اعلان
اذهب الى الأسفل
فريق العمل بجناب الهضب
فريق العمل بجناب الهضب
مراقب عام
مراقب عام
عدد المساهمات : 71086

دافع العدوان ظاهرة العنف والعدوان من حياة الإنسان ظاهرة العنف والعدوان هي أكثر الظواهر السلوكية الملازمة للإنسان على مرّ العصور.  Empty دافع العدوان ظاهرة العنف والعدوان من حياة الإنسان ظاهرة العنف والعدوان هي أكثر الظواهر السلوكية الملازمة للإنسان على مرّ العصور.

في السبت 14 فبراير 2015 - 3:13
دافع العدوان
ظاهرة العنف والعدوان من حياة الإنسان
ظاهرة العنف والعدوان هي أكثر الظواهر السلوكية الملازمة للإنسان على مرّ العصور.
الأذى النفسي والمعنوي تظلّ مكتومة
أسباب السلوك العدواني وطبيعته ومسبباته

1- ظاهرة العنف صفة متأصلة في طبيعة الإنسان, وتفسّرها على أنها تعبير عن استعداد مقرر بيولوجياً في الطبيعة الإنسانية
2-العدوان ظاهرة طارئة في حياة الإنسان, وبأنها مكتسبة من الحياة بفعل عوامل محيطية وإجتماعية وتعليمية, وبأن العدوان يكتسب إجتماعياً بالتقليد وبأنه يتعزز ويتواصل بفعل تلقي السلوك العدواني نتيجة التعرّض لمثله والتعلم من نماذجه, خاصة إذا اقترن بعنصر التكرار الذي يجعل الفرد متحمساً للسلوك العنيف, المزعج والعدائي, وبدلاً من أن يكون مسالماً نجده سلبياً.
العدوان سلوك مكتسب أثناء الحياة بفعل عوامل إجتماعية يتعزز ويتواصل بفعل هذه العوامل.

السلوك العدواني للفرد لا بد أن يتأثر بطبيعة ودرجة المكافأة التي يحصل عليها الفرد من عدوانه وبالظروف التي تحيط بذلك, وللمكافأة على العدوان أن تكوّن إسناداً لدافع التحدي .

إذا وقع الانسان في فشل تحدث فيه حالة من الإحباط تعزز لديه الدافع للتحدي, وهذا الدافع يرتبط إرتباطاً وثيقاً بالنزعة للعنف والعدوان
فريق العمل بجناب الهضب
فريق العمل بجناب الهضب
مراقب عام
مراقب عام
عدد المساهمات : 71086

دافع العدوان ظاهرة العنف والعدوان من حياة الإنسان ظاهرة العنف والعدوان هي أكثر الظواهر السلوكية الملازمة للإنسان على مرّ العصور.  Empty رد: دافع العدوان ظاهرة العنف والعدوان من حياة الإنسان ظاهرة العنف والعدوان هي أكثر الظواهر السلوكية الملازمة للإنسان على مرّ العصور.

في السبت 14 فبراير 2015 - 3:13
03:13:59
الرجوع الى أعلى الصفحة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى