منتديات جناب الهضب
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
المؤسس والمدير والمالك
مرعي بن علي آل سعد
اذهب الى الأسفل
jnabcom
jnabcom
مستشار منتديات جناب الهضب
مستشار منتديات جناب الهضب
عدد المساهمات : 3690

بايدن يقود في ولاية ويسكونسن المحورية.  حملة ترامب تقاضي في ميشيغان  تريفور هونيكوت ، جيف ميسون  واشنطن (رويترز) - تقدم الديمقراطي جو بايدن  Empty بايدن يقود في ولاية ويسكونسن المحورية. حملة ترامب تقاضي في ميشيغان تريفور هونيكوت ، جيف ميسون واشنطن (رويترز) - تقدم الديمقراطي جو بايدن

في الأربعاء 4 نوفمبر 2020 - 22:27
بايدن يقود في ولاية ويسكونسن المحورية. حملة ترامب تقاضي في ميشيغان
تريفور هونيكوت ، جيف ميسون
واشنطن (رويترز) - تقدم الديمقراطي جو بايدن بفارق ضئيل في ولاية ويسكونسن يوم الأربعاء بعد أن أكمل المسؤولون فرز أصواتهم في الولاية المحورية ، وهو ما يمثل دفعة كبيرة في سعيه للفوز بالرئاسة الأمريكية من دونالد ترامب على الرغم من الرئاسة الأمريكية الحالية. الادعاء الكاذب بالنصر ومزاعم لا أساس لها من تزوير الانتخابات.

قاد بايدن أيضًا في ولاية أخرى ساحرة في الغرب الأوسط - ميشيغان - حيث تسابق هو وترامب للحصول على 270 صوتًا انتخابيًا في الهيئة الانتخابية لكل ولاية ، اللازمة للفوز بالبيت الأبيض. فاز ترامب بولايتي ويسكونسن وميتشيغان في فوزه في انتخابات 2016.

قالت حملة ترامب بعد ظهر الأربعاء إنها رفعت دعوى قضائية لوقف فرز الأصوات في ميشيغان وأكدت أنها لم تُمنح وصولاً كافياً إلى مواقع الفرز لمراقبة فتح بطاقات الاقتراع. كان بايدن متقدمًا بـ 45 ألف صوت من أصل أكثر من 5 ملايين بطاقة اقتراع في ميشيغان.

أنهى مسؤولو ولاية ويسكونسن حصيلتهم في منتصف النهار تقريبًا بعد جهد طوال الليل ، حيث أظهر بايدن تقدمًا بأكثر من 20000 صوتًا ، أو 0.6 ٪ ، وفقًا لشركة Edison Research. قالت حملة ترامب على الفور إنها ستسعى لإعادة الفرز ، وهو ما يسمح به قانون الولاية عندما يكون الهامش أقل من 1٪.

فوز بايدن في ولاية ويسكونسن من شأنه أن يضيق بشكل كبير طريق ترامب إلى فترة ولاية ثانية مدتها أربع سنوات ، على الرغم من أن النتيجة ظلت موضع شك مع استمرار عد الأصوات في ميشيغان وغيرها من الولايات المتنازع عليها بشدة ، بما في ذلك بنسلفانيا وأريزونا ونيفادا وجورجيا وكارولينا الشمالية.

انتهى التصويت كما هو مقرر ليلة الثلاثاء ، لكن العديد من الولايات تستغرق أيامًا بشكل روتيني للانتهاء من فرز الأصوات.

قاد ترامب الولايات الجنوبية ، جورجيا ونورث كارولينا ، وكذلك في ولاية بنسلفانيا ، حيث لم تتم معالجة أكثر من مليون بطاقة اقتراع بعد. ولكن إذا خسر ترامب ولاية ويسكونسن ، فسيتعين عليه أن يفوز بالثلاث بالإضافة إلى أريزونا أو نيفادا ، حيث كان بايدن متقدمًا في عمليات فرز الأصوات الأخيرة.

في الوقت الحالي ، باستثناء ولاية ويسكونسن ، يقود بايدن ترامب 227 إلى 213 في أصوات الهيئة الانتخابية ، والتي تعتمد إلى حد كبير على عدد سكان الولاية.

وفي مكالمات جماعية مع الصحفيين في وقت سابق يوم الأربعاء ، أصر المسؤولون من كل حملة على فوز مرشحهم.

قال مدير حملة ترامب بيل ستيبين "إذا عدنا جميع الأصوات القانونية ، فسنحقق الفوز" ، مما يمهد الطريق للتقاضي بعد الانتخابات بشأن فرز الأصوات.

الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يتحدث عن النتائج المبكرة للانتخابات الرئاسية الأمريكية لعام 2020 في الغرفة الشرقية بالبيت الأبيض في واشنطن ، الولايات المتحدة ، 4 نوفمبر ، 2020. رويترز / كارلوس باريا
وقالت جينيفر أومالي ديلون ، مديرة حملة بايدن ، للصحفيين إن نائب الرئيس السابق في طريقه للفوز بالانتخابات ، في حين قال كبير المستشارين القانونيين بوب باور إنه لا توجد أسباب تجعل ترامب يبطل حق التصويت بشكل قانوني.

وقال باور "سندافع عن هذا التصويت ، التصويت الذي تم من خلاله انتخاب جو بايدن للرئاسة" ، مضيفًا أن الفريق القانوني للحملة كان مستعدًا لأي تحد.

ومن المتوقع أن يلقي بايدن خطابا في وقت لاحق يوم الأربعاء. أطلقت الحملة أيضًا مجموعة جديدة ، هي صندوق بايدن القتالي ، لجمع الأموال من أجل المعارك القانونية بشأن الانتخابات.

واصل ترامب شن هجمات لا أساس لها على عملية فرز الأصوات على تويتر يوم الأربعاء ، بعد ساعات من ظهوره في البيت الأبيض وإعلان فوزه في انتخابات لم يتم تحديدها بعد. وضع كل من Facebook و Twitter علامة على عدة منشورات من الرئيس لترويجها لادعاءات مضللة.

كنا نستعد للفوز في هذه الانتخابات. قال ترامب قبل شن هجوم غير عادي على العملية الانتخابية من قبل رئيس في منصبه "بصراحة ، لقد فزنا في هذه الانتخابات. "هذا خداع كبير على أمتنا. نريد أن يتم استخدام القانون بطريقة مناسبة. لذلك سنذهب إلى المحكمة العليا الأمريكية. نريد أن يتوقف كل التصويت ".

لم يقدم ترامب أي دليل يدعم مزاعمه بالاحتيال ولم يشرح كيف سيقاوم النتائج في المحكمة العليا التي لم تستمع إلى الطعون المباشرة.

في التصويت الشعبي على مستوى البلاد ، كان بايدن متقدمًا بشكل مريح على ترامب ، حيث حصل على 2.6 مليون صوت إضافي. فاز ترامب في انتخابات عام 2016 على الديموقراطية هيلاري كلينتون بعد فوزها بولايات معركة حاسمة على الرغم من أنها حصلت على حوالي 3 ملايين صوت إضافي على مستوى البلاد.

زاد عدم اليقين بشأن الانتخابات من القلق الذي كان يشعر به العديد من الأمريكيين بعد حملة لاذعة تكشفت وسط جائحة قتل أكثر من 231 ألف أمريكي وترك الملايين بلا وظائف. كما عانت البلاد من اضطرابات استمرت شهورًا شملت احتجاجات على العنصرية ووحشية الشرطة.

تبددت آمال بايدن في تحقيق نصر مبكر حاسم مساء الثلاثاء عندما فاز ترامب بساحات القتال في فلوريدا وأوهايو وتكساس.

قاد بايدن ولاية أريزونا ، وهي ولاية ساحلية معارك بها عدد كبير من السكان اللاتينيين ، مما سيجعله ثاني مرشح ديمقراطي للرئاسة يفوز بالولاية في 72 عامًا. فاز ترامب بالولاية في 2016.

في ولاية بنسلفانيا ، تصدر ترامب ما يقرب من 3 ملايين صوت ، لكن المسؤولين قالوا إنهم يشقون طريقهم ببطء عبر ملايين بطاقات الاقتراع عبر البريد ، والتي يُنظر إليها على الأرجح على أنها ستفيد بايدن. في جميع أنحاء الولاية ، كان هناك ما يقرب من ضعف عدد الأصوات المتبقية ليتم فرزها في المقاطعات التي دعمت هيلاري كلينتون في عام 2016 مقارنة بالمقاطعات التي فاز بها ترامب في ذلك العام.

قال مسؤولون في ولاية نيفادا إنه من بين الدول الأخرى التي لم تحسم بعد ، لا تتوقع ولاية نيفادا تحديث عدد أصواتها حتى يوم الخميس.
الرجوع الى أعلى الصفحة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى