منتديات جناب الهضب
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
المؤسس والمدير والمالك
مرعي بن علي آل سعد
اذهب الى الأسفل
jnabcom
jnabcom
مستشار منتديات جناب الهضب
مستشار منتديات جناب الهضب
عدد المساهمات : 3690

يشعر المسؤولون الأمريكيون بالقلق من ارتفاع معدلات العطلات مع تصاعد فيروس كورونا  بريندان أوبراين وماريا كاسباني  شيكاغو (رويترز) - استعدت Empty يشعر المسؤولون الأمريكيون بالقلق من ارتفاع معدلات العطلات مع تصاعد فيروس كورونا بريندان أوبراين وماريا كاسباني شيكاغو (رويترز) - استعدت

في الجمعة 20 نوفمبر 2020 - 22:17
يشعر المسؤولون الأمريكيون بالقلق من ارتفاع معدلات العطلات مع تصاعد فيروس كورونا
 بريندان أوبراين وماريا كاسباني
 شيكاغو (رويترز) - استعدت السلطات الصحية الأمريكية لمزيد من الزيادات في حالات الإصابة بكوفيد -19 والإدخال إلى المستشفيات والوفيات يوم الجمعة ، متوجًا أسبوعًا تسارع فيه انتشار فيروس كورونا الجديد قبل عطلة عيد الشكر الأسبوع المقبل.

 صورة من الملف: مريض يصل خارج مركز موسى بن ميمون الطبي مع استمرار انتشار فيروس كورونا (كوفيد -19) في بروكلين ، نيويورك ، الولايات المتحدة ، 17 نوفمبر / تشرين الثاني 2020. رويترز / بريندان ماكديرميد
 بلغ المتوسط ​​المتداول لسبعة أيام للإصابات الجديدة بكوفيد -19 أكثر من 165 ألفًا يوم الخميس ، بينما ارتفع متوسط ​​سبعة أيام للوفيات إلى 1359 ، أي أكثر من أي يوم منذ أواخر مايو ، وفقًا لإحصاء رويترز لبيانات الصحة العامة.

 مع ارتفاع عدد حالات دخول المستشفيات في معظم أنحاء البلاد ، مما أدى إلى إجهاد الطاقم الطبي المنهك بالفعل ، فرض المسؤولون في أكثر من 20 ولاية قيودًا للحد من انتشار الفيروس.

 قالت منسقة فرقة العمل المعنية بفيروس كورونا في البيت الأبيض ، الدكتورة ديبورا بيركس ، إن الفيروس ينتشر بمعدل مرتفع في أكثر من نصف البلاد ، وأن تجمعات عيد الشكر يجب أن تقتصر على أفراد الأسرة المباشرين بدلاً من الحد الأقصى لعدد الأشخاص.

 "لا أحب أن يكون أي رقم ... إذا قلت أنه يمكن أن يكون 10 ، وأنهم ثمانية أشخاص من أربع عائلات مختلفة ، فمن المحتمل أن هذه ليست نفس درجة الأمان مثل 10 أشخاص من أسرتك المباشرة ،"  وقال بيركس لشبكة CNN يوم الجمعة.

 في إشارة إيجابية لمكافحة الوباء ، قالت شركة Pfizer Inc (PFE.N) إنها ستقدم طلبًا لمنظمي الصحة في الولايات المتحدة يوم الجمعة للحصول على تصريح استخدام طارئ للقاح COVID-19 ، وهو أول تطبيق من نوعه في خطوة رئيسية نحو توفير الحماية ضد  الفيروس.  [L4N2I62KF]

 أبلغت شركة Pfizer والشريك الألماني BioNTech SE (22UAy.DE) (BNTX.O) هذا الأسبوع عن نتائج التجارب النهائية التي أظهرت أن اللقاح كان فعالًا بنسبة 95٪ في الوقاية من COVID-19 دون وجود مخاوف كبيرة تتعلق بالسلامة.

 قال وزير الصحة الأمريكي ، أليكس عازار ، في برنامج "هذا الصباح" على شبكة سي بي إس ، إذا كانت البيانات قوية ، "فقد تكون أمامنا أسابيع حرفيًا للحصول على لقاح فعال بنسبة 95٪".

 فرض حاكم ولاية كاليفورنيا يوم الخميس بعضًا من أكثر القيود صرامة على الغالبية العظمى من سكان الولاية ، مع حظر التجول في التجمعات الاجتماعية والأنشطة غير الأساسية الأخرى التي ستبدأ ليلة السبت وتنتهي صباح يوم 21 ديسمبر.

 وقال الحاكم غافن نيوسوم ، وهو ديمقراطي ، في بيان أعلن فيه هذا الإجراء: "الفيروس ينتشر بوتيرة لم نشهدها منذ بداية هذا الوباء ، وستكون الأيام والأسابيع العديدة القادمة حاسمة لوقف الزيادة".  قبل أسبوع من عطلة عيد الشكر.

 دخلت قيود مماثلة في ولاية أوهايو هذا الأسبوع ، بينما أمرت ولاية مينيسوتا بإغلاق المطاعم والحانات ومراكز اللياقة البدنية وأماكن الترفيه من يوم الجمعة حتى 18 ديسمبر على أقرب تقدير ، حيث تم توسيع وحدات العناية المركزة بمستشفى الولاية إلى طاقتها الاستيعابية.

 في إلينوي ، حيث كان عدد اختبارات COVID-19 إيجابية بشكل مقلق بنسبة 20 ٪ ودخلت قيود جديدة ، بما في ذلك حظر تناول الطعام في الأماكن المغلقة ، حيز التنفيذ يوم الجمعة ، ظهرت طوابير طويلة مرة أخرى في مواقع الاختبار.

 في منطقة مترو شيكاغو ، لم يحالف الحظ إميلي راندال في العثور على فرصة لإجراء الاختبار بعد أن استيقظت مع صداع نابض يوم الخميس.
الرجوع الى أعلى الصفحة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى