منتديات جناب الهضب
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
المؤسس والمدير والمالك
مرعي بن علي آل سعد
اذهب الى الأسفل
jnabcom
jnabcom
مستشار منتديات جناب الهضب
مستشار منتديات جناب الهضب
عدد المساهمات : 3690

السندات الحكومية البريطانية غير متوفرة بالشكل الكافي  Empty السندات الحكومية البريطانية غير متوفرة بالشكل الكافي

في الجمعة 6 نوفمبر 2020 - 14:11
في الوقت الذي تستعد فيه البنوك المركزية البريطانية والأسترالية لتحفيز مطابع النقود وتزيد نتيجة الانتخابات الأمريكية من الضغط من أجل المزيد من إجراءات بنك الاحتياطي الفيدرالي ، هناك شيء واحد واضح وهو أنه من الصعب العثور على السندات الحكومية النادرة بالفعل.  .

 صورة من الملف: صورة ظلية لشخص ما أثناء مروره أمام بنك إنجلترا وسط تفشي مرض فيروس كورونا (كوفيد -19) في لندن ، بريطانيا ، 5 نوفمبر / تشرين الثاني 2020. رويترز / جون سيبلي
 زاد بنك إنجلترا هذا الأسبوع مشترياته من السندات بمقدار 150 مليار جنيه استرليني (195 مليار دولار) أكبر من المتوقع ، في حين قال بنك الاحتياطي الأسترالي إنه سيشتري ديونًا بقيمة 100 مليار دولار (70.4 مليار دولار) خلال الأشهر الستة المقبلة.  .

 تستند التحركات العدوانية إلى التحفيز المتسارع لهذا العام من البنوك المركزية ، التي تكافح صدمة COVID-19 والشكوك التي تتراوح من خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي إلى الشكوك حول حجم الإنفاق الحكومي.

 Graphic: ميزانيات البنوك المركزية تتضخم - هنا

 الآن ، وسط تلاشي التوقعات باكتساح الديمقراطيين للانتخابات الأمريكية وتفاخر الإنفاق الحكومي ، يتوقع بعض الاقتصاديين أن يضطر بنك الاحتياطي الفيدرالي إلى زيادة مشترياته من سندات الخزانة طويلة الأمد للحفاظ على تدفق التحفيز.

 والخلاصة أنه حتى مع اقتراض الحكومات أكثر ، فإن التعويم الحر للسندات - ما هو متاح للمستثمرين - سوف يتقلص أكثر.

 قال جاري كيرك ، مدير المحفظة في TwentyFour Asset Management ، إن سنوات من السياسة النقدية الفضفاضة للغاية باتت مؤكدة ، حتى قبل إعلان الاحتياطي الفيدرالي هذا العام أنه حتى تجاوز هدف التضخم لن يؤدي إلى اتخاذ إجراء فوري.

 "هذا ، جنبًا إلى جنب مع عمليات شراء الأصول الجارية على الأقل في العام المقبل ، يعني في رأينا أنه يمكننا أن نتوقع أن يتجاوز الطلب على الدخل الثابت - من الحكومات إلى الائتمان من فئة المضاربة - العرض ، مما يؤدي إلى أن يصبح العائد سلعة أكثر ندرة من أي وقت مضى  قال كيرك.

 يمكن للمرء أن يجادل بأن مثل هذه البرامج تهدف على وجه التحديد إلى ذلك - جعل السندات الحكومية أقل جاذبية بحيث يتم حث المستثمرين على إقراض الشركات الخاصة عبر أسواق الأسهم والائتمان.

 ومع ذلك ، فإن الجانب السلبي هو أنه يزيل الكثير من الأصول السائلة عالية الجودة التي يجب على المستثمرين على المدى الطويل مثل شركات التأمين الاحتفاظ بها لموازنة التزاماتهم.  كما أنه يحرم المحافظ من التحوط الذي توفره السندات السيادية "الآمنة".
الرجوع الى أعلى الصفحة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى