منتديات جناب الهضب

جدارة ، موقع نور ، برنامج نور ، جداره ، النتائج ،حافز ، قياس ،نتائج الطلاب ، نتائج الطالبات ، نتائج القدرات ، اسماء المرشحات ، دفعات جدارة ، أخر أخبار جدارة،نتائج القدرات ، نتائج التحصيلي ، جناب الهضب التعليمي ، موهبة ،كفايات

أعلانات google

    أرامكو السعودية، موقع أرامكو السعودية الرسمي عربي ، www.saudiaramco.com/ar ، بوابة أرامكو السعودية ، رابط أرامكو السعودية،الموقع الرسمي أرامكو السعودية ، موقع شركة أرامكو السعودية على شبكة الانترنت ، ارامكو للتوظيف

    شاطر

    صحافة جناب الهضب
    مراقب عام
    مراقب عام

    عدد المساهمات: 15411

    أرامكو السعودية، موقع أرامكو السعودية الرسمي عربي ، www.saudiaramco.com/ar ، بوابة أرامكو السعودية ، رابط أرامكو السعودية،الموقع الرسمي أرامكو السعودية ، موقع شركة أرامكو السعودية على شبكة الانترنت ، ارامكو للتوظيف

    مُساهمة من طرف صحافة جناب الهضب في الخميس 21 يوليو 2011 - 16:41

    موقع أرامكو السعودية الرسمي عربي أضغط هنا

    موقع صفحةأرامكو السعودية الرئيسية عربي أضغط هنا

    موقع بوابة أرامكو السعودية الرسمي عربي أضغط هنا
    أرامكو السعودية، موقع أرامكو السعودية الرسمي عربي ، www.saudiaramco.com/ar ،بوابةأرامكو السعودية، موقع أرامكو السعودية ،الصفحة الرئيسة أرامكو السعودية، موقع وظائف أرامكو السعودية ،رابط أرامكو السعودية، موقع أرامكو السعودية للتوظيف 2012، أرامكو السعودية2013،
    أرامكو السعودية1433، موقع أرامكو السعودية2014 الرسمي عربي ، www.saudiaramco.com/ar ، بوابة أرامكو السعودية ، رابط أرامكو السعودية،الموقع الرسمي أرامكو السعودية ، موقع شركة أرامكو السعودية على شبكة الانترنت ، ارامكو للتوظيف

    صحافة جناب الهضب
    مراقب عام
    مراقب عام

    عدد المساهمات: 15411

    رد: أرامكو السعودية، موقع أرامكو السعودية الرسمي عربي ، www.saudiaramco.com/ar ، بوابة أرامكو السعودية ، رابط أرامكو السعودية،الموقع الرسمي أرامكو السعودية ، موقع شركة أرامكو السعودية على شبكة الانترنت ، ارامكو للتوظيف

    مُساهمة من طرف صحافة جناب الهضب في الخميس 21 يوليو 2011 - 16:43



    إننا في أرامكو السعودية نلتزم بقيادة المبادرات الاقتصادية التي تسعى لإيجاد حلول للقضايا التي تهم المملكة العربية السعودية وشعبها، وتهم، في الوقت ذاته، صناعة الطاقة العالمية. ونحن نعد ذلك في صميم مسؤولياتنا تجاه وطننا والعالم.
    [b]التحول من أجل المستقبل[/b]



    تعمل أرامكو السعودية على مدى العقدين القادمين على خوض مرحلة التحول الاستراتيجي من شركة رائدة للنفط والغاز، وهو ما أنجزته وعرفت به حتى اليوم، إلى شركة طاقة وكيميائيات تتسم بالعالمية الحقيقية والتكامل التام، وتمتلك أعمالاً واسعة النطاق في المملكة ومختلف أنحاء العالم.

    وسيسهم الوضع الذي نهدف إلى بلوغه في المستقبل في تحقيق التنمية المستدامة والتنويع لاقتصاد المملكة، كما سيساعد في إنشاء قطاع طاقة سعودي نشط قادر على المنافسة العالمية. ولعل أفضل وصف لرؤيتنا للمستقبل هو ما ورد في "الهدف الاستراتيجي" للشركة:

    أن نصبح شركة تتسم بالمرونة والنشاط لتصبح واحدة من أكثر جهات العمل احترامًا في العالم.

    • وشركة بارزة في مجال التنقيب عن الزيت والغاز وإنتاجهما.
    • وشركة تكرير وكيميائيات متكاملة عالمية المستوى تحتل مرتبة الصدارة في الأداء والربحية والابتكارات التقنية.
    • وأن نصبح شركة تحوز على الريادة في مجال تطوير التقنيات وتنمية اقتصاد المعرفة في المملكة.
    • وأن يكون لدينا اقتصاد وطني يتسم بالكفاءة في استهلاك الطاقة.
    • وأن يكون لدينا قطاع موجه للتصدير من صناعات مساندة الطاقة.


    ونحن واثقون من أننا على عتبة التحول من شركة تفخر بها المملكة إلى شركة يفخر بها العالم بأسره.

    صحافة جناب الهضب
    مراقب عام
    مراقب عام

    عدد المساهمات: 15411

    رد: أرامكو السعودية، موقع أرامكو السعودية الرسمي عربي ، www.saudiaramco.com/ar ، بوابة أرامكو السعودية ، رابط أرامكو السعودية،الموقع الرسمي أرامكو السعودية ، موقع شركة أرامكو السعودية على شبكة الانترنت ، ارامكو للتوظيف

    مُساهمة من طرف صحافة جناب الهضب في الخميس 21 يوليو 2011 - 16:44



    نعتقد في أرامكو السعودية أن من مسؤوليتنا التعامل مع كل ما يؤثر سلبًا على مجتمعنا، ولدينا مشكلة عاجلة تتمثل في السلامة المرروية. فالمملكة العربية السعودية تشهد واحدًا من أعلى معدلات وفيات الحوادث المرورية في العالم، وللمساعدة في حل هذه المشكلة، أطلقت الشركة برنامج السلامة المرورية.




    "نريد من الجميع نشر رسالة السلامة المرورية بين الأسرة والأصدقاء."




    عماد الدغيثر

    المدير السابق لبرنامج السلامة المرورية, أرامكو السعودية






    التغلب على مسألة هامة تهدد المجتمع



    من المفارقات أنه حتى الأشخاص الذين يعملون في صناعات عالية المخاطر في المملكة أكثر عرضة للإصابة أثناء ذهابهم إلى العمل أو عودتهم منه،

    وتظهر الإحصائيات مدى خطورة الموقف فيما يتعلق بالمرور.

    • يتم الإبلاغ عن حالة وفاة بسبب حادث مروري كل 82 دقيقة.
    • يشغل ضحايا حوادث التصادم واحدًا من كل ثلاثة أسرة في مستشفيات المملكة.
    • قُدِّر إجمالي الخسائر في الأرواح والأموال والممتلكات والإنتاج خلال عام 2008م بنحو 13 بليون ريال.
    • من ضمن المناطق الإدارية الثلاثة عشرة في المملكة، جاء ثاني أعلى معدل للوفيات في الحوادث في عام 2009م في المنطقة الشرقية، التي يوجد فيها المقر العالمي الرئيس لأرامكو السعودية.


    ويهدف برنامج السلامة المرورية للتوعية بهذه المشكلة والمساعدة في حماية موظفينا وأسرهم والمجتمعات المحلية.
    القواعد الأربعة للسلامة المرورية



    بعد إجراء مسح شامل للوضع المروري، وضعت الشركة شعارًا مبدئيًا لتحسين السلامة على الطرق، وهو الذي نطلق عليه اسم القواعد الأربعة للسلامة المرورية: وهذه القواعد هي: الهندسة والتثقيف وتطبيق القوانين والطوارئ.

    • الهندسة: تتعاون الشركة مع وزارة النقل لوضع معايير أعلى تضمن تصاميم أفضل وأكثر أمنًا للطرق العادية والسريعة.
    • التثقيف: استخدم عشرات الآلاف من الصغار والبالغين أجهزة محاكاة السياقة العملية في مختلف أنحاء البلاد، كما وضعنا أول دليل شامل لتدريب السائقين في الشرق الأوسط ويتم الآن استخدامه في المدارس الحكومية السعودية.
    • تطبيق القوانين: تقوم شرطة المرور وموظفو الأمن الصناعي في أرامكو السعودية بتعقب السائقين الذين يتجاوزون حدود السرعة أو يقودون سياراتهم بصورة متهورة.
    • الرعاية الطبية لحالات الطوارئ: قامت الشركة بتدريب رجال الإسعاف في مختلف أنحاء المنطقة الشرقية على أحدث أساليب التعامل مع الحوادث وإنقاذ الحياة خلال اللحظات الحرجة ما بين وقوع الحادث والوصول إلى المستشفى.

    طرق أفضل للتعريف بالقواعد المرورية



    من الأدوات التي يستخدمها البرنامج جهاز الإقناع باستخدام حزام الأمان، الذي يستخدم لتثقيف السائقين حول السلامة على الطرق. ويوضح جهاز المحاكاة هذا آثار التصادم عند سرعات من 10 إلى 60 كيلومترًا في الساعة، لأن هناك الكثيرين الذين ليست لديهم أية فكرة عما يمكن أن يحدث لهم إذا لم يربطوا حزام الأمان وتعرضت السيارة لوقوف فجائي.
    تحديث النظام المروري



    يتناول برنامج السلامة المرورية أيضًا موضوع السلامة المرورية من خلال توفير إمكانيات أفضل للجهات المحلية المسؤولة عن تنفيذ القوانين، حيث قامت الشركة بتحسين مركز المراقبة والتحكم الخاص بشرطة المرور، ووفرت أنظمة معلومات جغرافية لمساعدة شرطة المرور في الاستجابة للحوادث بصورة أسرع.
    نشر رسالة السلامة



    استفاد من برنامجنا نحو 100 ألف شخص خلال عام 2009م، ويتمثل الهدف في زيادة نطاق البرنامج والتعاون مع الأطراف المحلية والخارجية المعنية والحد من عدد الحوادث المرورية بنسبة 30٪ على مدى السنوات الخمس المقبلة.


      الوقت/التاريخ الآن هو السبت 25 أكتوبر 2014 - 10:41