلك لكي تتمكن الشركة من اتخاذ الإجراءات اللازمة مع عدم مسئولية الشركة عن أي عملية نفذت قبل ذلك .

    يتم التبليغ من قبل العميل عن طلب تعديل أو تغيير رمز المستخدم و/أو كلمة المرور وتفعيل الاشتراك أو أي عطل أو خلل بالخدمات و/أوالقنوات الإلكترونية وذلك بالاتصال على هاتف الدعم الفني رقم 8001245858 ، وتقوم الشركة بإجراء المطلوب وتسليمه للعميل في مدة لا تقل عن 3 أيام عمل ، ويمكن للعميل تنفيذ المطلوب من قبله مباشرة وذلك بدخوله على الموقع الإلكتروني للشركة ومن خلال القناة الإلكترونية المعنية .

    يكون العميل مسئولا عن إبلاغ الشركة وبصورة فورية عن أي عملية نفذت على حسابه يعتقد أنه لم يصدر أي تعليمات بشأنها أو تمت بشكل مخالف لتعليماته ، وإذا مر يومان دون اعتراض منه عليها فيعتبر ذلك موافقة منه على صحتها فإن اعترض بحثت الشركة في اعتراضه لتقرير رأيها فيه .

    التاسع عشر : خدمة رسائل الجوال

    تنفذ الشركة العمليات التي يطلبها العميل عن طريق رسائل الجوال وترد على استفساراته المتاح له الاستفسار عنها بعد إرسال العميل لرسالة نصية قصيرة (SMS) بالعملية أو الاستفسار المطلوب بشرط أن يلتزم العميل بأن يذكر في الرسالة كود العملية المطلوبة والبيانات المطلوبة لهذه العملية بكل دقة مثل رقم الحساب ، وبيانات العملية ، والرقم السري إن كان مطلوباً ،،،، الخ .

    أقر العميل بمسؤوليته الكاملة عن استخدام هذه الخدمة مهما كانت المعاملات المنفذة بناءً عليها ما دامت صادرة من رقم جواله وبالرقم السري الخاص به ، وتعتبر جميع التعليمات التي تستقبلها الشركة من جوال العميل تعليمات صادرة من العميل نفسه حتى ولو ثبت خلاف ذلك حيث يتحمل العميل المسؤولية منفرداً عنها .

    أقر العميل بالمحافظة على جواله والرقم السري الخاص به وعدم ترك الجوال مع الغير أو إفشاء الرقم السري للغير أو حفظه في جواله .

    أقر العميل بأن الشركة والجهات التابعة لها وموظفي المصرف غير مسؤولين عن أي خسائر أو أضرار أو مطالبات مالية أو خلافها ناتجة عن أي استعمال لهذه الخدمة من رقم الجوال والرقم السري الخاص به ، ويلتزم العميل بإبـلاغ الشركة فوراً عن طريق هاتف الدعم الفني رقم 8001245858 إذا خشي أن يُستخدم رقم جواله من غيره كما في حالات فقدانه أو سرقته وذلك حتى تتمكن الشركة من إيقاف هذه الخدمة ، ويكون العميل مسؤولاً عن جميع المعاملات والتعليمات التي تستقبلها الشركة من جواله إلى حين تبليغه الشركة بذلك وقيامها بإيقاف تلك الخدمة .

    لا تلتزم الشركة بتنفيذ أي معاملات يطلبها العميل إذا كانت بياناتها غير مكتملة أو كان الرقم السري غير صحيح .

    للشركة الحق في إلغاء التعامل مع رقم الجوال الذي قدَّمه العميل في أي وقت دون حاجة لإشعار العميل بذلك إذا ساورها الشك أو ثبت لديها مخالفة العميل لأي من قواعد تشغيل المحافظ والحسابات الاستثمارية الصادرة عن هيئة السوق المالية أو أية جهة مختصة أو تعديلاتها أو الأنظمة والتعليمات ذات العلاقة، أو لأي بند من بنود هذه الاتفاقية .

    ستنفذ الشركة تعليمات العميل كما ترد في رسائل الجوال المرسلة منه ولا تلتزم بتعديل أي خطأ أو إلغاء أي عملية نفذت بناءً على ذلك لا سيما إذا تعلقت بأي طرف ثالث .

    في حال وجود أي خطأ في البيانات أو المعلومات المستلمة عن طريق الجوال أو الشك في ذلك فعلى العميل مراجعة الشركة فوراً للتأكد من صحة تلك البيانات والمعلومات ودقتها وتصويب أي خطأ فيها إن أمكن ذلك .

    العشرون : تطوير الخدمة أو تعديلها

    يجوز للشركة تطوير أو تعديل أي من تلك الخدمات من حيث التصميم أو المضمون أو الشكل أو المحتوى وإضافة بعض الخدمات أو إلغائها .

    يلتزم العميل بحيازة أجهزة حاسب آلي تكون متوافقة مع المتطلبات اللازمة للاستفادة من الخدمة المطلوبة وتنفيذ أوامر التداول التي يرغبها ، ومع ذلك يجوز للشركة إجراء كل ما تراه من تطوير للنظام الآلي وبرامجه وتعديلها أو إيقافها لتطويرها أو إيقافها وتحديث نسخ من برامجها ، ويدرك العميل أن الشركة لا تتحمل أي مسؤولية عن كل ما يترتب على هذا الإيقاف من نتائج ومسؤوليات .

    الحادي والعشرون : تعديل الأحكام والشروط :

    للشركة إجراء ما تراه من تعديلات على أحكام وشروط هذه الاتفاقية وإضافة أية ملحقات لها وإبلاغ العميل بذلك بالطريقة التي تراها مناسبة بما في ذلك الإشعارات الإلكترونية حيث يقوم العميل القابل لهذا التعديل في الأحكام والشروط والموافق عليها بالضغط على الحقل المخصص لذلك .

    يعد استخدام العميل لأي خدمة بعد هذا التعديل موافقة منه على التعديل ، وفي حال إشعار العميل بعدم الموافقة فإن للشركة فسخ تلك الاتفاقية وإلغاء صلاحية ( أحقية ) العميل دخوله عليها ويجوز لها في هذه الحالة دون التزام منها أو إلزام عليها أن تكمل أية عمليات بدأها العميل قبل الفسخ ما لم يتأكد لها يقيناً أنه قد عدل عنها وقبلت منه الشركة هذا العدول ، ويحق للعميل في حال الفسخ المذكور استرداد رسوم المدة المتبقية المحصلة منه سلفا .

    الثاني والعشرون : توقف الخدمة

    يدرك العميل أن قنوات تنفيذ هذه الخدمة قد تتوقف لأي طارئ أو يتوقف جهاز تسجيل المكالمات كما في التداول عن طريق الهاتف وعندها فسوف لن يتمكن من تنفيذ الأوامر عبر الخدمة التي توقفت ويلتزم العميل حينئذ بتنفيذ أوامره وما يرغبه من خدمات عن طريق قنوات التداول الأخرى ، ويقر العميل بإخلاء مسؤولية الشركة عن توقف هذه الخدمة .

    الثالث والعشرون : يقر العميل بعدم ملكيته لأي من الحقوق الفكرية لبرامج ومستندات تلك الخدمات وما يطرأ عليها مستقبلاً من تعديلات وإضافات ويلتزم بعدم السماح لتابعيه بنسخ أو تعديل البرامج أو خلافه أو تحميل أو نقل تلك البرامج إلى أي جهاز إلكتروني آخر .

    الرابع والعشرون : يقر العميل بعلمه وموافقته على قيام الشركة بتسجيل كافة الاتصالات الهاتفية وما تتضمنها من تعليمات صادرة منه أو من وكيله المفوض إلى الشركة وأية إشعارات وإخطارات مبلغة له أو لوكيله المفوض من قبل الشركة وأن تكون هذه التسجيلات حجة وبينة على ما ورد فيها .

    الخامس والعشرون : لا يعتبر عدم وصول أي إشعار إلى العميل عن أي عملية نفذت أن تلك العملية لم تنفذ ، ويجب على العميل أن يتأكد من تنفيذ العملية بواسطة الطرق الإلكترونية الأخرى .

    السادس والعشرون : توفر الشركة كشوف حساب عن طريق الخدمات الإلكترونية ولا ترسل أي كشوف على البريد ، وقد أدرك العميل ذلك جيداً ووافق عليه ، وفي حال وجود أي خطأ فإن على العميل المبادرة بمراجعة الشركة للتأكد من صحة ودقة تلك البيانات والمعلومات وذلك خلال ثلاثة أيام عمل من تاريخ القيد الخاطئ وإلا عدت تلك العمليات صحيحة .

    السابع والعشرون : هذا العقد جوازي للطرفين ، فيجوز للشركة إلغاء هذه الخدمة شريطة إشعار العميل بذلك بموجب إشعار إلكتروني قبل الموعد المحدد للإلغاء بثلاثة أيام على الأقل ، كما يجوز للعميل طلب إلغاء اشتراكه في تلك الخدمة بموجب خطاب رسمي معنون للشركة مع مسئوليته عن جميع العمليات والخدمات المنفذة حتى تاريخ إشعاره من قبل الشركة بقبول الإلغاء ، ويقبل منه التبليغ بذلك عبر هاتف الدعم الفني رقم 8001245858 طالما تم الدخول بطريقة نظامية بموجب رمز المستخدم والرقم السري .

    الثامن والعشرون :

    يلتزم العميل بنظامالسوق المالية واللوائح التابعة له وكافة التعليمات المتعلقة بالتداول والتعليمات الداخلية للشركة ، ويتحمل العميل وحده أي إخلال يقع من جانبه أو من جانب وكلائه المفوضين بشيء من هذه الأنظمة والتعليمات .

    يدرك العميل أنه والشركة على حد سواء خاضعان لرقابة وإشراف الجهات الحكومية والرقابية المختصة ويتعهد كل طرف بالالتزام بما يصدر عن هذه الجهات من تعليمات وتوجيهات ، ويخلي العميل مسؤولية الشركة عن أي ضرر يلحقه نتيجة تنفيذ الشركة لأي تعليمات أو توجيهات صادرة من تلك الجهات .

    إذا تصرف العميل أو قام بأي سلوك يؤدي إلى إنشاء انطباع كاذب أو مضلل أو مخالف للأنظمة والتعليمات أو الاشتراك مع شخص آخر في ارتكاب تلك الأفعال فإنه يكون مسؤولاً

    وحده عن هذه الأفعال وما يترتب عليها دون أدنى مسؤولية على الشركة ودون إخلال بحق الشركة في فسخ الاتفاقية .

    يعتبر مخالفة صريحة لهذه الاتفاقية وإخلالاً جوهرياً من العميل إذا قام بأي عمل أو امتنع عنه أو أهمل وأدى ذلك إلى استخدام الخدمة من الغير نتيجة عدم محافظة العميل على الأرقام السرية الممنوحة له بموجب هذه الاتفاقية ويحق للشركة إذا علمت بذلك أن تفسخ الاتفاقية دونما حاجة إلى إخطاره بذلك أو اللجوء لجهات الاختصاص .

    تعتبر المستندات وتسجيلات المكالمات الهاتفية المسجلة وكشوف الحسابات المقدمة من الشركة للعميل بالعمليات المنفذة في محفظته وحسابه الاستثماري عبر هذه الخدمة هي المرجع الأساس الذي يعتمد عليه من كلا الطرفين دون إخلال بحق كل طرف بالاعتماد على أي دليل آخر مقبول .

    التاسع والعشرون : ترسل الشركة كافة المراسلات و الإشعارات المتعلقة بهذه الخدمة وتوابعها عن طريق البريد الإلكتروني للعميل أو فاكسه أو الهاتف الثابت أو الجوال أو أي وسيلة اتصال أخرى له محفوظة لدى الشركة أو على عنوانه المسجل لديها في محفظته وحسابه الاستثماري ويحق لها إشعاره عبر أي من وسائل الإخطار الأخرى المتاحة ومنها المكالمات الهاتفية المسجلة ورسائل الجوال النصية S M S.

    الثلاثون : تنطبق جميع هذه الأحكام والشروط على جميع الخدمات الإلكترونية المقدمة من الشركة ، ولا يعني وجود أحكام خاصة ببعض الخدمات أن غيرها من الأحكام لا يتعلق بهذه الخدمات .

    الحادي والثلاثون : على العميل في حال رغبته تغيير أي من عناوينه أن يقوم بإبلاغ الشركة خطياً أو بالبريد المسجل أو عن طريق القنوات الإلكترونية المتاحة وذلك قبل أسبوع على الأقل من اعتبار التغيير ساري المفعول .

    الثاني والثلاثون : أي تأخير أو تراخي من قبل الشركة في ممارستها لأي حق أو صلاحية واردة في هذه الاتفاقية لا يعد تنازلاً من جانبها عن ذلك أو عن أي حق و/ أو حقوق أخرى لها في أي وقت بعد ذلك ، ولا يعد ذلك موجباً لاعتراض العميل أو مطالبته الشركة بالتعويض طالما أنها لم تتعد أو تفرط .

    الثالث والثلاثون : تخضع أحكام هذه الاتفاقية للأنظمة واللوائح المعمول بها في المملكة العربية السعودية وبما لا يتعارض مع أحكام الشريعة الإسلامية .

    الرابع والثلاثون :تفسر أحكام هذه الاتفاقية وفقاً لمعنى نصوصها الواضحة والصريحة ومقتضيات حسن النية في التعامل ، وفي حالة التعارض بين حكم وآخر من الأحكام الواردة فيها وملاحقها يكون المقدم هذه الاتفاقية ثم ملاحقها .

    الخامس والثلاثون : أي خلاف ينشأ بين الشركة والعميل ـ لا قدر الله ـ بشأن أحكام هذه الاتفاقية وكل ما يتعلق فيها أو يرتبط بها إذا لم يمكن حله بالطرق الودية يكون الفصل فيه من قبل الجهة المختصة في المدينة التي تختارها الشركة .

    السادس وثلاثون : حررت هذه الاتفاقية بعد الإطلاع عليها وقراءتها من الطرفين وبتوقيعهما عليها يقر كل منهما بأنهما على دراية تامة بكافة شروطها وأحكامها وبالموافقة عليها .


    Print

    رد: شروط ورسوم التسجيل في الراجحي المالية عبر الانترنت

    مُساهمة من طرف فريق العمل بجناب الهضب في الخميس 26 نوفمبر 2015 - 10:13

    10:13:52

      الوقت/التاريخ الآن هو الأربعاء 7 ديسمبر 2016 - 17:33