منتديات جناب الهضب

جدارة ، موقع نور ، برنامج نور ، جداره ، النتائج ،حافز ، قياس ،نتائج الطلاب ، نتائج الطالبات ، نتائج القدرات ، اسماء المرشحات ، دفعات جدارة ، أخر أخبار جدارة،نتائج القدرات ، نتائج التحصيلي ، جناب الهضب التعليمي ، موهبة ،كفايات

اعلانات قوقل متجاوبة2

صحيفة حزم

صحيفة حزم المالك ورئيس التحرير مرعي بن علي القحطاني http://www.alhzim.com/index.php

    أعتقال الرئيس الليبي السابق العقيد معمر القذافي ثم مقتلة يوم الخميس 20 10 2011 معمر القذافي وأعتقال سيف الاسلام معمر القذافي ،

    شاطر

    صحافة جناب الهضب
    مراقب عام
    مراقب عام

    عدد المساهمات : 15411

    أعتقال الرئيس الليبي السابق العقيد معمر القذافي ثم مقتلة يوم الخميس 20 10 2011 معمر القذافي وأعتقال سيف الاسلام معمر القذافي ،

    مُساهمة من طرف صحافة جناب الهضب في الإثنين 22 أغسطس 2011 - 2:11














    مصدر اعتقال معمر القذافي .المصدر أضغط هنا

    "محمد" أكبر أبناء القذافي.. وحرس أبيه يستسلمون للثوار في طرابلس
    المعارضة الليبية تعلن اعتقال سيف الإسلام وتتحفظ عليه في مكان آمن
    وكالات - عواصم: قال مصطفى عبد الجليل رئيس المجلس الوطني الانتقالي المعارض في ليبيا لتليفزيون العربية، أمس الأحد: إن مقاتلي المعارضة الليبية سيوقفون الهجوم إذا أعلن الزعيم الليبي معمر القذافي الرحيل.

    وتابع عبد الجليل: إن قوات المعارضة ستوفر للقذافي وأبنائه ممراً آمناً لمغادرة البلاد.
    وأكد عبد الجليل في حديث هاتفي آخر لقناة الجزيرة أن لديه أنباء تؤكد اعتقال سيف الإسلام ابن الزعيم الليبي معمر القذافي.

    وأضاف عبد الجليل: "ليست لدينا أنباء مؤكدة سوى أن سيف الإسلام هو الذي تم القبض عليه، وهو في مكان آمن خوفاً عليه".
    وذكرت قناة الجزيرة أن محمد أكبر أبناء القذافي سلم نفسه لقوات المعارضة.
    وذكرت قناة العربية نقلاً عن المجلس الوطني الانتقالي أن حرس معمر القذافي استسلم لمقاتلي المعارضة.
    كما ذكرت قناة الجزيرة أن القوات المسؤولة عن حماية الزعيم الليبي ألقت أسلحتها.
    ووصف حلف شمال الأطلسي الوضع في ليبيا بأنه "شديد السيولة" الأحد، مع دخول مقاتلي المعارضة العاصمة طرابلس، وقال: إن حكم معمر القذافي "ينهار".

    وقالت المتحدثة باسم حلف شمال الأطلسي "وانا لونجرسكو": إن الوضع في ليبيا بالغ السيولة. يمكنا أن نرى النظام ينهار. وكلما بكّر القذافي بإدراك أنه لا يستطيع كسب الحرب ضد شعبه، كان هذا أفضل". وأضافت أنه "المسؤول عن بدء الصراع وينبغي له أن يجنب شعبه المزيد من إراقة الدماء".
    وحثت أمريكا المعارضة الليبية على التخطيط لفترة ما بعد القذافي.

    وقالت وزارة الخارجية الأمريكية أمس الأحد: إن الولايات المتحدة ترى أن هجوم مقاتلي المعارضة للسيطرة على طرابلس، يسير في مجراه بكل وضوح وأنها تحث المجلس الوطني الانتقالي على البدء في التخطيط لفترة ما بعد القذافي في ليبيا.

    وقالت فيكتوريا نولاند المتحدثة باسم وزارة الخارجية الأمريكية في بيان: "من الواضح أن الهجوم المتعلق بالسيطرة على طرابلس جار".

    وأضافت: "نواصل الجهود الرامية إلى تشجيع المجلس الوطني الانتقالي على الحفاظ على اتساع رقعة التواصل مع جميع العناصر في المجتمع الليبي والتخطيط لليبيا ما بعد القذافي. أيام القذافي أصبحت معدودة. إذا كان القذافي يعبأ بصالح الشعب الليبي فعليه التنحي الآن".

    وقالت بريطانيا: إن الزعيم الليبي معمر القذافي يقترب من النهاية بعد أن تقدمت المعارضة المسلحة ودخلت العاصمة طرابلس ودعته للتنحي لإنقاذ شعبه من مزيد من إراقة الدماء.

    وقال مكتب رئيس الوزراء في بيان: "من الواضح من المشاهد التي نراها في طرابلس أن نهاية القذافي قربت".

    وأضاف البيان: "لقد ارتكب جرائم مروعة ضد الشعب الليبي وأصبح لزاماً عليه أن يرحل الآن لتجنيب شعبه المزيد من المعاناة".----------------
    مصطفي عبد الجليل: استسلام محمد النجل الاكبر للقذافي
    Sun Aug 21, 2011 10:33pm GMTاطبع هذا الموضوع [-] نص [+]

    1 / 1تكبير للحجم الكامل
    تونس (رويترز) - قال مصطفى عبد الجليل رئيس المجلس الوطني الانتقالي الليبي لرويترز يوم الاحد ان محمد النجل الاكبر للزعيم الليبي معمر القذافي استسلم لقوات المعارضة الليبية .

    واكد ايضا ان سيف الاسلام القذافي قد اعتقل.

    وفي وقت سابق قال عبد الجليل في حديث هاتفي لتلفزيون الجزيرة ان لديه أنباء تؤكد اعتقال سيف الاسلام.

    وأضاف عبد الجليل "ليست لدينا أنباء مؤكدة سوى أن سيف الاسلام هو الذي تم القبض عليه وهو في مكان امن خوفا عليه."المصدر هنا المصدر هنا


    [youtube][/youtube]

    احمد باني - المتحدث الرسمي باسم المجلس العسكري ، يوتيوب ، مقطع فيديو، 22 8 2011م،


    عدل سابقا من قبل صحافة جناب الهضب في الإثنين 22 أغسطس 2011 - 6:08 عدل 2 مرات

    صحافة جناب الهضب
    مراقب عام
    مراقب عام

    عدد المساهمات : 15411

    رد: أعتقال الرئيس الليبي السابق العقيد معمر القذافي ثم مقتلة يوم الخميس 20 10 2011 معمر القذافي وأعتقال سيف الاسلام معمر القذافي ،

    مُساهمة من طرف صحافة جناب الهضب في الإثنين 22 أغسطس 2011 - 2:13

    اعتقال معمرالقذافي ونجله سيف الإسلام والساعدي متخفي بملابس نسائية
    2011-08-22


    الادعاء في المحكمة الجنائية الدولية: لدينا تأكيدات باعتقال معمرالقذافي وأكد رئيس المجلس الوطني الانتقالي مصطفى عبدالجليل أنه تم اعتقال نجله سيف الإسلام من قبل الثوار في العاصمة الليبية طرابلس وقال عبد الجليل إن الكتيبة المكلفة بحماية القذافي سلمت نفسها إلى الثوار، وقال إن قائد حماية القذافي وعدني بتسليم نفسه عند الوقت المناسب وفعل وقال شاهد عيان من العاصمة الليبية طرابلس مساء الأحد إن "طوفان" الثوار يتدفق نحو وسط العاصمة، وأكد أنه لا توجد أي مقاومة أمام الثوار. .

    وأضاف شاهد العيان أنهم شاهدوا طائرات الأباتشي التابعة لحلف الأطلسي في سماء العاصمة طرابلس.

    وقالت قوات التحالف إن نظام القذافي يتهاوى أمام أعيننا، فيما شهد التلفزيون الليبي التابع لنظام القذافي خللاً واضحاً في البث.

    من جهته، دعا المتحدث باسم الحكومة الليبية الثوار إلى محادثات فورية، وطالبهم بوقف هجمات الثوار على طرابلس.


    وقد طغى الاحساس بالسعادة على مقاتلي المعارضة وهم يزحفون عبر قرية الماية اليوم الأحد لخوض المعركة الأخيرة للإطاحة بمعمر القذافي.

    وقال مقاتل من المعارضة وهو يقود شاحنة صغيرة محملة بالاسلحة مع خمسة أشخاص آخرين، نحن الآن في طريقنا الى طرابلس لكي نمسك به، وهتف آخرون في سيارات حربية مكتظة.. الحرية.

    واصطف مئات من السكان المحليين على الطريق بطول الشريط الساحلي وهم يهتفون للمقاتلين القادمين من الغرب نحو معقل القذافي الأخير في العاصمة.

    وقال احد السكان ويدعى احمد وهو واقف أمام منزله المتواضع بالقرب من خط المواجهة، ليبيا حرة الان، الله أكبر.. بينما تسمع أصوات الرصاص ودوي الانفجارات الناجمة عن قاذفات الصواريخ.

    وتحاول المعارضة المسلحة الاطاحة بالقذافي منذ بدء انتفاضة في شرق ليبيا في فبراير شباط.

    وعلت وجوههم ابتسامات تنم عن الثقة اثناء مرورهم في الماية سيرا على الأقدام أو في شاحنات صغيرة أو شاحنات مزودة بمدافع مضادة للطائرات، وأطلق كثيرون منهم الرصاص في الهواء.

    وقال مسؤول حكومي لرويترز إن القتال في طرابلس الليلة الماضية اسفر عن مقتل 376 شخصا في كلا الجانبين واصابة حوالي 1000 آخرين.

    كان القذافي تعهد اليوم الاحد بالبقاء في طرابلس حتى النهاية، ودعا أنصاره في شتى انحاء البلاد الى حمل السلاح ومحاربة الجرذان.


    وعلى الطريق الى طرابلس كان ثلاثة معارضين مسلحين يركبون في الجزء الخلفي من سيارة اسعاف تندفع باتجاه الجبهة. وأطلق آخرون النار في الهواء وهم يهتفون مكبرين.

    وقال معارض مسلح يدعى عبد الله لمدنيين كانوا يقفون على جانب الطريق لا تخافوا.. القذافي انتهى.

    وقال احد سكان القرية ويدعى محمد وهو يصافح المعارضين المسلحين نحن سعداء جدا.

    وقال مقاتل يدعى معمر يحمل حزاما محشوا بالذخيرة سننتصر.. لن يمنعنا شيء.. القذافي انتهى.

    وفي اشارة تدل على التراجع السريع تشاهد وجبات غذاء لم تؤكل بالكامل، وذخيرة على ارض بناية صغيرة يقول المعارضون المسلحون ان جنود القذافي كانوا يشغلونها قبل ساعات في محاولة يائسة للدفاع عن جسر قريب.

    وعلى الجانب الآخر من الطريق جلس ثلاثة من المعارضين المسلحين على قاذفة صواريخ تم الاستيلاء عليها.

    وقال جنود آخرون عائدون من الجبهة ليبيا حرة. وعلى مدى ساعة خفتت أصوات الأسلحة الثقيلة في الماية مع انتقال خط المواجهة باتجاه طرابلس.المصدر أضغط هنا

      الوقت/التاريخ الآن هو الأربعاء 7 ديسمبر 2016 - 23:15